معلومات عامة عن روسيا : أنقلها إليكم - شبكة ومنتديات زاد المسافر
     

الرئيسية | المنتدى | فيديو الأعضاء | | مركز تحميل الصور | مركز تحميل الملفات | آخر المواضيع | التسجيل | أعلن معنا | صفحة الاخبار | زاد المسافر للحجوزات | تطبيقات زاد المسافر

لوّن صفحتك
عدد الضغطات : 55,885
شركة فالكون للسياحة والسفر
عدد الضغطات : 38,689
ينتهي : 30-09-2014
عدد الضغطات : 41,980
ينتهي : 17-11-2014
شركة السائح للسياحة والسفر - تركيا
عدد الضغطات : 14,992
ينتهي : 01-10-2014
شركة اهلا تور للسياحة والسفر
عدد الضغطات : 26,714
ينتهي : 10-10-2014
شركة اوزجان للسياحة والسفر
عدد الضغطات : 20,605
ينتهي : 07-12-2014
شركة FNM للسياحة والسفر
عدد الضغطات : 42,060
ينتهي : 23-04-2015
الراعي الرسمي لبوابة دولة الامارات
عدد الضغطات : 44,431
فيزا اكسبرس لخدمات استخراج الفيزا
عدد الضغطات : 17,390
ينتهي : 01-02-2015
شركة المحيط ماليزيا
عدد الضغطات : 15,205
ينتهي : 13-10-2014
عدد الضغطات : 42,199

الانتقال للخلف   شبكة ومنتديات زاد المسافر > زاد المسافر الاوروبية > زاد المسافر إلى باقي الدول الأوروبية
استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية

الملاحظات

عدد الضغطات : 7,388
اضافة موضوع جديد إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 26 / 07 / 2008, 56 : 07 PM   رقم المشاركة : 1 (permalink)
AL QANA9
كــبـار شــخــصــيــات الــمــوقــع
 
الصورة الرمزية AL QANA9

الملف الشخصي



الحالة
AL QANA9 غير متواجد حالياً
AL QANA9 is a jewel in the roughAL QANA9 is a jewel in the roughAL QANA9 is a jewel in the roughAL QANA9 is a jewel in the rough

اعلانات:

Post عن روسيا : أنقلها إليكم

بسم الله الرحمن الرحيم


اخواني اخواتى اعضاء منتدى زاد

هذه بعض المعلومات التي حصلت عليها بينما كنت في إجازة سريعة لمدينة دبي العزيزه ,, وثناء توجهي إلى مطار دبي يوم الاحد الماضى... و أصر احد أصدقائي ان نروح نتغدى في المطعم قرطبه .

وهذا المطعم يقع فى مركز دبي لتسويق وهذا المركز مقابل السيتي سنتر من جهت الشرق , و بعد محاولات عديدة ندور لنا موقف للسياره لقينا الموقف بس ما معنا(( خرده حديد ))..!
المهم رحت ادور على صرف .. لقيت اول مكتب على اليمين مكتب سياحه روسى .! المهم كلمت الموضفه وصرفت بيض الله وجهها .

فا قالت :نرحب بك وندعوك لتتعرف على روسيا او السفر اليها عن طريق مكتبنا ...!!
التفت لى صديقي وهو ويقول ... وش رايك نمشى !! خذ الطلبات يا ولد الاجازه باقى منها 15 يوم . قلت اوكي المغامره حلوه

طلباتكم ياااا اهل روسيا .. اولاا انا سعودي الجنسيه هل يحق الى ان اخذ الفيزه من الامارات ....؟

كانت الاجابه منها :

نعم يحق لك استخراج الفيزه من الامارات وانت سعوي .

المطلوب

1- ORIGINAL PSPT
الجواز الاصلى

2- 2 photos
صورتنا شخصيه

3- Hotel confirmation
حجز فندق ( والمكتب يقوم بذالك )

4- Application
تعبئه ابليكيشن ( ويتم التعبئه عندهم )

ودفع مبلغ 850 درهم امراتي .

ويتم التسليم الجوازللمكتب والنتهاء منه بعد 3 ايام يتم التسليم


حجز الطيران :

الخطوط الروسيه : 1500 درهم

الخطوط الاماراتيه : 2810 درهم

الخطوط السنغفوريه : 2075 درهم

وهذا سعر الصيف كما قالت الى وهو اغلاا الاسعار


وبما اني انا وصاحبي متحمسين لهذه التجربه والسفر الى روسيا في يوم من الايام قمت ببحث عن هذه الدوله فى الشبكه العنكبوتيه و قمت بتجميعها لكم فى هذا التقرير المتوضع من عدة مصادر فى النت .




روسيا








الديانة الأكثر انتشاراً في روسيا هي المسيحية الأرثوذكسية و يأتي في المرتبة الثانية الإسلام و ذلك راجع للعهد السوفياتي حيت كان من ضمن الجمهوريات السوفياتية جمهوريات إسلامية.ولا زالت الكثير من الجمهوريات الاسلامية تحاول الانفصال غير ان الادارة الروسية ترفض ذلك



القتصاد


عرفت روسيا منذ نهاية النظام الاشتراكي فترة انتقال من الاقتصاد المركزي والمخطط إلى اقتصاد السوق. روسيا الان في تقدم عالي جدا، وتمتلك سابع أقوى اقتصاد في العالم، بعد إيطاليا وقبل كندا، والمشكلة الرئيسية لضعف الاقتصاد الروسي هو الإنفاق العسكري الكبير.




العمله الروسيه RUB





ألوراق نقدية ( الروبل )

العمله معدنية ( كوبيك )




موسكو Moscow









عاصمة روسيا ، تقع على نهر موسكو وتغطي اجمالي مساحة مقداره 878.7 كم2 ، عدد السكان في تزايد ووصل في إحصاء عام 2004 إلى 11.2 مليون نسمة.
موسكو هي الحاديه والعشرين أكبر مدينة في العالم مع 9،3 مليون نسمة واكبر وأكثر المدن تطورا في روسيا وتجذب موسكو اهتمام المستثمرين بسبب البنية التحتية المتقدمه ، والعدد الكبير من السكان ، وعدد كبير من الفرص التجارية



الساحة الحمراء






الساحة الحمراء أو الميدان الأحمر (بالروسيّة : كراسنيا بلوشتشاد) هي الساحة الأكثر شهرة في موسكو و هي على شكل مربّع يفصل الكرملين، القلعة الملكيّة السّابقة و السّكن الرّسميّ لرئيس روسيا حاليًّا ، من ربع تجاري تاريخيّ معروف بكيتاي-جورود . بينما تشعّ شوارع موسكو الرّئيسيّة من هنا في جميع الاتّجاهات و إلى الطّرق السّريعة الرّئيسيّة خارج المدينة، الميدان الأحمر يُعْتَبَر في كثير من الأحيان الميدان المركزيّ لموسكو و كلّ روسيا.


((المصدر : موسوعة ويكيبيديا ))



مراكز التسوق فى موسكو :


passage

Ohotniy Riad

Smolenskiy passage

GUM

( zvuka (Sound Government




مترو موسكو : متاحف غائرة في الارض










يقولون عند العامة في موسكو بانه ولكي تتعرف الى موسكو وتقول انك رأيتها فعلا، عليك ان تتذوق بعضاً من الأشياء التقليدية فيها، وان تشارك في نشاطات اخرى معينة، وان تزور بعض الاماكن وحينها فقط يمكنك ان تقول انك شاهدت العاصمة الروسية بحدها الادنى. من هذه الاماكن التي يتعين ان تزورها في موسكو مترو الانفاق بالطبع.


هذا المترو لا يشبه باقي انفاق المترو في العالم، بل هو في موسكو يرمز الى الكثير ويعني الكثير لسكانها ولكل المواطنين الروس، فجمال محطاته وادراجه الكهربائية الاخاذة وروعة البناء المعماري والوان المتعددة للرخام الذي يزين كل بقعة فيه، عدا عن الثريات المعلقة والفوانيس والاضواء، تجعل منه بحق متاحف مزروعة تحت الارض تتألق كل واحدة عن الاخرى وتزداد روعة.





































اهم شارع فى موسكو



شارع أربات : من اشهر شوارع العاصمة موسكو شارع اربات الذي يجمع بين قدم الهندسة المعمارية وحداثة المطاعم ومقاهي الرصيف المنتشرة على جانبي الطريق المخصصة للمشاة فقط.



الفنادق



فندق شيراتون بالاس الواقع في شارع يمسكايا في قلب العاصمة. ويتميز هذا الفندق بقربه من الكرملين والساحة الحمراء ومسرح البولشوي، حيث بامكان الشخص التوجه سيراً على الاقدام لزيارة تلك الاماكن، اضافة الى سهولة الوصول الى مطار موسكو الدولي. ويحتوي الشيراتون على 204 غرف وتتوفر فيه كل وسائل الراحة والتسلية، اضافة الى تقديم الطعام الروسي والعالمي.
ـ فندق الميريديان الذي يطل على الكرملين والساحة الحمراء ويبتعد خمس دقائق عن البولشوي. ويتميز هذا الفندق بهندسته الرائعة، اذ بناه المهندس الروسي الشهير الكسندر ايفانوف عام 1903، ويحتوي على 221 غرفة و37 جناحا مفروشة بأثمن التحف القديمة.
ـ ARARAT Park Hyatt Moseau وهو يقع ايضاً وسط العاصمة وتحديداً قرب البولشوي.يطغى عليه الطابع الارمني بشكل كبير.
ـ اما من اراد الاقامة في فنادق 4 نجوم فتتوفر له ايضاً عدة خيارات منها فندق Cocmos Novotel و Savoy وجميعها تتمركز في الاماكن السياحية للعاصمة، وتقدم خدمة ممتازة مع مناظر خلابة.




سان بيترسبورغ (لينغراد في عهد الشيوعية)








للوصول الى سان بيترسبرغ، يمكن للشخص السفر بواسطة الطائرة فتستغرق الرحلة حوالي نصف ساعة في موسكو، او استخدام القطار في رحلة مدتها حوالي السبع ساعات يكتشف خلالها المناظر الطبيعية الخلابة من نافذة مقصورته. وتمتلك سان بيترسبرغ منفذاً على بحر البلطيق، وهي قريبة جداً من فنلندا وطقسها اصقع من موسكو، كما ان معالمها التاريخية والطبيعية تعد من الاجمل في العالم.

الايرميتاج احد اهم المتاحف في العالم على الاطلاق، هو عبارة عن قصر شاسع بنته اليزابيث ابنة بطرس الاكبر سنة 1764، ووضعت فيه تحفاً وكنوزاً لا تقدر بثمن. فهذا «القصر ـ المتحف» يتهافت اليه السياح من كل بقاع الارض ويقفون في الصف بانتظار دورهم للدخول، متلهفين لرؤية ما يحتويه هذا القصر، حيث تربى القطط في اقبيته خوفاً مما قد تسببه الجرذان من اذى للمفروشات. الا ان الزائر قبل استكشاف التحف والاثاث والقطع الفنية النادرة التي يصل عددها الى حوالي 3 ملايين قطعة، يقف مندهشاً امام سحر الاعمدة والسلالم المطلية بالذهب وما يتخللها من نقوشات فنية رائعة.

قصر بيترهوف من القصور المميزة التي بناها بطرس الاكبر عام 1710 قصر بيترهوف الذي يشتهر بحديقته الشاسعة والخلابة، حيث يحلو التنزه بين الاشجار العملاقة والازهار المتنوعة ونوافير المياه ذات الاشكال الهندسية الرائعة التي يطغى عليها الذهب كسائر الروائع الروسية.

معالم سان بيترسبرغ المهمة على السائح عدم تفويت زيارة بعض الاماكن قبل مغادرة سان بيترسبرغ، خاصة قصر ميخايلوفسكي ومسرح الكسندريسكي وساحة القديس اسحاق لمشاهدة تمثال القيصر نيكولا الاول وطبعاً شارع نيفسكي احد اجمل الشوارع في العالم.

الإقامة لمن يحب الاقامة في وسط المدينة، عليه التوجه الى فندق Emerald الخمس نجوم الذي تأسس عام 2003. ويقدم هذا الفندق خدمة ممتازة، وفيه 92 غرفة كما سيتمتع المقيم بسونا تركية او فنلندية وبالطعام الروسي والاوروبي، كما انه لا يبتعد سوى 17 كلم عن مطار بولكوفو. اما من اراد منظراً جميلاً، سينزل في فندق Pribaltiyshaya الاربع نجوم بسبب اطلالته المميزة على بحر البلطيق وخليج فنلندا. وهو يبتعد عشر دقائق عن قلب المدينة وثلاثين دقيقة عن المطار، ويعد فندقاً ضخماً، اذ يحتوي على 1200 غرفة.




مشاهدات من موسكو : ((من مدونة بن جديع ))


مشاهدات من موسكو

لم تكن الزيارة الحالية للعاصمة الروسية الأولى لي, فقد زرتها على عجالة قبل حوالي أشهر، و كان وصولنا على الطيران السنغافوري عن طريق دبي ، و قد تأكد لي أن الحظ لم يكن في جانبنا باختيارنا هذه الشركة ، فلم يكن المضيفين على مستوى راق ، ولا الوجبات المقدمة و ظهر إن الحرفية العالية المتوفرة لخطوط الإمارات ناقلنا في الرحلة السابقة غير متوفرة لهذه الخطوط ، التي كنا قد عانينا من توفر المقاعد على الدرجة الأولى وحتى كتابة هذه السطور لم تتوفر لنا المقاعد لرحلة العودة.
استقبلنا في مطار (دموديدوف) ممثلي المنظمة العملاقة (روسوبورون) ، ولكن الإجراءات الروسية البطيئة أخرت خروجنا من المطار حوالي ساعتين.ثم إستقلينا العربات المخصصة لنا باتجاه فندق(ناشيونال)الذي يتم تشغيله بواسطة شركة (مريديان)العالمية ، ويقع هذا الفندق الذي شيد قبل ((104)) من السنوات في الجهة الغربية المقابلة للكرملين ، ولا يفصل بينه وبين الساحة الحمراء سوى شارع موسكو وسوق بني تحت الأرض مما يعني عدم وجود فاصل حقيقي لرؤية الكرملين من داخل حجرات الفندق الشرقية. ويمكن ملاحظة الطراز المعماري القديم الراقي الذي يعكس الحرفية الهندسية والفنية لتلك الحقبة من الزمن.وجميع غرف الفندق أنيقة هادئة في محتوياتها ومريحة للسكن. وقد أمضينا هذا اليوم للتعرف على الفندق والمناطق المحيطة به. وكذلك في صالة الرياضة الصغيرة الموجودة بالفندق.


منظر لفندق ناشيونال الذي يشرف على الكرملين من الجهة الغربية
موسكو مدينة عريقة وشوارعها فسيحة وتمتاز بأرصفة واسعة ومقاه متعددة وهي مدينة آمنة تكثر فيها ممرات المشاة ، وتعج شوارعها وممرراتها وأرصفتها بالمشاة. ومما يمكن ملاحظته عدم وجود البدانة بين الروسيين. ربما نتيجة للمسافات الشاسعة التي يقطعونها يوميا ذهابا وإيابا. ولكن الاستخدام المكثف للتدخين والسجائر يلقى بأعمال إضافية على بلدية المدينة لتنظيف شوارعها من المخلفات التي تلقى على قارعة الطريق. كما يلاحظ البشاشة والمرح والبهجة تملئ الوجوه على الرغم من شظف العيش وقسا وه الحياة والأجواء الباردة جدا في مثل هذا الوقت من السنة((شهر مارس)).
في يوم الأحد الثامن عشر من شهر مارس كان يوم البرنامج الثقافي المعد من قبل الشركة المستضيفة لنا وهي زيارة متحف الفنون الجميلة للفنانين العالمية. ويزور المتحف يوميا بين (10.000 و15.000) زائر ، ويوجد بالمتحف لوحات متعددة للفنان الهولندي رامبرانت ،كما يوجد أعداد كبيره من اللوحات لمشاهير الرسامين الفرنسيين والايطاليين بعضها من القرن السابع عشر .
في الأوقات المفتوحة تمكنا من زيارة الكرملين ، وهو المكان إلي يحتوي على المكاتب الرئيسية للرئيس الروسي والأجهزة الحكومية المرتبطة به.وحيث أن الزيارة لم تكن الأولى لي ، فإنني اعرف بعض محتويات القلعة الشهيرة المبنية في القرن الخامس عشر.
وكما يعرف الجميع فإن الجدران الخارجية والأبراج العشرين التي تحيط بالكرملين من الطوب الأحمر,أما المباني الحكومية فهي مطلية باللون الأصفر.وكان مرورنا على المبنى المخصصة لأجهزة الحماية وحراس الكرملين ، التي أحيط بها عدد قليل من سبطانات المدافع المستولى عليها من المعارك مع القائد الفرنسي المشهور نابليون.
ثم مررنا على مسافة 20مترا من المدخل الرئيسي لمكتب الرئيس في طريقنا إلى اكبر مدفع بالعالم ، حيث يزن حوالي 40 طن وهو من عيار 900ملم ، وقد وضع إمامة الدانات العملاقة التي تزن كل واحده منها 1000كم , وقد تم التقاط الصور التذكارية مع ذلك المدفع العملاق.

ثم شاهدنا أبو الأجراس الذي يزن200طن المصنوع عام1836م .

شاهدنا بعد ذلك الكنائس السبع الموجودة داخل الكرملين والتي بناها القياصرة في أوقات مختلفة .حيث كانت الكرملين رمزا للسلطة السياسية والدينية للمذهب الأرثوذوكسي. ودخلنا إلى الكنيسة الأولى التي بنيت في القرن الخامس عشر ، وتحتوي على عدد ((19)) تابوتا للرؤساء الدينيين في فترات سابقة ، وحيث أن المذهب الأرثوذوكسي لا يسمح للعامة بالجلوس أثناء تأديتهم لشعائرهم الدينية ، فأنة بني عرشين خاصة بالقياصرة زخرفت بطرق فنية جميلة جدا.احدها بني عام 1551م. ومما يلفت الانتباه داخل هذه الكنيسة هو الرسومات والزخارف القديمة والثريات القديمة جدا المصنوعة من الفضية وتزن الواحدة منها 300 كجم وعددها(12) ثريا.أما الكنيسة الأخرى فهي تحتوي توابيت للقياصرة الروس.
وفي تمام الساعة الثانية عشر فتحت أبواب المتحف الحربي الذي يتكون من طابقين بني لهذا الغرض ويحتوي ((في أولي قاعاته)) على ملابس قديمة لبست أثناء وتتويج بعض القياصرة الروس ، ومنها ملابس صنعت في القرن الثاني عشر لأول إمبراطور روسي. كما تحتوي القاعة الثانية على كراسي العروش المصنعة من العاج أو من الذهب ومزينة بالأحجار الكريمة ، ومنها عرش اهدي من شاة إيران يحوي على (900)حجر كريم.

الجمهور أمام مدخل المتحف الحربي ويشاهد احد الأبراج العشرين وهو الذي يدخل منه الرئيس للعمل
يلي ذلك التيجانات والصولجانات التي كانت تمثل رموز السلطة الإمبراطورية القيصرية وهي جميعها وصفة بالجواهر والألماس والأحجار الكريمة.
وفي قاعة أخرى رصعت العربات التي كانت تجرها الخيول لتقل القياصرة صيفا وشتاءا والملفت للانتباه هو البذخ الشديد في تجميل تلك العربات.
دخلنا بعد ذلك في القاعة المخصصة للهدايا المقدمة من الملوك ورؤساء الدول الأجنبية ، ومن ضمنها هدية ملك بريطانيا عام1603م وهدايا أخرى من ألمانيا وفرنسا وهولندا وغيرها من الدول ، وتشمل أواني وأطقم سفرة لا تقدر بثمن ، وبجوار تلك القاعدة صالة خصصت لتجهيزات الأحصنة والسرج التي رصعت بالجواهر والأحجار الكريمة ، وبعض أنواع الأقمشة والسجاد والفاخرة جدا. وقد كان من ضمنها هدية من السلطان التركي قدمت عام1767م ، وهي مرصعة بحوالي 1500قطعة الماس كبيرة ، وهدية أخرى من شاة إيران قدمت عام1633م.
تلي ذلك ملابس رجال الدين وسجاد وملابس قياصرة منهم فيكتوريا الثانية.دخلنا بعد ذلك لصالة تحوي رسوما ت وأدوات للمناسبات الدينية بعضها من الذهب الخالص.ولكن لفت الانتباه ساعة كبيرة هي تحف فنية رائعة يوجد بداخلها آلة موسيقية لغرف 13 لحنا مختلفا صنعت عام1806م. وقد كان هناك قاعة خصصت للدروع والأسلحة والخناجر والبنادق من عصور مختلفة ومنها غنائم معركة دارت ضد السويد عام1709م.
زيارة متحف الماس في الكرملين

في يوم الأحد 25 مارس عدنا إلى الكرملين مرة أخرى ، ولكن لزيارة متحف الماس وكما هو معروف فان روسيا من أكثر الدول المنتجة لمعدن الألماس لكثرة المناجم بها. وقد لوحظ أن الإجراءات الأمنية غاية في التعقيد, والمتحف أنشئ عام 1967م ، بعد أن أحضرت محتويات هذا المتحف من مدينة بطريسبيرج. والمتحف مفتوح للجميع بناء على رسوم تدفع قبل الدخول.وقد قسم المتحف إلى قاعتين رئيسيتين الأولى تحتوي على معادن الذهب والبلاتين الخام ، والأخرى مخصصة للألماس قسم الذهب والبلاتين يوجد به معادن لم تخضع لعمليات تصنيعية من أي نوع ، فقد أحضرت للمتحف بشكلها الذي وجدت عليه. وبوجد قطعة هي الأكبر على مستوى العالم وتزن(36) كم وقد وجدت في العام1842م في منجم في الاورال وقدر ثمنتها تلك الفترة بمبلغ(28100) روبل ، أما اليوم فهي لا تقدر بثمن.
كما أن المتحف يحتوي على مجموعات من المجوهرات تخلب الألباب من القرن الثاني عشر. وكذلك يوجد تاج الإمبراطور الذي يحتوي على(5000)قطعة من الماس تزن حوالي(3000) قيراط وكان للإمبراطورة كاترين الثانية ، وقد صنع عام 1762م. كانت زيارة المتحف تجربة فريدة من نوعها وكنت أتمنى أن يسمح لي بتصوير تلك المجموعات الرائعة ، ولكن لا يسمح بدخول أي نوع من أنواع الأجهزة.


متحف الفنون الجميلة
المتحف أنشئ عام 1892م من قبل السيد "تريفياكوف" وهو احد التجار الذي كان يهوى جمع اللوحات الفنية في منزلة ، إلى أن قام بتحويله إلى متحف ثم أهداه إلى بلدية موسكو. وقد كان بجوار المتحف كنيسة تم ضمها في وقت لاحق للمتحف الذي يحتوي حاليا على أكثر من( 100.000) قطعة فنية مختلفة ، في صالات تجاوز عددها(115) صالة مختلفة الأحجام ، ولعل اللوحة الخاصة بمريم العذراء التي رسمت في القرن الحادي عشر هي أقدم لوحة في هذا المعرض. وتلك اللوحة قد تم نزعها من الإطار الرئيسي الموجودة في الكنيسة الرئيسية في الكرملين وأحضرت إلى هذا المكان .
والمعرض يحتوي على صور ولوحات فنية وتماثيل ونحت لنبلاء روس وفنانين وسياسيين. وقد رسمت بعض اللوحات من قبل بعض الفنانين الروس المعروفين ، والبعض الآخر رسمت من قبل منسوبي أكاديمية الفنون الجميلة.
وقد لفت الانتباه لوحة كبيرة (7م × 3م) استغرق رسمها حوالي 20سنة وهي تحكي قصة عن السيد المسيح في نهر الأردن. المتحف يحوي كذلك على لوحات ترسم الحياة العامة في روسيا في فترات مختلفة, فمنها ما يصور الزواج والمعارك والمزارع والأنشطة الأخرى. كما انه يوجد قاعات كبيرة للوحات من القرن الثاني عشر و الخامس عشر الميلادي. وتلاحظ الحالة الجيدة لتلك اللوحات على الرغم من أن زوار المتحف يصل عددهم يوميا ما بين( 3- 5) آلاف نسمه .
جولة حول الكرملين
من زار موسكو وجال داخل الكرملين ، فلا بد له أن يجول حول هذه القلعة المملوءة بالأسرار والآثار ، فإذا كان الخروج من البوابة الغربية ، فإن المنطقة المحيطة عبارة عن حديقة كبيرة يرتادها الآلاف من المتنزهين بشكل دائم ، وفي الجهة المقابلة للبوابة توجد قاعة كبيرة لإقامة المعارض والمهرجانات ، والى الشمال من تلك القاعة بني سوقا كبيرا تحت الأرض ويرتاده الآلاف للتسوق وارتياد المطاعم الكثيرة الموجودة به. والى الجهة الشرقية يوجد نصب الجندي المجهول الذي يتم تتغير الحراسات علية في عرض يتكرر كل ساعة ويتحلق الآلاف لأخذ الصور التذكارية مع فرقة تغيير الجنود ، ويلاحظ الاختيار الدقيق للحراس من حيث الشكل العام أو من حيث التنفيذ الدقيق للحركات العسكرية أو عملية الحراسة نفسها .
جندي في حراسة ضريح الجندي المجهول

وهذه الحديقة تدعى((حديقة بوابة الاسكندر)) ، بعد الخروج من بوابة الحديقة إلى اليمين توجد بوابة الميدان الأحمر التي تمنع فيها الحركة المرورية ولا تستخدم إلا في المناسبات الرسمية العسكرية ، وهي توصل إلى الميدان الأحمر الشهير الذي ينتهي عند الكنيسة الجميلة جدا((كاثدرائية سانت باسل)) ، وألوانها الجميلة تبين الدقة والروعة الفنية التي نفذت بها هذه الكنيسة التي بنيت في الفترة من (1555م -1561 م) وفي الجهة اليمنى من الميدان يوجد ضريح بريجنيف.
كاثدرائية سانت باسل
ولكن إلى الجهة المقابلة بني سوق تجاري كبير عمره الآن 124سنة ، وقد بني على أنه سوق وهو من أهم الأسواق وأكثرها شهرة.
يتواجد في المنطقة عدد كبير من مطاعم الدرجة الأولى التي تقدم تشكيلة كبيره من أطباق المائدة الروسية اللذيذة التي تبدأ في العادة بالكافيار الروسي الشهير ، وعادة ما تقدم فنون روسية فولكلورية حيه أثناء تناول وجبة روسية قد تكون مكلفة قليلا ولكنها تستحق ذلك ، ويتواجد في العادة سياح تستمتع بالوقت في أجواء عائلية ممتازة .
هذا السوق بني في العام 1884م
وتتعدد المقاهي والمحلات ذات البضائع المشهورة.وبالمناسبة فإن موسكو بها أسواق كبيرة جدا ومراكز تجارية تأخذ الألباب في تصميمها وروعتها ، كما أن أهم الأماكن التي يرتادها الناس هو شارع يسمى(اربات) وهو شارع للمشاة فقط ، تتعدد فيه المحال التجارية وأماكن بيع الهدايا والرسامين وعارضي بعض الحيوانات الأليفة وكذلك المطاعم والمقاهي ، وهو من الأماكن المشهورة جدا سواء القديم أو (اربات الجديد)الذي يتواجد به محال للماركات العالمية المشهورة.
يجمهر الناس في شارع "اربات" لمشاهدت بعض العروض
أن من أهم المعروضات على الأرصفة هي الكتب حيث يتضح مدى شغف الروس بالقراءة ، ويندر أن تجدر رصيفا يخلو من بائعي الكتب, كما أن زيارتين لي لمكتبات بيع الكتب رسخ لدى هذا الاعتقاد عن الروس ، فقد كانتا تعجان بالمشترين مع أن الكتب الأجنبية ليس لها نصيب كبير في تلك المكتبات على الرغم أن المكتبة الوطنية تحوي على كتب من كل اللغات.
يندر أن تشاهد في موسكو المتسولين أو ساكني الأرصفة وهي من المشاهدات الهامة هنا, كما انه على الرغم من الاستخدام المفرط للكحول إلا انك لا تجد السكارى الثملين يتجولون على الأرصفة .
من أهم الأماكن التي تستحق الزيارة هو (تل الطيور) وهي منطقة مرتفعة يمكن مشاهدة جميع أرجاء موسكو منها ، ويمكن مشاهدة المباني السبعة المتشابهة التي بنيت في العهد الشيوعي وتعد من اهم معالم موسكو وتوجد وزارة الخارجية في احدها والثاني تحوي جامعة موسكو، وقد خصص لهذا الغرض وهيئ له الوسائل اللازمة للسياح مثل المطاعم والمقاهي وبايعي الهدايا التذكارية. وكذلك فان الحديقة الكبيرة والجميلة التي شيدت بمناسبة مرور خمسين عاما على انتهاء الحرب العالمية الثانية وسميت "حديقة النصر" جديرة بالزيارة وقضاء وقت ماتع بالتجول في أرجائها .

جامعة موسكو من تل الطيور

في النهاية على الرغم من إن موسكو من أفضل المدن التي زرتها من حيث الإمكانات والمناطق والأماكن السياحية ، إلا أن هناك بعض المنغصات التي يمكن التغلب عليها مع مرور الوقت ، ومنها صعوبة التحدث في الشارع ، حيث أن كبار السن لا يتكلمون غبر الروسية ، أما صغار السن فقد يساعدون على حل بعض إشكاليات التواصل مع الآخرين. كما إن المدينة يوجد بها بعض النصابين الذين قد يدعون فقد أغراضهم ثم يتهمون الآخرين بالحصول عليها في سعي للاستيلاء على بعض النقود ، ولكنهم قليلين ويخافون تماما من الطلب لذهاب للبوليس. كذلك فإن موسكو غالية الحياة فيها حيث أن الأكل والمقاهي وبالأخص في وسط موسكو غالية مقارنة بمثيلاتها في الأطراف .
روسيا بلد جميل جدا ، وتاريخها عريق وقديم ومثير للغاية ، الناس فيها ودودين ومحبين للغير ، وهي تتطور في صناعة السياحة باستمرار ، فبعد أن كان الذهاب الى هناك ممنوعا ، اصبحت السياحة تأخذ حيزا في الاقتصاد الروسي ، حيث يصل الرقم حاليا الى حوالي 7 مليون سنويا ، فيها مدن لها تاريخ تستحق الزيارة منها بطسبيرج وفولقا قراد ( لينين قراد وستالين قراد) وهناك عدد كبير من المصايف التي تضاهي مثيلاتها على البحر الأسود ....دعوه مني لزيارة هذا البلد الجميل ....



المصدر /
ابن جديع
الرياض
الاثنين 13/ربيع الأول 1428هـ




__________________

مواضيعي


عزيزي الزائر ، نتمنى منك التسجيل ، فتسجيلك معنا يهمنا .

رد مع اقتباس
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع اطبع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل   مشاركة شارك
قديم 26 / 07 / 2008, 28 : 08 PM   رقم المشاركة : 2 (permalink)
سفير الشرق
{ مــؤسس }
 
الصورة الرمزية سفير الشرق

الملف الشخصي



الحالة
سفير الشرق غير متواجد حالياً
سفير الشرق is on a distinguished road

رد: معلومات عن روسيا : أنقلها إليكم

يا سلام عليك يابو راكان هذا وانت ما رحتلها وجبت لنا كل هالمعلومات

لو تروح شلون

تسلم علي هالمعلومات يالغالي وان شاء الله يكتب لك سفره لها





__________________

مواضيعي


عزيزي الزائر ، نتمنى منك التسجيل ، فتسجيلك معنا يهمنا .

التوقيع :




رد مع اقتباس
قديم 26 / 07 / 2008, 46 : 08 PM   رقم المشاركة : 3 (permalink)
AL QANA9
كــبـار شــخــصــيــات الــمــوقــع
 
الصورة الرمزية AL QANA9

الملف الشخصي



الحالة
AL QANA9 غير متواجد حالياً
AL QANA9 is a jewel in the roughAL QANA9 is a jewel in the roughAL QANA9 is a jewel in the roughAL QANA9 is a jewel in the rough

رد: معلومات عن روسيا : أنقلها إليكم

مشكور اخي العزيز ابو حمد على مرورك العطر وتشريفك الكريم ..

والله كريم ان شالله ربنا يسمع منك ... ونشوف موسكو .. ؟

احترامي وتقديري لك اخي الغالي .....





__________________

مواضيعي


عزيزي الزائر ، نتمنى منك التسجيل ، فتسجيلك معنا يهمنا .

رد مع اقتباس
قديم 21 / 11 / 2008, 17 : 08 PM   رقم المشاركة : 4 (permalink)
أبوعبدالعزيز
مــراقـب عـام
{مؤسس}
 
الصورة الرمزية أبوعبدالعزيز

الملف الشخصي



الحالة
أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً
أبوعبدالعزيز is a splendid one to beholdأبوعبدالعزيز is a splendid one to beholdأبوعبدالعزيز is a splendid one to beholdأبوعبدالعزيز is a splendid one to beholdأبوعبدالعزيز is a splendid one to beholdأبوعبدالعزيز is a splendid one to behold


المواضيع المفضلة: 37

رد: معلومات عن روسيا : أنقلها إليكم



الله يعطيك العافية يابو راكان





__________________

مواضيعي


عزيزي الزائر ، نتمنى منك التسجيل ، فتسجيلك معنا يهمنا .

رد مع اقتباس
قديم 21 / 11 / 2008, 51 : 08 PM   رقم المشاركة : 5 (permalink)
ناصر كويتي
مــراقــب عــام
{مؤسس}
 
الصورة الرمزية ناصر كويتي

الملف الشخصي



الحالة
ناصر كويتي غير متواجد حالياً
ناصر كويتي is a name known to allناصر كويتي is a name known to allناصر كويتي is a name known to allناصر كويتي is a name known to allناصر كويتي is a name known to allناصر كويتي is a name known to all


المواضيع المفضلة: 10

رد: معلومات عن روسيا : أنقلها إليكم

الله يعطيك العافيه بو راكان وان شاء الله تروح وتزور روسيا وتعلمنا لغه بعد





__________________

مواضيعي


عزيزي الزائر ، نتمنى منك التسجيل ، فتسجيلك معنا يهمنا .

التوقيع :
المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر

___________________
المواضيع المفضلة للعضو ناصر كويتي

رد مع اقتباس
قديم 21 / 11 / 2008, 27 : 09 PM   رقم المشاركة : 6 (permalink)
الرحال
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع
 
الصورة الرمزية الرحال

الملف الشخصي



الحالة
الرحال متواجد حالياً
الرحال is on a distinguished road

رد: معلومات عن روسيا : أنقلها إليكم

معلومات قيمه عن روسيا

تسلم على النقل و يعطيك العافيه





__________________

مواضيعي


عزيزي الزائر ، نتمنى منك التسجيل ، فتسجيلك معنا يهمنا .

التوقيع :


---------------------------------------------------------------------------





رد مع اقتباس
قديم 22 / 11 / 2008, 53 : 12 AM   رقم المشاركة : 7 (permalink)
سلوم
عضو الزاد المميز

 
الصورة الرمزية سلوم

الملف الشخصي



الحالة
سلوم غير متواجد حالياً
سلوم is on a distinguished road

رد: معلومات عن روسيا : أنقلها إليكم

يعطيك العافية يابوراكان على النقل ، واذا تبي خوي ترانا نخاويك




__________________

مواضيعي


عزيزي الزائر ، نتمنى منك التسجيل ، فتسجيلك معنا يهمنا .

رد مع اقتباس
قديم 22 / 11 / 2008, 53 : 06 AM   رقم المشاركة : 8 (permalink)
أبوفيصل
مــراقـب عـام
{مؤسس}
 
الصورة الرمزية أبوفيصل

الملف الشخصي



الحالة
أبوفيصل غير متواجد حالياً
أبوفيصل is a jewel in the roughأبوفيصل is a jewel in the roughأبوفيصل is a jewel in the rough

رد: معلومات عن روسيا : أنقلها إليكم

يعطيك العافيه مشرفنا ابو راكان
معلومات رائعه
ربي يوفقك





__________________

مواضيعي


عزيزي الزائر ، نتمنى منك التسجيل ، فتسجيلك معنا يهمنا .

التوقيع :
أستغفر الله العظيم من جميع الذنوب
http://www.binbaz.org.sa/mat/11422





رد مع اقتباس
قديم 22 / 11 / 2008, 20 : 12 PM   رقم المشاركة : 9 (permalink)
Abu sultan
مراقب عــام
{مؤسس}
 
الصورة الرمزية Abu sultan

الملف الشخصي



الحالة
Abu sultan غير متواجد حالياً
Abu sultan will become famous soon enoughAbu sultan will become famous soon enough

رد: معلومات عن روسيا : أنقلها إليكم


روسيا .. البرازيل .. مالطا .. رومانيا .. اليابان .. تنزانيا .. أشوف المنتدى بدأ يركز على وجهات جديدة لم تكن معروفة من قبل .. شكرا أخي القناص وإن شاء الله بعد هذه المعلومات القيمة تكون لك زيارة لروسيا وتكتب لنا من أرض الحدث .. الخطوط الروسية لا أعتقد إني سوف أستقلها ولو كانت التذكرة بخمسمائة ريال! .. أما الخطوط السنغافورية فغريب أن سعرها أقل من الإماراتية بحوالي ثمانمائة ريال وهو فرق أراه كبير ..





__________________

مواضيعي


عزيزي الزائر ، نتمنى منك التسجيل ، فتسجيلك معنا يهمنا .

رد مع اقتباس
قديم 22 / 11 / 2008, 32 : 12 PM   رقم المشاركة : 10 (permalink)
abu_elyazia
علي السعد
 
الصورة الرمزية abu_elyazia

الملف الشخصي



الحالة
abu_elyazia غير متواجد حالياً
abu_elyazia will become famous soon enoughabu_elyazia will become famous soon enough

رد: معلومات عن روسيا : أنقلها إليكم

يعطيكم العافية بو راكان ،،، معلومات جميلة ،، وموسوعة رائعة

الحين طيران الاتحاد فاتحين خط على موسكو مباشر من أبوظبي

يمكن نروح ،، ونشوف الدنيا هناك





__________________

مواضيعي


عزيزي الزائر ، نتمنى منك التسجيل ، فتسجيلك معنا يهمنا .

التوقيع :
زاد المسافر ،،، زاد كل مسافر


زاد المسافر ، حيث نلتقي على محبة ، وآخاء ومودة ، حيث لا تجمعنا مصلحة دنيوية ، نكتب ، نستمتع ، نتعارف في جدود الأدب والأخلاق ، نفتخر بوجود أمثالكم بيننا ، فنحن منتدى النخبة ، ومن يسجل معنا ، ويشارك ويساعد ، هو من النخبة بلا شك


زاد النخبة



بعض المواضيع الجديدة





رد مع اقتباس
اضافة موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
موسكو, روسيا, سان بيترسبورغ
تطبيقات زاد المسافر
عدد الضغطات : 11,600


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 27 : 12 AM.


Powered by vBulletin™
Copyright © vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة ومنتديات زاد المسافر travelzad.com

المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .