عرض مشاركة واحدة
14 / 08 / 2016, 59 : 06 AM
رقم المشاركة :  56 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 16 / 09 / 2013
رقم العضوية : 63350
الإقامة : السعودية
المشاركات : 57
الجنس : ذكر
الحالة : ابن المجلس غير متواجد حالياً
رد: مرشد المريض المسافر للعلاج في الخارج ( معلومات / خبرات )

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ العزيز / w6ny رعاه الله


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعـد


أسأل الله الكريم المنان الشفاء التام لك ولأسرتك الكريمة , وللمسلمين أجمعين


· بالنسبة للمخصصات المالية " اليومية " للمرضى ومرافقيهم ( المعتمدين ) في جميع دول العالم المعتمدة لتلقى العلاج خارج نطاق السعودية , وليس الولايات المتحدة الأمريكية فحسب فهي ما يوازي " 160 " دولار لليوم الواحد بأي عملة عالمية تصرف للمريض وللمرافقين المعتمدين كل على حدة ( بمعنى أن للمريض 160 دولار , وللمرافق أيضاً 160 دولار يوميا ) .
هذا فضلا عن أن المخصصات المالية المقطوعة المتعلقة بالتجهيز للسفر ( 400 دولار لمرة واحدة ) تشمل المريض ومرافقيه أيضاً .
ويتم صرف هذه المخصصات بعد الوصول لبلد العلاج , واستيفاء جميع متطلبات صرفها , والمرتبطة بإرسال صور جوازات السفر , وتحديد عنوان السكن . على أن يتم إرسال أول الشيكات عبر البريد أو عبر المكتب الدولي للمستشفى لمدة " ١٥ " يوم مقدماً .
· وبالنسبة لــ : استقبال المرضى في المطارات التي تنزل فيها طائرات الخطوط الجوية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية ـــ وهي الجهة المعتمدة لنقل المرضى ومرافقيهم بين الوطن وبلاد العلاج كافة ما لم تكن لا تتخذ أي من مطارات البلد كمحطة نزول ـــ فتشير المعلومات التي دونتها الملحقية الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية في موقعها الالكتروني إلى أنه على المرضى إشعار قسم علاقات المرضى فيها بوقت مناسب بموعد وصولهم عن طريق الهيئات الطبية المحلية ( ويمكن تعزيزه بصفة شخصية هاتفيا أو عبر البريد الالكتروني ) , وذلك ببيان رقم الهاتف الجوال , واسم شركة الطيران ، ورقم الرحلة وموعدها عبر أحد الوسائل المقبولة ليتسنى لهم استقبالهم . وهذه الخدمة من حق المرضى ومرافقيهم القاصدين " مطار دالاس " في واشنطون دي سي , و " مطار جورج بوش " في هيوستن ,وغيرها من المطارات . وأما المرضى الذين يصلون عبر " مطار جون إف كينيدي الدولي " في نيويورك كمحطة نهائية فلا يتم استقبالهم , ولو كان هذا المطار بالنسبة لهم محطة ترانزيت .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته , ودمت بالخير