الموضوع: اثينا
عرض مشاركة واحدة
19 / 11 / 2020, 57 : 09 AM
رقم المشاركة :  9 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 10 / 03 / 2020
رقم العضوية : 156527
المشاركات : 24
الجنس : ذكر
الحالة : Rj7 غير متواجد حالياً

مركز المدينة
المنطقة الأولى التي تقصدها السوّاح وهي تاريخية تقع عند سفح الأكروبوليس Acropolis وحول ميدان سينتاجما Syntagma، وتتمركز في الأحياء: أنافيوتيكا Anafiotika[الموقع]، بلاكا Plaka[الموقع]، موناستيراكي Monastiraki[الموقع]، ثيسيسيو Thissio[الموقع].



احياء ساحرة خلابة، بيوتها كلاسيكية حديثة، شوارعها كثيرة مخصصة للمشاة بالإضافة إلى متاجر ومطاعم وآثار من العصر الروماني. البلاكا، هو القلب التاريخي لأثينا، وهو من أجمل الأحياء للسكن. شارع إرمو Ermou، يربط بين حي ثيسيسيو وحي موناستيراكي ويمتد حتى ساحة سينتاجما، الحيين يحظون بشعبية كبيرة لدى السياح. والشارع هو الأشهر في العاصمة اثينا وهو المفضل للمشاة وأكثرهم حيوية.

بسيري Psiri[الموقع]، يعتبر ايضاً من ضمن أحياء وسط المدينة فهو يقع شمال شارع إرمو مباشرة، وهو الآن مليئة بالمطاعم والمقاهي والحانات والفنادق الصغيرة والمحلات التجارية الفاخرة والحياة الليلة، فمن يبحث عن الهدوء يفضل أن يسكن به.


============================== ============================== ==========
منـاطـق مرغــوبة
وسط المدينة ويتضح المركز في الثلاث أحياء، مع حي بسيري و حي كوكاكي عن قدم الأكروبوليس



كوكاكي
Koukaki[الموقع]، يقع عن قدم الأكروبوليس ويتميز ببنية تحتية جيدة تلائم السيّاح تنتشر فيها أشجار البرتقال مما تزين المنطقة وتجلعها مفضلة عند السيّاح. هناك منشآت كثيرة تخدم السيّاح من غسل الملابس وحزم الأمتعة وغيرها، كما يوجد مجموعة من المطاعم والمقاهي والفنادق والمتاجر التي فتحت أبوابها بشكل واسع.


كاتو
بيترالونا Kato Petralona[الموقع]، منطقة تقع غرب تل الأكروبوليس وفيها أحياء ذات طابع جميل في طريقها لأن تصبح كوكاكي الجديدة (لكن دون سياح). وما يميز المنطقة أن اسعار الفنادق رخيصة (والسبب قلة السيّاح) حيث يتراوح سعر الغرفة المزودة بسرير واحد ما بين 40 و60 دولار في الليلة.


نيوس كوزموس
Neos Kosmos[الموقع]، منطقة سكنية نموذجية من الطبقة المتوسطة المنخفضة شرق كوكاكي. يطلبها الكثير لوجود نقطة توقف للمواصلات العامة تشمل (المترو والترام)، مما تسهل التنقل. ينتشر فيها الضوضاء وأصوات السيارات والشكل الخارجي المزعج للبنايات، لكن بصورة عامة المنطقة آمنه ومريحة.


ميتس
Mets[الموقع]، منطقة مجاوره لمركز المدينة وتقع جنوب الحديقة الوطينة، يوجد فيها الكثير من الفنادق والمقاهي ومع ذلك نادراً من يرتادها السوّاح.


بانجراتي
Pangrati[الموقع]، منطقة مجاوره لمركز المدينة أيضاً وتأتي بعد منطقة ميتس، تقع شرق الحديقة الوطينة وجنوب تل ليكابيتوس الشهير، يوجد فيها الكثير من الفنادق والمقاهي ومع ذلك نادراً من يرتادها السوّاح.


============================== ============================== ==========
منـاطـق محـظورة
لقد وجب التحذير من عدة أماكن لكثرة الكلام فيها، وهي بصورة عامة المناطق التي تقع شمال أثينا،، أشهر هذه المناطق هي الثلاث المذكورة أدناه والتي يرتادها السيّاح بدون سابق علم بذلك،، ،


  • أومونيا Omonia، تشتهر بميدان أومونيا، وتعتبر موطن لكثير من الفلاسفة اليونانيين الشهيرين مثل ارسطو وافلاطون. تعتبر منطقة تجارية مزدحمة بشكل دائم وأحد المحاور الرئيسية للمدينة. البعض يقول أن الأحياء التي تقع حول ميدان أومونيا من اخطر الأحياء في اثينا حيث ينتشر فيها الجريمة.
  • إكسارشيا Exarcheia[الموقع]، منطقة بوهيمية وموطن للطلاب اليونانين والفنانين والمثقفين والثوريين. يوجد فيها متحف الآثار الوطني الشهير، وتعتبر من المناطق الخطرة نظراً لشهرتها بالمواقف السياسية التي تحدث فيها مثل مظاهرات وعنف.
  • ميتاكسورجيو Metaxourgeio[الموقع]، تعتبر ملاذًا للفن والثقافة حيث تم نقل المعرض الرئيسي للمدينة ومعرض البلدية إليها في ساحة أفدي Avdi، ومع ذلك.. يوجد فيها الكثير من بيوت الدعارة ومدمني المخدرات فهي بمثابة منطقة حي الضوء الأحمر الرئيسية في أثينا، علماً بأنها ليست الحي الوحيد في أثينا كذلك.

  • لمعلومات أكثر --->  إذهب إلى قسم " إبـقـى آمـنــــاً" في الباب «تنبـيه»
============================== ============================== ==========
الضـواحـــي

  • كيفيسيا Kifissia[الموقع]، اشهر الضواحي على الإطلاق هي الضاحية الشمالية لمدينة أثينا (كيفيسيا) التي تبعد عنها حوالي 14 كلم، تعتبر أخر نقطة لخط المترو 1 (الأخضر) من الشمال، جميلة لمن يبحث عن الهدوء والراحة حيث تملك شعبية كبيرة بين سكان أثينا وخاصة الشباب منهم لتملكها العديد من المرافق الترفيهية والسياحية، يوجد في هذه الضاحية بعض الأحياء تعتبر الأغلى في أثينا مثل حي (بوليتيا Politeia) الشهير بالتسوّق الراقي، وتعتبر حديقة (كيفالاري Kefalari) إحدى أهم مناطق اللقاء والترويح بين الشباب الأثيني.

  • زوغرافو Zografou[الموقع]، ضاحية شرقية لمدينة أثينا، تبعد 5 كلم عن مركز أثينا. أهم ما يميز زوغرافو هو طبيعتها التلية المرتفعة ضمن جبل هيميتوس Imitos، وأيضاً وجود حرم جامعة أثينا (NTUA) فيها والعديد من مبانيها المهمة.
  • نيا سميرني Nea Smyrni[الموقع]، ضاحية جنوبية لمدينة أثينا، تقع على بعد حوالي 5 كلم جنوب مركز أثينا وتشتهر بالمنطقة الأوروبية الحديثة. بنيت مع بداية عام 1922م، من قبل اللاجئين القادمين من مدينة (إزمير) في تركيا على إثر الحرب اليونانية-التركية، وباتالي يكون اسمها (نيا سميرني) يعني (إزمير الجديدة).
  • بيريوس Piraeus[الموقع]، الميناء القديم والرئيسي لمدينة أثينا، فهو بمثابة البوابة القديمة لأثينا. تقع على بعد 9 كلم جنوب غرب مركز أثينا، وتعرف اليوم بأنها واحدة من أكبر الموانئ في أوروبا، تخدم معظم وصلات الركاب في أثينا إلى كريت وجزر بحر إيجه.
============================== ============================== ==========
ريفييــرا أثينــــا
هي الضواحي الساحلية الجنوبية الغربية للعاصمة أثينا القابلة للسكن، والمشهورة بإسم «Athens Riviera»، تبدأ هذه الضواحي من ضاحية باليـــو فاليــرو[الموقع]، ثم ضاحية غليفاذا Glyfada[الموقع] والتي يعتبرها البعض أجمل الضواحي هناك، ثم تأتي بعد ذلك ضاحية فولا Voula[الموقع]، ثم ضاحية فولياغميني Vouliagmeni[الموقع]، واخيراً ضاحية فاري Vari[الموقع] التي يوجد فيها حي فاركيزا Varkiza.

يمكن الوصول إلى الشاطئ عبر الترام، لكنه بطيئ مقارنة بالمترو. اقرب نقطة مترو إلى أول ضاحية (غليفاذا) هي محطة Elliniko والتي تعتبر آخر نقطة توقف على الخط 2 الأحمر. قد يستغرق المشي منها إلى شاطئ غليفاذا حوالي 45 دقيقة، لذلك إذا كنت لا تريد المشي كل هذه المسافة، خذ الترام من وسط البلد أفضل.

الخيار الأفضل هو بعد النزول من المترو، خذ احد الحافلات حيث أن هناك حافلات كثير تنقل إلى عدة أماكن في غليفاذا أشهرهم حافلة رقم 122 التي تنقل إلى الشاطئ قرب: نادي غليفاذا البحري الرياضي Glyfada Nautical Sports Club في فترة زمنية حوالي 15 دقيقة، يوجد هناك أيضاً سيارات الأجرة التي تنقل إلى الشاطئ في فترة تأخذ تقريباً 4 إلى 5 دقائق، لكن بسعر أعلى من الحافلة قليلاً.

عموماً،، بمجرد الوصول إلى الشاطئ يمكن الإلتحاق بالترام الخط 3 (T3) الذي يسير بمحاذات الساحل من (نيو فاليرو) إلى (أسكليبيو فولاس)، ويمكن العودة إلى وسط المدينة مرة أخرى من احد محطات الترام المرتبطة بمحطات للمترو.

السكن في ضواحي أثينا (الريفيرا) راقي وجميلة ومتنوع، يوجد العديد من أماكن التسوق والمقاهي والمطاعم واشياء أخرى كثيرة تهم السيّاح.