نصائح لحاملي الأجهزة الإلكترونيّة أثناء السفر - شبكة ومنتديات زاد المسافر
     
فيزا اكسبرس لخدمات استخراج الفيزا

  

إضافة رد
 
22 / 08 / 2007, 13 : 11 PM
  رقم المشاركة : 1



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 102
الإقامة : الرياض
المشاركات : 743
الحالة : دائم غريب غير متواجد حالياً

نصائح لحاملي الأجهزة الإلكترونيّة أثناء السفر

منقووووووووووووووووول




جدّة: خلدون غسّان سعيد
مع قدوم فصل الصيف، يقوم الكثير من الناس بالسفر إلى مختلف أنحاء العالم، وقد يقوم البعض منهم بأخذ بعض الأجهزة الإلكترونيّة أثناء السفر، أو شراء أجهزة لفتت انتباههم، إمّا لهم أو للأقارب والأصدقاء في بلدهم. ولكن يجب أخذ الحذر قبل عمل ذلك بسبب وجود بعض الحواجز التقنية التي قد تمنع الأجهزة من العمل بشكل صحيح في بعض البلدان، أو قد تقوم بإفساد أجمل اللحظات.
الهواتف الجوالة: لعلّ أوّل ما يخطر ببال المسافر أثناء التحضير للسفر هو أخذ هاتفه الجوال معه للتواصل مع الأهل والأصدقاء. ويجب الانتباه إلى نوع موجات شبكة الهواتف الجوالة في البلد الذي سيزوره المسافر ونوع موجات الشبكات التي يستطع هاتفه العمل عليها. وبشكل عامّ، فإنّ شبكات الهواتف في الاتحاد الأوروبيّ والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا تعمل على موجات "جي إس إم 900" GSM-900 و"جي إس إم 1800" GSM-1800، بينما تعمل شبكات الولايات المتحدة الأميركيّة وكندا والكثير من دول القارة الأميركية على موجات "جي إس إم-850" GSM-850 و" جي إس إم-1900" GSM-1900.

وللتخلص من هذه المشكلة بشكل جذريّ، فإنّه يُنصح باستخدام هاتف رباعيّ الموجات Quad-Band يستطيع العمل على جميع موجات الشبكات، وبالتالي ضمان عمله بشكل كامل في جميع بلدان العالم. الأمر نفسه ينطبق في حال رغبة المستخدم شراء هاتف جوال من بلد الزيارة وإهدائه إلى الأهل أو الأصدقاء في بلده. ويجب أخذ الحيطة إلى أنّ الإصدار الواحد من بعض الهواتف الجوالة قد يُطرح بدعم لموجة معيّنة في بلد ما، وموجة أخرى في بلد آخر، لأسباب تقنية أو ماليّة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هاتف "آي فون" iPhone الحديث لا يعمل إلا على شبكات محدّدة في الولايات المتحدة الأميركيّة، ولن يعمل في البلدان العربيّة إلا بعد طرحه فيها بشكل رسميّ. ويعود السبب في ذلك إلى قيام شركة "آبل" Apple المصّنعة للجهاز ببرمجته من أجل العمل على شبكة هاتف محدّدة تمّ التعاقد معها. ويجب إعادة برمجته بطرق غير قانونيّة إن أراد المستخدم تشغيله على شبكات مختلفة.فيبقى في الكثير من الاحيان شراء خط مؤقت من مطار البلد الذي تزوره او من أي محل لبيع الهواتف الجوالة هو الحل الافضل والارخص ، إذ يخولك تلقي الاتصالات من الخارج مجانا بدلا من ان تتحمل مصاريف إضافية عند تلقيك أي اتصال من الاصدقاء والاقارب.

الكاميرات الرقميّة: على الأرجح، فإنّ الجهاز الثاني الذي سيأخذه المسافر معه هو كاميرا لالتقاط صور لأجمل لحظات الإجازة. النصيحة الأولى هي أخذ كاميرا رقميّة من أجل تسجيل الصور بشكل رقميّ وعدم وجود الحاجة إلى البحث عن فيلم للكاميرا في منتصف الرحلة. ويُنصح باستخدام الكاميرات الرقميّة التي تستطيع العمل بالبطاريّات العاديّة عوضا عن تلك التي تعمل ببطاريات خاصّة بطراز الكاميرا يعاد شحنها. ويعود السبب في ذلك إلى أنّ البطارية الخاصّة بطراز الكاميرا قد تنفد شحنتها في أيّ وقت وأيّ مكان، ولن يستطيع المستخدم التقاط المزيد من الصور إلا بعد وصوله إلى مأخذ كهربائيّ لإعادة شحن البطاريّة. أمّا في حالة البطاريات العادية، فإنّ المستخدم يستطيع شراءها من أيّ متجر صغير في أيّ مكان ووضعها في الكاميرا بكلّ سهولة، أو حتى سحبها من جيبه إن كان يحمل بطاريات احتياطيّة.

النصيحة الثانية لحاملي الكاميرات الرقميّة هي أخذ كاميرا تستطيع قبول بطاقات الذاكرة الخارجيّة مثل "إس دي" SD أو "إم إم سي" MMC، لتخزين الصور عليها. وينصح باستخدام بطاقات ذاكرة ذات سعات كبيرة (2 أو 4 غيغابايت) لتسجيل كميّات صور كبيرة (يمكن تسجيل حوالي 2400 صورة على بطاقة 4 غيغابايت بدقة 5 ميغابيكسل). وينصح بحمل بطاقة ذاكرة إضافيّة في الجيب لتسجيل كميّات صور كبيرة أثناء الإجازة. هذا ويمكن للمستخدم الدخول إلى أيّ مقهى للإنترنت وطلب المساعدة في نسخ الصور الموجودة على الكاميرا أو ببطاقة الذاكرة إلى قرص ليزريّ سهل الحمل، ومن ثمّ مسح الصور من الكاميرا أو بطاقة الذاكرة.

أمّا بالنسبة لكاميرات الفيديو، فإنّه ينصح باستخدام كاميرات تستطيع تسجيل اللقطات على أقراص "دي في دي" DVD بشكل مباشر، وعدم استخدام الكاميرات التي تقوم بالتسجيل على الأقراص الصلبة الداخليّة، وذلك بسبب الحساسيّة العالية للأقراص الصلبة في حال وقوع الكاميرا، بالإضافة إلى صعوبة حفظ الأفلام من الأقراص الصلبة إلى الأقراص الليزريّة.

تقنيات الملاحة: إن كنت تقوم بالسفر إلى بلد جديد للمرّة الاولى، فإنّه ينصح بحمل خريطة وجهاز ملاحيّ عبر الأقمار الإصطناعيّة "جي بي إس" GPS معك، من اجل معرفة موقعك بالتحديد في أيّ وقت. ويمكن الحصول على هذه الأجهزة بشكلّ مستقلّ أو في داخل المساعدات الشخصيّة الرقميّة Personal Digital Assistant PDA أو بعض الهواتف الذكيّة Smartphone. ويمكن تحميل خريطة البلد الذي تزوره من العديد من المواقع على الإنترنت أو من شركة الاتصالات في البلد الذي تنوي زيارته.

هذا ويمكن الاستفادة من نظام خرائط "غوغل" Google Maps الملاحيّة عبر موقع http://maps.google.com، والذي يستطيع عرض خريطة تفصيليّة لأيّ مدينة في العالم، وإظهار أماكن الفنادق والمطاعم والمقاهي ودور الترفيه والمطارات والمرافئ وجميع الطرق الرئيسيّة فيها.

الألعاب الإلكترونيّة وأقراص الأفلام إن كان طفلك سيسافر معك، وكنت تنوي القيام برحلات بريّة طويلة، فإنّ وجود جهاز ألعاب إلكترونيّ جوال سيقوم بإشغال الطفل عنك والسماح لك بالتركيز على القيادة. ومن أجهزة الألعاب المشهورة جهاز "نينتندو دي إس" Nintendo DS وجهاز "بلايستيشن بورتابل بي إس بي" Playstation Portable PSP و"غيم بوي أدفانس" Gameboy Advance. وتوجد الكثير من الألعاب الممتعة على هذه الأجهزة، والتي تناسب الذكور والإناث من مختلف الأعمار.

أمّا إن كنت تنوي شراء بعض الألعاب الإلكترونيّة من البلد الذي ستسافر إليه وإهداءها إلى بعض الأطفال في بلدك، فإنّه يجب الانتباه إلى أنّ بعض الأجهزة لا تستطيع تشغيل الألعاب إلا إن كانت اللعبة مخصّصة لمنطقة الجهاز، بينما تستطيع بعض الأجهزة الأخرى تشغيل الألعاب بغضّ النظر عن السوق الذي تُباع فيه. وكمثال على ذلك، فإنّ أجهزة "وي" Wii و"إكس بوكس 360" Xbox 360 و"بلايستيشن 2" Playstation 2 (غير المعدّلة) المصنّعة للاستخدام في الإتحاد الاوروبيّ (وغالبية الشرق الأوسط) لا تستطيع تشغيل الألعاب المصنّعة للولايات المتحدة الأميركيّة او اليابان، بل فقط تلك المصنّعة للاتحاد الأوروبيّ، بينما تستطيع أجهزة "بلايستيشن 3" Playstation 3 و"نينتندو دي إس" و"غيم بوي أدفانس" تشغيل جميع الألعاب الموجودة في أسواق العالم.

الأمر نفسه ينطبق على أفلام الأقراص الليزريّة "دي في دي" DVD، حيث أنّ مشغلات الأفلام (غير المعدّلة) لا تستطيع تشغيل إلا الأفلام المصنّعة لمنطقتها. وتمّ تقسيم العالم إلى 6 أقسام رئيسيّة، هي "أميركا الشماليّة" و"الإتحاد الأوروبيّ والشرق الأوسط وروسيا" و"جنوب شرق آسيا" و"أستراليا وأميركا الوسطى" و"إفريقيا والهند وكوريا الشماليّة" و"الصين".

ولا ننسى الأهمية الكبرى لاختلاف تردد التيار الكهربائيّ بين البلدان، حيث انّ استخدام التيار الخاطئ قد يقوم بتعطيل الأجهزة الإلكترونيّة إن لم تكن الأجهزة تستطيع العمل على ذلك التردد أو على جميع أنواع التيّارات الكهربائيّة. ومن الإلكترونيّات التي تعمل في جميع أرجاء العالم مشغلات الموسيقى الرقميّة الجوالة (مثل "آي بود" iPod و"زون" Zune و"زين" Zen) أو مشغلات الفيديو الجوالة (مثل مشغلات شركات "آركوس" Archos و"كو ون" Cowon و"آي بود فيديو" iPod Video و"كرييتف" Creative و"سامسونغ" Samsung و"سوني" Sony و"مايكروسوفت" Microsoft)، والكاميرات الرقميّة وكاميرات الفيديو والكومبيوترات الجوالة وألعاب الكومبيوتر والمساعدات الشخصيّة الرقميّة.

23 / 08 / 2007, 52 : 03 PM
  رقم المشاركة : 2



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,710
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً

رد: نصائح لحاملي الأجهزة الإلكترونيّة أثناء السفر

بارك الله فيك

اخوي
دايم غريب

24 / 08 / 2007, 16 : 05 PM
  رقم المشاركة : 3



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 5
الإقامة : أبوظبي - حرسها الله
المشاركات : 18,757
التقارير : 48
الجنس : ذكر
الحالة : abu_elyazia غير متواجد حالياً

رد: نصائح لحاملي الأجهزة الإلكترونيّة أثناء السفر

دائم غريب ،،، شاكر لك الموضوع الجميل ،،، والنقل البارع

لا عدمناك عزيزي

زاد المسافر ،،، زاد كل مسافر


زاد المسافر ، حيث نلتقي على محبة ، وآخاء ومودة ، حيث لا تجمعنا مصلحة دنيوية ، نكتب ، نستمتع ، نتعارف في جدود الأدب والأخلاق ، نفتخر بوجود أمثالكم بيننا ، فنحن منتدى النخبة ، ومن يسجل معنا ، ويشارك ويساعد ، هو من النخبة بلا شك


زاد النخبة



بعض المواضيع الجديدة



24 / 08 / 2007, 33 : 06 PM
  رقم المشاركة : 4



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 102
الإقامة : الرياض
المشاركات : 743
الحالة : دائم غريب غير متواجد حالياً

رد: نصائح لحاملي الأجهزة الإلكترونيّة أثناء السفر

الله يخليك مشرفنا أخوي A O مشكور طال عمرك

24 / 08 / 2007, 35 : 06 PM
  رقم المشاركة : 5



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 102
الإقامة : الرياض
المشاركات : 743
الحالة : دائم غريب غير متواجد حالياً

رد: نصائح لحاملي الأجهزة الإلكترونيّة أثناء السفر

مشكور أخوي abu_elyazia وترى تشجيعك وقود بالنسبة لنا للمزيد

26 / 08 / 2007, 18 : 01 AM
  رقم المشاركة : 6



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 28
الإقامة : أرض الحجاز
المشاركات : 976
الجنس : ذكر
الحالة : استاذ الفن غير متواجد حالياً

رد: نصائح لحاملي الأجهزة الإلكترونيّة أثناء السفر

مقال مفيد....


شكرا على هذا الموضوع....

بارك الله فيك....


تحياتى....

27 / 08 / 2007, 54 : 09 AM
  رقم المشاركة : 7



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 06 / 2007
رقم العضوية : 108
الإقامة : المملكة العربية السعودية / الرياض
المشاركات : 23
الحالة : abo memo غير متواجد حالياً

رد: نصائح لحاملي الأجهزة الإلكترونيّة أثناء السفر

شكرا على هذه النصائح الجميلة

وبارك الله فيك أخوي abu_elyazia

:bye2: هلت دموع السماء عند الوداع وأرسلت غيومها شوق وحنين:bye2:
27 / 08 / 2007, 08 : 03 PM
  رقم المشاركة : 8



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 25 / 06 / 2007
رقم العضوية : 52
الإقامة : الكويت - العاصمة
المشاركات : 1,068
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : مهند الفارس غير متواجد حالياً

رد: نصائح لحاملي الأجهزة الإلكترونيّة أثناء السفر


تسلم يالغالي

دائم غريب

موضوع قيم ومهم في نفس الوقت




الله يحفظكم ويرعاكم

نصيحة من ذهب لكل من ذهب
( إحفظ الله يحفظك )

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى : (( النظر إلى الأشجار والخيل والبهائم إذا كان على وجه استحسان الدنيا والرياسة والمال فهو مذموم ، لقوله تعالى : (( ولاتمدن عينيك إلى ما متعنا به أزواجا منهم زهرة الحياة الدنيا لنفتنهم فيه ورزق ربك خير وأبقى )) ( طه : 131 ) .

أخوكم / بوعبدالرحمن
27 / 08 / 2007, 34 : 11 PM
  رقم المشاركة : 9



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 102
الإقامة : الرياض
المشاركات : 743
الحالة : دائم غريب غير متواجد حالياً

رد: نصائح لحاملي الأجهزة الإلكترونيّة أثناء السفر

أخوي استاذ الفن لاشكر على واجب وإحنا حاضرين

27 / 08 / 2007, 36 : 11 PM
  رقم المشاركة : 10



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 102
الإقامة : الرياض
المشاركات : 743
الحالة : دائم غريب غير متواجد حالياً

رد: نصائح لحاملي الأجهزة الإلكترونيّة أثناء السفر

مشرفنا العزيز مهند الفارس مشكور على مرورك ومانستغني من توجيهاتكم

إضافة رد

أدوات الموضوع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[ معلومات عامة ] نصائح وأرشادات صحية للمسافر للحفاظ على صحتة أثناء السفر خالد الشمري زاد المسافر الى النــمسا 31 11 / 01 / 2017 46 : 08 PM
[ أدلـة سـيـاحـيـة ] قيادة السياره في اوروبا (بالصور والفيديو ، كل ما يهمك أثناء سفرك-مواقف-استئجار-نصائح) رجل شرقي زاد المسافر لقيادة وتأجير السيارات 197 24 / 08 / 2016 10 : 11 AM
نصائح للتوفير أثناء رحلتك لتركيا زهرتي2 زاد المسافر الى تـــــركـــيـــا 18 29 / 10 / 2013 11 : 01 PM
نصائح طبية لمريض القلب أثناء السفر abu_elyazia زاد المسافر للرحلات العلاجية 11 27 / 08 / 2009 24 : 04 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .