عرض مشاركة واحدة
14 / 02 / 2010, 23 : 03 PM
رقم المشاركة :  25 
نائب رئيـس مجلـس الادارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 17,997
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً

الأخ العزيز علي تورك :

بداية أرحب بحضورك الذي أثرى المنتدى ثراء على ثراء فكنت كما قال الشاعر : نور على نور وفي الأنوار سلواء .. علم على علم وللأعلام أصداءُ

وترى هذين البيتين لم يقلهما سواي وأنا أقرأ موضوعك عن التحدي فجاءا وليدا اللحظة إعجابا وانبهارا بتلك الثقة التي لم تأتي من فراغ ، عندما قرأت أول الموضوع اعتقدت أنها ( توريطة!) لخبراء البوابة التركية ، يعني ما عندك أحد! .. لكني عندما تابعت القراءة وجدت أن الذي وضع التحدي جاوز التحدي بمراحل! .. ما شاء الله تبارك الرحمن تخيلت أن خريطة اسطنبول بطرقها ومطاعمها وأسواقها ووسائل مواصلاتها ومحطاتها البحرية وقطاراتها ومطاراتها وقصورها ومتاحفها وفنادقها وأزقتها قد تم رسمها على يديك وبمجرد أن يسألك السائل تكون الإجابة جاهزة قبل أن يقوم من مقامه على جهاز الكومبيوتر! .. ماهذا يا علي ؟ .. هل تعلم ما مشكلة بوابة تركيا؟ .. كلما قلنا جاءنا خبير جاء بعده خبير أخبر منه ، أصبح الواحد عندما يدخل بوابة تركيا كأنه داخل للحرم الجامعي الذي يعج بأعضاء التدريس فهذا بريفسور وهذا دكتور وهذا محاضر وهذا مستشار وهكذا دواليك ، بوابة تعج بأصحاب الشهادات العليا في الحياة ، ولدينا مع كل ذلك تخصصات دقيقة داخل بوابة تركيا ، فالشهادة العامة : دكتوراه في تركيا أما التخصص فنجد متخصصين في خرائط اسطنبول ومتخصصين في الشمال التركي ومتخصصين في أو زن جول ، ومتخصصين في الجنوب ، ومتخصصين في أفضل الطرق البرية للوصول إلى تركيا البهية ، وما على الزائر إلا أن يذهب إلى العالم المتخصص لأخذ العلم ، يبغى مندي في تركيا؟ .. فيه مندي .. يبغى لحمة فيه مطاعم تقدم لحمة ، عاوز فراخ ياكل ، عاوز خضار ياكل، عاوز أبو فروة فيه أبو فروة ، يبغى بندق فيه بندق وفستق ولوز وجوز ، حليب طازج فيه ، أنواع الفواكه يوجد ، أسعار مواصلات متوفر ، أسعار باصات متاح ، فطائر موجود ، يبغى رحلة لجزر الأميرات يلاقي ، رحلة لطرابزون حاضر وممنون ، أي موقع في اسطنبول عليك بعلي ترك ويمون! .. معليش يا علي ترك علشان السجع ..


زرت تركيا عدة مرات وعندما أدخل إلى بوابة تركيا في زاد المسافر أشعر بأنني لم أزر تركيا بعد! .. مسوي نفسي خبير أنا وجهي! .. هنا الخبراء بحق وحقيقي .. ناس فطاحل وعلى أعلى مستوى .. لما يكون مشرف بوابة تركيا مثل أخونا العاشق المسافر يتحدث اللغة الانجليزية والتركية بطلاقة وزار تركيا يجي عشرين مرة ماذا تتوقع أن تكون بقية الأسماء؟ .. أكيد أسماء مثل : أبو صهيب حسن والدوسي وعوض وباقر ويمون 12 والهابق11 ونسيم نجد والقناص وعلي ترك وكاكا وساز نور وخلية النحل وزهرني 2 وأم البنين وأم منصور zaqwsx ورحال قطري والأخت سفريات وعبد العزيز الماجد وناصر كويتي وفوفو والراكع لله وفارس 12 ( مدري وش قصة الأعداد في معرفات خبراء تركيا؟ الهابق 11 وفارس 12 ، وزهرتي 2 ، ويمون12 يبدو أن الأعضاء متخصصين في الرياضيات!) .. وخبراء غيرهم أطلب منهم أن يعذروني إن إن شقطت أسمائهم سهوا ..


مثل هذه الأسماء اللامعة الساطعة أمر طبيعي أن يكون التحدي صعب لمن أراد أن يسأل و يعتقد أنه لن يجد جواب لسؤاله فخبراء تركيا لا يكتفون بمجرد الرد على السؤال وإنما تفصيل السؤال و(فصفصة) الإجابة التي لا تجعل السائل يحتاج إلى إعادة السؤال ..


طولت عليك السالفة وهي قصيرة يا علي لكن من فرحي بحضورك وتواجدك وخبرتك وطلتك وبصمتك التي نجحت في تركها منذ مشاركاتك الأولى يحفظك ربي ..
اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس