عرض مشاركة واحدة
02 / 11 / 2011, 27 : 02 AM
رقم المشاركة :  3 
مشرفة زاد المسافر للجزر



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 13 / 01 / 2010
رقم العضوية : 11461
الإقامة : العراق - الدوحة
المشاركات : 5,034
التقارير : 1
الجنس : أنثى
الحالة : بـغـــداد غير متواجد حالياً
رد: لـ (دولة الأمارات الحبيبة) لمدة (21 يوم) مشاركة في مسابقة افضل برنامج سياحي 2011م





استقر الإنسان في أبوظبي لأول مرة عام 1761م عندما اكتشفت قبيلة بني ياس فيها الماء، وكانت الحياة آنذاك تعد ضربا من ملاحم البطولة والشجاعة والصبر في مواجهة شراسة الصحراء وقسوتها, وعظيم بخلها.

واسم (أبوظبي) لا أحد يعرف دلالته أو من أين أتى ولكن الرأي الغالب يستند إلى كونها كانت زاخرة بالظباء، وقد أثبتت الحفريات والآثار المكتشفة التي عثر عليها في الإمارة أن حضارة عريقة سكنتها قبل نحو أربعة آلاف سنة قبل الميلاد، وكانت على اتصال بالحضارات الأخرى المجاورة حيث أخذت منها وأعطتها.
كان سكان أبوظبي القدامى يعيشون في ثلاث مناطق هي واحتا العين وليوا وأراضي الظفرة ويعتمدون في حياتهم على رعي الإبل وجني ثمار التمور وصيد الأسماك واللؤلؤ، ويرتحلون بمواشيهم دائماً إلى حيث يتوافر الماء والكلأ.
وفي مطلع الثلاثينات كان الوصول إلى مدينة أبوظبي يتم عن طريق غير مباشر, عبر دبي أو الشارقة, وكانت المياه الضحلة قبالة سواحل المدينة تحول دون اقتراب السفن من الشاطئ. أما اليابسة فكان التنقل فيها يتم على ظهور الجمال وأحيانا بالسيارات, ولذلك كانت إمدادات الغذاء والماء تمثل مشكلة بالنسبة للسكان لعدم توافرها, وكانت تصل من رأس الخيمة.


استمر هذا الحال إلى أن تفجرت الأرض الخيرة وانشق البحر فظهرت كنوز "الذهب الأسود" لتروي ظمأ الأرض العطشى, وتعوض أهل الإمارة عن حياة البؤس والشقاء التي عاشوها جيلا بعد جيل, ولتبدأ أبوظبي مرحلة تاريخية جديدة, وملحمة بطولية مذهلة مع البناء والتطور, قادها بحنكة وحكمة وإصرار وعزيمة لا تلين, حاكم تفهم المعنى الحقيقي لهبات الله وسط الصحراء، وقدّر لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم الإمارة في ذلك الوقت ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة أن يبني الواحة الغناء.
مدينة أبوظبي هي العاصمة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة المكونة من سبع إمارات تشكل دولة الاتحاد وهي أبوظبي , دبي , الشارقة , عجمان , أم القيوين , رأس الخيمة والفجيرة .
حاكم إمارة أبوظبي هو صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة وولي عهده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان, ويتبوأ سموه أيضا منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة, كما يرأس سموه المجلس التنفيذي للإمارة.
وتتركز في أبوظبي مقر الوزارات والمؤسسات الاتحادية والسفارات والبعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية, وتتميز المدينة بنظافة واتساع شوارعها وهدوئها وكثرة حدائقها وحداثة أبنيتها وكورنيشها الساحر وأسواقها الزاخرة وشطآنها الجميلة.
تقع إمارة أبوظبي على الساحل الجنوبي للخليج العربي وتبلغ مساحتها 67 ألف كيلو متر مربع , وهي أكبر الإمارات المنضوية تحت راية اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة ..


المعالم المميزة والمواقع الأثرية:

يمكن لضيوف أبوظبي زيارة الكثير من المواقع التاريخية والمعالم الحديثة المميزة في المدينة،

مما يساعدهم على تفهم الثقافة المحلية وتراث البلاد .. ومنها:




حصن المقطع
قرية التراث

ميدان الاتحاد




مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان
مسجد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
مسجد أحمد بن محمد الظاهري

مراكز التسوق




مركز الخالدية
مركز الوحدة
مركز أبوظبي

مركز المارينا
حامد سنتر

الحدائق وأماكن الترفيه




حديقة العائلة
الكورنيش
حديقة العاصمة


الموقع الرسمي للتعريف بالأمارة والسياحة فيها
Welcome to Abu Dhabi