إضافة رد
30 / 01 / 2014, 02 : 03 PM
رقم المشاركة :  1 
درجة الأفق



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 10 / 01 / 2010
رقم العضوية : 11439
الإقامة : السعودية
المشاركات : 336
الجنس : ذكر
الحالة : حامل الطيب غير متواجد حالياً
صور متفرقة من رحلة جنوب افريقيا 2013






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اخواني واخواتي الكرام اضع بين يديكم بعض الصور المتفرقة عن رحلتي العائلية الى الى الاراضي الافريقية لعام 2013


كانت مدة الرحلة 25 يوماً وبصراحة اشوف انها كثيرة ولا احد يزعل مني ولكن برأيي اسبوعين كفاية وراح اسرد لاحقاً خطة الطريق واماكن الزيارة


وللأسف فقد فقدنا اغلب واجمل الصور بسبب الكمبيوتر والحمدلله على كل حال ولكن بقيت بعض الصور في ذاكرة الكاميرا ولله الحمد


نبداء بالصور ولاحقاً باقي التفاصيل بإذن الله





عند مدخل الحديقة





يأكلوَن الوحوش





وقت الجولة القادمة





الملك الأسد (( الأبيض )) او السكري







النمر الأبيض



النمر وحركاته





















صور متنوعة من الطريق










































قال الرسول صلى الله عليه وسلم


(( لا يزال لسانك رطبا بذكر الله ))


سبحان الله ... الحمدلله ... لا إله إلا الله

الله اكبر ... لاحول ولاقوة إلا بالله
30 / 01 / 2014, 48 : 03 PM
رقم المشاركة :  2 
نائب رئيـس مجلـس الادارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 17,997
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً
رد: صور متفرقة من رحلة جنوب افريقيا 2013

ما شاء الله تبارك الله .. ما توقعت تنزل الصور بالسرعة هذه يا حامل الطيب .. بعض الصور ظاهرة عندي وبعض الصور مختفية ولا أدري هل السبب من عندي ولا من عندك؟ .. معوضين على الصور اللي ضاعت .. متابعين بشوق وترقب .. واظن أنه راح يكون أول تقرير يقول : جنوب أفريقيا ما تستحق 25 يوم!!! ..
اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس
30 / 01 / 2014, 15 : 04 PM
رقم المشاركة :  3 
{ }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 30 / 05 / 2009
رقم العضوية : 8001
الإقامة : في قلـب الـزاد
المشاركات : 8,544
التقارير : 10
الجنس : ذكر
الحالة : سلطان1 غير متواجد حالياً
رد: صور متفرقة من رحلة جنوب افريقيا 2013

ما شاء الله بداية جميلة وصور رائعة ( تم تعديل الصور الغير ظاهرة والان تظهر )

واتمنى ان تزودنا بصور اكثر واي معلومة تجد انها مهمة للسائح


وهذه الصورة رائعة ما شاء الله





30 / 01 / 2014, 03 : 06 PM
رقم المشاركة :  4 
درجة الأفق



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 10 / 01 / 2010
رقم العضوية : 11439
الإقامة : السعودية
المشاركات : 336
الجنس : ذكر
الحالة : حامل الطيب غير متواجد حالياً
رد: صور متفرقة من رحلة جنوب افريقيا 2013

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu sultan
ما شاء الله تبارك الله .. ما توقعت تنزل الصور بالسرعة هذه يا حامل الطيب .. بعض الصور ظاهرة عندي وبعض الصور مختفية ولا أدري هل السبب من عندي ولا من عندك؟ .. معوضين على الصور اللي ضاعت .. متابعين بشوق وترقب .. واظن أنه راح يكون أول تقرير يقول : جنوب أفريقيا ما تستحق 25 يوم!!! .
.
يا هلا وغلا بالغالي ابو سلطان والحقيقة قد يرى البعض ان جنوب افريقيا تستحق الإقامة فيها اكثر من هذه المدة ولكني اتحدث هنا من وجهة نظري المتواضعة جداً


فقد بنيت القرار على المدة بناءً على ما قرأت من عدة تقارير لدرجة أني قرأت احد الردود يقول كاتبه (( لقد زرت اغلب دول العالم فلم اجد مثل جنول افريقيا )) ولعله محق في قوله ولكن تظل وجهة نظره الخاصة ولا يخلو الأمر من ملاحظات وسلبيات فالكمال لله وحده عز وجل

قال الرسول صلى الله عليه وسلم


(( لا يزال لسانك رطبا بذكر الله ))


سبحان الله ... الحمدلله ... لا إله إلا الله

الله اكبر ... لاحول ولاقوة إلا بالله
30 / 01 / 2014, 08 : 06 PM
رقم المشاركة :  5 
درجة الأفق



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 10 / 01 / 2010
رقم العضوية : 11439
الإقامة : السعودية
المشاركات : 336
الجنس : ذكر
الحالة : حامل الطيب غير متواجد حالياً
رد: صور متفرقة من رحلة جنوب افريقيا 2013

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان1
ما شاء الله بداية جميلة وصور رائعة ( تم تعديل الصور الغير ظاهرة والان تظهر )


واتمنى ان تزودنا بصور اكثر واي معلومة تجد انها مهمة للسائح




وهذه الصورة رائعة ما شاء الله
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان1




اخي الحبيب الغالي سلطان يا صاحب (( الفزعات ))


اشكرك على تدخلك في الوقت المناسب فأنت فعلاً الرجل المناسب ولا أزكيك على الله


اسعدني ان حظيت احد الصور على اعجابك واتمنى أن تعجبك باقي الصور واعتذر على تكرر بعض الصور
قال الرسول صلى الله عليه وسلم


(( لا يزال لسانك رطبا بذكر الله ))


سبحان الله ... الحمدلله ... لا إله إلا الله

الله اكبر ... لاحول ولاقوة إلا بالله
01 / 02 / 2014, 10 : 01 AM
رقم المشاركة :  6 
مشرف زاد المسافر الى ماليزيا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 12 / 2012
رقم العضوية : 46307
الإقامة : الرياض
المشاركات : 5,058
الجنس : ذكر
الحالة : أبن السعودية غير متواجد حالياً
رد: صور متفرقة من رحلة جنوب افريقيا 2013

كل صورة أجمل من اللي قبلها
أحسنت بارك الله فيك ياأخوي الغالي
حامل الطيب
أشكرك جزيل الشكر على هالصور المتفرقة
وربي يحفظك ويوفقك ويسعدك بالدنيا والاخرة ..

" خلصنا وسمحنا جعلك سعيد في بعادك "
" ترا العشره اللي بالنكد مالنا فيها "

02 / 02 / 2014, 41 : 08 AM
رقم المشاركة :  7 
نائب رئيـس مجلـس الادارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 17,997
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً
رد: صور متفرقة من رحلة جنوب افريقيا 2013

ما شاء الله .. أبدعت في استخدام الإقتباس وتفوقت علي! .. حتى الرد وضعته في إطار منسق .. واصل يا حامل الطيب الله يجمل حالك .. واصل وحنا وراك ومعاك وخلفك وأمامك .. الألف ميل تبدأ بخطوة .. وعندي تعليق على صورة وردت في الموضوع :



الأخ أبو جدايل وش هو من لحية؟ .. من أي العرب؟ .. هذا مرشد سياحي ولا زعيم عصابة؟ .. الله يسامحك هذه الصورة راح تخوف الأعضاء وتصرفهم عن جنوب أفريقيا .. بانتظار ملاحظاتك الإيجابية والسلبية عن البلد .. يحفظك الرحمن ..
اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس
02 / 02 / 2014, 03 : 03 PM
رقم المشاركة :  8 
درجة الأفق



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 10 / 01 / 2010
رقم العضوية : 11439
الإقامة : السعودية
المشاركات : 336
الجنس : ذكر
الحالة : حامل الطيب غير متواجد حالياً
رد: صور متفرقة من رحلة جنوب افريقيا 2013

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن السعودية
كل صورة أجمل من اللي قبلها
أحسنت بارك الله فيك ياأخوي الغالي
حامل الطيب
أشكرك جزيل الشكر على هالصور المتفرقة
وربي يحفظك ويوفقك ويسعدك بالدنيا والاخرة ..


يا هلا بالطيب ابن السعودية واسعدني اعجابكم بالصور رغم انها متفرقة ولكن ليس باليد حيلة


اسعدني مروركم وجميل دعائكم ولكم بالمثل

قال الرسول صلى الله عليه وسلم


(( لا يزال لسانك رطبا بذكر الله ))


سبحان الله ... الحمدلله ... لا إله إلا الله

الله اكبر ... لاحول ولاقوة إلا بالله
02 / 02 / 2014, 13 : 03 PM
رقم المشاركة :  9 
درجة الأفق



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 10 / 01 / 2010
رقم العضوية : 11439
الإقامة : السعودية
المشاركات : 336
الجنس : ذكر
الحالة : حامل الطيب غير متواجد حالياً
رد: صور متفرقة من رحلة جنوب افريقيا 2013

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu sultan
ما شاء الله .. أبدعت في استخدام الإقتباس وتفوقت علي! .. حتى الرد وضعته في إطار منسق .. واصل يا حامل الطيب الله يجمل حالك .. واصل وحنا وراك ومعاك وخلفك وأمامك .. الألف ميل تبدأ بخطوة .. وعندي تعليق على صورة وردت في الموضوع :
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu sultan



الأخ أبو جدايل وش هو من لحية؟ .. من أي العرب؟ .. هذا مرشد سياحي ولا زعيم عصابة؟ .. الله يسامحك هذه الصورة راح تخوف الأعضاء وتصرفهم عن جنوب أفريقيا .. بانتظار ملاحظاتك الإيجابية والسلبية عن البلد .. يحفظك الرحمن ..







حبيبي يا ابو سلطان يا رجل نفخت راسي


ترى كلها اختصارات بسيطة وسهلة وانا تلميذك يا استاذي


وبالنسبة للصورة فلفت إنتباهي المنظر وكنا في طريق السفر من كيب ناون الى القاردن رووت وفي اثناء الطريق وبعد مرور الساعة تقريباً تفاجئنا بإغلاق الطريق الجبلي وشفت امامي الرجال الطيب اللي في الصورة ولفت انتباهي المنظر وبعدها سالناه وقال ترجع طريقكك وتسلك الطريق الساحلي وهو اطول شوي ولكن يبدوا أنه اجمل خاصة مع منظر البحر الاكثر من رائع
قال الرسول صلى الله عليه وسلم


(( لا يزال لسانك رطبا بذكر الله ))


سبحان الله ... الحمدلله ... لا إله إلا الله

الله اكبر ... لاحول ولاقوة إلا بالله
02 / 02 / 2014, 54 : 03 PM
رقم المشاركة :  10 
درجة الأفق



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 10 / 01 / 2010
رقم العضوية : 11439
الإقامة : السعودية
المشاركات : 336
الجنس : ذكر
الحالة : حامل الطيب غير متواجد حالياً
رد: صور متفرقة من رحلة جنوب افريقيا 2013

تكملة لبعض الصور المتفرقة ولاحقاُ سيتم التعليق واضافة التعليقات والملاحظات اللازمة
































































































قال الرسول صلى الله عليه وسلم


(( لا يزال لسانك رطبا بذكر الله ))


سبحان الله ... الحمدلله ... لا إله إلا الله

الله اكبر ... لاحول ولاقوة إلا بالله
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[تقرير مصور ] رحلة ابو راشد مع دوراك وشنباوي وسنفور غضبان الى جنوب افريقيا ابو راشد زاد المسافر الى جـنـوب أفريـقـيـا 25 19 / 03 / 2017 16 : 08 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .