عرض مشاركة واحدة
08 / 05 / 2009, 45 : 02 AM
رقم المشاركة :  2 
VIP



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 28
الإقامة : أرض الحجاز
المشاركات : 976
الجنس : ذكر
الحالة : استاذ الفن غير متواجد حالياً
رد: رتب حقائب سفرك معنا...وداعاً للفوضى

ليس هناك ما هو أسوأ من ان يصل الشخص الى مكان العطلة ليكتشف ان جميع ثيابه التي كان ينوي ارتداءها خلال اقامته، ليست صالحة للبس، لأن الشامبو تسرب ولطخها وتعشش في الأغراض والحاجيات الاخرى، او انه قد أخطأ خلال إعداد حقيبة الملابس ليضع حذاءين كلاهما للقدم اليسرى، لكن هناك ما يمكن ان يساعد الشخص على تفادي مثل هذه الأشياء.


الخطأ الذي يرتكبه كثيرون هو إعداد حقيبة السفر قبل وقت وجيز من الرحلة، كما ان ملء حقيبة السفر بالملابس والأغراض الأخرى، بحيث لا يترك الشخص أي مساحة فارغة داخلها والجلوس عليها خلال التنقل والترحال له عيوبه ايضا. فالملابس ستصبح مجعدة وربما يؤدي الضغط بالجلوس عليها خلال التنقل من مكان الى آخر الى تسرب بعض المساحيق السائلة مثل الشامبو، كما يصبح من الصعب ايضا الوصول الى بعض الملابس اذا كانت اسفل الحقيبة، خصوصا اذا كانت الحقيبة من النوع الطولي الذي يربط على الظهر، إلا بإخراج محتوياتها وإعادتها مرة اخرى، يضاف الى ذلك ان ضغط الملابس في مساحة ضيقة، يزيد من نسبة الرطوبة داخل الملابس.

من الافضل ان يعد الشخص حقيبة عطلته قبل فترة من السفر، وبدلا من بذل مجهود بدني في إعداد اغراض السفر من ملابس وغيرها قبل يوم من السفر، من الافضل وضع قائمة بكل أغراض الرحلة، اذ ان هذه الطريقة تضمن عدم نسيان أي من المتعلقات اللازمة للاستمتاع بالعطلة.

هناك من يهتم بتناسق ألوان الملابس، إلا ان اكثر الألوان انتشارا بين محبي العطلات والسفر هي الأسود والأبيض والأحمر والبني ، فكل قطعة ملابس يجب ان تتناسق في الألوان مع قطعتين اخريين على الأقل.

ـ يجب ايضا التأكد من عدد ونوع الأحذية اللازمة للعطلة، اذ ان القرار الخاص بذلك يحدده اللون الرئيسي المفضل ونوع الأنشطة التي يعتزم الشخص القيام بها خلال العطلة، والاهم من ذلك كله نوع العطلة، لكن وفي جميع الاحوال يجب ان تضع في أعلى قائمة الاشياء حذاء مريحا للمشي بغض النظر عن شكله ولونه.

ويمكن توفير مساحة معتبرة في حقيبة الرحلة بارتداء الأحذية التي تشغل حيزا كبيرا من مساحة الحقيبة مثل الأحذية الطويلة boots او الأحذية الرياضية. ـ تجنبا لنسيان الأشياء المتعلقة بالحمام من صابون وكريمات وشامبو وأدوات الحلاقة للرجال، من الافضل الاحتفاظ بها باستمرار في حقيبة صغيرة حتى داخل الحمام، اذ ان ذلك يوفر الكثير من الوقت والجهد بدلا من البحث في خزانات الحمام عن هذه الأشياء قبل وقت قصير من موعد السفر، خصوصا للذين اعتادوا حزم حقائبهم وإعدادها للسفر قبل وقت وجيز من الرحلة.

ـ من الافضل عدم حمل الأشياء القابلة للتسرب مثل الشامبو ومحلول تطهير الفم والسوائل المرطبة للشعر، إلا اذا كانت الرحلة طويلة ولا توجد هذه الأشياء في الجهة المقصودة، لكن الفنادق عادة ما تقدم مثل هذه الأشياء لنزلائها مجانا. وإذا كان لا بد من حمل هذه السوائل القابلة للتسرب، فمن الافضل وضعها داخل كيس بلاستيك قبل وضعها داخل الحقيبة .


ثمة خطوات لا بد من اتباعها ضمانا لإعداد حقيبة السفر على نحو عملي وسهل تذكرها دائما.


ضع الملابس والغيارات في الحقيبة التى تدخلها معك الى كبينة الطائرة وافضل طريقة لترتيبها هي طوي القمصان عند وسطها بوضع الاكمام على الصدر....ضع الثياب الاكثر عرضة للتجعد في قعر الحقيبة في حين توضع الجينزات في الاعلى...من الافضل ايضا تطبيق التنانير والبلوزات ثلاث مرات ووضعها في مجموعات من ثلاث قطع...يكفي اربع غيارات لعطلة من 3 اسابيع...بالاضافة لحقيبة الاجهزة الاكترونية
والحقيبة الاخرى الكبيرة والتى يتم وزنها...
ـ الأفضل وضع الأحذية أولا بعد لفها داخل اكياس قماشية ووضعها اسفل حقيبة السفر.مع وضع الجوارب داخلها
ـ وضع المعلبات الغذائية في ركن الحقيبة بالاضافة الى السوائل والاغراض الباقية....تذكر أن مافي هذه الحقيبة سوف يستهلك ويحل محله المشتريات والهدايا...
ـ ليست هناك حاجة لاخذ مكواة معك، وذلك لانه يمكنك التخلص من تجاعيد الملابس بوضعها في حمام ساخن او مشبع بالبخار فقط علقها على علاقة بشكل مستقيم، كما ان غالبية الفنادق تزود كل غرفة بمكواة.
ـ عند شرائك الهدايا على شكل سوائل او هدايا تتأثر بالضغط او قابلة للكسر، يجب تغليفها جيدا ووضع ملصق قابل للكسر على الحقيبة حتى تعنى معاملتها اما الأشياء الاخرى، فيمكن وضعها وسط الملابس. وفي حالة الكتب، من الافضل وضعها اسفل الحقيبة مع الأحذية.


تحياتى للجميع
أبو إياد

.