أولا تقبلو مني كل العزر ومشكورين شباب(( AO and KABAYAN والأخ ناصر كويتي )) هذه بعض الصور عن ملتقي النيلين والشعار لدولة السودان ودمتم ...أبـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــوخالــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــد
البطاقة التعريفية
الإسم : جمهورية السودان
الموقع : شمال القارة الأفريقية بين خطي عرض 4-22 درجة شمالاً وخطي طول 22-38 درجة شرقاً.
العاصمة : الخرطوم .
عدد السكان : 34 مليون نسمة (تقديرات عام 2003).
المساحة : مليون ميل مربــع .( أكبر أقطار أفريقيا مساحة ).
العملة : الدينار السوداني.
التوقيت : توقيت قرينتش+ 3 ساعات.
ساعات العمل الرسمية : من السابعة والنصف صباحاً حتى الثانية والنصف بعد الظهر.
العيد الوطني : الأول من يناير.
علم البلاد :
رموز علم السودان :
اللون الأحمـــر يرمز للكفاح الثوري
اللون الأبيض يرمز للسلام والتفاؤل والخير
اللون الأســود يرمز إلى قومية السودان الأفريقية اللون الأخضر يرمز إلى الزراعة
السلام الوطني السوداني :
نحن جند الله جند الوطن ....* إن دعا داعي الفداء لم نخــن
نتحدى الموت عند المحن ....* نشترى المجد بأغلى ثمن
هذه الأرض لنا فليعش ....* سوداننا علماً بين الأمم
يابني السودان هذا رمزكم ....* يحمل العبء ويحمى أرضكم
في انتظار بقية المعلومات عن هذه البلد العربي الجميل ،،،،
ويا ريت تحط الصور ضمن التقرير
ومرحبا بك
زاد المسافر ،،، زاد كل مسافر
زاد المسافر ، حيث نلتقي على محبة ، وآخاء ومودة ، حيث لا تجمعنا مصلحة دنيوية ، نكتب ، نستمتع ، نتعارف في جدود الأدب والأخلاق ، نفتخر بوجود أمثالكم بيننا ، فنحن منتدى النخبة ، ومن يسجل معنا ، ويشارك ويساعد ، هو من النخبة بلا شك