عرض مشاركة واحدة
01 / 02 / 2012, 10 : 03 PM
رقم المشاركة :  26 
مشرفة زاد المسافر الى الكويت



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 03 / 2011
رقم العضوية : 24092
الإقامة : حبي الكويت
المشاركات : 6,092
التقارير : 5
الجنس : أنثى
الحالة : fab u lus غير متواجد حالياً
رد: **..اخبار وصور هلا فبراير ..**





الأمير شهد الاحتفال بمراسم رفع العلم إيذاناً ببدء الاحتفالات الوطنية






بحضور صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد احتفل بقصر بيان صباح اليوم بمراسم رفع العلم.

وقد شهد الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وكبار الشيوخ ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك والوزراء والمستشارون وكبار المسؤولين بالدولة وكبار القادة بالجيش والشرطة والحرس الوطني.
وقد وصل موكب سموه في الساعة العاشرة والنصف حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل أبنائه من منتسبي الجيش والشرطة والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء متزامنا مع اطلاق المدفعية 35 طلقة ترحيبية إيذانا بوصول سموه.
بعد ذلك بدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم قام سموه برفع علم الدولة.
الى ذلك، استقبل صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد بقصر بيان صباح امس سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد.
كما استقبل سموه بقصر بيان صباح امس سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.
كما تلقى صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد برقية شكر من رئيس مجلس ادارة الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية د.عبدالله المعتوق واعضاء مجلس الهيئة بمناسبة عقد الاجتماع الرابع والاربعين لمجلس ادارة الهيئة.
وعبروا فيها عن اسمى آيات الشكر والعرفان لدعم سموه المتواصل لانشطة الهيئة، مشيدين بدور الكويت الفعال في دعم العمل الخيري في مختلف الدول الاسلامية وتعزيزه لما فيه خير ومصلحة الشعوب المحتاجة، متمنين لسموه موفور الصحة والعافية وللكويت المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادة سموه الحكيمة والرشيدة.
في السياق نفسه، استقبل سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد بقصر بيان صباح امس سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.
كما استقبل سموه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود.
واستقبل سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.
كما استقبل سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد بقصر بيان د.ميمونة الصباح.












أطلق الاحتفالات بالذكرى الـ 50 للمصادقة على الدستور والذكرى الـ 6 لتولي صاحب السمو الأمير
الخالد دشن «دستورنا سورنا» أمام كشك مبارك:‍ احتفالاتنا جزء من تمسكنا بتاريخنا


  • العلي: علينا ان نتكاتف لنجعل من الكويت مركزاً تجارياً وثقافياً عالمياً نفتخر بها بين دول العالم
دانيا شومان



الشيخ صباح الخالد


خلال رفع العلم امام كشك مبارك



تحت رعاية وحضور وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ووسط حشد جماهيري كبير انطلقت أنشطة الاحتفالات بالذكرى الخمسين للمصادقة على الدستور والذكرى السادسة لتولي صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مسند الإمارة بافتتاح كشك مبارك الكبير في منطقة المباركية بحضور وزير الإعلام الشيخ حمد جابر العلي ووزير البلدية والأشغال د.فاضل صفر والشيخة أمثال الأحمد.
وقال الشيخ صباح الخالد في كلمة خلال الاحتفال إن ما يحويه كشك مبارك من مقتنيات تراثية وأثرية تذكرنا بتاريخنا هو جزء من تمسكنا بتاريخنا وتجسيد حي لكويت الماضي.
ثم ألقى وزير الإعلام الشيخ حمد جابر العلي كلمة في الاحتفال جاء فيها:
كم نشعر بالغبطة والسرور ونحن نقف معكم لنحتفل بأعيادنا الوطنية والتي جعلت من الكويت عروسا تتزين بأبهى مظاهر الاحتفالات الوطنية والتي أبهجت القلوب ورسمت الابتسامة والفرحة على وجوه الجميع.
فتحت رعاية سامية من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك نحتفل معكم حكومة وشعبا برفع علم الكويت ليرفرف خفاقا في سمائها الحرة الأبية، معلنا عن بدء احتفالاتنا بالذكرى السادسة على تولي صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم في الكويت.
وقال: في مثل هذا اليوم المبارك من يوم 29 يناير من كل عام تلتحم قلوب كل الكويتيين في نسيج اجتماعي واحد متماسك نحو الاحتفال بالذكرى الخالدة على تولي أميرنا وقائد مسيرتنا صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مقاليد حكم الكويت الحرة الأبية، ويكمل مشوارا وطنيا حافلا بالإنجازات الوطنية، وخلفا للأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد، والأمير الوالد الشيخ سعد العبدالله فارس الكويت، رحمهما الله، حيث قدموا الكثير للكويت وشعبها الكريم، يكتبها الله في ميزان حسناتهم وهي مطبوعة في قلوب كل أبناء الوطن، وتسجل بأحرف من نور في سجل التاريخ، حيث حققت أعمالهم الخالدة رفعة الكويت وأهلها الأوفياء لتحتل مكانة مرموقة بين الأمم كدولة ديموقراطية يعيش شعبها في أمن وأمان ورخاء.
كما اننا ونحن نقف على أعتاب أحد أهم الأماكن التاريخية وهو «كشك مبارك» وهو الموقع والمركز الذي اتخذه أسد الجزيرة العربية الشيخ مبارك الكبير، رحمه الله، بين عام 1896 و1915 مقرا يجتمع فيه مع أبناء شعبه، حيث كان يستأنس برأيهم ويأخذ به ويتشاور معهم في كل ما يمس شأن الكويت الأبية، من منطلق العمل، وأمرهم شورى بينهم، ونحن نسترجع ذكرى ماضينا العريق ندرك مدى عظمة الأجداد الذين بنوا الكويت وأسسوا الدولة الحديثة وحافظوا على الكويت لتحتل مكانا مرموقا بين دول العالم، وتحافظ على المكتسبات التي وصلت اليها بفضل قوة اللحمة الوطنية والنسيج الاجتماعي الواحد والإيثار والتضحية من أجل الكويت، حيث تجلت أسمى صورها في الأزمات.
ضيوفنا الكرام من مختلف أقطار الوطن العربي والدول الصديقة، مرحبا بكم معنا وبيننا لتشاركوننا أفراحنا واحتفالاتنا الوطنية بالذكرى السادسة على تولي صاحب السمو الأمير مقاليد الحكم، نتمنى ان تشاركونا الدعاء، ان يلهمنا الله جل علاه أن نعمل بحسب توجيهات أميرنا السامية في المحافظة على الكويت فليس هناك أغلى من الوطن وان تتكاتف أيادينا يدا بيد نحو تحقيق طموحاته السامية لنجعل من الكويت مركزا تجاريا وثقافيا عالميا نفتخر بها بين دول العالم، وان نعمل على دفع عجلة التنمية في شتى مناحي الحياة لتحقيق الرفاه لشعبنا الكريم.
بعدها قام الشيخ صباح الخالد بجولة على المعرض الذي ضم عددا من المقتنيات الأثرية ودفاتر ورسائل تعود للشيخ مبارك وهو المعرض الذي يفتح أبوابه للجمهور تزامنا مع الاحتفالات بالأعياد الوطنية ويقدم عرضا شاملا لبعض الوثائق التاريخية النادرة وبعض المقتنيات الخاصة للشيخ مبارك الصباح.
واشتمل العرض الذي صاحب الافتتاح مسيرة عسكرية لفرقة موسيقية خاصة وعرض تراثي لفرقة العرضة الشعبية حيث شارك في العرضة كل من الوزير الخالد والوزير العلي مع جمع من المواطنين الذين توافدوا منذ ساعات الصباح الأولى لحضور الاحتفالية.
واشتملت الاحتفاليات أيضا على عرض خاص للأطفال للرسم على مساحة مقابلة لكشك مبارك للكتابة في جمل تعبر عن حبهم لوطنهم.











المحافظات الست رفعت العلم: نبذ الخلافات لنهضة الوطن

عادل الشنان وكونا

دشنت المحافظات الست أمس احتفالاتها السنوية لتولي صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم وذلك من خلال رفع العلم ايذانا ببدء الاحتفالات الوطنية للعام 2012.
ففي محافظة العاصمة قال محافظ العاصمة الشيخ علي الجابر ان رفع العلم هو أبلغ تعبير عن الفرحة بتولي صاحب السمو الأمير مقاليد الحكم في البلاد كرمز تتمثل فيه معاني العزة والرفعة والانتماء. وأضاف المحافظ «في هذه الأيام العطرة نستذكر عطاء وتضحية أبنائنا الذين ضحوا بالغالي والنفيس لرفعة وعزة شأن الكويت ومكانتها».
وفي محافظة الفروانية بدأ الاحتفال برفع العلم وعزف السلام الوطني حيث قام محافظ الفروانية الفريق عبدالحميد الحجي برفع العلم تعبيرا عن المكانة الكبيرة لصاحب السمو الامير في قلوب الجميع.وقد شارك فيه عدد كبير من قادة المناطق الأمنية والضباط والأفراد في مديرية الأمن ومختاري المناطق وقياديي الجهات الحكومية في نطاق المحافظة والأهالي بالإضافة الى منطقة الفروانية التعليمية من خلال باقات وفرق من براعم وطلبة المرحلة الابتدائية حيث أدوا أناشيد وفقرات موسيقية وطنية تعبر عن هذه المناسبة الغالية على الجميع. وأشار الحجي خلال الاحتفال الى ان رفع العلم هو أبلغ تعبير عن الفرحة بمرور 6 سنوات على تولي صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم في البلاد كرمز تتجسد فيه كل معاني الشموخ والرفعة والعزة والانتماء للوطن. وفي الأحمدي، أعرب محافظ الاحمدي الشيخ د.ابراهيم الدعيج عن تهانيه القلبية لصاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد بمناسبة الذكرى السادسة لتولي سموه مقاليد الحكم رافعا الى مقام سموه باسمه وباسم جميع اهالي محافظة الاحمدي أسمى آيات التهنئة والتبريكات.
جاء ذلك في كلمة للمحافظ القاها امس على هامش الاحتفال بالذكرى السادسة لتولي صاحب السمو الامير مقاليد الحكم ومراسم رفع علم البلاد بحضور قيادات المحافظة ومجموعة من معلمات وطالبات منطقة الأحمدي التعليمية.
وقال الشيخ د.ابراهيم الدعيج «يسعدني في هذا اليوم البهيج من ايام الكويت ان نحتفل في محافظة الاحمدي بهذه الذكرى الطيبة وادعو الباري عز وجل ان يحفظ صاحب السمو من كل سوء وان يلبسه ثوب الصحة والعافية ويبقيه ذخرا وعزا لبلدنا العزيزة ولاهله الطيبين ليكمل مسيرة الخير والنماء التي يرعاها حفظه الله».
كما احتفلت محافظة مبارك الكبير امس برفع العلم. واعرب محافظ مبارك الكبير الشيخ علي العبدالله عن سعادته لرفع العلم وبدء الاحتفالات الوطنية والديموقراطية، واكد انه يوم تاريخي في كل المحافظات ولابد من تذكر الجهود التي قام بها الآباء والاجداد من اجل المحافظة على الوطن، وطالب الجميع بنبذ الخلافات وتجاوز السلبيات والعمل من اجل نهضة الوطن والالتفاف خلف صاحب السمو الامير القائد لتحقيق المزيد من الازدهار والتقدم للوطن الغالي. واضاف الشيخ علي العبدالله ان المنطقة العربية تمر بظروف حرجة وتتطلب من الجميع الحرص والترابط والتماسك.
كما احتضنت محافظة حولي احتفال رفع العلم بمقر المحافظة بحضور محافظها الفريق عبدالله الفارس وقيادات المناطق الامنية والمختارين واركان المحافظة ولفيف من الطلبة والطالبات من الكشافة والمرشدات، معربين عن بدء الاحتفالات الوطنية المجيدة لتعم الفرحة لجميع مناطق المحافظة بالتعبير الصادق وحبهم الجارف نحو وطنهم الغالي. واعرب الفارس عن سعادته الغامرة بمشاركته مع اخوانه من القيادات الامنية والتعليمية ووسط ابنائه وبناته الطلبة لهذا الحفل الوطني الذي يلامس قلوبنا ويغرس في نفوسنا جميعا اواصر الحب والانتماء لهذا البلد المعطاء. كما رفعت محافظة الجهراء العلم في مبنى القصر الأحمر برعاية محافظ الجهراء الشيخ مبارك الحمود وحضور عدد من مختاري مناطق محافظة الجهراء وبمشاركة مدرسة ام معبد المتوسطة بنات ومدرستي الخنساء وام الدرداء الابتدائيتين بنات وذلك للاعلان عن بدء الاحتفالات الوطنية. وقال الشيخ مبارك الحمود: بهذه المناسبة العزيزة على نفوس اهل الكويت عامة نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الامير وسمو ولي عهده الامين في هذه الايام التي تحمل الاعياد الوطنية للكويت ومرور ستة اعوام على تولي صاحب السمو الامير مقاليد الحكم.

**عش عفويتك..تاركا للناس إثم الظنون...

فلك أجرهم ولهم ذنب ما يعتقدون**

تحياتي : أم حسين