عرض مشاركة واحدة
10 / 06 / 2016, 52 : 06 PM
رقم المشاركة :  5 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 09 / 06 / 2016
رقم العضوية : 122846
المشاركات : 5
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : صيف 2016 غير متواجد حالياً
رد: رحلة صيفية نحو اجمل الشواطئ في البلاد التونسية





4

سيدي علي المكي



رأس سيدي علي المكي أو رأس غار الملح أو رأس الطرف يقع 65كم شمال تونس العاصمة و هو أحد الرؤوس التي تقع على الساحل الشمالي للبلاد التونسية. وهو قريب من مدينة غار الملح . ويعتبر بداية خليج تونس من الجهة الشمالية.



بنزرت ليست اسما كبيرا على الخارطة السياحية التونسية ، ولا ترى فيها أثرا كبيرا للسياح الأجانب ، واكثر من ذلك فان النزل المتوفرة فيها متواضعة من حيث الحجم وجودة الخدمات باستثناء نزل وحيد معروف .

لكن مع ذلك فان الحركة فيها لا تهدأ خلال اشهر الصيف الثلاثة ، فهي بلا منازع أولى قبلات السياحة الداخلية في الشمال ، و عدد الوافدين عليها من بقية المدن القريبة قصد الاصطياف في ارتفاع ملحوظ خلال السنوات الماضية .

خلال السنوات الاخيرة بدأت اسماء شواطئ بنزرت تحتل مكانة كبرى في اهتمامات عدد من التونسيين لا سيما سكان العاصمة وبقية الولايات الداخلية بالشمال ( باجة – جندوبة – زغوان ..) وأصبحت اسهم هذه الشواطئ في صعود .

رفراف ..غار الملح ..سيدي علي المكي ..الرمال ..كاب زبيب ..كاب سراط ..رأس انجلة ..سيدي مشرق ..كاف عباد ..les grottes ..سيدي سالم ..جرزونة ..شواطئ بدأت تشد اليها الانتباه في السنوات الأخيرة حتى تحولت الى قبلة مفضلة لعدد كبير من الناس خاصة بعد تراجع " سمعة " شواطئ الضاحيتين الجنوبية والشمالية للعاصمة .

باعتراف اغلب المصطافين هناك ، فان هذه الشواطئ أدارت إليها الرقاب بفضل نقاوة مياه البحر فيها، وبفضل مواقعها المتميزة والمناظر الطبيعية المحيطة بها من غابات وجبال ومنابع مياه نقية قريبة من البحر ، مما حولها إلى اجمل الشواطئ في تونس .

مشاهد جميلة ومناظر طبيعية خلابة تختلط فيها صور البحر بصور الغابات والجبال الخضراء والرمال الذهبية و الكهوف الحجرية الشاطئية ، جعلت صورة بنزرت تحتل مكانا الى جانب اكبر المناطق السياحية في العالم .



غار الملح (سيدي علي المكي) و رفراف و يفصل بينهما جبل الناظور و تحيطه شواطئ رائعة ونقية بغار الملح او برفراف



سيدي علي المكي - مدينة بنزرت 45 كم / سيدي علي المكي- تونس العاصمة 65 كم


صور من شاطئ سيدي علي المكي




























احيانا يكون مزدحم