عرض مشاركة واحدة
04 / 01 / 2015, 58 : 02 PM
رقم المشاركة :  1 
نائب رئيـس مجلـس الادارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 17,997
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً
13 يوم لزيارة أجمل معالم كندا



-----------
-----------
اليوم الأول
--------
-------
الوصول لمكان السكن والاسترخاء أو التجول في المدينة واستكشافها وتناول الطعام في المطاعم العديدة المتناثرة أو القيام بجولة للتسوق ..
--------
-------
اليوم الثاني :
---------
---------
فانكوفر

سوف تزور هذا الصباح أروع المعالم في مدينة فانكوفر "Vancouver" حيث تزور حي المدينة الصينية "Chinatown", ومنطقة جاستاون "Gastown", وأجمل الشواطئ والمواني الساحرة, ومتنزه ستانلي المدهش "STANLEY PARK". ثم تقوم بعد ذلك بالإبحار عبر مضيق جورجيا "Strait of Georgia" من خلال منطقة جزر الخليج "Gulf Islands" المدهشة, وتلك المنطقة مشهورة بمناخها الرائع الذي يشبه تماماً مناخ البحر الأبيض المتوسط. وفي فترة الظهيرة, ستشاهد في مدينة فيكتوريا "Victoria" أجمل المعالم السياحية التي تتضمن أشهر الحدائق العالمية, حدائق بوتشارت "BUTCHART GARDENS", وستزور أيضاً ميدان الحصن "Bastion Square", ومتنزه ثاندربيرد "Thunderbird Park" والمجموعة الفريدة من الأعمدة المزينة والمزخرفة برسومات الطوطم.
---------
----------
اليوم الثالث :
--------
---------
فيكتوريا

لا تدع الفرصة تفوتك في القيام بجولة لاستكشاف بعض الأماكن السياحية المثيرة في تلك المدينة الرائعة, والتي تشتمل على زيارة المتحف الملكي, متحف كولومبيا البريطاني "Royal British Columbia Museum", وسوف تتناول أيضاً شاي الظهيرة في فندق الإمبراطورة "Empress Hotel", وستستمتع بالقيام بنزهة لمضيق جوان دي فوكا "Strait of Juan de Fuca" وذلك لمشاهدة الحيتان, وتقوم بعدها بالتسوق الممتع من خلال شارع جفرنمينت "Government Street". أما في هذا المساء, ستلحق بالجولة الاختيارية لحي المدينة الصينية "Chinatown" والتي تتضمن نزهة للفنار وستتناول العشاء في مطعم درجة أولى مدهش.
----------
--------
اليوم الرابع :
---------
----------
فيكتوريا

في هذا اليوم ستغادر مبكراً من مدينة فيكتوريا "Victoria" عبر الساحل الشرقي لجزيرة فانكوفر "Vancouver Island", وتتوقف بعدها في القرية التي لن تجد مثلها, قرية تشيمينوس "Chemainus" التي يوجد بها أكثر 30 جدار يصور حياة تلك القرية الأولى في تلك المنطقة. تتوجه بعدها إلى ميناء نهر كامبل "Campbell River", أشهر مدن أسماك السلمون في العالم. حيث ستستمتع بمشاهدة منظر تجمع الصيادين هنا من كافة أنحاء القارة للقيام باصطياد أكبر أسماك سلمون الماء المالح في العالم.
-------
-------
اليوم الخامس:
----------
---------
إقليم بورت هاردي

في صباح هذا اليوم, تستقل إحدى سفن مقاطعة كولومبيا البريطانية "BC Ferries" للقيام بما يوصف بأنه أحد أروع رحلات المحيط في العالم. حيث تستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي هي غاية في الجمال, والجبال الشاهقة, وشلالات المياه الصاخبة, وسلسلة الجزر التي لا تحصى, والغابات الاستوائية. حيث الحياة البرية والبحرية التي يوجد بها أسود البحر, والنسور, والدلافين وربما تشاهد أيضاً الحيتان القاتلة. وسيكون الوصول إلى مدينة الأمير روبرت "Prince Rupert" في وقت متأخر من هذا المساء. ملاحظة: سوف يستغرق العبور عبر ساحل "Inside Passage" وقتاً قد يصل إلى حوالي 15 ساعة تقريباً. ولذلك رجاءاً قم بالاستعداد بإحضار كافة الأدوية التي تحتاجها, ونظارات العيون, وأية أدوات أخرى قد تحتاجها.
----------
----------
اليوم السادس :
---------
---------
مدينة الأمير روبرت

ستغادر اليوم حيث تقوم برحلة تتجه إلى مدينة الأمير روبرت "Prince Rupert", ثم تزور بعدها قرية الصيد التاريخية التي تقع في شمال المحيط الهادئ "NORTH PACIFIC HISTORIC FISHING VILLAGE" للقيام بنزهة يصطحبك فيها مرشد لأقدم قرية في مقاطعة كولومبيا البريطانية "British Columbia" والمشهورة بأطعمة المعلبات. وستتعرف على عملية التعليب وأيضاً على طريقة المعيشة في القرية أثناء فترة الإنتاج التي بلغت ذروتها في أوائل هذا القرن. أما في فترة الظهيرة فلديك متسع من الوقت, يمكنك من خلاله القيام بنزهة اختيارية لتتعرف على أسرار رسومات ونباتات الطوطم. وستشاهد الأعمدة المنحوته والمزينة برسومات الطوطم وبعدها تقوم بزيارة المنازل الطويلة للتعرف عن قرب على طريقة الحياة اليومية لحضارة الأمم الأولى. ( يشار إلى المواطنين الهنود في كندا "Canada" بالأمم الأولى )
----------
---------
اليوم السابع :
---------
--------
مدينة الأمير روبرت

في هذا الصباح, تستقل قطار خطوط سكينا "Rails Skeena train" للقيام برحلة العمر. حيث يتجه القطار في طريقه عبر الجبال الساحلية المثيرة, وتزور بعد ذلك نهر سكينا "Skeena River" الرائع والذي يشار إلية عادة بأنة نهر الضباب "River of Mists" وتختتم جولتك بزيارة الغابات الاستوائية على ساحل المحيط الهادئ. وسوف تمر عبر الطرق التجارية القديمة للأمم الأولى وأيضاً سوف تتبع الممرات التي كان يستخدمها تجار الفراء الأوائل. وستتمتع بمشاهدة النسور المحلقة, والدببة السوداء المحبة للبحث, وحيوان الآيل الضخم, ومظاهر أخرى للحياة البرية وذلك من خلال النظارة المعظمة التي تكبر الأشياء إلى درجة تصل إلى 360 درجة.
---------
----------
اليوم الثامن :
--------
-------
مدينة الأمير جورج

فكلما تحركنا لأعلى متنزه جاسبر الوطني "Jasper National Park" كلما بلغ الارتفاع ذروته, حيث تصل إلى أعلى ارتفاع قمم جبال الروكي الكندية, وقمة روبسون "Mount Robson", والتي يصل ارتفاعها إلى 13.000 قدم. وتقيم في مدينة جاسبر "Jasper" في تلك الليلة.
-----------
----------
اليوم التاسع :
---------
---------
جاسبر

نغير اليوم طريقنا لأسفل إلى غرب حافة إقليم البرتا "Alberta", حيث تقوم بجولة عبر سلسلة جبال الروكي الغنية بمظاهر الحياة البرية المثيرة. حيث تشتمل أجندتنا اليوم على القيام بجولة في حقول كولومبيا ايسفيلد "COLUMBIA ICEFIELD" للاستمتاع باستكشاف منطقة الجليد الرائعة, وتقوم بركوب عربة الجليد التي ترتفع بك حوالي 365 متر (1.200 قدم). وتتجه إلى بحيرة لويز "Lake Louise"؛ حيث إن مياهها الباردة هي عبارة عن مرآة طبيعية تماماً تعكس منظر الجبال والجليد المحيط بها. وسترى بعض المناظر المذهلة أثناء توجه الحافلة السياحية جنوباً عبر اثنان من الممرات الجبلية المثيرة والممرات المنحدرة, والمناطق الجبلية المغطاة بالثلوج, وبحيرات المياه الساحرة والمناطق الخضراء الرائعة.
---------
---------
اليوم العاشر :
---------
----------
بانف

بانف "Banff"، هي إحدى أفضل المنتجعات السياحية المدهشة في كندا "Canada" ،التي ستحب زيارتها كل عام حيث يوجد بها نشاطات الصيف الممتعة والتي تشتمل على تسلق الجبال, وركوب الزوارق, وركوب الخيل, والصيد أيضاً. وفي هذا الصباح, سيتم تنظيم رحلة اختيارية تستقل فيها الطائرة الهيلكوبتر حيث تصعد أعلى جبال الروكي الكندية. أما هذا المساء, فسوف تلحق بالنزهة الاختيارية لحضور حفلة كندية مدهشة حيث تتناول العشاء الرائع
-----------
----------
اليوم الحادي عشر :
-----------
--------
بانف

وفي هذا الصباح, سوف تحظى بدخول رائعة الجمال، متنزه يوهو الوطني "YOHO NATIONAL PARK", وهو أحد أروع المناطق الترفيهية الساحرة في كندا وقد كان أيضاً موقع اكتشاف الحفريات في فترة ما قبل العصر الكامبري. وستتجه اليوم إلى متنزه الجليد الوطني "GLACIER NATIONAL PARK", حيث تصعد الحافلة السياحية بك ارتفاعاً يصل إلى 4.379 قدماً عبر ممر روجرز "Rogers Pass", ويمكنك هناك التقاط الصور التذكارية للمنحدرات الشاهقة المحيطة بالجبال وأنهار الجليد المثيرة. وستقضي تلك الليلة في مدينة فيرنون "Vernon".
----------
----------
اليوم الثاني عشر :
----------
----------
فيرنون - فانكوفر - كيلونا

أما اليوم, ستواصل غرباً عبر أودية فريزر "Fraser" الخصبة وذلك قبل التوجه صوب الشمال على طول ضفاف بحيرة أوكاناجان "Okanagan" الساحرة, حيث تستمتع بمناظر الحقول والأودية الشاسعة. ثم تقوم بعد ذلك بجولة أعلى جبال كاسكاد "Cascade" الشاهقة.
-----------
---------
اليوم الثالث عشر :
---------
----------
فانكوفر

تختتم رحلتك اليوم حيث يغادر السائحين كلٍ على حسب مواعيده وذلك بشكل منفرد. وتتضمن أيضًاً الانتقالات إلى مطار فانكوفر الدولي "Vancouver International Airport
--------
----------
(منقول من إحدى الشركات السياحية مع بعض التصرف للفائدة)
اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس