عرض مشاركة واحدة
30 / 01 / 2008, 29 : 11 PM
رقم المشاركة :  1 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 01 / 2008
رقم العضوية : 1001
الإقامة : نادي الهلال
المشاركات : 20,285
الجنس : ذكر
الحالة : أبوفيصل غير متواجد حالياً
أجمل 36 ساعة في هوليوود



اقض إجازتك على طريقة النجوم



لوس انجليس: جنيفر شتينهاور *
هوليوود هي واحدة من تلك الأماكن التي تعيش في إطار أنماطها المقولبة. ولكن بقليل من الجهد يمكنها ان توفر الكثير. وتمثل منطقة المشاة الودية ماضي لوس انجليس برموز مثل مبنى كابيتول ريكوردز ومستقبل المدينة متعدد الاثنيات المزدحم والمتوسع عموديا. وتعني النهضة الحديثة ان هناك الآن شققا سكنية بملايين الدولارات ومطاعم عصرية ودور سينما. ولكن ما تزال هناك محلات الوشم الرخيصة الى جانب بعض المشردين في الطرقات. غير أن هناك ممر الشهرة في هوليوود الذي يميز لوس انجليس.
كيف تبدأ يومك في هوليوود؟

* الجمعة الساعة 4 بعد الظهر قبل أن تفرغ محتويات حقائبك استعد لملئها ثانية. فهوليوود مليئة بمحلات الملابس الفاخرة والكثير منها مليء ببقايا من طواقم التلفزيون والسينما السابقة. وفي Golyester توجد جزادين وثياب نسائية فضفاضة جذابة (278 دولارا لقطعتين من كريستيان ديور) وثياب مسائية (بينها بدلة من الجلد الأبيض مزركشة بالفرو)، وتتمتع الأحذية بأهمية خاصة. فسعر حذاء ذهبي اللون (198 دولارا) وستيليتو(حذاء بكعب رفيع جدا) الزمردية اللون (178 دولارا) والحذاء المتوسط الكعب من هربرت ليفن (98 دولارا)، وهذه من بين الأشياء الحديثة. ونزولا في الشارع نجد The Way We Wore حيث نجد أشياء أخرى جذابة. وبينها «كافيه ميدي» حيث يمكنك تناول الكاباتشينو وترى الطاسات المغربية من السيراميك والشموع في المحل المجاور.

الساعة 7:30 مساء هناك النوادي الليلية ومطاعم التونة الكبيرة في الحي هذه الأيام، ولكن لوس انجليس تحب هوليوود ارتباطا بالطعام التايلاندي. ويمكن للبعض أن يعترضوا على أفضل الأشياء هناك. ومن الأمثلة الجيدة ساب كوفي شوب وريون بير. ومن أجل الخيارات الأخرى يمكنك أن تجد بولان ثاي للأطعمة النباتية، وهو مكان جذاب تمارس فيه اليوغا. ومن بين الوجبات بوسابا بومبكن (10 دولارات) وجنغل كاري (9 دولارات) وتوم كها (5 دولارات).

الساعة 10 مساء يمكنك التوجه الى تيديز على اية حال. وهو مكان داخل فندق هوليوود روزيفلت. وهذا الرواق يدار من قبل أماندا شير ديم، التي جعلت المكان صاخبا وخاصا قدر الامكان. وقد سرحها الفندق عام 2006. وما تزال مشاهد المشهورين شائعة هناك.

* السبت الساعة 8:30 صباحا لوس انجليس مدينة صباحية ولهذا يتعين عليك الذهاب الى سكوير وان دايننغ، وهو مكان مبهج يركز على منتجات السوق من المزارعين. يمكنك أن تطلب بعض الخبز المحمص الفرنسي مع كاراميل الموز والليمون (10.50 دولار) أو ساندويتش البيض والطماطم والأروغولا (7.50 دولار). ويمكنك التطلع الى مكاتب السيانتولوجيا عبر الشارع، وهي من بين الأشياء المهمة في هوليوود، وحاول أن ترى من الداخل والخارج اليها.

* السبت الساعة 8:30 صباحا الصباح في مدينة لوس انجليس من أجمل الأوقات، ومن المطاعم التي يمكن ان يستمتع الزائر فيها بوجبة الإفطار Square One Dining، رقم 4854 في Fountain Avenue لتناول الخبز المحمص مع عصير فواكه طازجة (10.50 دولار)، او ساندويتش بيض بالطماطم والاروجيلا (7.50 دولار). من هناك يمكن ان يلقي الشخص نظرة الى الجانب الآخر من الشارع حيث المقر الرئيسي لمذهب الساينتولوجي الذي ينتمي إليه عدد لا يستهان به من مشاهير هوليوود أمثال توم كروز وزوجته كايتي وغيرهما من النجوم. الساعة 11.00 هناك ايضا Barnsdall Art Park، وهو مكان عام تبرع به آلين بارنزدول لسلطات المدينة عام 1927. إلى جانب الموقع الاستراتيجي للمكان، حيث يمكن إلقاء نظرة على هوليوود والاستمتاع بالجلوس على الحشائش (وهو شيء نادر في لوس انجليس)، يضم الموقع متحفا فنيا تابعا لبلدية لوس انجليس ومسرح وHollyhock House، وهو أول مشروع لفرانك لويد رايت في لوس انجليس، وتبدأ الجولات لزيارة هذا الموقع الساعة 12:30 بعد منتصف النهار ابتداء من يوم الأربعاء حتى الأحد. الساعة 2.00 بعد الظهر قبل بدء الجولة الرئيسية في المنطقة من الأفضل تناول وجبة غداء في مطعم Roscoe"s House الذي يقدم طبق الدجاج بصلصة الغريفي الكثيفة مع الكعك المحمص (14.80 دولار)، واذا رغب الشخص في وجبة أقل كلفة يمكن تناول طبق الفاصوليا الحمراء والأرز مع خبز الذرة الشامية (5.70 دولار).

الساعة 3.00 عصرا يمكن قطع المسافة مشيا من مطعم Roscoe"s House الى Amoeba Records، وهو واحد من آخر محلات التسجيلات المستقلة هنا، حيث يمكن شراء الاقراص الجديدة والمستعملة، كما ان هناك عروضا حية داخل المحل بواسطة فرق محلية. الساعة 5.00 مساء واصل التجول وتذكّر ان تذهب الى سينما ArcLight وهي دار سينما معروفة بنظم وتقنيات عرض وصوت متطورة، فضلا عن مقاعدها الوثيرة. الساعة 8.00 مساء عند زاوية North Vine تجد Los Balcones del Peru في الناحية الأخرى من الشارع المواجهة لكنتاكي فرايد تشيكين KFC، وهو مكان تجمع للاسر والأفراد على حد سواء، حيث تقدم أطباق شهية مثل لحم البقر المقلي بالقليل من الزيت مع البصل او طبق الفاصوليا البيروفية مع الروبيان. الأحد الساعة 9.30 صباحا على بعد مبنيين من شارع هوليوود توجد حديقة Runyon Canyon، وهي واحدة من أجمل الحدائق في الولايات المتحدة تبلغ مساحتها 130 فدانا، وتوجد بها مواقع يمكن من خلالها مشاهدة وادي San Fernando والمحيط الهادي وجزيرة كاتالينا. معروف عن هذه المنطقة اصحاب الكلاب (بمن في ذلك بعض المشاهير)، ويستفيد هؤلاء من السماح بمرافقة الكلاب بدون ربطها.








أستغفر الله العظيم من جميع الذنوب
http://www.binbaz.org.sa/mat/11422