تقرير مصور رحلتي لأسبرطة .. مدينة الورود والثعابين! - شبكة ومنتديات زاد المسافر
     

الرئيسية | المنتدى | فيديو الأعضاء | | مركز تحميل الصور | مركز تحميل الملفات | آخر المواضيع | التسجيل | أعلن معنا | صفحة الاخبار | زاد المسافر للحجوزات | تطبيقات زاد المسافر

لوّن صفحتك
عدد الضغطات : 53,907
شركة فالكون للسياحة والسفر
عدد الضغطات : 34,982
ينتهي : 30-09-2014
عدد الضغطات : 38,109
ينتهي : 17-11-2014
شركة السائح للسياحة والسفر - تركيا
عدد الضغطات : 11,433
ينتهي : 01-10-2014
شركة اهلا تور للسياحة والسفر
عدد الضغطات : 23,347
ينتهي : 10-10-2014
شركة اوزجان للسياحة والسفر
عدد الضغطات : 16,521
ينتهي : 07-09-2014
شركة FNM للسياحة والسفر
عدد الضغطات : 30,699
ينتهي : 23-04-2015
الراعي الرسمي لبوابة دولة الامارات
عدد الضغطات : 41,612
فيزا اكسبرس لخدمات استخراج الفيزا
عدد الضغطات : 14,019
ينتهي : 01-02-2015
شركة المحيط ماليزيا
عدد الضغطات : 12,188
ينتهي : 13-10-2014
عقارات في تركيا
عدد الضغطات : 6,151
ينتهي : 17-09-2014
عدد الضغطات : 39,276

الانتقال للخلف   شبكة ومنتديات زاد المسافر > زاد المسافر الاوروبية > زاد المسافر الى تـــــركـــيـــا
استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية

الملاحظات

زاد المسافر الى تـــــركـــيـــا Travelzad To Turkey

عدد الضغطات : 10,925
اضافة موضوع جديد إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 09 / 08 / 2008, 22 : 08 PM   رقم المشاركة : 1 (permalink)
Abu sultan
مراقب عــام
{مؤسس}
 
الصورة الرمزية Abu sultan

الملف الشخصي



الحالة
Abu sultan غير متواجد حالياً
Abu sultan will become famous soon enoughAbu sultan will become famous soon enough

اعلانات:

Lightbulb رحلتي لأسبرطة .. مدينة الورود والثعابين!

(إسبرطة مدينة الورود والثعابين!)



عندما تذهب إلى استراليا فقد تجد على الخطوط السريعة كنغر دهسته سيارة مسرعة .. وعندما تسافر إلى بعض الولايات الأمريكية قد تجد بعض السناجب مدهوسة على الطريق .. وعندنا قد تجد قطا قد مرقت من فوقه سيارة مسرعة فتركته مضرجا بالدماء قد خرجت أمعائه .. فماذا تقولون عندنا ترون هذا المنظر في اسبرطة؟! :









نعم أيها الإخوة الاعضاء! .. لقد تكرر هذا المنظر أمامنا أكثر من مرة .. أكثر من مرتين أو ثلاث وجدنا ثعابين مدهوسة بهذا الشكل على الطريق العام مما يدل على أن اسبرطة ورغم انها تشتهر بالورد ومنتجات الورد إلا انها لا تخلو أيضا من الثعابين! ..

سوف اعود لإكمال سرد رحلتنا لهذه المدينة التي لا يعرفها كثير من السياح ولم يرد اسمها في نشرات الاخبار سوى مرة واحدة عندما سقطت طائرة تابعة لاطلس جيت على منطقة جبلية بالقرب من اسبرطة ومقتل جميع ركابها ال57 عدى ذلك لا يوجد أي معلومات عن اسبرطة ( فيما أعلم) حتى في موسوعة وكيبيديا على الانترنت! ..


هذا التقرير حصري لمنتدى زاد المسافر ولن ينقل أو ينشر في اي منتدى آخر إلا إذا تم لطشه من هذا المنتدى ولذلك لزم التنويه .. فكونوا معنا .. ومع الزاد صيفنا أحلى ..




__________________

مواضيعي


عزيزي الزائر ، نتمنى منك التسجيل ، فتسجيلك معنا يهمنا .

رد مع اقتباس
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع اطبع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل   مشاركة شارك
قديم 09 / 08 / 2008, 53 : 08 PM   رقم المشاركة : 2 (permalink)
أبوعبدالعزيز
مــراقـب عـام
{مؤسس}
 
الصورة الرمزية أبوعبدالعزيز

الملف الشخصي



الحالة
أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً
أبوعبدالعزيز is a splendid one to beholdأبوعبدالعزيز is a splendid one to beholdأبوعبدالعزيز is a splendid one to beholdأبوعبدالعزيز is a splendid one to beholdأبوعبدالعزيز is a splendid one to beholdأبوعبدالعزيز is a splendid one to behold


المواضيع المفضلة: 36

رد: رحلتي لأسبرطة .. مدينة الورود والثعابين!

ماشاء الله يابو سلطان بالفعل صيفنا احلى بالزاد

واقترح على اهل المدينة دعوة قروب صيني لمدة اسبوع وتختفي الثعابين من بلدهم

متابعين معاك





__________________

مواضيعي


عزيزي الزائر ، نتمنى منك التسجيل ، فتسجيلك معنا يهمنا .

رد مع اقتباس
قديم 09 / 08 / 2008, 01 : 09 PM   رقم المشاركة : 3 (permalink)
ALhindasi
مـشـرف زاد المسافر الى سـيـرلانــكـا
 
الصورة الرمزية ALhindasi

الملف الشخصي



الحالة
ALhindasi غير متواجد حالياً
ALhindasi has a spectacular aura aboutALhindasi has a spectacular aura about


المواضيع المفضلة: 1

رد: رحلتي لأسبرطة .. مدينة الورود والثعابين!

بداية ملوعة أقصد مشوقة ، الله يهديك يابوسلطان ، فيه أحد يسوي لنفسه دعاية بصورة ثعبان مدهوس ، كل شي منك مقبول :109:





__________________

مواضيعي


عزيزي الزائر ، نتمنى منك التسجيل ، فتسجيلك معنا يهمنا .

التوقيع :

رد مع اقتباس
قديم 09 / 08 / 2008, 13 : 09 PM   رقم المشاركة : 4 (permalink)
abu_elyazia
علي السعد
 
الصورة الرمزية abu_elyazia

الملف الشخصي



الحالة
abu_elyazia غير متواجد حالياً
abu_elyazia will become famous soon enoughabu_elyazia will become famous soon enough

رد: رحلتي لأسبرطة .. مدينة الورود والثعابين!

تبارك الرحمن ،، موضوع من المطنش الأول ،، شيء رائع ،، بداية حلوة ،، ثعابين ،، وورود

متابعين عزيزي ، كل ما تكتبه حلو





__________________

مواضيعي


عزيزي الزائر ، نتمنى منك التسجيل ، فتسجيلك معنا يهمنا .

التوقيع :
زاد المسافر ،،، زاد كل مسافر


زاد المسافر ، حيث نلتقي على محبة ، وآخاء ومودة ، حيث لا تجمعنا مصلحة دنيوية ، نكتب ، نستمتع ، نتعارف في جدود الأدب والأخلاق ، نفتخر بوجود أمثالكم بيننا ، فنحن منتدى النخبة ، ومن يسجل معنا ، ويشارك ويساعد ، هو من النخبة بلا شك


زاد النخبة



بعض المواضيع الجديدة





رد مع اقتباس
قديم 09 / 08 / 2008, 13 : 09 PM   رقم المشاركة : 5 (permalink)
Abu sultan
مراقب عــام
{مؤسس}
 
الصورة الرمزية Abu sultan

الملف الشخصي



الحالة
Abu sultan غير متواجد حالياً
Abu sultan will become famous soon enoughAbu sultan will become famous soon enough

رد: رحلتي لأسبرطة .. مدينة الورود والثعابين!

ماذا أقول عن هذه المدينة التي زرتها قبل شهرين مع إخوة من اعضاء هذا المنتدى؟! .. اسم اسبرطة لن تجده يتردد كثيرا في جوجل إلا من خلال الحروب التي جمعت بين اسبرطة القديمة وبين أثينا .. لكن المدينة التي أقصدها هي اسبرطة التركية .. مدينة الورود والاجواء الجميلة والطبيعة البكر مدينة ليست معروفة على خارطة السياحة التركية رغم أن محافظة اسبرطة يوجد بها مسقط رأس الرئيس التركي سليمان ديميريل وهي قرية صغيرة إسمها Islamtoy .. كما أنه يوجد بها جامعة اسمها جامعة ديميريل وتمثال له في وسط المدينة .. تشتهر اسبرطة بكونها مصدر تصدير دهن الورد والمنتجات المتعلقة بصناعة الورد إلى العالم واغلب انتاجها يذهب إلى الشركات الفرنسية ليستخدم في صناعة العطور ومستحضرات التجميل ..


كانت زيارتنا لها لمدة ثلاث ليالي حيث توجهنا مباشرة من مطار اتاتورك باسطنبول إلى اسبرطة عن طريق البر في يوم الخميس 5/6/2008 .. تبعد أسبرطة عن اسطنبول حوالى 600 كيلوا مترا ورغم انه يوجد في اسبرطة مطار إلا أنه غير مستخدم الآن بعد حادثة الطائرة التركية المنكوبة .. ويمكن الوصول إلى اسبرطة عن طريق انتاليا إذ تبعد عنها حوالي المائة والاربعين كيلوا مترا .. إسبرطة مدينة مرتفعة فوق سطح البحر وتقع إلى الجنوب الغربي من تركيا وفيها مراكز للتزلج في وقت الشتاء .. كان الطريق إلى اسبرطة مريحا جدا خاصة مع موجود الاستراحات الكثيرة والنظيفة على طول الطريق وهذه بعضا من الصور أثناء توجهنا إلى هناك :




( الطبيعة البكر والخضرة الكثيفة تجدها في بداية الطريق السريع حيث مصانع السيارات العالمية المشهورة على جانبي الطريق المؤدي إلى الجنوب من تركيا )




( تضفي المساجد مزيدا من الطمأنينة فهي منتشرة في كل مكان للدلالة على أن تركيا ما زالت بلدا اسلاميا رغم مظاهر التغريب والعلمانية)




( توقفنا في استراحة على الطريق وهي مزودة بجميع الخدمات التي تخطر على البال .. مصلي للرجال وآخر للنساء .. دورات مياه قمة في النظافة .. محل لبيع المواد الغذائية والتموينية .. كراسي للمساج! .. مطاعم على أرقى مستوى .. وهناك شيء لم أره في جميع سفراتي وهو عيادة طبية للطواريء في المحطة! .. نعم .. وجدت غرفة فيها شخص يلبس البالطو الأبيض الخاص بالعاملين في المجال الطبي وهو يقرأ في كتاب وعلى المكتب من الخارج علامة الهلال الأحمر! .. طبيب في محطة بنزين؟! .. اين تجد هذا الأمر إلا في تركيا .. )



( لم نستطع مغالبة الرغبة في شراء بعض الفواكه الطازجة من هذا المحل على الطريق .. الله على منظر الفاكهة وطعمها اللذيذ )



(نماذج لتماثيل حيوانات بالقرب من محل بيع الفاكهة)




(توقفنا مرة أخرى عند إحدى المحطات الراقية والتي تحوي على ملاعب للأطفال وسوق وفندق صغير)


( السائق يستغل فترة توقفنا ليغسل السيارة .. الشعب التركي شعب يحرص على النظافة .. النظافة الشخصية يتشربها الطفل وهو صغير .. )








(تتغير التضاريس كلما اقتربنا من اسبرطة لتتحول المناظر إلى أراضي وسهول منبسطة خضراء اللون بهجة للناظرين )




( تعرف أنك اقتربت من اسبرطة عندما تجد الأرض قد فرشت بالورود المختلفة الألوان فسبحان الله )



( مدخل المدينة ويقابلك العلم التركي ثم مجسم لوردة للدلالة على ما تشتهر به اسبرطة )



( بداية مدخل وسط المدينة حيث الفندق الذي حجزنا فيه وهو أفضل فندق متاح في اسبرطة حيث لا يوجد في اسبرطة فنادق خمس نجوم وإنما فندق أو فندقين من فئة الأربع نجوم وبعض الفنادق المتواضعة والشقق المفروشة)

سوف أعود بإذن الله لإكمل معكم هذه الرحلة الحصرية على الزاد وبجعبتي صور أخرى ومناظر أخرى أتمنى ان تعجبكم وأن تكشف اللثام عن هذه المدينة الجميلة من مدن تركيا العديدة .. في أمان الله




__________________

مواضيعي


عزيزي الزائر ، نتمنى منك التسجيل ، فتسجيلك معنا يهمنا .

رد مع اقتباس
قديم 09 / 08 / 2008, 46 : 09 PM   رقم المشاركة : 6 (permalink)
أبوعبدالعزيز
مــراقـب عـام
{مؤسس}
 
الصورة الرمزية أبوعبدالعزيز

الملف الشخصي



الحالة
أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً
أبوعبدالعزيز is a splendid one to beholdأبوعبدالعزيز is a splendid one to beholdأبوعبدالعزيز is a splendid one to beholdأبوعبدالعزيز is a splendid one to beholdأبوعبدالعزيز is a splendid one to beholdأبوعبدالعزيز is a splendid one to behold


المواضيع المفضلة: 36

رد: رحلتي لأسبرطة .. مدينة الورود والثعابين!

استمتعنا بهالجزء الرائع يابو سلطان

لاتطول علينا





__________________

مواضيعي


عزيزي الزائر ، نتمنى منك التسجيل ، فتسجيلك معنا يهمنا .

رد مع اقتباس
قديم 09 / 08 / 2008, 52 : 09 PM   رقم المشاركة : 7 (permalink)
solot
][::.. درجة سياحية ..::][
 
الصورة الرمزية solot

الملف الشخصي



الحالة
solot غير متواجد حالياً
solot is on a distinguished road

رد: رحلتي لأسبرطة .. مدينة الورود والثعابين!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu sultan مشاهدة المشاركة
(إسبرطة مدينة الورود والثعابين!)





عندما تذهب إلى استراليا فقد تجد على الخطوط السريعة
كنغر دهسته سيارة مسرعة
وعندما تسافر إلى بعض الولايات الأمريكية قد تجد
بعض السناجب مدهوسة على الطريق
وعندنا قد تجد قطا قد مرقت من فوقه سيارة مسرعة
فتركته مضرجا بالدماء قد خرجت أمعائه
فماذا تقولون عندنا ترون هذا المنظر في اسبرطة؟! :




نعم أيها الإخوة الاعضاء! ..
لقد تكرر هذا المنظر أمامنا أكثر من مرة
أكثر من مرتين أو ثلاث وجدنا ثعابين مدهوسة بهذا الشكل على الطريق العام
مما يدل على أن اسبرطة ورغم انها تشتهر بالورد ومنتجات الورد
إلا انها لا تخلو أيضا من الثعابين! ..
فى التاريخ الفرعونى
او الفررررررررررررعونى على رأى الملاك الصغير الاء
الثعبان يزين تيجان الملوك والملكات

وفى الاساطير اليونانيه الثعبان له قدسيه خاصه

ميدوزا
اسطوره يونانيه لها شعرمن الحيات و الثعابين


هيرقل
اشتهر بقوته الجباره و شجاعته الخارقه
ولاسباب ليس وقت شرحها ارتكب جرما ولما عاد الى رشده
اراد ان يكفر عن جرمه فكلف باثنى عشر عملا جبارا منها
اولها خنق اسد
ولى صديق عزيز رفض مجرد التصوير مع الاسد
رغم انه كان مجرد اسد سابق
وثانيها قتل ثعبان اسطورى زو روؤس تسعه
وصديقى العزيز اكتفى بتصوير ثعبان صغير ومن على بعد
وثالثها تعقب ركضا ظبيه زات اقدام سحريه
لما اشوف هيعمل ايه طبقا للاسطوره اليونانيه
مش عارف ليه ربطت بين صديقى وهرقل الاسطوره
وهتابع الموضوع
طبعا التعيق لمجرد المزاح
وانا اعتز بصديقى والاساطير اليونانيه مجرد تراث خيالى
شوقتنا
ونرجو سرعه تكمله التقرير




__________________

مواضيعي


عزيزي الزائر ، نتمنى منك التسجيل ، فتسجيلك معنا يهمنا .

رد مع اقتباس
قديم 09 / 08 / 2008, 26 : 10 PM   رقم المشاركة : 8 (permalink)
Abu sultan
مراقب عــام
{مؤسس}
 
الصورة الرمزية Abu sultan

الملف الشخصي



الحالة
Abu sultan غير متواجد حالياً
Abu sultan will become famous soon enoughAbu sultan will become famous soon enough

رد: رحلتي لأسبرطة .. مدينة الورود والثعابين!


جارمن : أو ماجلان سابقا علشان ما أنسى! .. فكرة استقدام فريق صيني للقضاء على الثعابين التركية فكرة مش بطالة! .. خاصة في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية هذه الأيام .. أسعدني مرورك والحمد لله على سلامة الوصول .. الهنداسي : من إصول الدعاية الناجحة هو صدم الناس! .. بمعنى مفاجأتهم بأمر لا يتوقعونه .. فالقاريء عندما يفتح الموضوع ويجد صورة ثعبان يصبح كالمنوم مغناطيسيا ويتحمس لإكمال الموضوع .. ابو سلامة إسأل أخونا أبو اليازية يعطيك بعض الدروس في علم النفس! .. أشكرك على تشريفي بافتتاح موضوعي عن الثعابين .. أقصد عن أسبرطة! .. أبو اليازية : احترت معاك .. ما ينفع معاك علاج! .. إنت متى تنام؟! .. ما شاء الله ما ينزل موضوع جديد لأي عضو إلا وإنت أول أو ثالث أو حتى عاشر واحد يرد! .. صرت أخاف لما أشوف اسمك في المتواجدون الآن .. كني في امتحان وإنت قاعد تراقب علي! .. بسم الله عليك وحواليك الله لا يضرك .. جارمن مرة ثانية : شكرا .. شكرا يا أبو عبد العزيز .. تشكر أفندم! .. الله لا يحرمنا من إطلالتك وإطلالة أبو اليازية يارب .. solot : بالمناسبة أخي الدكتور صلاح .. الكاتب أحمد رجب كان كثيرا ما يضرب المثل في عموده اليومي باسبرطة القديمة .. فمثلا يقول : في إسبرطة القديمة كانوا يعلقون دكاترة الاقتصاد على المشانق! .. وفي اسبرطة القديمة كانوا يغسلون الشوارع بمياه الترع! .. طبعا فيه فيلم أنتجته هوليوود عن أسبرطة احتجت عليه إيران بسبب أنه صور الفرس على انهم وحوش! .. ولأن موضوعنا هنا عن اسبرطة التي لا تمت بصلة لأسبرطة ذات الأساطير المشهورة والتي كانت غصة في حلوق أثينا لذلك وجود هرقل ليس ضروري! .. بعدين هرقل ده واحد عنده شوية عضلات .. إحنا كمان عندنا عضلات بس عضلاتنا موجودة في اللسان! .. لقد أنجبنا العديد من الخطباء والشعراء والمادحين .. والقليل من المخترعين! .. وكما يقول المثل المصري : السمن في العتاقي! .. واحنا والحمد لله سمننا في دقيقنا .. يظهر إني خرجت عن الموضوع يا دكتور صلاح .. مش عارف لما أقرأ ردك تجيني رعشة ويدي بتتحرك بسرعة على لوحة المفاتيح والافكار تصطدم وتتصارع في رأسي! .. وبعدين إيه يعني : شوقتنا ونرجوا سرعة إكمال التقرير؟! .. هو احنا بنبيع لب؟! .. ده تقرير يا دكتور صلاح .. تقرير عاوز له شوية تركيز مع شوية شاي بالنعناع على مكان هاديء لاستحضار الافكار مع شوية نشاط وهمة عالية على حبتين فراغ قبل النوم! .. إحنا ح نعمل اللي علينا والباقي على ربنا .. مش انتوا الدكاترة بتقولوا كده برضوه ؟! .. أسعدني مرورك ومستغرب مالذي أخرجك من بوابة مصر وجعلك تزونا هنا في بوابة تركيا؟! .. أخبار العمدة إيه ؟! .. قابلتو ولا لسه؟! .. شكرا لك مرة اخرى واستأذنك في الخروج من المنتدى الآن كي ألحق بوجبة العشاء ثم النوم ثم الذهاب إلى العمل ثم النوم من جديد! ..





__________________

مواضيعي


عزيزي الزائر ، نتمنى منك التسجيل ، فتسجيلك معنا يهمنا .

رد مع اقتباس
قديم 10 / 08 / 2008, 40 : 01 AM   رقم المشاركة : 9 (permalink)
العاشق المسافر
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع
 
الصورة الرمزية العاشق المسافر

الملف الشخصي



الحالة
العاشق المسافر غير متواجد حالياً
العاشق المسافر is on a distinguished road

Thumbs up رد: رحلتي لأسبرطة .. مدينة الورود والثعابين!

أخي الغالي / Abu Sultan .. يحفظكم الرحمن

بداية رائعة جدّا لمدينة قلّما زارها المسافرون .. رحلة جميلة لازلنا نستمتع بحلقاتها المتسلسلة وبلمسات
كاتب قدير للتعريف بمدينة اسبارطا وباضافات وتعليقات أضفت الكثير من الجمال .. وليس بغريب عليكم أبا
سلطان هذا الابداع بارك الله فيكم وبانتظار المزيد من فيض عطائكم وروعة اسلوبكم ..لعلّ مديرنا الغالي
الباب العالي يضع أيضا مابجعبته هو والأخوة الذين سافروا معكم .

أخوكم / العاشق المسافر .




__________________

مواضيعي


عزيزي الزائر ، نتمنى منك التسجيل ، فتسجيلك معنا يهمنا .

التوقيع :
قال الرسول عليه الصلاة والسلام (خير الناس أنفعهم للناس)


رد مع اقتباس
قديم 10 / 08 / 2008, 48 : 03 AM   رقم المشاركة : 10 (permalink)
سفاري
][::.. مسافر جديد ..::][
 
الصورة الرمزية سفاري

الملف الشخصي



الحالة
سفاري غير متواجد حالياً
سفاري is on a distinguished road

رد: رحلتي لأسبرطة .. مدينة الورود والثعابين!

شكرا ابو سلطان على هالتقرير الجميييييل 000 ومازلنا معاااااك نستمتع بعبق الورد
ومن هالمدينة يأتينا الورد التركي الجميل ( السبارتا ) وله عشااااقه ورد سبارتا جميل جدا خصوصا في فصل الشتاااااء :106: ويأتي الورد السبارتا من مدينة سبارتا التركية التي أتحفتنا برحلتك الجميلة 000 بس على فكرة كم سعر الورد هناك طبعا الأصلي 0




__________________

مواضيعي


عزيزي الزائر ، نتمنى منك التسجيل ، فتسجيلك معنا يهمنا .

رد مع اقتباس
اضافة موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر
تطبيقات زاد المسافر
عدد الضغطات : 11,042


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 32 : 06 AM.


Powered by vBulletin™
Copyright © vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة ومنتديات زاد المسافر travelzad.com

المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .