المنتديات











مطويات زاد المسافر









إحصائيات‎
الأعضاء: 139,778
المواضيع: 97,528
التقارير السياحية: 1,520
نرحب بالعضو الجديد, كمون
المواضيع الأخيرة
تقارير سياحية متنوعة من زاد المسافر
Dec 21, 2014 - 9:09 PM - بواسطة silent_dove
هـــــاواي (أواهــو)
جزيرة الأحلام



" هـاواي...حيثُ الإسْتِجمام بطعْمٍ آخَر"



هاواي هي ولاية أمريكية...تقع في قلب المحيط الهادي بين أمريكا و اليابان...



الولاية تتكون من عدة جزر على شكل أرخبيل...أشهرها جزيرة (أواهـو)...وبها تقع العاصمة مدينة (هونولـولـو)...

كانت تابعة للتاج البريطاني...وبعدها تحولت كـ جمهورية مستقلة...لتنظم أخيراً للولايات المتحدة الأمريكية...


على عكس مدن الغرب...تتميز هذه الولاية بحسن الضيافة...فمن أهم العادات التقليدية استقبال السائحين في المطار بأكاليل الزهور بواسطة الجهة المستقبلة....




أما أذا جينا للسينما...فهذه الجزيرة (اواهـو) هي نفس الجزيرة اللي تمت فيها أهم أحداث الفيلم اللي أغلبنا تابعه (Lost) ...


Oct 18, 2011 - 7:38 AM - بواسطة momo24
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مقدمة
بدايه احب ان اشكر الله على مااكرمني ووفقني في هذه السفرية
ثم اشكر جميع القائمين على هذا المنتدى
لما وجدته من سرعة استجابة في الرد
على اي استفسار وتوفر المعلومات والتقاريرالكافية
في هذا المنتدى التي ساعدتني على التخطيط السليم
يحتوي هذا التقرير على
معلومات عن كل مدينة وسفينة الكروز
تكاليف وتخطيط السفر
اماكن سياحيه
نصائح

May 31, 2011 - 8:06 AM - بواسطة المقدسي



الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
أكتب لكم الآن من ارتفاع 1000 متر عن سطع البحر ..وهطول المطر الغزير المتواصل منذ قرابة 4 ساعات وصوت الرعد يهز أركان الغرفة فأردد ..سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته ..وكلي عتب على إخواننا اليابانيين أنهم إلى الآن لم يخترعو آلة تصوير تحفظ لنا مع الصورة روائح الزهور الزكية وصوت خرير الماء وهطول المطر وزقزقة العصافير وأجراس الأبقار !...أنظر من نافذة غرفتي لأرى إبداع الخلاق .. زهور وجبال وغيوم وربيع على مد البصر فلاتكاد ترى الأرض تحت الربيع ! فلا أملك إلا أن أقول ..لاعيش إلا عيش الآخرة ..

أحدثكم من هنا







بفضل الله وكرمه وتوفيقه زرت البلد الطيب الكريم بلد الطيبين الكرام ..تركيا الخير .. وإليكم تفاصيل الرحلة في حلقات معدودات بإذن الله ...

أعضاء الرحلة :
العبد الفقير لله ..وزوجتي الغالية أم عبدالرحمن ، وسارة وعبدالرحمن وثريا ..والجارمن

شكر وتقدير :
أشكر من كل قلبي الزاد وأعضائه فرداً فرداً ..
وأخص العمدة حبيب الشعب أبوصهيب ..
وأثني بأبوأحمد AWAD والحبيب الغالي أبوخليفة ..فقد أزعجتهم باستفساراتي واتصالاتي ..
فأقول لكم جميعاً جزاكم الله خير الجزاء ولا حرمكم الله الأجر .

خط سير الرحلة :
1. الدمام ..الرياض بسيارتي العزيزة ..
2. الرياض ..أنطاكيا ..مع طيران ناس طبعاً ..
3. أنطاكيا .. كستمونو ..مع هذي المزيونة ..

4. كستمونو ..بايشهر ..مع نفس المزيونة
5.

Aug 26, 2008 - 1:14 AM - بواسطة أبوعبدالعزيز
السلام عليكم

تجربة حلوة ورائعة لاتفوت

من خلالها يمكنك مشاهدة انترلاكن من السماء ويكون ذلك بالقفز بالمظلة (الباراشوت)

يوجد جوار فندق المتروبولي الكثير من الاكشاك لشركات سياحية تقدم خدمة القفز بالمظلة .

وقيمة القفزة 160 فرنك ويضاف عليها 34 فرنك لو رغبت بتصويرك .

تاخذك السيارة من عند الكشك وتطلع لقمة الجبل في طريق رائع حوالي 25 دقيقة ويكون خلال الرحلة

تعارف بين القافزين وعلى ما يسمونه الطيار وبعدين تختار الطيار اللي ترتاح له .

وعند الوصول تلبس الخوذة وجاكيت وتضع كميرتك في حزام الامان حتى ما تطيح منك .

ويعطيك الطيار تعليمات بسيطة انك تجري بسرعة متوسطة وعندما يصوت لك تثني ركبتيك للخلف حتى

تتمكن من الجلوس على الكرسي البلاستك وتستمتع بالرحلة .

هذا الكبتن اللي اخترته وبصراحة كلهم جيدين



وتجهيز العدة على مساحة كبيرة لان القافزين كثيرين ونلاحظ انترلاكن بالاسفل












بداية التحليق









من روعة المنظر قمت اصور يمين ويسار وقلت بحطهم كلهم فلا تستغربون صور مكررة من نفس الاتجاه

















Mar 21, 2009 - 3:40 PM - بواسطة alabdelsalam
وبعد هذه المعلومات يشرفني ان اختم بمعلومتين مهمتين هما
تحذير
عليك تسجيل الجواز حين وصولك في أحد مراكز الشرطه ، ولا تفقد ورقة التسجيل التي تم ختمها بالمطار ، تراكازخستان ليست مثل ماليزيا تعطي الحجج ويقبلونها . لن يدعوك تغادر ابدا من غير هذه الورقة. يقوم الفندق بالعملية ويأخذ رسوم عليها .


ملاحظه هامة
اجراء جديد تم اتخاذه من قبل السلطات في كازخستان بانه لايمكن اخراج مبالغ اكثر من 3000 $ ويقومون باحتساب فلوسهم بالاضافة الى الدولارات التي معك واذا اردت استخراج اكثر من 3000 عليك احضار شهادة او ورقة من البنك . حتي يسالك رجال الجمارك عندي يورو وذا كان عندك كم المبلغ؟
قبل لا انسي

والآن جاء دور الصور المتنوعه




















Jul 22, 2009 - 1:53 AM - بواسطة المغامر KABAYAN مكلبش
خلاصة الرحلات الى جمهورية جنوب أفريقيا
























المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .