هل تنوي السفر إلى الهند؟! إقرأ هذا قبل أن تحجز! - شبكة ومنتديات زاد المسافر
     
فيزا اكسبرس لخدمات استخراج الفيزا

  
  شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الآسيوية / زاد المسافر الى الــهــنــد

إضافة رد
 
05 / 04 / 2008, 03 : 11 PM
  رقم المشاركة : 1



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 12 / 2007
رقم العضوية : 765
الإقامة : الهند - بانغلور
المشاركات : 2,844
التقارير : 10
الجنس : ذكر
الحالة : سفير الهند غير متواجد حالياً

فكرة هل تنوي السفر إلى الهند؟! إقرأ هذا قبل أن تحجز!






هناك الكثير من المسافرين العرب يودون الذهاب إلى دولة الهند ربما للسياحة و ربما للاستكشاف و ربما لتغيير الجو أو لسبب آخر ،، فأحببت أن أقدم لهم إرشادات و نصائح مهمة و توضيح الحياة العامة في الهند لئلا يلومنا أحد من الزوار والأعضاء لهذا المنتدى بأننا لم نبين له الهند بشكل واضح و صحيح و أخفينا عنه الحقيقة و أنه ذهب بناء على الصور التي نعرضها في صفحات تقاريرنا بموقعنا (زاد المسافر) الذي أنشئ لفائدتكم و مصلحتكم.

ربما البعض يتساءل لماذا لا تتضايق أنت خلال أسفارك للهند؟!! و كيف تنجح رحلتك؟!!
أقول لهم الجواب بكل صراحة على شكل نقاط :-

أولا :: التحلي بالصبر! و الاستعداد التام لدخول إلى عالم به كل شيء من الفخامة البالغة
المترفة الذي قلما تشاهدها في حياتك إلى حياة رديئة تخلو من النظافة العامة و القوانين فهناك الفقر المدقع و بيوت من الصفيح وهناك من الثراء و الغنى الكثير.

ثانيا :: التخطيط المسبق! و أنا دائما أخطط قبل أن أذهب إلى أي مكان بدقة و أحاول أن أجمع المعلومات عن المكان المقصود قدر الإمكان، حيث التخطيط يبعدك عن المشاكل و التعب بمقدار
70%!

ثالثا :: إخبار سائق التاكسي أو السائق المستأجر أو الشخص الذي يأخذني إلى المكان الذي أقصده بأن لا يمر من الأحياء القديمة و القذرة والمليئة بالتلوث ،، ((ليس تكبرا و غرورا)) بل لئلا أتأذى نفسيا.

و هذا التخطيط يستطيع أن يفعله كل واحد منا ،، ولكن الأكثرية لا يعلم كيف يخطط أو يريد شيئا جاهز دون أن يتعب بتاتا سواء بالبحث عن معلومة لمكان معين مثلا ،، و لهذا أود أن أوضح و أعطي نبذة وتعليمات و نصائح لكل سائح و زائر جديد إلى الهند ليجعل سفره و رحلته طيبة خالية من المشاكل بإذن الله بقدر الامكان و قدرته ولكي لا نكون نحن المسؤولون و المتهمون بأننا أعطينا صورة خاطئة عن الهند ومدحناها أكثر مما تستحق.

============================

نبذة عن الهند:
-------------------

أعلن قيام جمهورية الهند في عام 1950 ميلادي بعد استقلال الهند عن التاج البريطاني في عام 1947 ميلادي ، الهند دولة واسعة وكبيرة حيث أكبر سابع دولة في العالم من ناحية المساحة ، وتعد ثاني أكبر دولة في العالم في تعداد كثرة السكان ، و رابع أكبر دولة في العالم من حيث معدل القوة الشرائية ، وأيضا لها تاريخ قديم وللعرب لها علاقات قديمة منذ عهد الجاهلية إلى عصرنا الحاضر خاصة في مجال التجارة ، و تعد دولة قوية في مجال البورصات حيث إن ترتيبها العالمي الثاني عشر في مجال البورصات والسوق ، و يعد اقتصادها أكبر ثاني اقتصاد ينمو بعد مرتبة الصين الأولى ، ونظام الحكومة بها نظام ديموقراطي ، وقد أجرت أولى تجاربها النووية في عام 1974 ميلادي ، و تنقسم الهند في 28 ولاية لكل ولاية حكومة خاصة.

============================

اللغة في الهند:
-------------------


اللغة الرسمية للهند هي اللغة الهندية والانجليزية وتستخدم في جميع أنحاء الدولة و لكن هناك 18 لغة أخرى رسمية معتمدة من الحكومة الهندية أما الشعب الهندي فتختلف لديهم اللغات من ولاية إلى ولاية أخرى ، مثلا:

ولاية "غجرات" : يتحدثون اللغة الغجراتية.
ولاية "اوتربرديش" : يتحدثون اللغة الأوردية.
ولاية: "تامل نادو" : يتحدثون اللغة التاميلية.
ولاية "مهاراشتر": يتحدثون لغة المراتهي.

وغيرها من الولايات، والأهم أن يعرف المسافر اللغة الأنجليزية وهذا يكفيه.

============================

اقتصاد الهند وطريقة الحياة:
---------------------------------


تشكل تكنولوجيا المعلومات واجهة الاقتصاد الهندي الحديث، وتعد أسرع القطاعات نموا، تدر على البلاد حوالي 13 بليون دولار سنويا ، يحتل الاقتصاد الهندي المركز العاشر عالميا من حيث تبادل العملات ، سجلت الهند عام 2003 م أعلى معدلات النمو السنوية في العالم (حوالي 8%) ، للهند احتياطات من النقد الخارجي تبلغ حوالي 149 بليون دولار. تعتبر مدينة مومباي المركز المالي للبلاد ، ويوجد بها مقر مصرف الهند المركزي، وسوق المال (البورصة). بينما يعيش أكثر من ربع الهنود تحت خط الفقر ، بدأت ملامح طبقة وسطى جديدة تظهر إلى الأفق و وارتفعت بنسبة كبيرة ، وبالأخص مع تطور صناعة المعلوماتية ، لقد كانت الزراعة وإلى سنوات خلت المحرك الرئيس للاقتصاد ، وعرفت الهند معها الاستقلال الاقتصادي ، اليوم تراجعت مساهمة هذا القطاع إلى 25% من الناتج المحلي الإجمالي. من القطاعات الأخرى المهمة: التعدين ، البترول ، صقل الماس ، الأفلام ، خدمات تكنولوجيا المعلومات ، المنسوجات ، الحرف اليدوية ، صناعة السيارات والدرجات البخارية و تتركز أكثر المناطق الصناعية حول المدن الكبرى.

وفي السنوات الأخيرة برزت الهند كأهم متعامل عالمي في مجالي البرمجيات ومعالجة الأعمال الإدارية ، وبلغ حجم مداخيل هذه الخدمات فقط فوق 20 بليون دولار (2005-2006) ، حيث أن الهند تملك سوق البرمجيات بنسبة 60% على مستوى العالم و تتواجد العديد من الشركات الصغيرة الحجم والتي توفر مناصب عمل دائمة للعديد من المواطنين في المدن والقرى الصغيرة. ويقدر عدد السائحين الأجانب تقريبا 4 ملايين سائح أجنبي وتشكل مدخولات قطاع السياحة جزءا من مهما من الدخل القومي (حوالي 5.3% من الناتج المحلي الإجمالي). من بين أهم الشركاء التجاريين للهند: الولايات المتحدة الأمريكية ، اليابان ، الصين ، السعودية ، أما الإمارات فهو أكبر شريك تجاري للهند حيث أن دولة الإمارات كانت أكثر صادراتها و مستورداتها من الهند وهي على هذه الحال منذ عامين.

ومن أهم صادرات الهند: المنتجات الزراعية ، المنسوجات ، الأحجار الكريمة والمجوهرات والذهب ، خدمات وتقنيات برمجية ، منتجات كيماوية وجلدية ، الصناعات الثقيلة ، فيما تشكل أهم البضائع التي تسودها: النفط الخام، الآلات، أحجار كريمة ، أسمدة، كيماويات. بلغ حجم صادرات الهند عام 2006 م ، حوالي 74.18$ بليون فيما بلغ حجم الواردات 87.33$ بليونا.

============================

الأمان و الصحة:
-------------------


بشكل عام الهند بلد آمن و خاصة للسائحين والزوار ، و لكن يجب أخذ الحذر في التعامل مع الشخص الأجنبي الذي تتعامل معه سواء في الهند أو أي دولة أخرى ، أما عن الصحة فيجب أن يعلم أن الأمراض ليست منتشرة بشكل وبائي ، بل يحدث أحيانا انفلونزا الزكام أو الحرارة أو الصداع في الرأس في بعض المواسم وكل ذلك بسبب عدم أخذ الاحتياطات ، فيجب على المسافر أن يسأل الطبيب ويأخذ بعض الأدوية ليتقي من شر تلك الأمراض وسيكون في أمان وصحة بإذن الله.

============================

إرشادات هامة للمسافرين إلى الهند:
----------------------------------------------------


- على المسافر (الخليجي) خاصة أن يأخذ فكرة عن المكان الذي يريد الذهاب إليه في الهند وحبذا لو يأخذ معلومات من المواقع أو يشتري الكتب السياحية الخاصة للهند أو يستفسر في البوابة
الهندية في (زاد المسافر) و ربما البعض لديه أسئلة خصوصية فأرحب له أيضا في الرسائل الخاصة.

- على المسافر (الخليجي) أن يعلم أن الهند دولة تختلف عن بلده في طريقة المعيشة والحياة فسيجد الفقراء والمتسولين في كثير من الأماكن بجميع المدن ،، ولكن بنسب مختلفة حسب المدينة والمكان ، ولكن الأسواق التجارية الكبيرة والسواحل والأماكن السياحية كالحدائق والقصور والمنتجعات وغيرها من أماكن الترفيه لن يجد المتسولين. وهناك بعض المدن التي يوجد فيها التلوث والفقر بشكل عال و منتشر وهذه بعض المدن الهامة والأساسية تتبين فيها درجات الفقر على حسب تقييمي شخصيا:

* مومباي >>> 45% من سكانها فقراء ،،، 30% من سكانها متوسطي المعيشة ،،، 25% أغنياء.
*دلهي >>> 35% من سكانها فقراء ،،، 45% من سكانها متوسطي المعيشة ،،، 20% أغنياء.
*بانغلور >>> 25% من سكانها فقراء ،،، 50% من سكانها متوسطي المعيشة ،، 25% أغنياء.

- على المسافر (الخليجي) أن يعلم أنه سيواجه بعض المشقة إذا لم يخطط لرحلته جيدا مثل أن لا يحجز للرحلات الداخلية قبل وقت مسبوق أو لا يوجد لديه حجز مسبق و مؤكد للفندق.

- على المسافر أن يحتفظ بصورة كل من الجواز والمستندات الهامة و البطاقات الائتمانية احتياطا لتجنب المشاكل عند ضياع الجواز أو أي مستند هام - لا قدر الله - .

- على المسافر أن يتجنب أكل الشوارع "البسطات" المكشوفة في الهواء و أكثرها تكون من نوعية غير جيدة إلا الفواكه أو الذرة فإنها طبيعية ،، أما الكشكات في الأسواق المركزية أو المطارات
أو الأماكن النظيفة عامة فهي نظيفة و سيتبين لك مستوى النظافة من مظهر صاحب الكشكة!

- على المسافر أن يقتني قارورة المياه المعبئة ويتأكد من وجود البلاستيك حول الغطاء عند ذهابه للأماكن الذي يطول فيها المشي مثل زيارة القصور أو تسلق جبال ،، ولكن عامة تجد البوفيهات الصغيرة في أكثر الأماكن.

- الالتزام بزي اللباس حسب المنطقة مثلا:
* الثوب و الشماغ أو الزي الفرنسي في المطاعم الفخمة وخاصة الخمسة النجوم.
* تي شرت بولو و بنطلون رسمي عند الذهاب إلى نوادي الغولف.
* في المدن والسواحل للمسافر أن يلبس ما شاء ولكن يراعي ظروف الجو.

- عدم التكابر و التفاخر على الآخرين بأنه لا يوجد أغنى منك ،، بل ستجد الآلاف أمثالك و أفضل منك بأحسن حال.

- عاملهم بأحسن الأخلاق والطيب وسيعاملوك مثلما تعاملهم فأنت سفير لبلدك وتمثل مواطني بلدك.

- تجنب التكبر و المباهاة وإبهار الآخرين بساعة ثمينة أو مجوهرات في الأماكن العامة بل يمكنك أن تتفاخر و تظهر ما شئت في الحفلات والمطاعم والمقاهي والنوادي والفنادق الراقية.

============================

هذه هي الإرشادات والنصائح التي أردت أن أقدمها لكم لفائدتكم ،، وبهذا أخلي مسؤوليتي الكاملة عن حدوث أي مشكلة قد تحدث لا قدر الله للمسافر الذي يود التوجه إلى الهند.

<<< اللهم هل بلغت اللهم فاشهد >>>

============================

و أخيرا.. أعتذركم إن كان أسلوبي في الكتابة أعلاه لا يليق بشأنكم فو الله لا أريد إلا مصلحتكم
و فائدتكم
.. و تقبوا تحيــــــــــاتي



محبــــــــكم

أبو ريــــــــــان

05 / 04 / 2008, 10 : 11 PM
  رقم المشاركة : 2



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 5
الإقامة : أبوظبي - حرسها الله
المشاركات : 18,757
التقارير : 48
الجنس : ذكر
الحالة : abu_elyazia غير متواجد حالياً

رد: هل تنوي السفر إلى الهند؟! إقرأ هذا قبل أن تحجز!

أبو ريان

شو هالزين طال عمرك ،،،، صراحة الأسلوب المباشر في النصح ،، وإبداء الرأي والمشورة ،،، هو أفضل أسلوبا من المداهنة ومحاولة إخفاء الحقائق .

موضوعك جميل جدا ،، وواضح وصريح ،،،، فأنت ذاهب إلى الهند ،،،، لست إلى لندن ،،، فهناك قوانين وأمور يجب مراعاتها .

سبق لي زيارة الهند مرتين ،،،، ولكني أخطط قريبا للثالثة ،،، ومعكم عزيزي ،،، ستكون الأمور طيبة جدا .

بارك الله فيك على الموضوع الجميل والجامع ،،،، والمفيد جدا حسب رايي لمن أراد زيارة الهند

والله الموفق لكم يا بو ريان،، يا خبير أنت

زاد المسافر ،،، زاد كل مسافر


زاد المسافر ، حيث نلتقي على محبة ، وآخاء ومودة ، حيث لا تجمعنا مصلحة دنيوية ، نكتب ، نستمتع ، نتعارف في جدود الأدب والأخلاق ، نفتخر بوجود أمثالكم بيننا ، فنحن منتدى النخبة ، ومن يسجل معنا ، ويشارك ويساعد ، هو من النخبة بلا شك


زاد النخبة



بعض المواضيع الجديدة



05 / 04 / 2008, 15 : 11 PM
  رقم المشاركة : 3



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,710
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز متواجد حالياً

رد: هل تنوي السفر إلى الهند؟! إقرأ هذا قبل أن تحجز!

جزاك الله خير

05 / 04 / 2008, 26 : 11 PM
  رقم المشاركة : 4



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 13
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 9,453
التقارير : 8
الجنس : ذكر
الحالة : KABAYAN غير متواجد حالياً

رد: هل تنوي السفر إلى الهند؟! إقرأ هذا قبل أن تحجز!

قله هم الذين يستطيعون أن يجذبوا المتلقي و القارئ لكامل الموضوع و أحسبك منهم لما وجدناه من صدق و نصح فيما كتبت ،،، فمثلك يرتقي بنا و نرتقي به ،،،

موضوع رائع و مفيد بلا جدال

بوركت اخي السفير

06 / 04 / 2008, 58 : 12 AM
  رقم المشاركة : 5



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 03 / 12 / 2007
رقم العضوية : 730
الإقامة : الرياض
المشاركات : 1,061
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : Brashta غير متواجد حالياً

رد: هل تنوي السفر إلى الهند؟! إقرأ هذا قبل أن تحجز!

ماشاء الله عليك أخوي ابو ريان ،،،،



موسوعة هندية ، تكاد تكون المرجع الوحيد في المنتدى للقارة الهندية ،،،،



تمنياتي لك بالتوفيق ،،،،

06 / 04 / 2008, 09 : 01 AM
  رقم المشاركة : 6



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 49
الإقامة : ------
المشاركات : 3,748
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : سفير الشرق غير متواجد حالياً

رد: هل تنوي السفر إلى الهند؟! إقرأ هذا قبل أن تحجز!

بارك الله فيك اخوي ابو ريان علي هذه الموسوعة من المعلومات المفيدة للزوار الهند

كل الشكر لك وجزاك الله خير

06 / 04 / 2008, 25 : 01 AM
  رقم المشاركة : 7



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 9
الإقامة : السعودية
المشاركات : 1,676
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : abu abdullah غير متواجد حالياً

رد: هل تنوي السفر إلى الهند؟! إقرأ هذا قبل أن تحجز!

جهود منيرة وملموسة منك يأبو ريان للسائح للهند
استفدت كثيرًا من أسلوبك المباشر حيث أخطط للسفر للهند في رحلة عمل قد أستغل بعضها سياحيًا ولن يكون لي غنى بعد الله عن موضوعاتك

06 / 04 / 2008, 39 : 01 AM
  رقم المشاركة : 8



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 20 / 07 / 2007
رقم العضوية : 228
الإقامة : محايل
المشاركات : 1,160
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : مفرح الاسمري غير متواجد حالياً

رد: هل تنوي السفر إلى الهند؟! إقرأ هذا قبل أن تحجز!

بدينا يا ابو ريان بدينا ..

بدينا الابداع ..

بسم الله ما شاء الله

انت ما تحمي ابد

على طول جاهز لتنثر لنا من دررك .. وابداعاتك ..

الله هافز

06 / 04 / 2008, 52 : 08 AM
  رقم المشاركة : 9



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 07 / 2007
رقم العضوية : 249
الإقامة : الامارات العربية المتحدة
المشاركات : 1,667
التقارير : 2
الحالة : دار زايد غير متواجد حالياً

رد: هل تنوي السفر إلى الهند؟! إقرأ هذا قبل أن تحجز!

جزاك الله خير اخي المبدع أبو ريان على هذه المعلومات القيمة ،،

وأسمحلي أقول لك أنت خير سفير إلى الهند ،،

لا تحرمنا من معلوماتك وإبداعاتك ،،

ربي يحفظك ويسعدك

06 / 04 / 2008, 03 : 09 AM
  رقم المشاركة : 10



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 36
الإقامة : في قلب المحبين
المشاركات : 7,436
التقارير : 11
الجنس : ذكر
الحالة : فهاد غير متواجد حالياً

رد: هل تنوي السفر إلى الهند؟! إقرأ هذا قبل أن تحجز!

عزيزي ابو ريان

مشكور ويعطيك الف عافية
نصائح ذهبية ، وتوضيحات جلية ، وخبرة ميدانية

واضافة لما قلت يحضرني المثل [ يا غريب كن أديب ]

تقبل خالص تحياتي

إضافة رد

أدوات الموضوع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
هل تحجز عندما تصل إلى تركيا أم تحجز عن طريق موقع حجز فنادق ... تجربة شخصية أبوراكان1975 زاد المسافر الى تـــــركـــيـــا 3 23 / 04 / 2015 09 : 02 AM
السفر الى الهند ابو خالد الحمداني بوابة الأسـتـفسارات عن الـهـنـد 0 25 / 11 / 2014 22 : 09 PM
هل تنوي السفر بالسيارة ؟ تفضل هنا سليمان الذويخ الأرشــيــف الــعــام 20 05 / 10 / 2009 34 : 12 AM
[ مـجـلـس ] هل تنوي السفر هذه السنة الى مصر دعوة للنقاش مصر زاد المسافر الى جمهورية مصر العربية 17 17 / 06 / 2008 49 : 07 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .