عرض مشاركة واحدة
30 / 10 / 2009, 24 : 12 PM
رقم المشاركة :  1 
{ مــؤســس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 13
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 9,463
التقارير : 8
الجنس : ذكر
الحالة : KABAYAN غير متواجد حالياً
تجربة كبيان الفريدة في أكتشاف قرغيزستان - kyrgyzstan

قرغيزستان - KYRGYZSTAN







بشكيك.. أيسك كول.. جلال أباد.. لطالما سمعت بهذه الأماكن من أحاديث أخوة عاشوا فيها و أخوة زاروها حتى تمنيت أن يكتب لي نصيب في زيارتها.

حتى أتصل بي أحد الأخوة وقال لي هل ترافقنا الى قرغيزستان؟ قلت هل أنت متأكد مما تقول أو أنك تعرف أني أفكر في زيارتها و تريد أن تختبرني! قال: بل نحن نريد التوجه اليها و قضاء 10 أيام بها. قلت له: وهل أنا ملتزم بالعودة معكم؟ قال: لا ! من أراد المكوث لأطول فترة يراها فليبقى المهم أن نكون مجموعة واحدة فكنت أنا و معي أحد الأخوة تعتبر هذه الزيارة لنا الى هذا البلد هي الزيارة الأولى لنا و الثلاثة الباقين كانوا قد زاروها من قبل.

وبداءنا في أستخراج التأشيرات و شراء كل ما يلزم لزيارة هذا البلد من ( عزبة ) الى المصاحف لتوزيعها الى الأوراق المطلوبة كون زيارة هذا البلد كانت بدايتها رحلة عملية وهي أستقدام طبيبات و ممرضات من تلك الدول لأحد المستوصفات هنا في مدينة الرياض وهي ملك لمرافق معنا نتعرف عليه من خلال التعريف بأعضاء الرحلة.. قيمة التأشيرة 270 ريال لسفرة واحدة ولمدة 3 شهور و عدة سفرات 350 ريال و تقع السفارة في حي الملك فهد بالرياض





للتعريف بأعضاء الرحلة:

ابو علي السلمي: قدم للقيام ببعض الأعمال من أستقدام لطبيبات و ممرضات و تجربة هذا البلد في هذا المجال وهو رجل أعمال معروف مالك لمجموعة بلاد الطب الطبيةشمال مركز غرناطة ، رجل تتعب حتى تفهمه و حين تعرفه جيداً تجده من أبسط الناس و أكثر شخص بالمجموعة يدور الضحك و العلوم الزينة.

ابو ناصر المرزوق: عضو معنا في موقع زاد المسافر و يعرفه الغالبية ممن يقدمون الى الرياض ، صاحب نكته و يبلشك ما نام و اذا نام تلاقيه أول واحد صاحي و أحلى ما فيه القهوة اذا جهزها مع القدوع.


ابو عبد الرحمن السحيباني: رجل هادئ لكن يأدب السواقين يا كثر ما يرقع لكبيان و خصوصاً عند الطبخ له نفس يدوخ وفي الشوي معلم و حضر الى قرغيزستان لقضاء بعض الأعمال مع ابو علي و يكفيني بهالرحلة أني تعرفت عليه هو و ابو علي.


ابو محمد الحمد: أكثر شخص خبير بهذه الدولة و أطيب قلب وله بعض الأعمال فحضر لينجزها وهو فاكهة الرحلة له كلمة مشهورة اذا أعجبه منك صنيع وهي ( يا حبيبي بضم الباء و تشديد الياء و الباء الثانية – و كلمة ما شاء الله ) بطريقة تتوقف عندها كثيراً.


تركي الدوسري KABAYAN : وزير المالية و مصور الرحلة و مدونها و لا يرتاح الا اذا تهاوش مع ابو محمد سواء على الطبخ أو أي أمر آخر وخادمهم لأنه أصغرهم ، و للتحذير لا تعطونهم وجه خصوصاً لمشاوير السوبر ماركت بس الواحد ما يمنع يطلع يكحل و يغير جو.





معلومات مختصرة عن البلد كونها معروفة في الأنتر نت




علم الدولة


عملة البلد هي سوم


كنا قد صرفنا 100 دولار = بين 4300 و 4335 سوم

لذا كنا نقيس أن لكل 1000 سوم = 100 ريال




العملة بجميع فئاتها




العاصمة: بشكيك.










الموقع : يحدها من الشمال كازاخستان، ومن الجنوب الصين وطاجيكستان، ومن الشرق الصين، ومن الغرب أوزبكستان.



الحدود البرية: يمتد طول حدود قرغيزستان مع الدول المجاورة 3878 كلم موزعة كالتالي:



1099 كلم مع أوزبكستان.

1051 كلم مع كزاخستان.

870 كلم مع طاجيكستان.

858 كلم مع الصين.











هذه المقدمة على عجالة فلا تفوتوا المتعة في هذا التقرير الشيق و الذي أعتبر نفسي قد زرت أغلب الأماكن السياحية في هذه الدولة و قد وقفت شاهداً على أمور أسأل الله تعالى أن يوفقني و يعينني في نقل الصورة كما شاهدتها..



تابعوني


اخوكم


KABAYAN