عرض مشاركة واحدة
21 / 06 / 2009, 38 : 02 PM
رقم المشاركة :  1 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 72
الإقامة : السعودية - الرياض
المشاركات : 1,765
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : العاشق المسافر غير متواجد حالياً
فكرة فندق Novotel مدينة طرابزون Trabzon


غادرت مدينة دنيزلي يوم الاثنين 18/5 وعند الساعة الثانية عشر ظهراً متجهاً الى مدينة ازمير بالباص الخاص بشركة باموكلا وسعر التذكرة 40 ليرة لشخصين وكانت أيضا خدمة الانترنت اللاسلكي متوفرة ومجانية وعند الوصول الى مركز الباصات في مدينة ازمير الساعة الثالثة وخمس واربعون دقيقة مساء .. ثم استقليت تاكسي لعامل الوقت والازدحام بقيمة 30 ليرة متجهاً الى المطار الذي يبعد قرابة 25 كم عن المركز وعند وصولنا المطار فوجئت بالازدحام على الرحلات الداخليّة وهنا أود التنبيه أن على من اراد السفر داخليا في تركيا فعليه الحضور قبل الرحلة بحد ادنى ساعة ونصف وبعد انتظار طويل لآن الرحلة على شركة طيران صن اكسبريس مكتملة العدد وهي رحلة يومية مباشرة لطرابزون وقيمة التذكرة للشخص 120 ليرة تركية للذهاب فقط ...وبالفعل اخذنا بطاقات صعود الطائرة ولله الحمد تغاضوا عن الوزن الزائد للمرة الثانية على رحلاتهم رغم اكتمال عدد المسافرين ..
ولكن تأخر الاقلاع نصف ساعة للأحوال الجوية وأقلعت الطائرة الساعة 6.45 دقيقة مساء وهبطت الساعة 8.25دقيقة .. وكان قبيل وصولنا بنصف ساعة بعض المطبات الجوية والغيوم والسحب الكثيفة .. وحلقت الطائرة على ارتفاع 37 الف قدم .. ولم استطع التصوير :105: ..

صورتين من داخل مطار عدنان مندريس بازمير



الوصول والاقامة في الفندق
عند وصولنا كنت قد أجريت اتصالا بأحد الأصدقاء الذين تعرفت عليهم حديثاّ وكان بالفعل في استقبالي مع سائق يدعى خير الدين ، وقام بايصالنا لفندق اسمه سايمالار ويبعد 5 كم عن المطار ويغتبر الفندق حديث وخدمته جيّدة واللوبي كبير وحجم الغرفة الاّ ان الديكور والألوان ليست بذلك المستوى وتتوفر في الغرف خدمة الانترنت اللاسلكي مجانا والغرفة كانت تطل على البحر .. وقمت بالتنسيق مع صديقي والسائق لحساب تكلفة السائق يوميا لمدة 12 ساعة وكنت قد سألت صديقي عن فندق نوفيتيل طرابزون وموقعه لأنه حديث جدا تم افتتاحه قبل 8 اشهر فقال لي انه بعيد ولا يصلح للعوائل .. ولكن الغريب ان الفندق كان خلف فندقنا بالضبط :114:.. وممتاز للعوائل
عموماً في اليوم التالي ذهبت مع السائق الى فندق نوفوتيل طرابزون المجاور لرغبتي في الانتقال اليه وبالفعل بعد شاهدت الغرفة المطلّة على البحر والحديقة الكبيرة وملعب التنس الأرضي والصالة المغلقة الرياضية عرفت أن الفرق كبير جدّا ً والسعر مقارب له 110 يورو لليلة للغرفة المزدوجة مع الافطار وعملوا تخفيضاً بعد أن حدثهم صديقي ووصل 100 يورو لليلة .. وحرصاً على عدم ضياع الوقت قمت باخراج امتعتي من الفندق السابق وحصلت على غرفة مطلة على البحر وفيها تلفزيون ال سي دي 32 بوصة وشرفة صغيرة .. تطل على البحر
ورابط الفندق هو
Hotel Novotel: for a family holiday or business trip











بداية النزهه
خرجنا من الفندق بصحبة السائق خير الدين بعد أن وضعت جدولاً لكل يوم وكان اليوم الأول يتضمن زيارتنا لكل من منطقة ماتشكا وصوميلا واللتان تبعدان 40 كم عن المدينة ، ومن ثم زرنا منطقة زيقانا والتي تبعد عن ماتشكا قرابة 13 كم اطلعنا فيها على المرتفعات والأودية التي مهما وصفتها فلن اوفيها لجمالها الفتّان .. فسبحان الرحمن وفي هذه المنطقة تطلّ والدة السائق خير الدين من مرتفع على الوداي الجميل والجلسة تسوى مليون وقالت لابنها احضر ضيوفك للمنزل ولكنني اعتذرت لعدم ضياع الوقت فالجدول مملوء .. السيارة تعمل بالبنزين وكذلك الغاز .. ولا حظت ان السائق يعبئ الغاز وحينما سألته قال ان الغاز يوفر من 60 الى 70 % من استهلاك البنزين الغالي جدّاً ويعطي نفس الآداء وهي فرصة لمن يرغبوا استئجار سياره تعمل بالغاز يكون افضل .. وقيمة ايجار السيارة بالسائق 150 ليرة تركية مع الغاز وفي حدود 200 كم ولمدة 12 ساعة يومياً .
صور من الطريق الى منطقة ماتشكا وصوميلا






صورة لكنيسة صوميلا التاريخيّة المنحونة في الجبل



وبعد أن زرنا زيقانا اتجهنا لمرتفع يبعد 3 كم واسمه زيتاش جميل جدّاً وفيه أكواخ صغيرة للايجار حديثة ونظيفة وفيها الخدمات الرئيسية والسعر للوحدة لشخصين 110 ليرة تركية وتشمل الافطار في مطعم كبير ..
صور لطريق ومنطقة زيقانا ومرتفع زيتاش




صورة لأكواخ حديثة للايجار بقيمة 110 لليلة لشخصين مع الافطار بمرتفع زيتاش




المياه الباردة .. تصب نتيجة ذوبان الثلوج في منظر رائع

وبعد زيارتنا للمنطقة قال السائق هناك منطقة أعلى في قمّة الجبل لكي نكون قريبون من الثلوج .. وبالفعل كانت نصيحته في محلّها بعد أن لمسنا الثلج بأيدينا وشاهدنا المراعي .. وجدنا ثلاثة مطاعم شعبية وبالقرب منها خراف مذبوحة طازجة .. وكانت نكهة الشوي واللحم الطازج مغرية فتناولنا طعام الغداء مع السلطة الخضراء واللبن وتكلفته لثلاثة اشخاص 45 ليرة تركية .. والله يستاهل على اللحم والشوي المميز ... وبعد ذلك عدنا لمدينة طرابزون .. للذهاب الى منطقة هيدر نبي وكان الوقت متأخراً والطريق فيه انحناءات شديدة وكثيرة والطريق ضيق بعض الأحيان وبعض أجزائه غير ممهدة بشكل جيد وبعد أن أرتفعنا ارتفاعاً عالياً .. خافت أم علي وقالت هذا طريق الهلاك عودوا أدراجكم وقد تبقى لنا قرابة 12 كم وبالفعل عدنا فالطريق يحتاج ساعة كاملة للوصول والذهاب صباحا والعودة قبل المغرب بساعتين .

عدنا لمدينة طرابزون واتجهنا الى جبل يطلّ على وسط المدينة والبحر واسمه بوز تبى وكانت الاطلالة أكثر من رائعة وخاصة عندما يحضر ابريق الشاهي على البخار (السماور) والشاهي طازج من خيرات البحر الأسود ..
أترككم مع الصور لتصف لكم ماتبقّى ...
صور من مرتفع بوز تبى (Boz Tepe)





أخوكم / العاشق المسافر .
قال الرسول عليه الصلاة والسلام (خير الناس أنفعهم للناس)