عرض مشاركة واحدة
18 / 12 / 2008, 10 : 11 PM
رقم المشاركة :  23 
مشرف زاد المسافر الى أستراليا ونيوزلاندا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 04 / 2008
رقم العضوية : 1318
الإقامة : جـ أم الشدةـدة
المشاركات : 6,956
التقارير : 14
الجنس : ذكر
الحالة : BUSHARAF غير متواجد حالياً
رد: قنبلة الزاد، بوشرف في أستــ2008ــراليا مع الكنغر والكوالا

قبل أن أبدأ في وصف الرحلة أحب أن أتطرق إلى الشكل الجديد لصالة المغادرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي حيث لم أتوقع أن تكون بهذا الشكل الجميل ، أقول جميل مقارنة بما كانت عليه سابقا حالة سيئة يرثى لها، فالتقطت لكم بعص الصور لها.






بعد الانتهاء من الدورة التدريبية يوم 5 / 11 الساعة 11 صباحاً بفندق بارك رويال المقابل لسوق سونغي وونغ على شارع السلطان إسماعيل في كوالالمبور، صعدت لغرفتي لأكمل استعدادي للتوجه إلى مطار الخطوط الإقتصادية والمعروف بـ LCCT.

كانت الرحلة على متن خطوط اير آسيا Air Asia كما أسلفت سابقاً وموعد الإقلاع كان في الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت كوالالمبور. التقطت لكم صورة غروب الشمس ونحن في اتجاهنا للمطار.


وهذه مجموعة من الصور لصالة LCCT
وهي اختصار لـ : Low Coast Carrier Terminal


يجري العمل حالياً على توسعة وتحسين الصالة كما ترون بالصورة.





كاوتنرات العفش



أسمحولي أتوقف هنا قليلاً لأنبهكم إلى نقطة مهمة جداً ، السياحة أخواني يجب أن تكون بريئة ولتحقيق أهداف منها: الترويح عن النفس - التمتع والتمعن في حسن خلق الخالق سبحانه وتعالى - يتعلم الإنسان كيفية السفر والتخطيط الجيد والاعتماد على النفس - الدعوة إلى الله تعالى بشتى الوسائل وأرى هذه النقطة مهمة جداً في نظري، لأن المسلم يجب أن يكون داعياً إلى الله تعالى بخلقه وحسن تعامله، كل حسب استطاعته.

حبيت أورد هذه النقطة لأنه حصلت معي بعض المواقف الإيجابية بفضل من الله ومنة منه ( على نياتكم ترزقون ).

نبدأ بالموقف الأول: كنت قد حجزت طيران من كوالالمبور إلى برزبن عن طريق موقع اير اسيا ظناً مني أن الهبوط سيكون في برزبن ، ولكني تفاجأت وانا في جدة أن الطائرة ستهبط في جولد كوست، في اعتقادي أن الخطأ مشترك بيني وبين موقع اير آسيا لأنهم ذاكرين في خانة جهة الوصول جولد كوست ( برزبن ) فسيعتقد البعض أن الهبوط سيكون في برزبن. فعملت حسابي على أن آخذ تكسي إلى برزبن من المطار.

عندما وصلت إلى كاونتر العفش ذكر لي الموظف أن الطائرة ستهبط في برزبن وسيتم نقلكم إلى جولد كوست مجاناً( موقف رقم واحد )، ثم ذكر لي أن الإقلاع سيكون من مطار كوالالمبور الدولي وليس من الـ LCCT وسيتم نقلكم هناك مجانا ( موقف رقم 2 ).

وصلنا المطار الدولي وسبحان الله كانت الطائرة هي طائرة الخطوط الماليزية ( موقف رقم 3 )( يا حلاوة ) طيب ليش فرحان؟ لأن اير اسيا لا تقدم وجبات في الطائرة + يجب عليك أن تدفع لكي تشاهد أي برنامج على الشاشة التي امامك.
أما على الخطوط الماليزية فعندك وجبتين مجاناً + قنوات على الشاشة مجاناً ، وكل ذلك بسعر تذكرة اير آسيا الإقتصادية .

إليكم صور من الطائرة