مدن سياحية للرومانسية عناوين في روما - شبكة ومنتديات زاد المسافر
     

الرئيسية | المنتدى | فيديو الأعضاء | | مركز تحميل الصور | مركز تحميل الملفات | آخر المواضيع | التسجيل | أعلن معنا | صفحة الاخبار | زاد المسافر للحجوزات | تطبيقات زاد المسافر

لوّن صفحتك
عدد الضغطات : 54,859
شركة فالكون للسياحة والسفر
عدد الضغطات : 36,718
ينتهي : 30-09-2014
عدد الضغطات : 39,879
ينتهي : 17-11-2014
شركة السائح للسياحة والسفر - تركيا
عدد الضغطات : 13,078
ينتهي : 01-10-2014
شركة اهلا تور للسياحة والسفر
عدد الضغطات : 24,892
ينتهي : 10-10-2014
شركة اوزجان للسياحة والسفر
عدد الضغطات : 18,450
ينتهي : 07-09-2014
شركة FNM للسياحة والسفر
عدد الضغطات : 36,767
ينتهي : 23-04-2015
الراعي الرسمي لبوابة دولة الامارات
عدد الضغطات : 42,945
فيزا اكسبرس لخدمات استخراج الفيزا
عدد الضغطات : 15,566
ينتهي : 01-02-2015
شركة المحيط ماليزيا
عدد الضغطات : 13,552
ينتهي : 13-10-2014
عقارات في تركيا
عدد الضغطات : 7,429
ينتهي : 17-09-2014
عدد الضغطات : 40,594

الانتقال للخلف   شبكة ومنتديات زاد المسافر > زاد المسافر الاوروبية > زاد المسافر الى ايـطـالـيـا
استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية

الملاحظات

زاد المسافر الى ايـطـالـيـا Travelzad To Italy

عدد الضغطات : 7,217
اضافة موضوع جديد إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 20 / 02 / 2008, 45 : 10 PM   رقم المشاركة : 1 (permalink)
أبوفيصل
مــراقـب عـام
{مؤسس}
 
الصورة الرمزية أبوفيصل

الملف الشخصي



الحالة
أبوفيصل متواجد حالياً
أبوفيصل is a jewel in the roughأبوفيصل is a jewel in the roughأبوفيصل is a jewel in the rough

اعلانات:

للرومانسية عناوين في روما




روما: عبد الرحمن البيطار
قد يغرونك بالذهاب الى أقصى الأرض لزيارة أجمل المعالم السياحية بمناسبة يوم الحب، لكن زيارة واحدة لعاصمة الرومان ستمس شغاف قلبك العاطفية وستحلم بذكرى جمالها ودعاباتها وحتى فوضويتها المنظمة وتفكر بالعودة مجددا مع بشائر الربيع المقبل. ترى العشاق في روما في كل مكان، من أهل البلد ومن السياح الأجانب، وهم يستمتعون هذه الأيام بحلويات الكرنفال الذي انتهى موسمه قبل أيام لكنه خلف وراءه فطائر القديس يوسف (سان جيوسيبه) المنتفخة بالكريما ومعها حبات الكرز أحيانا. روما كانت عاصمة حكم البابوات قبل أن تصبح عاصمة ايطاليا الموحدة لذا نجد أسماء القديسين مرتبطة بكل يوم من أيام السنة وكذلك الحلويات. فيظهر أن القديسين كانوا حلويين ومتفرغين للأطايب ولذائذ الطعام. روما الآن تقدم وجبات خاصة في مطاعمها بهذه المناسبة لكن المتعة الأصلية في هذه المدينة الساحرة هي التنزه في حاراتها وأزقتها القديمة وتلالها السبع. بامكان الزائر اختيار أحد تلك النزهات التي قد لا تشير اليها الكتب السياحية أو يجوب جميعها متمهلا اذا سمح له الوقت.
جانيكولو أجمل منظر: يمكن أن نضمن أن أبهى وأروع منظر لروما ستراه من تلة «جانيكولو» ويمكن الوصول اليها من حي تراستيفيريه الشعبي الفني المليء بالمطاعم والمقاهي والحوانيت الصغيرة مثل الحي اللاتيني في باريس. شيد فيها تمثال كبير لغاريبالدي أحد مؤسسي الوحدة الايطالية في القرن التاسع عشر وهو يمتطي حصانه. الاشجار الباسقة والجو الرومانسي يغلبان على نزهة جانيكولو، وستجد ايضا باعة ألعاب الأطفال وعروض الدمى المتحركة. المشهد أمامك حافل بقبب الكنائس والمعالم المعروفة مثل النصب التذكاري للوحدة الايطالية في ساحة فينيسيا والآثار الرومانية من عهد يوليوس قيصر ونيرون ونهر التيبر الذي يخترق المدينة واذا كان الجو صحوا ومشمسا فقد ترى الهضاب البعيدة المحيطة بروما التي يسمونها «كاستيلي روماني» وكان النبلاء يقضون فيها اشهر الصيف الحارة. وقديما كانوا يطلقون طلقة مدفع من هذا الموقع كل يوم لاعلان انتصاف النهار.
نافورة الأحلام بالطبع: زيارة روما دون ان تعرج الى نافورة الاحلام (فونتانا دي تريفي) المدهشة لا قيمة لها واذا ألقيت قطعة نقود فيها فستضمن عودتك ولو بعد سنين. تعتبرالنافورة حديثة البناء نسبيا في هذه المدينة العتيقة لأنها شيدت قبل ما يقرب من 250 عاما واستغرق بناؤها وتزيينها ثلاثين عاما أما الماء المتدفق فيها فيأتي من قناة رومانية بناها مساعد الامبراطور اغسطس عام 19 قبل الميلاد. قام احد المخربين قبل اشهر باضافة سائل احمر الى مياه النافورة حتى ينغص عيش العشاق لكن الشرطة قبضت عليه بعد ايام ثم أفرجت عنه فابتكر طريقة اخرى للازعاج وهي رمي آلاف الكرات البلاستكية الملونة على الدرج المطل على ساحة اسبانيا لتعطيل حركة الزوار وملء النافورة البديعة التي نحتها الفنان برنيني في وسط الساحة. لم يبق عليه سوى تخريب المسرح الروماني الشهير الكولوسيوم لكنه محتجز الان في احد السجون او المصحات. هذه المعالم الثلاث هي ما يجب على كل سائح زيارته خاصة في عيد سان فالنتينو. نافورة الاحلام بواجهتها الرائعة وتماثيلها الجميلة من حقبة فن الباروك مخفية بين الشوارع التقليدية الضيقة لذا ينبهر الزائر حين يصلها للمرة الاولى. وأجمل منظر لها هو من الطابق الثاني لفندق صغير في وسطها اذا سمحت لك ادارته بالصعود الى شرفته. يمكن للجولة أن تمتد من نافورة الأحلام الى ساحة بربيريني وزيارة المتحف القريب الذي يحمل نفس الأسم وبجواره متحف الفن القديم ثم الصعود الى شارع فينيتو المعروف في افلام السينما الايطالية الذي يبدأ من ساحة باربيريني وعلى اليمين نافورة صغيرة لا تلفت الانتباه لكنها معروفة باسم «النحلة شعار عائلة باربيريني النبيلة وحين تتمع فيها تجد أن النحاتين الايطاليين يستطيعون تقليد أي شكل وكأن الصخر عجينة لينة بين أناملهم. من ساحة اسبانيا التي يعتبرها اهالي روما بأنها «صالون استقبال الضيوف» نظرا لزوارها العظام امثال الشعراء كيتس وبايرون وشيللي والموسيقيين أمثال فاغنر ولا يمكن تسلق الدرج الذي تجري عليه عروض الأزياء الشهيرة كل صيف ودخول الحديقة العامة المعروفة باسم «فيلا بورغيزي». هناك مطعم (كازينا فالادييه) تطل منه على منظر أخاذ لروما وكنيسة الفاتيكان وقد تم تجديده قبل سنوات. وفي الطرف الآخر يمكنك الاطلال على ساحة الشعب الواسعة (بياتزا ديل بوبولو) من زاوية عالية تسمى بينشو تقنعك ببهاء المدينة الخالدة التي تفتح ذراعيها وقلبها لكل زائر معجب منذ مئات السنين حيث تنسجم الاساليب المعمارية المختلفة من قديم وحديث ولنر ما سيحدث لمتحف الفن الحديث الذي تحوله الآن المهندسة المعمارية العراقية زها حديد من ثكنة عسكرية الى قطعة فنية حديثة منسابة ستجعل الزائر يحس وكأن روما تصلح لكل العهود وأنها تواكب القرن الحادي والعشرين بكل تناغم ورونق وكأن الكولوسيوم كان من نتاج الأمس. في الطرف الشرقي للحديقة هناك بحيرة صغيرة يمكن للعشاق التمتع بقيادة قارب صغير فيها ثم يطلون على الاكاديمية المصرية وتمثال الشاعر الكبير أحمد شوقي القريب منها.
ساحة مينرفا: المسلات الفرعونية منتشرة أينما تحولت في روما وكأنك تزور مصر وآثارها وكان أباطرة روما يقدرون قيمتها الأصلية التي تدل على القدسية والخلود لذا كانت من غنائم الحرب المميزة لديهم وقد غمرت الكثير من المسلات تحت التراب بعد انهيار الامبراطورية الرومانية واجتياح البرابرة والقبائل الجرمانية ثم أعيد اكتشافها أثناء عصر النهضة في ايطاليا والعجيب ان البابوات هم من فكروا بان المسلات المصرية ستعطي المدينة التي كانوا يحكمونها علائم العظمة والرفعة. نرى في ساحة منيرفا القريبة من مبنى البانتيون الأثري مسلة صغيرة بعلو خمسة امتار تعلو تمثال فيل من الرخام. لا تبعد احدى أشهر المقاهي لقهوة الاسبريسو والكابوتشينوعن هذه الساحة واسمها «الفنجان الذهبي» (تاتزا دورو) وكذلك محل صغير افتتح منذ عامين لبيع الشوكولاته البلجيكية الطازجة الشهيرة «ليونيدس» والمستوردة من بروكسل بالطائرة. المطاعم الجيدة كثيرة في تلك المنطقة وأشهرها «فورتوناتو» (المحظوظ) الذي يحب التردد اليه أعضاء مجلس الشيوخ القريب.




المصدر جريدة الشرق الأوسط






__________________

مواضيعي


عزيزي الزائر ، نتمنى منك التسجيل ، فتسجيلك معنا يهمنا .

التوقيع :
أستغفر الله العظيم من جميع الذنوب
http://www.binbaz.org.sa/mat/11422





رد مع اقتباس
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع اطبع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل   مشاركة شارك
قديم 20 / 02 / 2008, 51 : 11 PM   رقم المشاركة : 2 (permalink)
KABAYAN
{ مــؤســس }
مسؤول مجموعة زاد المسافر البريدية
 
الصورة الرمزية KABAYAN

الملف الشخصي



الحالة
KABAYAN متواجد حالياً
KABAYAN will become famous soon enough

رد: للرومانسية عناوين في روما

و الله اقراء الكلام اصدق لكن اذا تذكرت ما يقال اتوقف

بارك الله فيك على الاختيار





__________________

مواضيعي


عزيزي الزائر ، نتمنى منك التسجيل ، فتسجيلك معنا يهمنا .

رد مع اقتباس
قديم 21 / 02 / 2008, 25 : 01 AM   رقم المشاركة : 3 (permalink)
أبوفيصل
مــراقـب عـام
{مؤسس}
 
الصورة الرمزية أبوفيصل

الملف الشخصي



الحالة
أبوفيصل متواجد حالياً
أبوفيصل is a jewel in the roughأبوفيصل is a jewel in the roughأبوفيصل is a jewel in the rough

رد: للرومانسية عناوين في روما

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KABAYAN مشاهدة المشاركة
و الله اقراء الكلام اصدق لكن اذا تذكرت ما يقال اتوقف

بارك الله فيك على الاختيار
:yes::yes:

حياك الله ياغالي




__________________

مواضيعي


عزيزي الزائر ، نتمنى منك التسجيل ، فتسجيلك معنا يهمنا .

التوقيع :
أستغفر الله العظيم من جميع الذنوب
http://www.binbaz.org.sa/mat/11422





رد مع اقتباس
اضافة موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر
تطبيقات زاد المسافر
عدد الضغطات : 11,321


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 49 : 09 PM.


Powered by vBulletin™
Copyright © vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة ومنتديات زاد المسافر travelzad.com

المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .