عرض مشاركة واحدة
01 / 06 / 2013, 09 : 12 PM
رقم المشاركة :  2 
مشرف بوابة جنوب افريقيا
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 4
الإقامة : ][ السعودية ][
المشاركات : 7,702
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : مساعد التميمي غير متواجد حالياً
رد: القيادة في جنوب إفريقيا



* مميزات القيادة في جنوب إفريقيا :

- قيادة السيارة بنفسك متعة لوحدها فجمال المناظر من طبيعة خلابة وأنهار رائعة وبحيرات ساحرة تدعوك للتوقف أمر يلزمك بالتوقف بين الفينة والأخرى ستحرم هذه المتعة إن لم يكن معك سيارة تقودها بنفسك ، اتذكر في الطريق الرائع الساحر من كيب تاون إلى جورج كم توقفت من مرة وادخل ذات اليمين والشمال فأجد ما يبهج القلب ويسحر العين فاقول الحمد الله الذي وفقني لقيادة سيارة .



- يجب أن لا تتوقف عند مشكلة مقود السيارة في جنوب إفريقيا كونه باليمين فلا يكن مانعا من أن تقود السيارة بنفسك فإن صعب عليك القيادة في كيب تاون لكن لا تحرم مفسك القيادة بالطرق السريعة لسهولة ذلك فالأمر لا يعدو أن يكون الالتزام بخط واحد فقط ليس فيها دخلات ولا خرجات حتى تصل لوجهتك فنايزنا مثلا مدينة صغيرة لن تكون القيادة فيها صعبة والمعالم والوجهات التي حولها كلها في قرى صغيرة القيادة فيها ليست خطرة .. المهم أنك يجب أن تعلم أن هيبة القيادة باليمين مجرد ساعة ثم تسلك الأمور فلا تحرم نفسك متعة القيادة في جنوب إفريقيا




- لم تعد الجهالة بمعرفة الطرق وتحديد الأماكن بالأمر الصعب بل اصبحت يسيرة جدا بوجود أجهزة القارمن وقد استخدمتها بنفسي ولم احتج لأي شخص .. فكانت رحلة ماتعة جميلة .. وللاحاطة فإنه يمكن استئجار جهاز قارمن من محلات يوجد في المطارات محلات الاتصالات مثل MTN تقدم خدمة تأجير أجهزة القارمن ويمكن تحويله بالعربي مباشرة ، وكذلك بعض مكاتب تأجير السيارات تؤجره كذلك .


- القيادة الشخصية للسيارة تجعل الشخص يأخذ راحته مع أسرته أو مع رفقته أكثر مما لو كان برفقة شخص اجنبي .. ويمكن التعديل على البرنامج وجعله مفتوحا كما يشاء ، كما يمكنه ان يقصد مطعما محددا او مكانا معينا لتناول طعاما او العودة لمكان اعجبه الغاية الحرية المطلقة مع اهلك او رفقتك وقد قصدت منطقة الكب بوينت وتبين لي بالمنتصف اني لن ادرك المكان فعدلت مباشرة على البرنامج وزرنا جزيرة البطاريق وتوقفنا على المحيط ثم بحثنا عن سكن فوجدنا قست هاوس ولا اجمل في تبة مطلة على المحيط واطلالته الصباحية كانت مبهجة وراءعة قليلة بحقه .

- معرفة الأماكن السياحية والطرق لم تعد مشكلة بفضل الله مع وجود اجهزة القارمن وكذلك المواقع السياحية التي تبين لك كل شيء قبل السفر وكذلك مراكز المعلومات الموجودة بكثرة في جنوب إفريقيا تغنيك تماما لتقود سيارتك بنفسك وتستمتع برحلتك .. علماً بان الطرق في جنوب إفريقيا واضحة تماما حتى لا تحتاج لخريطة ولا قارمن بكل صدق وسوف اعرض بعد قليل خارطة ابين لكم كيف تذهب من كيب تاون للقاردن روت بدون اي خرائط او اجهزة قارمن فقط لا تحرم نفسك متعة القيادة في جوهرة العالم .

- مما تمتاز به جنوب إفريقيا توفر المواقف المجانية على خلاف أوروبا فعند المعالم وغيرها تجد مواقف مجانية متاحة واسعة ، فقط في وسط البلد والأسواق المزدحمه المواقف تكون برسوم رمزية .. علماً بأنه توجد مواقف مجانية ولكنها في الغالب تكون ممتلئة .

- حمل الأمتعة يكون سهلا عليك فتترك ما تشاء ولا تستخدم إلا ما تريد ، كذلك يمكن ترك عدة الطبخ والقهوة في السيارة دائما وكذلك الفرش والألعاب إن وجدت مثل الكرة والدراجات ونحوهما في السيارة المقصد أن فيه استقلالية كاملة وحرية واسعة .

- استئجار سيارة وقيادتها بنفسك اوفر قيمة واوفر بالوقت واريح لك ولأهلك ، واحب انبه أن محطات الوقود في جنوب إفريقيا متعه ومنتزه لوحدها فكم من مرة توقفت بها من أجل أن يلعب أطفالي في المكان المخصص لألعاب الأطفال فضلا عن المطاعم المميزة بها !

- الطرق في جنوب إفريقيا واسعة ومريحة للقيادة والطرق السريعة التي بين المدن تكون برسوم تدفعها إما بالفيزة أو نقدا تتراوح رسومها بالريال من 2 إلى 50 ريال تقريبا حسب المسافة .

- نظام المرور في جنوب إفريقيا صارم حيث السرعة القصوى في الطرق السريعة 120 كم والطرق مراقبة بالرادار والكاميرات كثيرة جدا .. ويمنع استخدام الهاتف اثناء القيادة ويجب استخدام حزام الأمان وليس من اللازم وضع كرسي للاطفال ونحوه وهذا الأمر يجعلك تقود بطمئنينة وراحة وأمان .

- من أنظمة المرور التوقف لعبور المشاة عند الخطوط المخصصة لعبور المشارة ، وعند فتح الاشارة وتريد الانعطاف فانتبه فالجهة المقابلة ايضا يحق لهم العبور فإن اردت الانعطاف فعليك الانتظار حتى تنتهي السيارات القادمة ثم تعبر فهذا الأمر بقيت مدة محتار لم افهمه وبعد السؤال تبين لي أن هذا هو النظام عندهم .

- وأخيراً تجربة القيادة في جنوب إفريقيا مغامرة تسحق ان تقدم عليها وبقوة لكونها ستبقى خالدة بذهنك وسوف تنعكس على الرحلة بأكملها وهي ايضا ستخرجك من رتابت البرامج وتعطيك فسحة للاستمتاع بحق واكتشاف المدن والقرى والمعالم وتنظلق بنفسك للاكتشاف كما تحب ومتى تريد .. فكن من المغامرين واسمتمع برحلتك .