عرض مشاركة واحدة
23 / 12 / 2008, 32 : 11 AM
رقم المشاركة :  79 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 18
الإقامة : السعودية
المشاركات : 1,777
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : ساز نور غير متواجد حالياً
رد: ســاز نــور و 5000 كلم عربية سعودية .. من الساحل إلى الساحل


بعد صلاة الظهر في مدينة البدع ، انطلقت جنوبا ً قاصدا ً شاطيء رأس الشيخ حميد والذي يبعد عن البدع بمسافة 70 كلم
ورأس الشيخ حميد يقع في حلق مضيق خليج العقبة ، وهو عبارة عن رأس يتجه نحو رأس سيناء ، وتتكون المنطقة من عدة جزر ، وكأنها تشققات حصلت في زمن ٍ غابر بقدرة الله عز وجل ، ويقابل هذا الرأس من الجهة الأخرى ما يسمى بمدينة ( شرم الشيخ ) المعروفة من الجهة المصرية ، وأعتقد والله أعلم أن المقصود بتسميتها بشرم الشيخ نسبة ً إلى ( الشخ حميد ) ، وقد بحثت كثيرا ً عن سبب تسمية ( رأس الشيخ حميد ، وشرم الشيخ ) فلم أعثر على معلومات تفيد سبب التسمية ولا من هو ( الشيخ حميد ) .. !! وهذا يدعو للإستغراب الكبير ، فهذه منطقة غاية في الجمال وموقع استراتيجي ، وينسب إلى شخص اسمه ( الشيخ حميد ) ولا نجد معلومة واضحة تدل عليه ... !!

فأرجو من إخواني الكرام ، من يعثر على أي معلومات حول سبب هذه التسمية بأن يوردها هنا وله جزيل الشكر والتقدير

والمسافة الفاصلة ما بين شرم الشيخ ورأس الشيخ حميد هي فقط 15 كلم تقريبا ً ، انظر الصورة في الأسفل أخذتها من ( قوقل إيرث ) :





الطريق إلى رأس الشيخ حميد طريق مفرد ، ولا يوجد عليه أي خدمات ، لا محطات بانزين ، ولا قرى ، ولا رعاة ، ولا شيء يدل على حياة ٍ في تلك المنطقة ..!!

ويستمر الطريق في منطقة سهلية ويمر بمحاذاة سلسلة الجبال الممتدة من حقل جنوبا ً، ثم يصل إلى الشواطيء الرائعة قبالة سواحل مدينة ( شرم الشيخ المصرية ) وينتهي هناك عند مركز ٍ لسلاح الحدود السعودي .. فلا شيء في تلك المنطقة سواى مراكز سلاح الحدود وفقهم الله وحفظهم ، وسواحل رائعة جدا ً ، وطائرة ٌ ملقاة ٌ على ساحل البحر منذو عشرات السنين وسأتكلم عنها بإسهاب إن شاء الله ، حيث وجدت لها بعض المعلومات والصور تحتاج مني إلى تهذيب وتنقيح حتى تخرج بصورة ٍ جيدة إن شاء الله ..



هكذا بدا الطريق إلى ساحل راس الشيخ حميد ..



وهذه أول ما يشاهده الزائر لتلك المنطقة الرائعة الجميلة ..




وهنا يقف اللسان ، ويعجز البنان ، عن نقل ما يجول في النفس من خواطر وأسى وحرقة .

أترككم في حفظ الله

حتى أعود لكم في وقت لاحق بإذن الله

ســــــاز نـــــــور