عرض مشاركة واحدة
22 / 04 / 2015, 29 : 03 AM
رقم المشاركة :  1 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 22 / 04 / 2015
رقم العضوية : 99894
الإقامة : الأردن
المشاركات : 1
الجنس : ذكر
الحالة : أبوراكان1975 غير متواجد حالياً
موافق هل تحجز عندما تصل إلى تركيا أم تحجز عن طريق موقع حجز فنادق ... تجربة شخصية

السلام عليكم


حبيت أشارك في هذا المنتدى وهذه المشاركة الأولى لي وحبيت أضع بين أيديكم تجربتي الشخصية حيث قمت قبل نصف شهر بحجز غرفة في شقق فندقية وبصراحة كانت أجمل رحلة في حياتي


اصطحبت معي زوجتي والأولاد وانبسطنا.


الرحلة كانت إلى مدينة العقبة الأردنية ... المدينة التي تحيطها الجبال الحمراء بساحلها الأزرق الصافي المليء بالمرجان


ترددت في البداية وأنا في عمان قبل الانطلاق هل أحجز عندما أصل العقبة أم أحجز عن طريق موقع حجز فنادق حيث أضمن ألا يكون هناك استغلال وأريح رأسي من السير والتوقف عند كل فندق وسؤاله هل عندكم غرف وكم السعر ووو الخ... صليت الاستخارة وقلت يا رب يسر لي موقع حجز يكون صادق في عرضه للغرف .


وسبحان الله صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما خاب من استخار... وجدت ما يجمع لي كل مواقع الحجز في موقع واحد نعم وفر علي وقتا كبيرا بدل ما أدخل على كل موقع وأبحث عن أرخص سعر حجز للغرفة التي أعجبتني .. وجدت هذا الموقع يبحث في كل المواقع ويعطي أرخص حجز ، وبعدما وجدت ضالتي طبعا كان عبارة عن شقة فندقية اسمها زيارة إن في العقبة نفس الصور التي شفتها عندهم على الموقع نفسها وجدتها ووجدت كل شيء تقريبا ، مصعد، حمام نظيف، أسرة وصوفات وتلفاز ومكيف ومطبخ.... والأسواق كلها حول الفندق والشاطئ كان مسافة خمسة دقائق سيرا على الأقدام، هناك شيء واحد فقط كان ناقص تغطية الواي فاي لسوء الحظ.. بصراحة هم لم يكتبوا تغطية واي فاي ولكن لا بأس حيث كانت معي فلاشة كونكت ودبرت أموري .


قضيت في العقبة يومين والثالث كنت في عمان بس كنت حابب أضع صور الرحلة... أعتقد أنه من المناسب أن أجعلها في منتدى السفر إلى الأردن بإذن الله


ما أود أن أنصح به إحبتي الذين عزموا أو نووا السفر إلى تركيا أو أي بلد آخر عند حجز غرفة عن طريق موقع حجز فنادق الانتباه إلى تقييم النزلاء لا إلى الأسعار أو إلى عدد النجوم ... تقييم النزلاء مهم.. أنا بعد ما رجعت إلى عمان فتحت البريد وجدت نفس موقع حجز الفنادق أرسل لي أن أشارك بتقييمي للغرفة التي حجزتها عن طريق الموقع فكتبت تقييم إيجابي للغرفة ... فالتقييمات للنزلاء حقيقية وهامة جدا... كلما زاد عدد تقييمات وانطباعات النزلاء الإيجابية زادت قيمة وجودة الفندق أو الشقق الفندقية.


ونصيحتي احجز دائما شقة فندقية وريح بالك ... باب مستقل وحمام ومطبخ وغاز وثلاجة وأسرة... ويعطوك فرشات زيادة للأطفال... والغرف واسعة... كأنك جالس في بيتك...
من المدونة
اليوم سنتكلم عن نصائح قبل حجز الفنادق على الإنترنت:

النصيحة الأولى: اختيار الفندق يكون على أساس التعليقات والتقييم:

فالكثير منا لا ينتبه إلى هذه النقطة وهي الأهم وأعيد وأركز لا نختار الفندق على أساس النجوم ولا على أساس السعر ... فلا يغركم السعر أيضا... هناك قسم للتقييمات في أي موقع حجز عالمي محترم... فانظروا تقييمات وتعليقات الناس الذين حجزوا في هذا الفندق وماذا كان انطباعهم لما نزلوا فيه ... فالبعض ستجده يشكو من عدم تغطية الواي فاي والبعض سيشكو بأن الصور لم تكن حقيقية للغرف التي رأوها في الموقع والبعض سيقول لك بأن المصاعد كانت معطلة!!!

النصيحة الثانية:
بعد اختيار الفندق والغرفة ، وبعد تأكيد الحجز وخصم المبلغ من بطاقتك الائتمانية... ابحث عن رقم تلفون الفندق واتصل بهم وأخبرهم بأنك قمت بحجز غرفة عندهم... أخبرهم باسمك واسم المرافقين وأرقام هواتفك وأخبرهم بتاريخ الحجز الذي قمت به وبأنها لغرفة ثنائية أو ثلاثية أو رباعية ... وغالبا ما تكون المعلومات عندهم مجرد ما تحجز عن طريق النت ويخصمون من بطاقتك الائتمانية تنزل مباشرة على أجهزتهم فهي عبارة عن system مشترك بينهم وبين مواقع الحجز... ولكن أقول للتأكيد اتصل بهم لأنه قد تكون الأجهزة عندهم معطلة فللتأكيد تتصل بهم وتخبرهم.


النصيحة الثالثة:


بعد الدفع وتأكيد الحجز: اطبع الفاتورة التي ستظهر لك واحتفظ بها لأنهم قد يطلبونها عند الوصول إلى الفندق... فكما قلت قد يصادف أن تكون الأجهزة قد تعطلت عندهم حين حجزك وهذا من النادر ولكن الاحتياط واجب.


النصيحة الرابعة: اختيار طريقة الحجز:

وهي الطريقة الافضل لحجز الفنادق على النت بالسعر الارخص.



وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.