بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مقدمة بدايه احب ان اشكر الله على مااكرمني ووفقني في هذه السفرية ثم اشكر جميع القائمين على هذا المنتدى لما وجدته من سرعة استجابة في الرد على اي استفسار وتوفر المعلومات والتقاريرالكافية في هذا المنتدى التي ساعدتني على التخطيط السليم يحتوي هذا التقرير على معلومات عن كل مدينة وسفينة الكروز تكاليف وتخطيط السفر اماكن سياحيه نصائح
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات أكتب لكم الآن من ارتفاع 1000 متر عن سطع البحر ..وهطول المطر الغزير المتواصل منذ قرابة 4 ساعات وصوت الرعد يهز أركان الغرفة فأردد ..سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته ..وكلي عتب على إخواننا اليابانيين أنهم إلى الآن لم يخترعو آلة تصوير تحفظ لنا مع الصورة روائح الزهور الزكية وصوت خرير الماء وهطول المطر وزقزقة العصافير وأجراس الأبقار !...أنظر من نافذة غرفتي لأرى إبداع الخلاق .. زهور وجبال وغيوم وربيع على مد البصر فلاتكاد ترى الأرض تحت الربيع ! فلا أملك إلا أن أقول ..لاعيش إلا عيش الآخرة ..
أحدثكم من هنا
بفضل الله وكرمه وتوفيقه زرت البلد الطيب الكريم بلد الطيبين الكرام ..تركيا الخير .. وإليكم تفاصيل الرحلة في حلقات معدودات بإذن الله ...
أعضاء الرحلة : العبد الفقير لله ..وزوجتي الغالية أم عبدالرحمن ، وسارة وعبدالرحمن وثريا ..والجارمن
شكر وتقدير : أشكر من كل قلبي الزاد وأعضائه فرداً فرداً .. وأخص العمدة حبيب الشعب أبوصهيب .. وأثني بأبوأحمد AWAD والحبيب الغالي أبوخليفة ..فقد أزعجتهم باستفساراتي واتصالاتي .. فأقول لكم جميعاً جزاكم الله خير الجزاء ولا حرمكم الله الأجر .
وبعد هذه المعلومات يشرفني ان اختم بمعلومتين مهمتين هما
تحذير
عليك تسجيل الجواز حين وصولك في أحد مراكز الشرطه ، ولا تفقد ورقة التسجيل التي تم ختمها بالمطار ، تراكازخستان ليست مثل ماليزيا تعطي الحجج ويقبلونها . لن يدعوك تغادر ابدا من غير هذه الورقة. يقوم الفندق بالعملية ويأخذ رسوم عليها .
ملاحظه هامة
اجراء جديد تم اتخاذه من قبل السلطات في كازخستان بانه لايمكن اخراج مبالغ اكثر من 3000 $ ويقومون باحتساب فلوسهم بالاضافة الى الدولارات التي معك واذا اردت استخراج اكثر من 3000 عليك احضار شهادة او ورقة من البنك . حتي يسالك رجال الجمارك عندي يورو وذا كان عندك كم المبلغ؟
قبل لا انسي