معلومات عامة التشيك بين السياحه والعلاج الطبيعي - شبكة ومنتديات زاد المسافر
     
فيزا اكسبرس لخدمات استخراج الفيزا

  
  شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الاوروبية / زاد المسافر إلى التشيك

إضافة رد
 
20 / 03 / 2008, 13 : 10 AM
  رقم المشاركة : 1



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 7
الإقامة : "" U A E ""
المشاركات : 5,239
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : رحال الإمارات غير متواجد حالياً

التشيك بين السياحه والعلاج الطبيعي





مقدمة



جمهورية التشيك تحتل منطقة جميلة في قلب أوربا تحتضنها الجبال والأودية والأنهار والبحيرات والكهوف والسدود. يحد جمهورية التشيك الدول التالية: ألمانيا، بولندا، سلوفاكيا الاتحادية ، النمسا وليس لها اس منفذ بحري. تشكلت سويةً مع سلوفاكيا بين أعوام 1918 - 1939 و 1945 - 1992 وكانت تعرف آن ذاك بجمهورية تشيكوسلوفاكيا.


جغرافيا

تبلغ مساحة التشيك حوالي ثمانون ألف كيلومتر مربع. طبيعة البلاد يمكن وصفها بأنها عبارة عن سهول محاطة بسلاسل جبلية، تجعل من الحدود السياسية مع الدول المجاورة حدودا طبيعية.
تنقسم البلاد إلى ثلاث مناطق تاريخية رئيسية: بوهيميا ومورافيا وسيليزيا (شليزيا). يخترق نهري الإلبة و نهر فلتافا منطقة بوهيميا السهلة المحاطة بجبال منخفضة الارتفاع كجبال السوديت. منطقة مورافيا في الشرق هي ذات طبيعة مرتفعة، يمر بها نهر مورافا، كما ينبع منها نهر أودر (أودرا). الأنهار التي تنبع أو تمر بالتشيك تصب في النهاية في البحر الأسود، بحر الشمال و بحر البلطيق.


السكان

يبلغ عدد سكان جمهورية التشيك حوالي 10,3 مليون نسمة حسب إحصاءات عام 2003. التركيبة العرقية للبلاد تشكلت بشكل رئيسي بعد إنتهاء الحرب العالمية الثانية و بقيت متجانسة منذ ذلك الحين: حوالي 90% من السكان هم تشيك، الباقي سلوفاك وموراف وروما وبولنديون وألمان وسيليزيون. قبل الحرب العالمية الثانية كان ملايين ألمان مقيمين في البلاد ، رحل الناجون منهم إلى ألمانيا بعد انتهاء الحرب.

اللغة

اللغة الرسمية هى التشيكية، وهى لغة سلافية غربية إحدى اللغات الهندوأوروبية. تشبه إلى حد كبير اللغة السلوفاكية ثم البولندية واللغة الصربية لإقليم لوساتيا في ألمانيا. منذ انضمام التشيك إلى الاتحاد الأوروبي عام 2004 أصبحت اللغة التشيكية إحدى اللغات الرسمية للاتحاد الأوروبي. يشار إلى علم اللغة التشيكية بعلم اللغة البوهيمية نسبة إلى منطقة بوهيميا في التشيك.

الحدود و المساحة :

تحدها المانيا من الغرب وبولونيا من الشمال وسلوفاكيا من الشرق والنمسا من الجنوب. تبلغ مساحتها 78864 كم مربع . وتعتبر نسبة اكثر من 80 % من هذه المساحة مناطق سياحية
التشيك التاريخيه :تقع الجمهورية التشيكية في اوربا الوسطى وهي محاطة بالجبال والهضاب من جميع الجهات.

العملة

كرون تشيكي
الدولار=22كرون.



الطقس

مناخ التشيك معتدل بشكل عام، حيث تبلغ معدل درجة الحرارة السنوي 7,9 درجة مئوية. معدلها في شباط/فبراير يبلغ 0,5 درجة، في تموز/يوليو 18,6 درجة. المعدل السنوي لهطول الأمطار يبلغ حوالي 508 مم.

الجو في جمهورية التشيك في شهري يوليو و اغسطس معتدل مع تعاقب فصول السنة الأربع و ممطر في كثير من الاحيان ويميل الى البرودة في ساعات الصباح الباكر والليل حيث معدل درجة الحرارة في ابرد أيام السنة (كانون الثاني/يناير) حوالي (-5) درجات مئوية، وفي اشد أيام السنة حرارة يصبح معدل الحرارة في (تموز/يوليو) حوالي (20) درجة مئوية. ويمتد وقت النهار الى ما يقارب 17 ساعة احيانا ينصح بتجهيز الملابس الصيفية الخفيفة مع الاحتياط لبعض الفترات التي ستكون باردة.




لمعرفة درجات الحرارة اضغط هنا


اهم المدن

براغ- العاصمة


هي العاصمة ومن ألقابها "أم المدن الذهبية" و"ذات المائة برج"، تقع على ضفتي نهر (فلتافا) وهي المحطة الرئيسة للسياح الوافدين إلى الجمهورية التشيكية، تمتاز بالسحر المعماري للمباني المشيدة وفق مختلف المدارس والطرز، كما أن حسن الضيافة التقليدي أضفى عليها أجواءً لا مثيل لها مما جعلها واحدة من أجمل المدن الأوروبية، ويحيط بها التلال الخضر، وتزدهي بوجود الكثير من الآثار التاريخية كمجموعة القصور الضخمة المبنية على طراز (الباروك) في منطقة (هرادشاني) والتي تمثل بوابة مهيبة لقلعة براغ التاريخية، أما حي (مالاسترانا) ففيه العديد من الأزقة الهادئة والمطاعم اللطيفة، كما تختلط في هذا الحي بيوت العامة بقصور أبناء الطبقة الأرستقراطية السابقة والحدائق الزاهية الألوان المنتشرة، إضافة إلى الساعة ذات التماثيل المتحركة في ساحة براغ القديمة (ستاروميستسكي).

لمزيد من المعلومات اضغط هنا


اهم المعالم السياحية في براغ

1- قلعة براغ.


2- جسر الملك شار السادس.




توجد العديد من محلات الكوفي شوب على امتداد الجسر.كما يمكن اخذ قارب والقيام برحلة نهرية.

3- البلدة القديمة

وهي نفس المنطقة التي توجد بها القلعة ويوجد بها العديد من المحلات لبيع التحف والهدايا.

4- حديقة الحيوانات.

وفيها تلفريك للصعود الى اعلى قمة الجبل والاستمتاع بالالاف من الطيور النادرة

5- منطقة المتحف الوطني.

فيها اسواق، محلات مجوهرات، كرستال، مطاعم,سوق الفيتناميين.

للأسف لا توجد اي مدن العاب للأطفال سواء في براغ او اي من المدن الأخرى ومما يؤخذ على براغ هو قدم اكثر احياء المدينة مما يخيل للزائر بأنة يعيش في العصر الروماني نظرا الى ان معظم مبانيها تراثية.

المطاعم والمقاهي

المطاعم موجوده في منطقة(mustek) موستيك.

ويوجد مطعمين عربيين هما الديوان تونسي ومطعم الجليل فلسطيني لكن للأسف وكعادة جميع المطاعم العربية في اوروبا سعرهم غالي. كما توجد العديد من المطاعم الأيطالية واسعرهم رخيصة البتزا الكبيرة تقريبا ب2دولار يا بلاش كما يوجد بتزا هت وماكدونالدز في نفس المنطقة.

الإقامة والسكن

تتوافر للزوار والسياح خيارات مختلفة للإقامة في الفنادق متعددة المستويات والشقق والغرف الخاصة، وتتراوح الأسعار ما بين 1500 كرونا لليلة الواحدة في غرفة مزدوجة في فنادق فئة نجمتين إلى 12,000 كرونا في فنادق الخمسة نجوم.

وافخم الفنادق هي المريديان,ماريوت,شيراتون,انتر كونتننتال.

لكن توجد في ضواحي براغ فلل جميلة جدا واسعارها رخيصة بين 100 الى 150 دولار وهي مناسبة للعائلات كما توجد شقق داخل العاصمة ولكن المشكلة في الحذر عند استئجارها حيث يعرض السكان هذة الشقق والفلل لحظة وصولك لمطار براغ الدولي فيجب اولا مشاهدة الشقق والفلل والتأكد من صلاحيتها للسكن او ان تستأجر عن طريق مكاتب سياحية وهي منتشرة في براغ نفسها ولكن ايضا بعد المشاهدة.

لا يوجد الكثير من السياح العرب في براغ لأن معظمهم يأتي لطلب العلاج في المصحات العلاجية شفانا وشفاهم الله ومعظم مدن المصحات العلاجية هي عبارة عن مناطق سياحية للعلاج وقضاء فترة النقاهة حيث تعتبر من المنتجعات الصحية.

20 / 03 / 2008, 14 : 10 AM
  رقم المشاركة : 2



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 7
الإقامة : "" U A E ""
المشاركات : 5,239
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : رحال الإمارات غير متواجد حالياً

رد: التشيك بين السياحه والعلاج الطبيعي



العلاج الطبيعي في التشيك

تشتهر بلاد التشيك منذ القدم بغزارة ينابيع المياه المعدنية الطبيعية ,التي يندر وجودها في بلدان العالم الأخرى بهذه الكثافة والتنوع. ويستفاد من هذه المياه المعدنية في علاج مختلف الأمراض تقريبا. تقع مصحات ومنتجعات العلاج الطبيعي في مناطق ذات طبيعة خلابة وفي مدن تاريخية في غاية الجمال والروعة من حيث طرازها المعماري القديم وحدائقها الغناء المليئة بالأشجار وانهارها الجارية وبحيراتها الكثيرة.

ويعود ازدهار وتطور العلاج الطبيعي في التشيك الى بداية القرن الثامن عشر. ولكن استخدام العلاج الطبيعي يعود الى ما قبل ذلك بكثير, ومن المعروف أن الملك التشيكي الشهير شارل الرابع قام ببناء مدينة كارلوفي فاري في القرن الرابع عشر وهي المدينة المشهورة بينابيع المياه الطبيعية والمعدنية الأثنتي عشر ,التي تعيد القوة والنشاط والعافية لعشرات الألاف من المرضى سنويا, وكان الملك يزورها دوما لأخذ قسط من الراحة في مصحاتها. وهناك في بلادنا مدن عريقة أخرى تمنح الصحة والعافية لزائريها كمدينة تبليتسه وبلدة دوبي المجاورة لها المتخصصة في علاج أمراض وأصابات الجهاز الحركي والعصبي والشرايين وكذلك مدينة ياخيموف القريبة من كارلوفي فاري الشهيرة بمياهها المشبعة بعنصر الرادون المشع والفريدة من نوعها في العالم, الى جانب مصحات داركوف وبوديبرادي وماريانسكي لازنيه وغيرها العشرات من مصحات العلاج الطبيعي المنتشرة في كافة أنحاء البلاد.

في أواخر القرن الماضي ازداد الطلب على زيارة المصحات التشيكية ليس للعلاج فحسب وانما أيضا للراحة والأستجمام واستعادة الحيوية والنشاط , فنمط الحياة الذي حمله معه تطور العلوم والتكنولوجيا في القرن الماضي أدى الى نشوء أشكال جديدة من الأمراض مما يسمى أمراض العصر أو أمراض الحضارة سواء الجسدية أو النفسية, مما زاد الحاجة الى الراحة واعادة التأهيل ومقاومة الضغط النفسي والعصبي

اشهر المصحات العلاجية في التشيك:

كارلوفي فاري(Karlovy vary) :



وتعتبر مصحات (كارلوفي فاري) بينابيعها الـ (21) للمياه الساخنة أكبر وأشهر مصحات العلاج الطبيعي في هذه البلاد وهي تقع في وادي نهر (تيبلا) الزاهي الألوان، وقد استضافت هذه المصحة العديد من المشاهير كغوته وموزارت، ويقام في هذه المنطقة في شهر يوليو من كل عام مهرجان (كارلوفي فاري) السينمائي الدولي والذي يعتبر أهم مهرجان سينمائي في أوروبا الوسطى، كما تتيح منطقة كارلوفي فاري لزوارها مجالاً واسعاً للنزهات في الطبيعة الساحرة المحيطة بمركز المدينة.

شاهد موضوع ابواليازي في كارلوفي فاري اضغط هنا

ماريانسكي لازني (Marianske Lazne) :



وتتميز بمياهها الجوفية الحامضية الطابع المشبعة بالحديدوتتخصص في علاج امراض الكليتين والمسالك البولية والقصبات الهوائية والاطراف العليا والسفلى وامراض الايض والنساء.

فرانتيشكوفي لازني (Frantiskove Lazne) :



وتقع في اقصى غرب البلاد وفيها 21 ينبوعا للمياه المعدنية ومستنقعات كبريتية حديدية تساعد في علاج امراض القلب والشرايين وامراض العقم والنساء ومتاعب الاطراف.

يانسكي لازني (Janske Lazne) :



وهي اول مركز اوربي لعلاج شلل الاطفال واثار الحروق. وتتخصص ايضا في علاج الامراض العصبية المزمنة والجهاز التنفسي.

بوديبرادي (Podebrady) :



تقع في وادي نهر لابي على بعد 50 كم من العاصمة براغ ومياهها الجوفية الغنية بمركبات الحديد لها مفعول شافي لعلاج امراض القلب والشرايين والسكر.

لوهاتشوفيتسه(Luhacovice) :



تقع في جنوب شرق مورافا وتتخصص في علاج الجهازين الهضمي والتنفسي والاطراف.

ترشيبون(Trebon) :



تقع في الجنوب وتحيط بها الغابات من كل جانب وتسمى المدينة القديمة فيها بمدينة البحيرات وتتخصص المستنقعات الطبيعية الموجودة هنا في علاج الاطراف بعد الحوادث.

تبليتسه(Teplice) :



تتميز ينابيع المدينة العريقة بمياهها ذات الاشعاعات الذرية ومركبات الهدرجين والكربون والصوديوم واملاح الفلوريد . هذا التركيب الكيماوي النادر يجعلها مفيدة للغاية في علاج امراض الدورة الدموية وآثار التهابات المخ ونخاع العظام واطراف الحركة.

ياخيموف(Jachymov) :
أول حمامات بالرادون في العالم




تقع مصحات (ياخيموف) للعلاج الطبيعي غرباً في واد عميق غاص بالغابات على سفوح جبال (كروشني هوري) وعلى ارتفاع (650) متراً فوق سطح البحر، وبفضل اكتشاف كميات كبيرة من الفضة في المنطقة أصبح من حق مدينة ياخيموف صك العملة (التولار الياخيموفي الشهير)، كما أنه في هذه المنطقة عثر الزوجان (بيير وماري كوري) الحاصلان على جائزة نوبل وعزلا أول العناصر المشعة المكتشفة في تاريخ علم الكيمياء (الراديوم والبولونيوم).

يسينيك (Jesenik) :



تقع في اقصى شمال مورافا على سفح جبل يسينيك. وهنا كانت البداية الفعلية لعلم العلاج الطبيعي بالمياه الجوفية. تتخصص في علاج امراض الجهاز التنفسي ومشاكل الدورة الدموية وامراض الغدة الدرقية والنساء وامراض الاطفال والامراض النفسية والامراض الجلدية.

20 / 03 / 2008, 18 : 11 AM
  رقم المشاركة : 3



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 7
الإقامة : "" U A E ""
المشاركات : 5,239
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : رحال الإمارات غير متواجد حالياً

رد: التشيك بين السياحه والعلاج الطبيعي

أرقام :

سفارة دولة الكويت في التشيك (براغ )
رمز الاتصال 00420
البدالة 3/220570781
فاكس 220570787
E-Mail brag@mofa.gov.kw

الجمهورية التشيكية في الكويت
2529015-2529018/9


سفارة التشيك في الإمارات - أبوظبي
Contacts:
Embassy of the Czech Republic in Abu Dhabi, City Bank Bldg., Corniche Plaza, Abu Dhabi

Tel.: 009712/6782800
Fax: 009712/6795716
e-mail.: abudhabi@embassy.mzv.cz

طلب تقديم الفيزا
http://www.mzv.cz/servis/soubor.asp?id=30128

28 / 03 / 2008, 41 : 05 PM
  رقم المشاركة : 4



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 7
الإقامة : "" U A E ""
المشاركات : 5,239
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : رحال الإمارات غير متواجد حالياً

رد: التشيك بين السياحه والعلاج الطبيعي

منقول من كتابات اخونا نسيم نجد

التأشيرة :

• توجد سفارة التشيك بحي النزهة بالرياض و يوجد بعض الموظفين الذين يتكلمون العربي و أنصح من يريد الذهاب إلى التشيك أن يذهب إلى السفارة و ذلك حتى يقابل المراجعين للسفارة و يتعرف على تجاربهم و يستقي المعلومات الموثقة منهم عن المصحات

• يتعين على الزائر الأجنبي للجمهورية التشيكية أن يكون حاملا لجواز سفر صالح لمدة لا تقل في أدنى الأحوال عن ثلاثة أشهر اعتبارا من التاريخ المفترض لإنهاء إقامته في الأراضي التشيكية

• إذا كانت للسياحة : يتطلب حجز فندق( حجز مستشفى ) حجز الطيران كشف حساب أو بطاقة فيزا. عدد ( 2 ) صورة رسوم السفارة (110) لمدة شهر (( التقديم لصاحب الجواز فقط ))

• إذا كان السفر للعلاج فيمكن مراسلة المصحات في التشيك عن طريق المعارف او وكالات السفر و ذلك لإرسال دعوة للعلاج أو تقرير و تكون كافية عن المتطلبات الأخرى

ملاحظة : إذا لم تتمكن من الحصول على دعوة يمكن إحظار متطلبات السفر للسياحة .

• أوضحت المديرية العامة للجوازات للأخوة المواطنين الراغبين بالسفر إلى جمهورية التشيك أنها تلقت ما يفيد بأن وزارة الصحة التشيكية أصدرت تنظيماً يقضي بضرورة تعبئة بطاقات الوصول لجميع القادمين إعتباراً من19/5/2003م وذلك بهدف منع إنتشار وباء ( السارس ) في جمهورية التشيك .

• يحتاج مواطنو البلدان العربية للسفر إلى الجمهورية التشيكية وثيقة سفر سارية المفعول وتأشيرة دخول يمكن الحصول عليها من المكاتب التمثيلية التشيكية (السفارات أو القنصليات)، وفي بعض الدول يشترط للحصول على تأشيرات الدخول إلى الجمهورية التشيكية تقديم وثائق أخرى مثل دعوة لزيارة الجمهورية التشيكية وبطاقة رحلة العودة جوا واثبات حجز إقامة في إحدى دور العلاج أو النقاهة في إحدى المصحات التشيكية. أما مواطنو الدول غير المتوجب عليهم تقديم أية وثائق إضافية إلي جانب طلب تأشيرة الدخول فبوسعهم الحصول على هذه التأشيرة من إحدى نقاط الحدود التالية: مطار (روزيني) الدولي في العاصمة التشيكية براغ، نقطة زنويموهاتي الحدودية، نقطة دولتي دفورجيتشي الحدودية، ونقطة روزفادوف الحدودية، وينبغي أن يكون الأطفال حتى سن 15عاما مسجلين في جوازات سفر آبائهم أو أمها تهم أو حاملين لجوازات سفر خاصة بهم.

30 / 03 / 2008, 26 : 02 PM
  رقم المشاركة : 5
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 12 / 01 / 2008
رقم العضوية : 968
الإقامة : قـــــطر
المشاركات : 5,331
التقارير : 4
الجنس : أنثى
الحالة : Najla غير متواجد حالياً

رد: التشيك بين السياحه والعلاج الطبيعي

ما شاء الله عليك اخوي رحال

مجهود كبير تشكر عليه الله يعطيك العافيه

جزاك الله خير على هالمعلومات الثرية

30 / 03 / 2008, 36 : 02 PM
  رقم المشاركة : 6



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 4
الإقامة : ][ السعودية ][
المشاركات : 7,394
التقارير : 2
الجنس : ذكر
الحالة : مساعد التميمي غير متواجد حالياً

رد: التشيك بين السياحه والعلاج الطبيعي


بوركت أبا زينب على هذا الجهد وكبير المجهود
من مثلكم ومن يقاربكم ومن يدانيكم
فلله درك من كبير بعقله وذوقه وطرحه وسرده
ابدعت ثم أبدعت فشكر الله لك وبارك الله بك

محبك: المغامر

30 / 03 / 2008, 44 : 02 PM
  رقم المشاركة : 7



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,710
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً

رد: التشيك بين السياحه والعلاج الطبيعي

جزاك الله خير يابو زينب

استمتعنا معاك في التشيك

وجهد كبير تبذله في جنبات المنتدى

30 / 03 / 2008, 06 : 03 PM
  رقم المشاركة : 8



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 102
الإقامة : الرياض
المشاركات : 743
الحالة : دائم غريب غير متواجد حالياً

رد: التشيك بين السياحه والعلاج الطبيعي

جمل الله حالك أخوي بو زينب

30 / 03 / 2008, 41 : 03 PM
  رقم المشاركة : 9



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 21 / 01 / 2008
رقم العضوية : 1050
الإقامة : K.S.A
المشاركات : 5,121
التقارير : 4
الجنس : ذكر
الحالة : سوليتير غير متواجد حالياً

رد: التشيك بين السياحه والعلاج الطبيعي

ما شاء الله يابو زينب

مجهود تشكر عليه

جمعت عده مواضيع في موضوع واحد

بارك الله فيك



سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم




استغفر الله .. استغفر الله .. استغفر الله
30 / 03 / 2008, 35 : 05 PM
  رقم المشاركة : 10



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 13
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 9,453
التقارير : 8
الجنس : ذكر
الحالة : KABAYAN غير متواجد حالياً

رد: التشيك بين السياحه والعلاج الطبيعي

ربي يحفظك على المجهود الجبار اللي تسوية و الله يكتب لك الاجر و لا يحرمنا شوفتك

إضافة رد

الكلمات الدليلية
العلاج في التشيك, براغ

أدوات الموضوع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
مصحه داركوف في التشيك للعلاج الطبيعي a.laz زاد المسافر للرحلات العلاجية 12 18 / 06 / 2014 17 : 01 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .