عرض مشاركة واحدة
02 / 11 / 2011, 25 : 02 AM
رقم المشاركة :  1 
مشرفة زاد المسافر للجزر



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 13 / 01 / 2010
رقم العضوية : 11461
الإقامة : العراق - الدوحة
المشاركات : 5,034
التقارير : 1
الجنس : أنثى
الحالة : بـغـــداد غير متواجد حالياً
موافق برنامج سياحي لـ (دولة الأمارات العربية ) لمدة (21 يوم)












الإمارات العربية المتحدة


http://www.government.ae








الإمارات العربيّة المتّحدة هي دولة عربية اتحادية فدرالية تقع في شرق شبه الجزيرة العربيةآسيا مطلة على الشاطئ الجنوبي للخليج العربي. لها حدود بحرية مشتركة من الشمال الغربي مع دولة قطر ومن الغرب مع المملكة العربية السعودية ومن الجنوب الشرقي مع سلطنة عُمان. تأتي تسمية الإمارات نسبة إلى الإمارات السبع التي شكلت اتحادا فيما بينها وهي: في جنوب غرب قارة
  • إمارة أبوظبي
  • إمارة دبي
  • إمارة الشارقة
  • إمارة رأس الخيمة
  • إمارة عجمان
  • إمارة أم القيوين
  • إمارة الفجيرة.
قبل 1971، كان معروفا في دولة الإمارات العربية المتحدة والإمارات المتصالحة أو عمان المتصالح، في إشارة إلى هدنة في القرن 19 بين المملكة المتحدة والعديد من شيوخ العرب. كما تم استخدام اسم ساحل القراصنة في إشارة إلى الإمارات في المنطقة من 18 إلى القرن ال 20 في وقت مبكر.

ويتكون النظام السياسي في الإمارات العربية المتحدة، استنادا إلى دستور عام 1971، من عدة هيئات مرتبطة بشكل معقد الإدارة. الإسلام هو الدين الرسمي، واللغة العربية هي اللغة الرسمية.
تأتي في المرتبة السابعة في العالم من حيث احتياطياتها النفطية، ودولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك واحدا من أكثر الاقتصادات نموا في غرب آسيا. أن الاقتصاد هو الثاني والعشرين أكبر في أسعار الصرف في السوق، ولها ارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي)، مع الاسمي في الناتج المحلي الإجمالي للفرد من الولايات المتحدة 49،995 $ وفقا لصندوق النقد الدولي (صندوق النقد الدولي). وهي ثاني أكبر دولة في القوة الشرائية للفرد الواحد، وعلى نسبة عالية نسبيا في مؤشر التنمية البشرية للقارة الآسيوية، وتحتل المرتبة الثانية والثلاثين عالميا. دولة الإمارات العربية المتحدة تصنف على أنها ذات الدخل المرتفع تطوير الاقتصاد من خلال صندوق النقد الدولي.
شكل الحكومة استخدمت في الإمارات العربية المتحدة هو نظام ملكي دستوري مع نظام الحكم الرئاسي. وهو عضو مؤسس في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ودولة عضو في جامعة الدول العربية. وهو أيضا عضو في الأمم المتحدة، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، منظمة أوبك، ومنظمة التجارة العالمية.


الجغرافيا





يبلغ طول الحدود البرية مع الدول المجاورة 876 كم، 410 كم مع سلطنة عُمان و457 كم مع المملكة العربية السعودية. وتمتد سواحلها المطلة على الساحل الجنوبي من الخليج العربيقطررأس مسندم شرقاً وتنتشر عليها وتنتشر على طوله جميع الإمارات ما عدا الفجيرةخليج عمان بطول 90 كيلومتراً وتشغل الدولة بذالك المنطقة الواقعة بين خطي عرض 22 و26,5 درجة شمالا وخطي طول 51 و 56,5 شرق خط غرينتش.

مسافة 644 كيلومتراً من قاعدة دولة غرباً وحتى التي تقع على ساحل المناخ

تقع دولة الإمارات العربية المتحدة في المنطقة المدارية الجافة التي تمتد عبر آسيا وشمال أفريقيا وتخضع في الوقت نفسه لتأثيرات المحيط الهندي لوقوعها على ساحل الخليج العربيخليج عمان الذي يتصل بالبحر الأحمر عن طريق باب المندب مع وجود بعض الخصائص التي تميز مناخها عن غيرها من الدول الواقعة في المنطقة نفسها.



الديانة

يعتنق جميع أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة الإسلام، ويعد المذهب المالكي و الشافعيالأبرز انتشارا في إماراتي أبوظبي ودبي الأكثر سكانًا،. أما الوافدين العرب فتتعدد معتقداتهم ما بين المذاهب الإسلامية المختلفة ومنهم من يدينون بالمسيحية.




المواصلات في الإمارات العربية المتحدة




ضمن إستراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة وضعت الخطط المرحلية لإنشاء شبكة مواصلات برية وجوية وبحرية متميزة وما زالت هذه الخطط قيد التنفيذ. فقد تمكنت مطاراتالطرقموانؤها من تنشيط التجارة على جميع المستويات. واتجهت لبناء خطوط للقطارات على مستوى المدن وعلى مستوى الإمارات ككل. وقرنت كل هذا بإدارات تهدف إلى الارتقاء بمستواها لتقديم خدماتها بسهولة ويسر.

الإمارات من جذب الكثير من حركة الطيران نحوها. وربطت مختلف مدنها بشبكة من البرية الحديثة. وحرصت على إضاءة الطرق الرئيسية بين مدن الإمارات الرئيسية. كما تمكنت النقل البري في دولة الإمارات

أنجزت دولة الإمارات العربية المتحدة خلال فترة زمنية قصيرة لم تتجاوز ثلاثة عقود بنية أساسية متطورة من شبكات للطرق والجسور والانفاق والمطارات والموانئ وغيرها من مشاريع الهياكل الأساسية التي تم احاطتها بخدمات على مستوى راق. ويبلغ حجم الانفاق على مشاريع البنية اللأساسية التي نفذتها وزارة الأشغال العامة والاسكان أكثر من ثمانية ملياردات درهم إلا أن الحكومات المحلية في الإمارات أسهمت بالقدر الكبير من حيث حجم هذه المشروعات وتكلفها لاستكمال قواعد البنية الأساسية في الدولة والتي يصل حجم الانفاق عليها إلى أكثر من 30 مليار درهم.

النقل الجوي في دولة الإمارات
Home




لم يكن يوجد في دولة الإمارات العربية المتحدة عند قيامها في العام 1971 سوى ثلاث مطارات صغيرة في أبوظبي ودبي والشارقة، أما اليوم فانها تطل على العالم من خلال ستة مطارات دولية في كل من أبوظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة والفجيرة والعين. تستوعب طاقتها جمعيا نحو 16 مليون راكب في العام وتستقبل أكثر من 100 شركة عالمية تنظم نحو 125 ألف رحلة جوية منتظمة وعابرة إلى مختلف مدن وعواصم العالم. و توجد بدولة الإمارات العربية المتحدة عدة كليات لبناء الكوادر المؤهلة للعمل في مجال الطيران والنقل المدني، وفي مقدمتها كلية الإمارات للتدريب بدبي في العام 1996 وتعد أحدث مركز للتدريب الإقليمي بالشرق الأوسط لهندسة الطيران والعمليات الأرضية والخدمات الجوية، وقد بلغت تكاليف هذه الكلية 240 مليون درهم لمعدات التدريب. كما تجدر الإشارة إلى قيام وزارة الموصلات يوم 28 نوفمبر1998 معقدها برنامج الأمم المتحدة والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية الذي يقضي بتقديم الدعم الفني والإداري في تشغيل الأرصاد الجوية في الدولة وذلك لمدة عامين اعتبارا من يناير 1999.

النقل البحري في دولة الإمارات
Abu Dhabi Ports Company




يوجد على امتدات سواحل دولة الإمارات العربية المتحدة، العشرات من الموانئ البحرية. وتشكل ثمانية موانئ ضخمة منها المنافذ الرئيسية البحرية وقد تم تجهيز هذه الموانئ بأحدث المعدات والأجهزة التقنية المتطورة لاستقبال السفن العملاقة. كما أقيمت عليها مناطق حرة تمنح العديد من التسهيلات لتشجيع المستثمرين على إقامة المشاريع التجارية والصناعية التي تخدم الاقتصاد الوطني. و تسهم هذه الموانئ وهي
  • ميناء زايد بأبوظبي
  • ميناء راشد بدبي
  • ميناء جبل علي بدبي
  • ميناء خالد بالشارقة
  • ميناء خورفكان بالشارقة
  • ميناء عجمان بعجمان
  • ميناء الفجيرة بالفجيرة
  • ميناء صقر برأس الخيمة
بدور كبير وبارز في تنمية وازدهار الحركة الاقتصادية والتجارية، وذلك نظرا لما تتميز به من مواقع إستراتيجية ولقربها من الاسواق العالمية وربطها عبر آسيا وأفريقيا من قارات العالم.


مترو دبي
Dubai metro




مترو دبي هو شبكة مترو آلي بدون سائق تم افتتاحه يوم 2009.09.09 الساعة 09:09:09 مساءً في مدينة دبي ثاني أكبر مدن الإمارات، يهدف المشروع إلى تخفيف حدة الازدحام المروري، وتخفيض الوقت المستغرق أثناء التنقل بالمواصلات. سيشكل بنائه نموذجاً جديداً متميزاً في فن العمارة. يهدف إلى التخفيف من التلوث الناتج عن وسائل المواصلات الاعتيادية، قيمته 15.5 مليار درهم. سيشكل حلقة ربط رئيسية تربطها مع مطار دبي الدولي.
بحضور حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أنطلق في 9/9/2009م، وفي تمام الساعة 9 و9 دقائق و 9 ثواني مترو دبي، وكانت انطلاقته بمثابة انطلاقة جديدة نحو مستقبل دبي المزدهر، ويأتي انطلاق مترو دبي متوافقًا مع وصف الكاتب الأردني (مالك خلف البزيرات) لدبي بأنها مدينة ذات علاقة تطبيقية مع نظرية اينشتاين النسبية في كتابه (سباق الأقوياء، محمد بن راشد يسابق الزمن)، حيث يمثل المترو نقلة زمنية في نوعية الانجاز المميز على الصعيد الإقليمي والعالمي، ولقد وصف الكاتب دبي بأنها مركبة عبور الزمن التي يديرها ويقودها سمو الشيخ محمد بن راشدآل مكتوم، وبذلك فدبي بتسارع تحقيق انجازاتها ومشاريعها تعبر نحو الزمن المستقبلي بسرعة كبيرة لتكون في صدارة الحضارة الإنسانية.
وبكونه أول مترو في الإمارات فإن المشروع يشكل مصدراً للاهتمام ويحظى بدعم كبير من الدولة أيضاً. الجدير بالذكر أن فكرة المشروع الأولى تعود إلى عام 1997، حيث تلخصت إلى أن دبي لن تستطيع الاعتماد كلياً على نظام المواصلات الاعتيادي عبر الطرق فقط لتلبية الاحتياجات المرورية المتزايدة. كما أوصت نتائج الدراسة أيضاً بالحاجة إلى وجود نظام مواصلات عابر يساعد على تخفيف الاختناق المروري.


وجهات الطيران:







تكاد تخلو كل شبكات الطيران إلا ان يكون لها توجه الى الامارات ولعل اهم واكثر امارتين هي أبو ظبي العاصمة الاقتصادية ومن ثم دبي العاصمة السياحية .. اضافة الى شبكات الطيران المحلية. وسأذكر بعضها:

طيران الأماراتية
International Flights - Book flights - Emirates Airline - Emirates Qatar
طيران الإتحاد
فلاي دبي
ظپظ„ط§ظ? ط¯ط¨ظ?

الخطوط الجوية القطرية
Qatarairways cutover banner

الخطوط الجوية الكويتية
Kuwait Airways - National Flag Carrier Since 1954

الخطوط الجوية العربية السعودية
Saudi Airlines > Welcome to Saudi Arabian Airlines

الخطوط الجوية العراقية
Iraqi Airways


<<

>>