عرض مشاركة واحدة
03 / 07 / 2010, 49 : 10 PM
رقم المشاركة :  1 
درجة أولى



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 73
الإقامة : الخليج
المشاركات : 699
الحالة : سكاي غير متواجد حالياً
بالصور أهم قوانين القيادة في المانيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شحالكم

عبجني هذا الموضوع عن القيادة في المانيا للاخت امحترمة sahermatter
فقنلته لتعم الفايده منه

أحد يتعرض لمضايقات . ولكن عليها الانتباه كثير لان شوارع المانيا مش سهلة لشخص ما عمل فيها رخصة و الله يوفقها
يجب مراعاة الاشارات مثل اشارة التوقف و اعطاء حق الأولوية للغير وهذا مهم جدا في حال عدم وجود اشارات المرور .
في حال انت ماشية على خط وجاء شارع من الجهة اليمنى و لا توجد قبل الشارع لوحة تعطيكي الأولوية مثل أو يجب التوقف و اعطاء الأولوية للشخص القادم من اليمين يعني الحق و الأولوية لليمين في حال عدم وجود لوحات أو وجود هذه اللوحة
.(معناها الاولوية لليمين)
السرعة داخل المدينة 50 km الى في بعض المناطق تكون 30 و هذه تكون موضخة باشارة اما عامة داخل المدن 50 . على الخط السريع خارج المدن السرعة مفتوحة الى اذا كان هناك تحديد باشارة .
يجب الانتباه الى الشوارع الأحادية يعني خط واحد فقط و تكون مرمزة باشارة مثل السهم بالون الأزرق والأبيض ومكتوب عليها Einbahnstraße يعني هذا الشارع باتجاه واحد.

يجب التوقف للمشاة قبل الخط الأبيض و اعطائهم حق الأولوية ولو ما توقفتي وشافتك الشرطة مشكلة كبيرة .
مهم جدا أيضا في بعض الأحيان تريدي تدوري على اليمين و اشارة المرور تعطيكي أخضر لليمين لا تدوري بسرعة لانه أحيانا او دايما تكون أيضا اشارة المشاة في الشارع الى حتدخليه كمان خضرة يعني لازم تستني لعند ما يمشوا المشاة ثم تكملى الدورة يعني دخول الشارع.

أهم قاعدة للقيادة في ألمانيا و أخطرها لانها الوحيدةة في ألمانيا و الرجاء الانتباه لها و هي كالتالى
تخيلي انك السيارة B وتريدن الدوران داخل الشارع و على كل جهة في الشارع اشارة مرور . في معظم الشوارع في المانيا تفتتح الخطوط المتعاكسة في نفس الوقت . انا لو قلت لك انت B واشارتك اصبحت خضراء و لكن انت لا تريدي السير على طول ولكنك تريدي الدوران داخل الشارع وين السيارة A واقفة , ستقولين طالما اشارتي خضراء استطيع الدوران داخل الشارع بسرعة . هذا صحيح و لكن في معظم شوارع ألمانيا لا. لان السيارة C لديها أيضا الاشارة الخضراء و تستطيع اما دخول الشارع او السير الى الأمام و انت لا تستطيعي الدوران .... ويش الحل ...
يجب عليك التحرك مسافة صغيرة الى الأمام باتجاه الشارع و(عادة يكون مكان التوقف مخطط على الأرض) بحيث لا تعيقي على السيارات التي تسير من الخط C و بعد ما يفضى الشارع تقدري تدخلى الشارع . هذه أهم وأصعب قاعدة في ألمانيا لاي شخص جديد فيها .


معظم البارك بفلوس ما عادا يوم الأحد كامل مجانا و يوم السبت من الساعة 13 وتكون الأوقات مكتوبة مثل ما في الصورة

كل أيام الاسبوع بعد الساعة 18 تكون مجانا و لكن اقرأي ما مكتوب على اللوحة دائما . غير هيك لازم نشتري تذكرة على حسب فترة التوقف.

هذه الاشارة معناها ممتوع البارك


هذي معناها مسموح التوقف مجانا لمدة ساعتين ولكن بشرط وضع الساعة الورقية متى عملت بارك


والله اختي القوانين كثيرة وما بقدر أقولها كلها و لكن انا قلتلك على المهمات وبالتوفيق

بعض الاشارات المهمة
طريق للمشاة , يعني لازم تعطيهم الأولوية و يكون مخطط على الأرض كمان


قبل دخول الخط السريع يوجد دائما خط السرعة لدخول الخط السريع , يعني الخط الى انتي بتكوني ماشية عليه قبل دخول الخط السريع يسمى خط التسارع و لازم تحاولى تسرعي عليه. فمثلا انت خارجة من المدينة و بدك تروحي على الخط السريع تابعي اشارة الخط السريع وشكلها كالتالى لمن تقربي من دخول الخط السريع لازم تنتبهي على التالى . الخط الى انت بتكوني ماشيه عليه بنهي بعد مسافة قصيرة من هذي المسافة لازم تكوني قدرتي تدخلى الخط السريع علشان هيك لازم تحاولى تسريعي عليه و تدخلى الخط السريع شوفي الصورة للتوضيح


هون السيارات الحمر بدهن يدخلن الخط السريع والخط الأصفر مبين من وين جايات السيارات الحمر وشايفة انو الخط الى ماشيات عليه بنتهني بعد مسافاة قصيرة. ممنوع الوقوف والانتظار لازم تبقي ماشية و تدخلى الخط السريع دون توقف, الصورة بتبين انو السيارة الحمرة الأخيرة دخلت خطأ Falsch لانها ما مشت لاخر الخط و بعدين دخلت . الى لازم تعرفيه انو لازم تمشي على الخط تبعك بسرعة محددة و تنظري للسيارات القادمة من اليسار و تقدري سرعتهم و تمشي شوية اسرع او أبطئ و قبل ما ينتهي خطك تنتقلي على اليسار و لكن مش شرط انك تنتظري لنهاية الخط و لكن ستلاحظى انك محتاجة وقت لزيادة السرعة و ألارض تكون مخططة بخط غير متقطع وهذا عامة ممنوع تعدي فوقه لازم تستني الخط المتقطع . ممنوع اتعدي عن حد من الجهة اليمني الا على هذا الخط حالة خاصة.

معناها مخرج من الخط السريع و معني الخط السريع Autobahn

عند البارك لازم ما تعملى أمام مدخل البيوت و تكون عادة لوحة تحذرك من الوقوف في المكان و تكون على شكل

يعني اتركي المخرج خال
أو

يعني أي لوحة مكتوب عليها Freihalten او Verboten ممنوع التوقف فيها.
القطارات والباصات عندهم دايما حق الأولوية .

لعمل استراحة على الخط السريع تكون لوحات مثل




أرقام تليفونات مهمة
110 الشرطة
112 المطافي (في حال الحوادت لا قدر الله ممكن تتصلى هون و هم يبعتوا الشرطة و الاسعاف)
01802222222 في حال عطل السيارة ADAC
AVD 0800 9909909 أيضا خدمة عطل السيارات