تقرير سياحي: رحلة صيفية نحو اجمل الشواطئ في البلاد التونسية - شبكة ومنتديات زاد المسافر
     
فيزا اكسبرس لخدمات استخراج الفيزا

  
  شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر للدول العربية / زاد المــســافــر الـى تــونـــس

إضافة رد
 
10 / 06 / 2016, 54 : 06 PM
  رقم المشاركة : 1



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 09 / 06 / 2016
رقم العضوية : 122846
المشاركات : 5
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : صيف 2016 غير متواجد حالياً

رحلة صيفية نحو اجمل الشواطئ في البلاد التونسية

اجمل الشواطئ التونسية

اخترت لكم اليوم مجموعة متنوعة من اجمل الشواطئ التونسية فمع اقتراب العطلة الصيفية و توافد السياح نحو تونس باحثين عن الشمس و البحر و الرمال الساخنة فان تونس تقدم لهم ازيد من 1300 كم من السواحل الرائعة و ما يقارب 60 جزيرة موزعة بين الشمال و الوسط و الجنوب.

شخصيا قمت بزيارة الكثير منها و اخطط هذا الصيف لزيارة شواطئ لم ازرها من قبل
القائمة تحتوي على عديد الشواطئ من مختلف ولايات الجمهورية المطلة على البحر

ان جمال الشواطئ تحددها عدة معايير اهمها نقاء المياه و الرمال الناعمة البيضاء ثم الخدمات و تقييم السياح
و هذا ما تعتمده عدة مؤسسات تقوم باسناد شهادات لشواطئ العالم و تقيمها اشبه بتصنيف الفنادق
و اهم مؤسسة عالمية عاملة في هذا المجال هي Blue Flag beach الراية الزرقاء.


و في تونس كل سنة مع اقنراب الصيف تاتي لجنة مراقبة الشواطئ فتقوم اما باسناده الراية الزرقاء او سحبها منه اذا لم تتوفر الشروط.


بداية الرحلة ستكون من اقصى الجنوب التونسي حيث تسبح جزيرة جربة قبالة الصحراء التونسية.



10 / 06 / 2016, 05 : 07 PM
  رقم المشاركة : 2



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 09 / 06 / 2016
رقم العضوية : 122846
المشاركات : 5
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : صيف 2016 غير متواجد حالياً

رد: رحلة صيفية نحو اجمل الشواطئ في البلاد التونسية




1

جزيرة جربة









جزيرة جربة تقع 580 كم جنوب العاصمة تونس و تتبع اداريا ولاية مدنين. تمسح هذه الجزيرة 514كم² و بها 150 كم من السواحل الا ان سواحلها الشرقية تعتبر من اجمل السواحل في البحر الابيض المتوسط و ربما الاجمل فتمتزج فيها الشواطئ الساحرة مع واحات النخيل البريّة لتذكرك بجزر الكاريبي.
تلقب جربة ببولونيزيا البحر المتوسط لانها جزيرة فريدة من نوعها في مناخها و طبيعتها و سحر شواطئها.





من جزيرة الرمل شمالا الى برج قستيل جنوبا تمتد سواحل خلابة تنتشر عليها العشرات من الفنادق الفخمة.




صور من شواطئ جزيرة جربة


































































جزيرة الرمل او النحام الوردي من هنا تبدا الشواطئ الكريستالية شمال شرق جربة









الجزيرة طبيعتها صحراوية جافة تكثر فيها واحات النخيل و اشجار الزيتون











جربة تلقب ايضا بجزيرة الاحلام و المليون نخلة و تشتهر ايضا بغراسة الزياتين و بجودتها. هي كذلك جزيرة القلاع و الابراج كانت في الماضي مسرحا للنزاع الاسباني العثماني و بها الان العديد من القلاع تشهد على تلك الفترة الحالكة من تاريخ الجزيرة.
السياحة في جربة متقدمة جدا و تجذب الملايين من السياح الاوروبيين سنويا طبعا قبل الثورة نسال الله ان تستعيد هذه الجزيرة عافيتها.



10 / 06 / 2016, 15 : 07 PM
  رقم المشاركة : 3



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 09 / 06 / 2016
رقم العضوية : 122846
المشاركات : 5
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : صيف 2016 غير متواجد حالياً

رد: رحلة صيفية نحو اجمل الشواطئ في البلاد التونسية







2

شواطئ قليبية






تقع مدينة قليبية 120 كم شرق العاصمة التونسية و تتبع اداريا ولاية نابل.
تتوفر مدينة قليبية على مجموعة من الشواطئ و الخلجان الساحرة التي تختلط فيها الرمال البيضاء بالصخور و المياه البلورية الشفافة و يصل طول ساحلها الى اكثر من 15كم من منزل تميم جنوبا حتى حمام الاغزاز شمالا. و لشواطئ قليبية اسماء منها شاطئ المنصورة و شاطئ سيدي منصور و شاطئ باريس الصغيرة و شاطئ الفتحة و شاطئ البالج و شاطئ مرسى قليبية و غيرها من الخلجان الرملية و الصخرية..






سواحل قليبية







صور من شواطئ قليبية





































قليبية و قلعتها البيزنطية الشهيرة




















10 / 06 / 2016, 27 : 07 PM
  رقم المشاركة : 4



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 09 / 06 / 2016
رقم العضوية : 122846
المشاركات : 5
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : صيف 2016 غير متواجد حالياً

رد: رحلة صيفية نحو اجمل الشواطئ في البلاد التونسية



3

شواطئ حمام الاغزاز و الزهراء











معتمدية حمام الأغزاز إحدى معتمديات الجمهورية التونسية، تابعة لولاية نابل. تأسّست حمام الأغزاز على الأرجح في القرن السابع عشر وبنيت في القرن الثامن عشر على يد مهاجرين اتراك قدموا من الشرق واندمجوا مع الاهالي. يعرف اهل حمام الاغزاز بالغُزّيّة نسبة إلى مؤسسها محمد بن عليّ الطرابلسيّ الغُزّي (نسبة إلى قبائل الغُزّ أوغوز التركية التي اسست الامبراطورية العثمانية في الاناضول سنة 1299)


تتمتع حمام الاغزاز بشاطئ رملي يعد من أجمل الشواطئ التونسية. إذ تمتد على طول 3 كم من "سيدي منصور" إلى "دمنة" و تعد حمام اللأغزاز مكانا رائعا للسكني إذ يسود بها الهدوء وقلة الضجيج الموجود عادة في المدن ويزورها عددا لا بأس به من السياح من داخل ومن خارج البلاد التونسية يقارب 700 سائحا في الصيف بالرغم من عدم وجود مرافق سياحية مثل النزل والملاهي. و موقع حمام الأغزاز الجغرافي هام جدا إذ هي قريبة من مدينة قليبية (حوالي 2.5 كم) ومن آثار كركوان التارخية الهامة ومن برج قليبية البزطي الشهير، والأهم من ذلك تعد حمام الأغزاز من أقرب الأراضي التونسية المطلة علي السواحل الإيطالية.








شاطئ سيدي منصور بمدينة حمام الأغزاز من ولاية نابل الساحر برماله الذهبية ومياهه الصافية يعتبر من أجمل الشواطئ على المستوى الوطني والعالمي وهو الذي تحصل على علامة اللواء الأزرق لسنة 2015 وهي علامة دولية تمنح سنويا لأفضل الشواطئ والمارينا بالإضافة إلى سبعة شواطئ متواجدة بمنطقة الوطن القبلي.




هذا «التتويج» لم يأت من فراغ، فهذا الشاطئ يعتبر من أجمل الشواطئ بالجمهورية التونسية حيث ساهم موقعه المتميز والاستراتيجي في إشعاعه لدى التونسيين والأجانب الذين يقطعون مئات الأميال برا وبحرا وجوا للاستمتاع برماله ومياهه الصافية وشمسه البازغة.



تتمتع حمام الأغزاز بشاطئ رملي يعد من أجمل الشواطئ التونسية، إذ تمتد على طول 3 كم من «سيدي منصور» إلى «دمنة» و تعد مكانا رائعا للسكنى إذ يسود بها الهدوء وقلة الضجيج الموجود عادة في المدن ويزورها عدد لا بأس به من السياح من داخل والبلاد التونسية وخارجها. و موقع حمام الأغزاز الجغرافي هام جدا إذ هي قريبة من مدينة قليبية (حوالي 2.5 كم) ومن آثار كركوان التاريخية الهامة ومن برج قليبية البيزنطي الشهير، والأهم من ذلك تعد حمام الأغزاز من أقرب الأراضي التونسية المطلة علي السواحل الإيطالية.





هذه المدنية الجميلة والهادئة تشهد خلال الصيف حركية كبيرة من خلال توافد أعدادا كبيرة من المصطافين الذين يساهمون في دفع العجلة الاقتصادية والحركية التجارية تعرف خلالها وتيرة الاستهلاك ذروتها.


«الشروق» تحولت على عين المكان منذ ساعات الصباح الأولى أين بدأ المصطافون يتوافدون على الشاطئ فرادى وجماعات محملين بكل ما من شأنه أن يوفر لهم متعة الاصطياف من الواقيات الشمسيية والمأكولات والمشروبات الباردة بالإضافة إلى أدوات الترفيه المختلفة. بعض الدقائق المعدودات كانت كفيلة لامتلاء الشاطئ بالمصطافين الذين لم يقدروا على مقاومة سحر المكان وصفاء المياه لينزلوا بكل ثقلهم للسباحة. البعض الآخر خيّر الجلوس بعيدا عن الحركة والضوضاء للمطالعة على إيقاع الموسيقى الهادئة مثلما هو شأن السيد محمد بن رحومة الذي استقبلنا بابتسامة عريضة وأكد لنا أنه يفضل المطالعة كل صباح قبل النزول إلى البحر وهو ما دأب عليه منذ سنوات. غير بعيد عن المكان اتخذ كل من السيد مراد وحسين مكانا لهما لممارسة هوايتهما المفضلة وهي لعبة الشطرنج.




أصبحت الشمس في كبد السماء ومع ارتفاع درجات الحرارة ينشط الشاطئ أكثر وتتنوع خلالها الأنشطة الرياضية على غرار كرة الطائرة الشاطئية التي يعشقها كل «الغزّية» بالإضافة إلى كرة القدم و«البيتش»، وللأطفال نصيب من كل هذا المرح من خلال الاستمتاع بالرمال وتشييد القصور والمجسمات بأشكال مختلفة. ومن العادات التي يقبل عليها «الغزية» أثناء تواجدهم بالشاطئ طلاء أجسادهم بمادة «الطفل» المتوفر بكثرة للتوقي من أشعة الشمس ويعتبرونه دواء للجلد.























سحر و روعة شاطئ حمام الاغزاز من ولاية نابل












10 / 06 / 2016, 52 : 07 PM
  رقم المشاركة : 5



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 09 / 06 / 2016
رقم العضوية : 122846
المشاركات : 5
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : صيف 2016 غير متواجد حالياً

رد: رحلة صيفية نحو اجمل الشواطئ في البلاد التونسية





4

سيدي علي المكي



رأس سيدي علي المكي أو رأس غار الملح أو رأس الطرف يقع 65كم شمال تونس العاصمة و هو أحد الرؤوس التي تقع على الساحل الشمالي للبلاد التونسية. وهو قريب من مدينة غار الملح . ويعتبر بداية خليج تونس من الجهة الشمالية.



بنزرت ليست اسما كبيرا على الخارطة السياحية التونسية ، ولا ترى فيها أثرا كبيرا للسياح الأجانب ، واكثر من ذلك فان النزل المتوفرة فيها متواضعة من حيث الحجم وجودة الخدمات باستثناء نزل وحيد معروف .

لكن مع ذلك فان الحركة فيها لا تهدأ خلال اشهر الصيف الثلاثة ، فهي بلا منازع أولى قبلات السياحة الداخلية في الشمال ، و عدد الوافدين عليها من بقية المدن القريبة قصد الاصطياف في ارتفاع ملحوظ خلال السنوات الماضية .

خلال السنوات الاخيرة بدأت اسماء شواطئ بنزرت تحتل مكانة كبرى في اهتمامات عدد من التونسيين لا سيما سكان العاصمة وبقية الولايات الداخلية بالشمال ( باجة – جندوبة – زغوان ..) وأصبحت اسهم هذه الشواطئ في صعود .

رفراف ..غار الملح ..سيدي علي المكي ..الرمال ..كاب زبيب ..كاب سراط ..رأس انجلة ..سيدي مشرق ..كاف عباد ..les grottes ..سيدي سالم ..جرزونة ..شواطئ بدأت تشد اليها الانتباه في السنوات الأخيرة حتى تحولت الى قبلة مفضلة لعدد كبير من الناس خاصة بعد تراجع " سمعة " شواطئ الضاحيتين الجنوبية والشمالية للعاصمة .

باعتراف اغلب المصطافين هناك ، فان هذه الشواطئ أدارت إليها الرقاب بفضل نقاوة مياه البحر فيها، وبفضل مواقعها المتميزة والمناظر الطبيعية المحيطة بها من غابات وجبال ومنابع مياه نقية قريبة من البحر ، مما حولها إلى اجمل الشواطئ في تونس .

مشاهد جميلة ومناظر طبيعية خلابة تختلط فيها صور البحر بصور الغابات والجبال الخضراء والرمال الذهبية و الكهوف الحجرية الشاطئية ، جعلت صورة بنزرت تحتل مكانا الى جانب اكبر المناطق السياحية في العالم .



غار الملح (سيدي علي المكي) و رفراف و يفصل بينهما جبل الناظور و تحيطه شواطئ رائعة ونقية بغار الملح او برفراف



سيدي علي المكي - مدينة بنزرت 45 كم / سيدي علي المكي- تونس العاصمة 65 كم


صور من شاطئ سيدي علي المكي




























احيانا يكون مزدحم









إضافة رد

أدوات الموضوع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[تقرير مصور ] رحلة مسافرة الى البلاد الفاتنة مسافرة نشيطة زاد المسافر الى النــمسا 86 28 / 05 / 2016 52 : 01 PM
[تقرير مصور ] مدينة قلـــــــــــيبية التونسية ... اقرب المدن التونسية لايطاليا مستشار الرئيس زاد المــســافــر الـى تــونـــس 8 24 / 06 / 2015 50 : 03 PM
[تقرير مصور ] ابو عاصم في رحلة شتوية في البلاد التركية bagher زاد المسافر الى تـــــركـــيـــا 37 13 / 05 / 2013 46 : 11 PM
[تقرير مصور ] رحلة عاشق الزاد إلى أجمل البلاد ( تمهيد ) عاشق الزاد زاد المسافر لرحلات الجُــزر 12 30 / 10 / 2008 11 : 12 AM
[تقرير مصور ] رحلة باغر السنية الى البلاد النيوزلندية bagher زاد المسافر الى استراليا ونيوزلاندا 38 20 / 08 / 2008 27 : 11 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .