عرض مشاركة واحدة
09 / 09 / 2009, 16 : 11 PM
رقم المشاركة :  13 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 29 / 12 / 2008
رقم العضوية : 5246
الإقامة : السعودية
المشاركات : 1,913
التقارير : 4
الجنس : ذكر
الحالة : تياسير غير متواجد حالياً
رد: رحلتنا الإفريقية إلى بلاد الهجرات الأوروبية South Africa 2009


فهاد: أخي الحبيب أسعد الله أوقات، عزيزي بداية هذا الشهر الكريم كتب الله أن نصومه في تلك الديار، فأول ثلاثة أيام من رمضان قضيناها هناك، ولعلنا بهذا التقرير نرد ولو جزء يسير مما تقدمونه وأهل الزاد المبارك.

أخي الغالي .. حضوركم والإخوة والأخوات هو الشعلة التي تضيء جوانب تقريرنا المتواضع، فمنمعينكم ننهل، وبتواجدهم نسعد، وبرؤاكم نسيرونستنير.

المغامر: أخي الحبيب أبو عبدالعزيز وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الأعمال، وحمد لله على سلامتكم والأبناء.
بو عبدالعزيز .. الجارمن الذي استأجرناه من محل اتصالات في مطار جورج ( وسيأتي تفصيل ذلك )، وما تصدق فرحتنا به فقد كان الوحيد لديهم.

نعم عزيزي نحن أيضاً كنا نعمل مثلكم تماماً، نطبق أقرب أسم لكن للأسف لم يكن الجارمن كما توقعنا، فكنت كثيراً ما أستعين بالخارطة، فقد كنا نكتب الطريق الرئيس لوجهتنا ومن ثم نكمل بالخرائط .. فعلاً مغامرة عشناها معه، لكن كما ذكرت أننا استمتعنا بالكثير من المشاهد.

الغالي أبا عبدالعزيز .. نحن أيضاً متشوقين لتقرير الأخت الفاضلة رومي، وأيضاً للعملاق وكبير المغامرين وتقريره الذي ننتظره بفارغ الصبر، حفظكم الله ورعاكم وسدد على دروب الخير خطاكم ..

رومي : أختي الكريمة الحمد لله على سلامتكم، فعلاً أختي الكريمة أكثر التقارير التي رأيناها كانت شبابية، لذا لا تجد فيها الأسرة العربية ما قد يفيدها إلا ما ندر، وذلك لفارق الاهتمامات بين الرحلات الشبابية، والرحلات الأسرية. فما تروق للشباب قد لا تروق للعوائل والأطفال.

لكن هناك تقارير تتحدث عن معالم جنوب إفريقيا لكن كوجهة نظر أرى أنها لا زالت ( يتيمة )، فهذه البلد وتعدد النشاطات فيها يجعلها وجهة مناسبة للعوائل، وأتمنى أن يكون هذا التقرير إضافة وذو فائدة للأسرة العربية في جنوب إفريقيا بإذن الله.

اقتباس:
بالنسبة للجارمن .. حتى المرشد معنا يقول ان الجارمن ضلله ... ثميعتمد على معرفته بالبلد وهاتفه الذي يسأل من خلاله عن الطريق الصحيح
بما أن أهل البلد يعانون مع الجارمن أجل ما ينلام جارمنا وسامحناه

متشوقين أختي الكريمة لتقريركم والذي لاشك أنه سيكون عيدية جميلة للزاد، حفظكم الله ورعاكم.

جارمن : أبو عبدالعزيز قلب الزاد النابض ياهلا وغلا، وهذا أقل ما يقدم للزاد، والله يجزاك خير يالغالي.

دموع الوجد : فعلاً أختي الكثير لديه هذا التصور أن ( جنوب إفريقيا بلاد السفاري والوحوش والغابات )، لكن ما شاهدناه أن تلك البلاد هي جزء من أوروبا بحضارتها سواء في العمران ( كالفنادق الراقية جداً، والمنتجعات، وأماكن الترفية، وشبكة الطرق الجميلة جداً، والأنظمة في كافة نشاطات الحياة لديهم )، فتأثير العنصر الأبيض الذي استوطنوا تلك البلاد مذ سنوات طويلة حيث يعود لهم الفضل بعد الله في رحيل تلك البلاد ( من الأدغال الإفريقية إلى الحضارة الأوروبية )، فقد كان لي حديث مع أحد الأفارقة الذي كان يقول لي أن الفضل في تطور البلاد كما تشاهد والنهضة الكبيرة والخطوات العملاقة التي خطتها جنوب إفريقيا، يعود للعنصر الأبيض، فكان لهم جهود عظيمة جداً في نمو البنية التحتية للبلاد، فهم المسيطرين تماماً على الإدارة السياحية ( الفندقية، والمنتجعات، والسفاري )، وغير ذلك الكثير، وهذا باعتراف الأفارقة.

لدرجة أختي الكريمة أن كثير من المناطق ننسى أننا في جنوب إفريقيا وكأننا في إحدى دول أوروبا، وهذا ما أثار الكثير من الفضول لدي. فأخذت أتحدث مع البيض والسود والهنود ( الذين

يسيطرون على الكثير من المحلات التجارية والذين تعج بهم جنوب إفريقيا ولهم مناطقهم الخاصة بهم ومستشفيات، ومدراس، وهم المسيطرين على الكثير من محلات التجارة

ومما قال لي أحد الأفارقة ( أن الهنود لديهم ميزة فهم دائماً ما يساعدون بعض للسيطرة على أكبر قدر من التجارة )، والكثير منهم أصحاب ثروات كبيرة جداً، والطريف ومن تلك المشاهد، أن إحدى السفن التي تأخذ السياح لجولة في ( الووتر فرونت ) للتجول في البحر وهي سفينة عملاقة وأثناء ركوبنا فيها أجبرونا للصعود للأعلى لماذا .. !! لأن أحد الهنود ( كان مستأجرها لعيد ميلاد أحد أطفاله j ) .. !!

تحدثت كثيراً مع البيض والسود والأفارقة حول هذه الجوانب، وأوضاع أخرى سأتطرق لها في سياق هذا التقرير بإذن الله.

يسعدني متابعتك أختي دموع الوجد .. وأتمنى أن تشاهدي أختي الكريمة جنوب إفريقيا كما شاهدناه وكأنكم رافقتمونا في هذه الرحلة، وبإذن الله أن النظرة لهذه البلاد ستتغير كثير جداً، وأسأل الله أن يجعل في هذا الجهد المتواضع الفائدة لكم.
حفظكم الله ورعاكم ..

أم العبادلة : مشرفتنا الكريمة مرحباً بك أختي الكريمة وحمد لله على سلامتكم والأبناء .. و أبشري أختي الكريمة سأتطرق بالتفصيل عن الأمن في جنوب إفريقيا، وأخي أبو العبادلة تابع معي بإذن الله سوف تغير رأيك، وتستمتع برحلة عائلية في تلك البلاد. وأي استفسار يسعدنا أخي الغالي.

أم يسافي : أهلا بك أختي المصون ويسعدني متابعتكم، وكما قلت لأختي أم العبادلة إن شاء الله أن تشاهدي هذا البلاد عن قرب خصوصاً للعوائل فهذه الرحلة وعلى هذه الصفحات سنستعرض الكثير مما يناسب العوائل. ( ويمنع اصطحاب العزاب ).

ناصر كويتي : ياهلا بالغالي وأبشر طال عمرك باللي يسرك بإذن الله، وإن شاء تجد فيه الفائدة.

سفير الهند : التميز دائما بتواجدكم يالغالي ونحن ننتظر إبداعاتكم عزيزي.

أبو فيصل : الله يسلمك يالغالي، وسعيد بتواجدك هنا حبيبي.


أخوكم .. تياسير

{لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ}