شبكة ومنتديات زاد المسافر (https://www.travelzad.com/vb/index.php)
-   زاد المسافر الى فـرنــسـا (https://www.travelzad.com/vb/f86.html)
-   -   [تقرير مصور ] هدية الزاد ،، لزوار ديزني لاند ( باريس ) (https://www.travelzad.com/vb/t7394.html)

abu_elyazia 02 / 07 / 2008 48 : 06 PM

هدية الزاد ،، لزوار ديزني لاند ( باريس )
 
:11610:

https://www.travelzad.com/photo/files/275058.jpg

حلم كبير ،،، للجميع ،، الكبار قبل الصغار ،،، ديزني لاند باريس أو أمريكا أو هونغ كونغ أو اليابان .

هي بلا شك حلم كبير ،،،، ولكي يتحقق هذا الحلم ( بشكل نموذجي ) سأضع لكم بعض النصائح ،،، والتعليمات ،، التي ستكون لكم عونا في رحلتكم القادمة

حديثي هنا سيكون عن دزني لاند باريس ،، التي زرتها مع أبنائي بتاريخ 2/6/2008

طبعا لأخي الدار ،، موضوع رآئع ،، عبارة عن أسئلة وأجوبة ،،، يعتبر مرجع تام ومهم لمن أراد السفر لهذه الحديقة ،،، وقد قام بإهدائه لأبنائي الرحالة ،، جزاه الله خير ،،، وما سأضيفه هنا ،، شيء بسيط بالنسبة لخبرته ،، ولكن رغبة مني بعموم الفائدة للجميع.

المعلومات التي سأقدمها ،،عبارة عن نصائح من موظفي ديزني لاند ،،، ومعلومات من موقعهم الالكتروني ،،، مع بعض الملاحظات التي قمنا باستنتاجها أنا وعائلتي الصغيرة من خلال الزيارة .

الموقع الإلكتروني

http://www.disneylandparis.co.uk/index.xhtml

طريقة الحجز

أنا أرى بأن أفضل طريقة هي طريقة الحجز عن طريق الموقع الالكتروني ،، وطباعة التذاكر ،، حيث تسهل على نفسك وتتجنب الطوابير الطويلة والمتعبة ،، كما أن معظم فنادق منطقة MARNE LA VALEE تبيع التذاكر ،، ولكنها أحيانا ،،، وفي المواسم ،،، تنتهي لديها التذاكر ،، وتضطر ،، للوقوف في الطابور ،، فالنصيحة الأولى ،، هي الشراء عن طريق الموقع . والاسعار يمكن معرفتها عن طريق الموقع ،، فهي تختلف من وقت إلى آخر .

نوع التذاكر : بإمكانك شراء تذاكر للحديقة فقط ( البارك ) أو ( البارك + الاستوديو ) أو ( البارك + الاستوديو + قرية ديزني ) .

https://www.travelzad.com/photo/files/275059.jpg

ملاحظات عامة .

1. إذا كنت تنوي زيارة المنتزه لمدة يوم واحد ومعك صغار ،، فالنصيحة أن تشتري تذكرة البارك فقط وذلك لأنها تحتاج يوم كامل ،،، ولا أرى مقارنة بينها وبين الاستدويو ،، من ناحية المتعة .

2. إذا كنتم كبار ،،،، فيمكن زيارة ( البارك + الاستوديو ) ،، ولكن عروض الاستوديو أكثرها مسرحيات ،، وعروض سنمائية ،،، ورقص ،،، وغناء ،، فكن على حذر ،، وحدد ما تريده ،، كما أن الاستوديو ، يحتوي على بعض الألعاب .

3. القرية تحتوي على مطاعم ،، ومحلات ،،، ومقاهي ،،، وهي تفتح عادة حتى منتصف الليل ( راجع أوقات دخول الحديقة من الموقع الرسمي فهي تختلف من موسم إلى آخر ) .

4. لا تخف ،، فزيارة البارك والاستوديو في ويوم واحد ،، ممكنة جدا ،، ولكن تحتاج إلى بعض التخطيط الجيد ،، والاخذ ببعض النصائح .

5. عند وصولك إلى الحديقة ،،، وإذا كانت تذكرتك عن طريق الانترنت ،،، فسوف تتوجه إلى بوابة خاصة بهذه النوعية من التذاكر ،، وسيتم ختم يدك بختم ( مخفي ) وبعدها أنت في مدينة الاحلام .

ملاحظات بخصوص الطعام والشراب .

1. المطاعم موجودة في كل مكان ،،، ولكني ( وهذا رأي شخصي ) أفضل بأن يتحصن الزائر ،، ببعض السندويشات ،، والمشروبات ،، حيث أن معظم المطاعم ،، تقدم الاكل الأجنبي ،،، الذي لم يتحر فيه أي شخص الحلال والحرام ،، حيث أن هذه المعلومة أتتني من موظف جزائري في الحديقة .

2. الآيس كريم ،، والمشروبات ،، وفي كل مكان ،،، وكل شيء بحسابه طال عمرك .

3. يسمح بإدخال الطعام بأي شكل ،، ونحن قمنا بأخذ غدائنا ،، والشاي والماء معانا ،، والأمور طيبة .

--------------------------------------

خريطة ديزني لاند : هذه الخريطة هي الدليل لك لزيارة الحديقة ،، والتي من خلالها ستستطيع أن ترتب أمورك ،، وتعرف وين تروح ،، ووين أنت وهي متوفرة عند مدخل الحديقة وبكل اللغات ( عدا اللغة العربية للأسف )

https://www.travelzad.com/photo/files/275060.jpg

هناك خريطة أيضا للأستوديو ،، وللقرية ،،، وقراءة الخريطة بشكل صحيح ،، توفر الكثير من العناء
إضافة للخريطة يوجد جدول متغير كل شهرين ،،، يكون بجانب الخريطة ،،، يعطيك فكرة عن وقت العروض في الحديقة أو الاستدويو .

--------------------------------------

بعض العلامات الإرشادية التي يعتبر فهمها ،، مفتاح للتخطيط السليم .

https://www.travelzad.com/photo/files/275061.gif
هذه العلامة بجانب اللعبة أي أنها تحتوي على خدمة FASTPSS التي سأتحدث عنها بعد قليل .

https://www.travelzad.com/photo/files/275062.jpg هذه العلامة تفيد بأن الأطفال في هذه اللعبة ،،، يجب أن يكونوا تحت الإشراف طوال الوقت .

https://www.travelzad.com/photo/files/275063.gif لعبة قد تسبب الذعر للضيوف الصغار

https://www.travelzad.com/photo/files/275064.jpg لسلامتكم ،، ابقوا جالسين وأياديكم داخل اللعبة .

https://www.travelzad.com/photo/files/275065.jpg لعبة محددة بطول معين .

https://www.travelzad.com/photo/files/275066.jpg تحذير : يجب أن تكون في حالة صحية جيدة ، لا تعاني من ضغط دم ،لا مشاكل في القلب ،لا مشاكل في الرقبة والظهر ، خوف من الحركة ، لا يسمح للحوامل بالركوب .

https://www.travelzad.com/photo/files/275067.gifعلامة صح بجانب اللعبة ،، يعني أنها مقترحة من إدارة الحديقة لزيارتها .

https://www.travelzad.com/photo/files/275068.png الدوائر الحمراء : ألعاب للصغار

https://www.travelzad.com/photo/files/275069.jpg الدوار الزرقاء : ألعاب تصلح للعائلة

https://www.travelzad.com/photo/files/275070.gif الدوائر البرتقالية : العاب مخيفة للكبار .

--------------------------------


FASTPASS

تعتبر من مميزات هذه الحديقة ،، حيث أن الطوابير الطويلة ،، سمة سائدة في الحديقة ،، ولكن بهذه الخدمة ( المسموح بها في بعض الألعاب ) تستطيع أن تنظم وقتك .

وطريقة استخدامها سهل جدا ،، حيث يوجد جهاز للفاست باس ،، بجانب ( بعض ) الألعاب ،، تدخل التذكرة التي يتم إعطائك إياها عند البوابة ،، وتخرج لك ورقة فيها الوقت المقترح لك لدخول اللعبة من بوابة خاصة ،، وقد جربتها في لعبتين ،، وفعلا ،، اكتشفت الفرق .


صورة لتذكرة الفاست باس

https://www.travelzad.com/photo/files/275071.jpg

وهنا صورة للتذكرة التي تخرج للموعد

https://www.travelzad.com/photo/files/275072.jpg


والآن إلى التقسيم لكل جزء من ديزني لاند

حديقة ديزني ( بارك )
DisneyLand Park

https://www.travelzad.com/photo/files/274759.jpg

تنقسم إلى (4) أقسام وهي كالتالي

USA MAIN STREET شارع أمريكا الرئيسي : وهو من بداية مدخل الحديقة ، وفيه القطار البخاري ، الذي يجول بك على الحديقة بأكملها ،،، وبعده تمتد المحلات على جوانب الشارع ،، والمطاعم والمحلات المختلفة .



FANTASY LAND أرض فانتازيا : بداية هذا الجزء هي قلعة فانتازيا الرهيبة والجسر العابر خلالها ، هذا الجزء يحتوي معظم ألعاب الضيوف الصغار ،،، وهو المكان المفضل لهم ،، ويحتوي أيضا على بعض الألعاب المختلفة مثل لعبة الفيلة الطائرة ، والخيول المتحركة ، وبيت بيتر بان ، والمتاهة والعالم الصغير ، وغيره .

DISCOVERY LAND أرض الاستكشاف : هي تختص بعالم المستقبل ، حيث لعبة ( باز ) العجيبة ومحاربة الأشرار ، والأطباق الطائرة ، وسباق السيارات السريعة ، كما توجد لعبة قطار الموت المستقبلي المخيفة .

ADVENTURE LAND أرض المغامرات وفيها ألعاب متنوعة ، وسفن القراصنة ، ولعبة قراصنة الكاريبي ، وبحيرات وشواطئ جميلة تنقلك إلى عالم رهيب من المتعة والإثارة .

FRONTIER LAND أرض أقاصي البلاد : تنتقل للماضي لعالم الغرب ورعاة البقر ، حيث الألعاب المستوحاة من هذا العالم ، القرية الهندية .

https://www.travelzad.com/photo/files/275074.jpg

-----------------------------

نصائح عامة بالنسبة للحديقة

1. إبدأ بعالم فانتازيا إذا كان لديك أطفال صغار ،،، فهي المنطقة التي تتوفر فيها ( أكثر ) ألعاب الضيوف الصغار ، واستغل معظم الوقت فيها ،، اول ما تصل إلى هذه الأرض ، توجه إلى بيت بيتر بان ، وخذ موعد لهذه اللعبة بالفاست باس ،، وبعدين تجول حتى وقت اللعبة في ألعاب هذه المنطقة . ولن تندم على ما فاتك في حالة تغطية معظم ألعاب هذا الجزء .

2. منطقة الاستكشاف ،،، هي ثاني منطقة للأطفال ،، وأنا أرى أنها من الأماكن التي تستحق الزيارة بعد عالم فانتازيا . استخدم بطاقة الفاست باس ،، لأخذ موعد للعبة ( باز ) وجرب الحرب بمسدسات الليزر .

3. القطار الموجود في أول الحديقة ( شارع أمريكا الرئيسي ) ممكن أن تستغله للوصول إلى أي مكان في الحديقة ، ولا تقول في نفسك أريد أشوف شارع أمريكا الرئيسي ،،، لابد أنك ستمر عليه عند خروجك من الحديقة . وتستطيع أن تأخذ عربة الأطفال معك في القطار .

4. في كل منطقة تدخلها من أراضي الحديقة المتنوعة ، ركز على أماكن تواجد الحمامات ( أعزكم الله ) لأنك قد تحتاجها في وقت من الأوقات خاصة للضيوف الصغار . ولا تنسى بأن تأخذ معك زجاجة مياه بلاستيكية في الحمام أعزكم الله ، تملأها في الحمام ،،، فهم يستخدمون المحارم الورقيه فقط في حماماتهم .

5. إذا كنت زائر ليوم واحد ، ضع قاعدة ( إذا أردت أن ترى كل شيء ،،، فلن تر شيء ) فاستمتع بوقتك ،، بالألعاب التي تعتقد أنها مناسبة لك ولعائلتك . وهذا يكون حسب أعمار المجموعة .

6. الطوابير الطويلة كما أسلفنا صفة سائدة ،،، ولكن الطابور لا يتأخر لعدة أسباب ،، كثرة المسارات ،،، قلة وقت كل لعبة ،،، النظام الرائع واحترام الطوابير . فلا تدع الطابور مثبط لك لزيارة لعبة ممتعة . واشغل أوقات الانتظار بالاستغفار وذكر الله ، والتحدث مع أبنائك .

7. الموسيقى ( للأسف ) في كل مكان ،،، وحولك ،،، وهناك عروض من شارع أمريكا الرئيسي إلى المنطقة الفاصلة بين عالم فانتازيا وعالم الاستكشاف .

8. ضع أطفالك دائما تحت عينيك ، لأن الازدحام في كل مكان ،، ولا تخف وتجزع إن غاب عن نظرك أحد الأبناء ،، فلا يمكن أن يخرج الطفل بنفسه من الحديقة ،، كما يوجد في شارع أمريكا مكان للأطفال المفقودين .

9. إذا كان عندك أطفال صغار ،، ولا ترغب في أخذ عربتك معك ،،، توجد خدمة استئجار العربات في الحديقة . كما توجد خزائن لحفظ بعض الحقائب .

10. توجد أجهزة سحب نقود في عدة أماكن في الحديقة ( عشان الصرف ) ، كما توجد أماكن لتغيير العملة عند بداية شارع أمريكا الرئيسي .

11. قسم وقتك بكل ذكاء ، لا تفكر في ركوب كل الألعاب فهذا مستحيل في يوم واحد أو يومين حتى ، ولكن ركز على الألعاب التي تهم أبنائك . أو مرافقيك .

12. احترم الطابور ، ولا تكون مثل بعض ربعنا ،، يحاول يقفز من السور ،،، أو يتقدم على الاخرين ،، علم أطفالك احترام القوانين والجلوس في اللعبة بكل احترام .

13. توجد محلات خارج الحديقة ،،، لبيع منتجات ديزني ،، ولديهم خدمة لتوصيل المنتجات لساكني فنادق ديزني .

14. إذا أحسست بالتعب في منتصف النهار يمكن أن تخرج للراحة في الفندق أو أي مكان ،، والعودة في نفس اليوم ( حسب نوع التذكرة ) وبعدها ممكن أن تعود للحديقة ، يجب الاحتفاظ بالتذكرة أو بوضع ختم على يدك .

15. جميع الألعاب التي تباع في محلات ديزني لاند ،، تستعمل بطاريات معادة التدوير ،، لا تلقيها في القمامة ، ويفضل رميها في حاويات إعادة التدوير .



ستوديو ديزني ( الاستوديو )
Walt Disney Studios

https://www.travelzad.com/photo/files/275075.jpg

معظم العلامات ،، التي تم ذكرها للحديقة أعلاه ،،، تنطبق على الاستوديو ،،،، والفاست باس متوفر في بعض الالعاب .

ينقسم إلى (4) أقسام أيضا

PRODUCTION COURTYARD عالم التلفزيون والسينما : يحتوي على السينما السحرية ، وstitch live كما توجد اللعبة المخيفة الخاصة بهوليود ،،، وهي لعبة لا تصلح للصغار ( وبعض الكبار ) لأنها مخيفة جدا ، كما يوجد ترام النجوم .

https://www.travelzad.com/photo/files/274770.jpg

FRONT LOT خاص بأفلام ديزني الجديدة ،، وما يحدث خلف الحدث كما يقال .

BACKLOT عروض خاصة بتأثيرات قوية لبعض الأفلام ،، وهي عروض غريبة ومزدحمة .

TOON STUDIO عالم الرسوم المتحركة ، الذي يحتوي مسرحيات مختلفة لشخصيات ديزني ،، كما توجد لعبة السلاحف الجميلة ،،، المخيفة والتي تصلح للكبار فقط ،،، وعالم سيارات كراش .

https://www.travelzad.com/photo/files/275077.gif

نصائح عامة بالنسبة للاستدويو

1. الاستدويو ،،، حسب رأيي المتواضع ،،، لا يقارن بالحديقة ،،، وهو عبارة عن تجول في بعض دهاليز أفلام ديزني ،،، والموسيقى والعروض هي الغالبة على هذه المنطقة .

2. إذا كانت رحلتك ليوم واحد فقط ،،، فلا تعط الاستديو أكثر من ساعتين ونصف .

3. في كل منطقة تدخلها من أراضي الاستدويو ، ركز على أماكن تواجد الحمامات ( أعزكم الله ) لأنك قد تحتاجها في وقت من الأوقات خاصة للضيوف الصغار .

4. إذا كنت زائر ليوم واحد ، ضع قاعدة ( إذا أردت أن ترى كل شيء ،،، لن ترى شيء ) فاستمتع بوقتك ،، الألعاب أقل في الاستوديو من الحديقة ،،، وهي مميزة بلا شك .

5. الطوابير الطويلة كما أسلفنا صفة سائدة ،،، ولكن الطابور لا يتأخر لعدة أسباب ،، كثرة المسارات ،،، قلة وقت كل لعبة ،،، النظام الرائع واحترام الطوابير . فلا تدع الطابور مثبط لك لزيارة لعبة ممتعة .

6. الموسيقى ( للأسف ) في كل مكان ،،، وحولك ،،، في العروض المسرحية ،، وهناك بعض العروض التي تحتوي أصوات انفجارات مخيفة ،،، فركز على الألعاب ،، ولا تسبب الخوف لأطفالك .

7. ضع أطفالك دائما تحت عينيك ، ترى الازدحام في كل مكان ،، ولا تخف وتجزع إن غاب عن نظرك أحد الأبناء ،، فلا يمكن أن يخرج الطفل بنفسه من الاستوديو ،، كما يوجد عند مدخل الاستوديو مركز للأطفال المفقودين .

8. إذا كان عندك أطفال صغار ،، ولا ترغب في أخذ عربتك معك ،،، توجد خدمة استئجار العربات في الاستوديو . كما توجد خزائن لحفظ بعض الحقائب .

9. توجد أجهزة سحب نقود ومحلات لصرف العملة عند مدخل الاستوديو .

10 قسم وقتك بكل ذكاء ، لا تفكر في دخول كل العروض وكل الألعاب ،،، انظر ما يهم أطفالك ،، وحاول أن تغطي الاستوديو بأكمله فهو صغير بالنسبة للحديقة .

11. احترم الطابور ، ولا تكن كبعضهم ،، يحاول قفز الأسوار ،،، أو يتقدم على الاخرين ،، علم أطفالك احترام القوانين والجلوس في اللعبة بكل احترام .

12. توجد محلات خارج وداخل الاستوديو ،،، لبيع منتجات ديزني ،، ولديهم خدمة لتوصيل المنتجات لساكني فنادق ديزني .

13. إذا أحسست بالتعب في منتصف النهار يمكن أن تخرج للراحة في الفندق أو أي مكان ،، والعودة في نفس اليوم ( حسب نوع التذكرة ) وبعدها ممكن أن تعود للاستدويو ، يجب الاحتفاظ بالتذكرة أو بوضع ختم على يدك .

14. جميع الألعاب التي تباع في محلات ديزني لاند ،، تستعمل بطاريات معادة التدوير ،، لا تلقيها في القمامة ، ويفضل رميها في حاويات إعادة التدوير .

قرية ديزني لاند
Disney Village

https://www.travelzad.com/photo/files/275078.jpg

طبعا هذا المكان لمحبي التسوق ،، والتبضع ،، وحط في بالك ،، إذا دخلت القرية ،، راح تدفع كثير ،، كثير كثير .

القرية فيها تقريبا 6 من المحلات ،،، لشراء منتجات ديزني ،،، وفيها أيضا بحيرة ديزني الكبيرة .

كما يوجد في 9 مطاعم مختلفة ومتنوعة بين كوفي شوب ،، ومطاعم تقدم مختلف الوجبات .

توجد سينما 3D ومحل للألعاب للصغار ،، وحارات للبولينغ .

في المساء ،، تكون هناك الكثير من العروض الراقصة ،، والألعاب النارية ،،، والحديقة تختلف بأن أبوابها لا تغلق حتى الساعة 11 مساءا .

في رأيي المتواضع ،، أرى أن تكون القرية ،، هي آخر المحطات ،، ولا أراها تقارن بالحديقة والاستيديو ،، ولكن الناس مشارب وآراء .

وهذه خريطة القرية

https://www.travelzad.com/photo/files/275079.jpg

--------------------------------------

أتمنى أن أكون وفقت في شرح النقاط المهمة ،، وأتمنى أن يكون موضوعي ذو فائدة لمن اراد السفر إلى هذه الحديقة ،، حديقة الاحلام .

ملاحظة : هذا الموضوع حصري لمنتدى زاد المسافر ،،، تمت كتابته من قبلي ،، وجمع المعلومات عن طريق الكتيبات ، ومن خلال رحلتي للملاهي بتاريخ 2/6/2008 ،،، ولا يحق لأحد نقله الموضوع ،،إلا بالإشارة إلى المنتدى .


والله الموفق

Najla 02 / 07 / 2008 02 : 07 PM

رد: هدية الزاد ،، لزوار ديزني لاند ( باريس )
 
وفقت وبشدة اخوي الفاضل بو يوسف

تفاصيل ومعلومات قيمة :107: ...

ان الله كتب لنا زيارة لها بيكون تقريرك خير دليل الله يجزيك خير ويبارك لك في عيالك وامهم

لك تحياتي

^^

سوليتير 02 / 07 / 2008 18 : 07 PM

رد: هدية الزاد ،، لزوار ديزني لاند ( باريس )
 
ما شاء الله موضوع رائع يابو يوسف

وكله معلومات ما كنت اعرفها

بيكون هالموضوع مرجع لي عند زياره دزني لاند بإذن الله

يوسف السعد 02 / 07 / 2008 36 : 07 PM

رد: هدية الزاد ،، لزوار ديزني لاند ( باريس )
 
شكرا على المعلومات القيمة و يعطيك العافية

abu abdullah 02 / 07 / 2008 59 : 07 PM

رد: هدية الزاد ،، لزوار ديزني لاند ( باريس )
 
أكثر من رائع يأبو يوسف
بحق أتعبت من يشارك بعدك
شكرًا من الاعماق لك وللدار وللرحالة السعد وكل من أبرز لنا هوية العالم أجمع

ناصر كويتي 02 / 07 / 2008 44 : 10 PM

رد: هدية الزاد ،، لزوار ديزني لاند ( باريس )
 
جزاك الله خير بو يوسف هديه ولا اروع من شخص كريم منك

ام العبادلة 03 / 07 / 2008 05 : 02 AM

رد: هدية الزاد ،، لزوار ديزني لاند ( باريس )
 
ما شاء الله معلومات قيمة

ومرجع رااااائع ووافي لكل من يقصد هذا المكان

بارك الله فيك اخوي الكريم وفي مجهوداتك المميزة

جود 03 / 07 / 2008 07 : 02 PM

رد: هدية الزاد ،، لزوار ديزني لاند ( باريس )
 
بارك الله فيك يا بو يوسف ..

مرجع رائع وشامل لمدينة الأحلام .. ديزني لاند ..

سيكون مرجع مطبوع عند زيارة الملاهي ..

تسلم ما قصرت

Brashta 03 / 07 / 2008 39 : 02 PM

رد: هدية الزاد ،، لزوار ديزني لاند ( باريس )
 
أقف احتراماً لك أبو يوسف على هذا الجهد المبذول ،،،،


موسوعة كاملة وفقت في إعدادها ،،،،


دمت بود أخي الكريم ،،،

زعطوطه 03 / 07 / 2008 58 : 04 PM

رااائع
 




ما شاء الله موضوع - كعادة مواضيعك - أكثر من رائع

مشكور عالإهداء الحلو

و الله يعطيك العافية أخوي

بو إليازية

:101:





الساعة الآن 30 : 11 PM.