إضافة رد
29 / 05 / 2014, 30 : 05 PM
رقم المشاركة :  21 
مشرفة زاد المسافر الى الكويت



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 03 / 2011
رقم العضوية : 24092
الإقامة : حبي الكويت
المشاركات : 6,092
التقارير : 5
الجنس : أنثى
الحالة : fab u lus غير متواجد حالياً
رد: **.. أتينا ...أثينا..**

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu sultan
ما شاء الله .. خطوة بخطوة وكأننا معكم .. حتى إني صرت ألتفت للخلف أشوف أين النافورة وألتفت لليمين أشوف وين الكافي .. وأطالع تحت أشوف القطاوة .. دخلت جو .. كأني في سينما ثلاثية الأبعاد .. اليونان ذكريات أيام الطفولة وعندي صور في البيت محتفظ بها للحين من زيارتي لليونان أنا والوالد يرحمه الله والوالدة قبل حوالي أكثر من 30 عاما! .. متابعين يا أم حسين .. يحفظك الرحمن ..
من ذوقك يابو سلطان ماشاءالله متابع ممتاز يعطيك العافيه
اما قبل 30 سنه كنا احنا بقبرص سبحان الله
اليونان حلووة وتبي اللي يحبون الهدوء
يحفظك الباري ويسعدني ويشرفني متابعتك

**عش عفويتك..تاركا للناس إثم الظنون...

فلك أجرهم ولهم ذنب ما يعتقدون**

تحياتي : أم حسين


29 / 05 / 2014, 39 : 05 PM
رقم المشاركة :  22 
مشرفة زاد المسافر الى الكويت



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 03 / 2011
رقم العضوية : 24092
الإقامة : حبي الكويت
المشاركات : 6,092
التقارير : 5
الجنس : أنثى
الحالة : fab u lus غير متواجد حالياً
رد: **.. أتينا ...أثينا..**

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BUSHARAF
ما شاء الله ،،، تقرير مفصل ،،، بدأت في الصفحة الأولى ولي عودة لاستكمال الباقي.

والحمدلله على السلامة.
ان شاءالله بتكمل التقرير وبيعجبك الباقي الله يسلمك ومنتظرينك ان شاءالله

**عش عفويتك..تاركا للناس إثم الظنون...

فلك أجرهم ولهم ذنب ما يعتقدون**

تحياتي : أم حسين


01 / 06 / 2014, 42 : 05 AM
رقم المشاركة :  23 
مشرفة زاد المسافر الى الكويت



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 03 / 2011
رقم العضوية : 24092
الإقامة : حبي الكويت
المشاركات : 6,092
التقارير : 5
الجنس : أنثى
الحالة : fab u lus غير متواجد حالياً
رد: **.. أتينا ...أثينا..**

أتينا ...أثينا..9








اليوم الثالث....

اليوم قعدنا مبجر تجهزنا ونزلنا

حق الريوق

واليوم قلت لازم اصور لكم البوفيه

قلت للعاملة اللي بالمطعم بصور البوفيه

قالت نو بروبلم

وقعدت اصور.......البوفيه

بس بتشوفون ان الاطباق على النص ما شاءالله السواح الاجانب قاعدين قبلنا



















وسيبووووكووو منه
















أحبهم






















































































القعدة الداخلية

اغلبهم اليوم برة قاعدين








وهذه اختياراتي










وشاي وحليب لابوحسين






ومكانا كل يوم






طلعنا بعدها وقلت لابوحسين انا الحين اوديك

شي راح يعجبك


ورحنا هني





قلت لابوحسين بنجرب الباص السياحي

وشرحته له

وهدفنا انا نشوف الاكروبوليس


والمتحف



وورحنا ساحة البرلمان او مقابلها بالاصح


وشفنا الباص واقف وحجزنا

الشخص ب 18 يورو ويكون للباص الأحمر بروحه وفي باص اصفر وواحد ازرق والقطار السعيد والمشي على الأرجل

احنا اخذنا بس الاحمر ويوقف ب8 محطات سياحية او يمر عندها


اشرايكم اخذكم بنبذة عنهم من النت وترجمته لكم

تفضلووو














الباص السياحي الأحمر


المحطات اللتي يتوقف عندها ثماني محطات نبدأ بنبذة عن جميع المحطات




خريطة مسار الباص الأحمر والأصفر







١-




سينتاجما هي الساحة الأكثر أهمية في أثينا؛ مزدحم باستمرار مع السكان المحليين والسياح على حد سواء. وتحدها في الجانب الشرقي الساحة مبنى البرلمان الهيلينية.


ساحة سينتاجما سينتاجما هو محور للنقل العام في المدينة؛ الحافلات وعربات الترام والمترو جميع وقف هنا. كما يضم الساحة نافورة الوسطى، عدد من التماثيل، وهما من المناطق العشبية مع الكثير من الأشجار، ومثالية للاسترخاء في الظل.


مبنى البرلمان التاريخ كان أصلاً من القصر الملكي، ومن ثم ساحة عند سفح المبنى كان المعروفة بساحة القصر. في عام 1843 أجبر الملك أوتو منح تسميته دستورا للناس من اليونان بعد أن كانت انتفاضة خلال تلك السنة والساحة سينتاجما (ساحة الدستور).


تم الاحتفال بما يقرب من كل الأحداث الكبرى في اليونان أو نعي هنا. عندما أطيح بحكومة "الطغمة العسكرية" في البلاد في عام 1974، وكان في الساحة أن الزعيم الجديد لليونان ألقي أول خطاب له. وكان الساحة في الفترة 2010-2012 وسط مظاهرات ضد تدابير التقشف التي نفذت نتيجة أزمة الديون في البلاد. اليوم، سينتاجما لا تزال موطنا للسياسي المسيرات والتظاهرات الأخرى، بل أيضا مكان تجمع مركزي للصغار والكبار في أثينا.


مشاهد Evzones هو عامل الجذب الرئيسي في سينتاجما "مجلس النواب"، الذي بني أصلاً في عام 1842 كالقصر الملكي. Evzones، أعضاء الحرس الرئاسي الذي كان يرتدي الزي التقليدي موقف اليقظة عند قبر الجندي المجهول أمام البرلمان. تغيير كل ساعة من احتفال الحرس دائماً يجذب حشد من السياح.


أكثر من غيرها من المباني المحيطة بساحة سينتاجما الخيال ومن القليل من الاهتمام المعمارية باستثناء الفنادق التاريخية جورج الثاني و Grande Bretagne.
شارع Ermou الأخير أصلاً شيد في عام 1842 بعد تصميم قبل تيوفيل هانسن كقصر كبير الكلاسيكي الجديد. وفي عام 1872 تم تحويله إلى فندق. كان هدم المبنى وإعادة بنائها في منتصف القرن العشرين ولكن للأسف دون أي زخرفة وعظمة من سابقتها.


سينتاجما هو أيضا نقطة انطلاق لشارع Ermou، شارع التسوق الأكثر أهمية في أثينا. يؤدي شارع للمشاة طوال الطريق الغربية نحو ميدان موناستيراكي.







٢-








هاجمت ميلينا الماضي آلهة اليونانية ماريا أماليا هاجمت ولدت في أثينا في 18 أكتوبر 1920. في عام 1971 وكتبت سيرتها الذاتية تحت عنوان "لقد شعرت بيونانية". ميلينا أربعاء الفاعل جول داسان في عام 1966، وظلت متزوجة له حتى وفاتها في عام 1994. هاجمت ميلينا توفي من سرطان الرئة في مدينة نيويورك، يوم 6 مارس 1994. قالت أنها تعرف أيضا باسم "الآلهة اليونانية" الأخيرة.








تمثال نصفي لهاجمت ميلينا في مربع صغير على طول شارع أمالياس مقابل المهندس ميلينا هاجمت هادريان، الممثلة المشهورة عالمياً، ونشط في حركة المقاومة ضد النظام العسكري (1967-1974)، سياسي أهمية في اليونان وفي الخارج، ترك لها ختم "وزيرة للثقافة" في اليونان لثمانية ونصف سنة (1981-1989 وتشرين الأول/أكتوبر 1993 إلى آذار/مارس 6، 1994). قبل كل شيء أنها كانت يونانية كبيرة، المرأة التي كانت تعتز وحماس محبوب من الشعب اليوناني، وقالت أنها لا تزال.


باستخدام بلدها روعة وبريق، هاجمت ميلينا تمكنت من جعل الثقافة جزءا من الحياة اليومية لليونانيين. خلال سنوات عملها في مكتب في الوزارة، وقالت أنها الأول من إثارة هذه المسألة للعودة البارثينون أبقى في المتحف البريطاني في لندن، إلى مكانها، متحف الاكروبوليس. البارثينون هي الروائع التي اتخذها اللورد الجين، ثم السفير البريطاني في القسطنطينية (اسطنبول)، الذين شوهوا النصب متألق أكثر من العصور القديمة في بداية القرن التاسع عشر.


الاستماع إلى ميلينا هاجمت إدراكا لحقيقة أن متحف الاكروبوليس القائمة لم يكن مساحة كافية معرض الرخام، وهاجمت ميلينا بدأت إجراءات لبناء متحف جديد سيعمل على إبقاء به أجمل، وأروع الغرفة فارغة، تنتظر على الرخام للعودة إلى اليونان، الأرض التي أنجبت لهم. وعلاوة على ذلك، فإنه كان هي التي يختبرها إنشاء مؤسسة ثقافية كبيرة، "العاصمة الثقافية لأوروبا". المؤسسة، التي تم افتتاحها في عام 1993 من أثينا، كان الحدث الأول التي وحدت ثقافيا من البلدان الأوروبية. هاجمت ميلينا هو الذي قال "أن الثقافة هي الصناعة الثقيلة في اليونان" وتمكنت من جعل الجميع علم هذا بإسهاب.


وقد دفن ميلينا هاجمت عند مدخل "المقبرة الأولى لأثينا" (الجانب الأيسر).




يبقى ميلينا هاجمت مؤسسة ميلينا هاجمت المؤسسة، التي تأسست بعد الميت لها من قبل زوجها وجول داسان، الأفكار ميلينا على قيد الحياة. وقد هاجمت ميلينا امرأة رؤية الذين يعرفون كيفية جعل الأحلام تتحقق لها. أنشئت المؤسسة التي تحمل اسمها، في استجابة لواحد من رغباتها. فإنه يتكون من المتعاونين المكرسة والأصدقاء الذين يطمحون في حفظ لها رؤى على قيد الحياة وضمان الاستمرارية لها الإنجازات الإبداعية.









٣-
























متحف الأكروبول


متحف أكروبوليس الجديد. تم بنائه في العام 2007 وهو من تصميم المعماري برنارد تشومي لعرض اللآثار والمنحوتات التي تم العثور عليها في أكروبوليس أثينا في أثينا باليونان. تم الانتهاء منه في 2008 وتم تدشينه في 2009. ويكيبيديا
العنوان: Διονυσίου Αρεοπαγίτου 15, Αθήνα 117 42، اليونان
تاريخ الافتتاح: ٢٠ يونيو، ٢٠٠٩
الغرض المخصص: متحف
الهاتف: +30 21 0900 0900
المهندس برنارد تشومي
عن الافتتاح من جريدة الأهرام
أثينا ـ من عبد العظيم درويش‏:‏
تشهد اليونان اليوم مراسم افتتاح متحف الاكروبول الجديد احد رموز العاصمة اثينا وتستمر احتفالات التدشين لمدة أسبوع ويشارك في مراسم الافتتاح نحو‏15‏ زعيم دولة بينهم رئيس وزراء تركيا وفرنسا وايطاليا ورئيس بلغاريا بجانب نحو‏20‏ وزير ثقافة بينهم الفنان فاروق حسني بالإضافة الي شخصيات دولية منها خافيير سولانا وبان كي مون‏.‏ تشمل مساحة المتحف‏25‏ ألف متر مربع ومصمم علي‏3‏ أدوار تضم جناحا مخصصا لتيجان اعمدة الرخام في البارثينون المعروضة حاليا في المتحف البريطاني بلندن وتطالب اليونان باستعادتها منذ‏1806‏ حيث تعتبر اليونان ان هذه الآثار ذات اهمية كبيرة للتاريخ اليوناني القديم ومن الافضل عرضها في متحف الاكروبول‏.‏ وصمم المتحف الجديد المهندس المعماري والفرنسي السويسري برنار تشومي‏.‏ وقال رئيس المتحف د‏.‏ديمتريس بانديرماليس ان حلم اليونان الذي كان يراودها منذ‏188‏ سنة ابان إعلان الاستقلال اليوناني وبعد‏27‏ عاما من مبادرة ميلينا ماركوني التاريخية لبناء المتحف قد تحقق‏.‏




















































مخطط المعبد










الوصول مشياا على الاقدام

















٤-البارثينون (اليونانية: Παρθενών) هو معبد على الاكروبول الأثيني، اليونان، مكرسة للآلهة أثينا، منهم شعب أثينا يعتبر الراعي. بدأ تشييده عام 447 قبل الميلاد عندما كانت "الإمبراطورية الأثيني" في أوج قوتها. وأنجزت في 438 قبل الميلاد، على الرغم من استمرار الديكور المبنى حتى 432 قبل الميلاد. هو أهم الباقين على قيد الحياة بناء "الكلاسيكي اليوناني"، عموما تعتبر تتويجا لتطور النظام دوريسي. وتعتبر التماثيل الزخرفية بعض النقاط العالية من الفن اليوناني. البارثينون يعتبر رمزاً دائم من "اليونان القديمة"، الديمقراطية الأثيني، الحضارة الغربية [3] وواحدة من أعظم المعالم الثقافية في العالم. وتجري وزارة الثقافة اليونانية حاليا برنامجا لاستعادة الانتقائي والتعمير ضمان استقرار هيكل المدمرة جزئيا.[4] البارثينون نفسه محل معبد أثينا القديمة، الذي يسميه المؤرخون البارثينون قبل أو البارثينون القديمة، التي تم تدميرها في الغزو الفارسي 480 قبل الميلاد. المعبد الانحياز إلى Hyades أرتشايواسترونوميكالي.[5] مثل معظم المعابد اليونانية، استخدمت البارثينون كخزانة. لبعض وقت، فإنه أيضا بمثابة الخزانة التابعة "جامعة ديليان"، التي أصبحت فيما بعد "الإمبراطورية الأثيني". في القرن الخامس الميلادي، تم تحويل البارثينون في كنيسة مسيحية مكرسة لمريم العذراء.


بعد الفتح العثماني، تحولت إلى مسجد في 1460s المبكر. في 26 سبتمبر 1687، أشعلت مستودع لذخيرة العثمانية داخل المبنى كان بقصف مدينة البندقية. الانفجار الناجم عن ذلك أضرار بالغة في البارثينون والتماثيل لها. في عام 1806، توماس بروس، "إيرل الجين" 7th إزالة بعض من المنحوتات الباقين على قيد الحياة، بإذن الإمبراطورية العثمانية. وبيعت هذه التماثيل، المعروفة الآن بالرخام الجين أو البارثينون، عام 1816 إلى المتحف البريطاني في لندن، حيث يتم عرضها الآن. منذ عام 1983 (بالمبادرة من وزير الثقافة ميلينا هاجمت)، التزمت الحكومة اليونانية بإعادة التماثيل إلى اليونان.[6]







٥-


































على الرغم من أن تظل فقط بضعة أعمدة لمعبد "زيوس أولمبيا" لم يستغرق الكثير من الخيال لندرك أن هذا كان وحش واحد من مبنى.


بناء معبد "زيوس الأولمبي" بدأ فعلا في القرن السادس قبل بيسيستراتوس ولكن تم إيقاف العمل أما بسبب الافتقار إلى المال أو بسبب ابنه بيسيستراتوس هيبياس، أطيح في 510 قبل الميلاد. لم ينته المعبد حتى إتمام هادريان الإمبراطور في الإعلان 131، سبع مائة سنة في وقت لاحق. كانت هناك محاولات أخرى لمواصلة البناء. الإغريق الكلاسيكية (487-379) اليسار أنها لم تنته لأنها تعتقد أنها كانت كبيرة جداً ويرمز الغطرسة من الأشخاص الذين يعتقد أنهم كانوا مساوية للآلهة. خلال القرن الثالث عندما قضت المقدونيين بدأ العمل أثينا مرة أخرى قبل انطيوخس "الرابع سوريا" الذين يريدون بناء أكبر معبد في العالم، والتعاقد مع الروماني مهندس كوستاس لإتمام هذه المهمة، ولكن هذا انتهى عندما توفي انطيوخس. في 86 قبل الميلاد، وخلال الحكم الروماني سوﻻ العامة أخذت عمودين من المعبد لم تنته إلى روما لمعبد جوبيتر في الكابيتول هيل التي أثرت تطور نمط كورنثية في روما.


أصلاً كان هناك أعمدة كورنثية 104 منها 15 فقط يظل واقفاً. أحد الأعمدة فجر فعلا إلى أسفل في عاصفة في 1852. هادريان أقام العملاقة الذهب والعاج حالة زيوس داخل المعبد مع واحد نفس القدر كبير من نفسه جواره. ولا يزال شيئا من هذه التماثيل. أنه لم يعرف بعد متى تم تدمير معبد زيوس ولكن ربما جاء إلى أسفل في زلزال خلال فترة العصور الوسطى. مثل غيرها من المباني القديمة الكثير من أنه اقتيد لمواد البناء. في أوائل القرن التاسع عشر سمعان (مجموعة من الزاهدون الذين قضوا فترات طويلة من الجلوس أو الوقوف على رأس الدعائم أو الأعمدة. الكلمة يأتي من ستايلس اليونانية للعمود). بني مسكنه على رأس أحد أعمدة المعبد، ويتبين في وقت مبكر لوحات ورسومات.


القريبة من "قوس هادريان" الذي شيد في 132 الإعلانية كبوابة بين المدينة القديمة والمدينة الرومانية في أثينا.















































٦- الحديقة الوطنية أهمية خاصة وقيمة، كما أنها مكان تاريخي أهمية كبيرة، نصب تذكاري نادرة من المناظر الطبيعية، ومجال يحظى باهتمام النباتية وكذلك مكان لثروة معينة، في الوقت نفسه، "إعلانا عن دائرة قال".


المشاكل الأكثر إلحاحا الحديقة، التي تعد ملاذا للأخضر في وسط أثينا، لديها وجوه حاليا للقيام بعمليات إزالة الغابات وتقلص النباتات والأشجار وتتراوح أعمارهم بين مرافق البنية التحتية وعدم وجود عدد من الموظفين الدائمين والمؤهلين لإدارة وحماية.


وتشمل هذه المشاكل ما يسمى الدائرة "التدخلات غير المصرح به إلى حديقة البرلمان اليوناني".


وأضاف في قاعة مجلس الإدارة أن التاريخ الحديقة الوطنية في متصل بتاريخ أثينا، أهميته كموقع مركزي بدأ في وقت مبكر من القرن السادس قبل الميلاد وما زال حتى يومنا هذا. وفقا لتراثه البافاري، قررت Othon الملك بناء حق قصر في وسط أثينا أن تكون أكثر روعة من واحد في فرساي، وفي نفس الوقت يعكس نبل اليونان. وكانت النتيجة المبنى الذي يضم الآن في "البرلمان اليوناني".


قريب أنه قرر بناء الحديقة الرسمية الأولى (1839-40). ودعا أولاً عالم النبات الفرنسي ومصمم المناظر الطبيعية لوي بارو الإشراف على بناء هذه الحديقة الضخمة. عندما تعبت من جميع الزرع، البروسية النبات شميت فريدريش بارو بمسؤولية للانتهاء من المهمة. درست تحت "سمارة البافاري" شميت وكان فكرة رائعة لنقل مصانع 15,000 المقدرة من جنوة.





وطلب الملك جيراسيموس ميتاكاس، مهندس مع الجيش اليوناني، للقيام بكل العمل الفني، الذي بناء الممرات الضيقة، البرك، إتمام تعبيد والعناية بطبيعة الحال بالسباكة. حتى الآن، لا شيء ستكون قد اكتملت في الوقت المناسب إذا لم يكن للزوجة في Othon، أماليا ملكة.





تصميم الحديقة وزرع استغرق بعض الوقت، كما أنه لم يكن من السهل نقل العديد من النباتات ونظام الري جاهزة المياه كل منهم. في البداية، فقط 3 هكتار كانت مزروعة بالنباتات 15,000 من إيطاليا. وفي وقت لاحق تم جلب النباتات من فرنسا، وإسبانيا، وألمانيا، والجزائر ومصر وبلدان مجاورة أخرى. العديد من الأنواع لنباتات الزينة التي الآن تحظى بشعبية كبيرة في اليونان زرعت أولاً على الأراضي اليونانية في الحديقة الوطنية. تي أنه نفس الشيء ينطبق على أنواع كثيرة من النباتات اليونانية، ناهيك عن أشجار النخيل التي ما زالت تعطي الحديقة الوطنية جودة مميزة. وفي 1851-52 استكمل جميع المنطقة التي نراها اليوم. في عام 1860، لجنة مخططي المدينة مكلف بالمدينة خطة وضع الصيغة النهائية لحدود الحديقة ورسميا في استعماله، وفي عام 1927، توقفت عن أن تكون حديقة ملكية خاصة الحديقة وأصبح حديقة عامة ومفتوحة للجمهور. كان خلال ذلك الوقت فإنه كان اسم الحديقة الوطنية.



الحديقة هو كل ما جذب سياحي ووجهة. في مدينة التي قد نقص المساحات الخضراء، البيئية وقيمة مناخية من الحديقة الوطنية لا تقدر بثمن، وقالوا.





الاستجمام في الهواء الطلق في البيئات الحضرية يتسم بأهمية خاصة، واستخدام المساحات الخضراء بالزوار من بناء المناطق المحيطة بها ويقدم المنافع الاجتماعية والنفسية. وبالمثل، في المراكز الحضرية من اليونان، لا سيما خلال فصل الصيف، مثل السكان لقضاء أوقات الفراغ في الهواء الطلق في بيئة مريحة مفيدة.





يتم توفير ظروف مناخية مواتية وانخفاض درجات الحرارة داخل الحدائق والمساحات الخضراء الأخرى الموجودة داخل المراكز الحضرية مقارنة بالمناطق مع مختلف أنواع الغطاء الأرضي للخرسانة والأسفلت. لبيئات حضرية مكتظة بالسكان، توفير تأثير تظليل المساحات الخضراء مع نوع من النباتات الخشبية ويسهم في خفض درجة حرارة الهواء.





ولذلك، يفترض أن تكون الاستراتيجيات الرئيسية للتخفيف من آثار الاحترار الحضرية السيطرة على "جزيرة الحرارة الحضرية" الأثر إنشاء المناطق السالفة الذكر، وزراعة النباتات في البيئات الحضرية.





المنتزهات الحضرية والمساحات الخضراء الأخرى مثل شوارع المشاة، المناطق الانتقالية بين المناطق غطاء النباتي وتراكمت تستخدم كمناطق مثالية للمشي، والرياضة وغيرها من الأنشطة الثقافية، وبخاصة خلال فترة أشهر وأوائل الخريف أحر في المناطق الحضرية من اليونان. البيئة الحرارية يتأثر بالبيئة المبنية وسطح الأرض تغطي أنواع، بتبخر التربة العارية والتبخر والنتح من النباتات










































































٧-
متحف بيناكي متحف بيناكي تأسست من قبل أنتوني بيناكي في عام 1930، وهو أكبر متحف مستقلة في اليونان. هو أول متحف اليونانية التي خرجت إلى حيز الوجود من خلال الحب جامع لبلده. هي إثراء مجموعاتها واسعة باستمرار بالمشتريات، والمساهمات المقدمة من المحسنين في العديد. مجموعات الفن اليوناني، التي تمتد من عصور ما قبل التاريخ إلى العصر الحديث، معروض في هذا المبنى الكلاسيكي الجديد الذي تم تجديده في وسط أثينا.


متحف بيناكي في مصاف بينيفاكشنز العظمى التي أثرت على الأصول المادية للدولة اليونانية. في الوقت نفسه، هو أقدم متحف في اليونان، الذي يعمل كمؤسسة في إطار القانون الخاص. من خلال مجموعاتها واسعة تغطي عدة مجالات ثقافية مختلفة، فضلا عن نطاق أعم من الأنشطة التي تخدم الاجتماعية أكثر من الحاجة، وهو متحف بيناكي ربما المثيل الوحيد من بنية معقدة ضمن شبكة أوسع من أسس متحف في اليونان.


























































٨-استاد باناثينيك هو الثقافي والسياحي النصب التذكاري لليونان الكلاسيكية، وواحدة من المعالم الأكثر أهمية ليس فقط لأثينا، ولكن لأن اليونان كلها.
أنها واحدة من المعالم السياحية الأكثر شعبية في مدينتنا وواحدة من معالم أثينا.

تاريخها الغني متصل مباشرة إلى "الألعاب الأولمبية الحديثة" اعتبارا من أحيائها في عام 1896 حتى "أثينا للألعاب الأوليمبية" في عام 2004. وهي أيضا المكان من حيث يضع الشعلة الأولمبية رحلتها إلى المدن للألعاب الأولمبية، الشتاء والصيف والشباب على حد سواء.





خليكم متابعين


‏‫‬

**عش عفويتك..تاركا للناس إثم الظنون...

فلك أجرهم ولهم ذنب ما يعتقدون**

تحياتي : أم حسين


01 / 06 / 2014, 44 : 05 AM
رقم المشاركة :  24 
مشرفة زاد المسافر الى الكويت



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 03 / 2011
رقم العضوية : 24092
الإقامة : حبي الكويت
المشاركات : 6,092
التقارير : 5
الجنس : أنثى
الحالة : fab u lus غير متواجد حالياً
رد: **.. أتينا ...أثينا..**

أتينا ...أثينا..10






حجزنا مثل ما قلت لكم بس للباص الأحمر


من النقطة الأولى وهي عند ساحة سنتجيما






وهني لوحة الخريطة واماكن التوقف





طابور للحجز




قعدنا فوق والشمس اليوم حارة

بس لما يمشي الباص الجو لطيف






أخذنا سماعات

وركبناهم على الجهاز في مكانا باللغة الأنجليزية

مافي عربي للأسف






قلت لابوحسين يشتري لنا ماي...الشمس قوية ويمكن نعطش

اساسا خلص نص البطل واحنا ما مشينا

وهني الكشك قريب من المحطة






ومشى الباص





وهذه تقريبا في اول معلم سياحي













الباص يمشي وانا اصور لكم






أسلاك القطارات الكهربائية
جميع انواع المواصلات عندهم .....بس ما شفت تلفريك






الاتجاه للمتحف






نزلنا عند الموقف رقم 3 وهو للمتحف

ومافي مدخل للمتحف ....مشينا ورا الناس ودخلنا الا الناس ماكوو راحووو ههههه






هني يسار المدخل

والطريق هذا يصعدنا لفوق...بطريق منحني






وهني مثل ما تشوفون الأثار موجودة بمكانها الأصلي

وبنوا عليها المتحف

تحت أعمدة المتحف


















وهني صورة للمتحف واحنا للحين نصعد





شوفو هني مكان الناس اللي واقفين

في اماكن مغطاة بالزجاج وتبين الأثار تحتها










وفي اماكن مكشوفه مثل هني















معلومات عن هالأثار





هذه الحفرة يحذفون فيها قطع من اليوروات

احنا حذفنا 100 فلس





وكوناها بالحفرة مو برة

كوناها يعني يبنا جووول يعني اصبنا الهدف





دخلنا داخل

ولقينا الأستقبال للمتحف ومكان قص التذاكر

قصينا تذكرتين الشخص ب5 يورو

التيكت من الأمام




ومن الخلف




ساحة انتظار للي بيحجزون او ينتظرون ربعهم للخروج






اول ما دخلنا المتحف قالو ممنوع التصوير

في هذه المنطقة

بس بعدين ممكن التصوير

اول شي فيلم عن اكتشاف الأثار ونقلهم وترميمهم

واهم شي تخطيط معبد الأكروبوليس






هني تبين الادوات واشلون لقوها ...تحت المتحف






شوفو بعض ما أخترته من صور المتحف

لاني مصورة وايد









وصلت هني وانا اصور اوتو بالكاميرا

والا تقولي حارسة امن

نونو





ليش ما اصور....والناس تصور
ألتها يعني عادي اصور بالأيفون؟؟.....قالت اوكي كاميرا بس نو فلاش





عاد بعدين شلت الفلاش وهات ياتصوير















مجسم لمعبد الأكروبوليس









هني مجسم للأعمدة اللي على شكل بنات





شايفين النقشة بأعل العمود






هذا جزء من الأصل







هذه اللوحات التعريفية موجودة بكل قاعه

القاعات مفتوحة على بعض ولا في حواجز بينهم








خليكم متابعين


**عش عفويتك..تاركا للناس إثم الظنون...

فلك أجرهم ولهم ذنب ما يعتقدون**

تحياتي : أم حسين


01 / 06 / 2014, 45 : 05 AM
رقم المشاركة :  25 
مشرفة زاد المسافر الى الكويت



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 03 / 2011
رقم العضوية : 24092
الإقامة : حبي الكويت
المشاركات : 6,092
التقارير : 5
الجنس : أنثى
الحالة : fab u lus غير متواجد حالياً
رد: **.. أتينا ...أثينا..**

أتينا...أثينا..11
















المتحف كله قروبات من السياح أو من المدارس
بكل مراحلهم ....حتى حضانة واقفين يحليلهم






يحليله


















مدرسة ثانية





قاعة قراءة وانترنت مجاني






ابرار يأجوج ومأجوج

شوفو الشكل اللي فوق المبنى






هذا شكله








معلومات عنه





مستوحى من الطبيعة






في مطل رائع بالمتحف على الأكروبوليس





شفتو الناس فوق شكبرهم






رايحين مشي للأكروبوليس

أصلا مافي شي يصعدك فوق إلا ريولكم






كنيسة على جبل أخر

اسمها سانت.......أكملو الفراغ سمعتها من المرشدة لما سألها شخص





كملنا طريجنا بالمتحف





















قروب قعدت يمهم اتسمع ههههه
لقافة















مبن أثري بالجهة الثانية













بعدين رحنا جهة الستور والمطعم


دخلت الستور واشتريت قلمين....وميدالية....ومغناطيس على حصان

والباجي في المكتبة كله كتب وصور وبزل





طلعنا جهة المطعم ....وفضلنا الجلوس بالمطل على الأكروبوليس






وطلبنا حليب بالشاي لأبوحسين

وكولا لي...مع فطيرة ليمون لذيييييييييذة

ووصل الطلب والفاتورة قبله










وهذه الفطيرة





وهذا الحليب بالشاي يضيفكم بوحسين





انتهينا ممن هني

وطلعنا ...
ابوحسين يقول خل نصعد مع الناس للأكروبوليس

وانا اقول له تعب

نشوف معاكم الجزء القادم .....صعدنا والا أخذناها كعابي

لفوق

تابعوني




**عش عفويتك..تاركا للناس إثم الظنون...

فلك أجرهم ولهم ذنب ما يعتقدون**

تحياتي : أم حسين


01 / 06 / 2014, 15 : 07 AM
رقم المشاركة :  26 
علي السعد
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 5
الإقامة : أبوظبي - حرسها الله
المشاركات : 18,761
التقارير : 48
الجنس : ذكر
الحالة : abu_elyazia غير متواجد حالياً
رد: **.. أتينا ...أثينا..**

السلام عليكم

تقرير جميل ،، ومفصل ومعلومات كثيرة ومميزة صراحة

لم تعجبني اليونان لانها بد تعتمد على تاريخها فقط وتراثها المرتبط بالقصص الخرافية والاسطورية المخالفة أحيانا للشرع ، ولكنها بعد شرحكم تبين بأنها تحتوي أماكن أخرى

أهم شيء الاهك ( سبيكوووو منه ) ،، صراحة ضحكت عل المصري


متابعين والله يعطيكم العافية
زاد المسافر ،،، زاد كل مسافر


زاد المسافر ، حيث نلتقي على محبة ، وآخاء ومودة ، حيث لا تجمعنا مصلحة دنيوية ، نكتب ، نستمتع ، نتعارف في جدود الأدب والأخلاق ، نفتخر بوجود أمثالكم بيننا ، فنحن منتدى النخبة ، ومن يسجل معنا ، ويشارك ويساعد ، هو من النخبة بلا شك


زاد النخبة



بعض المواضيع الجديدة



01 / 06 / 2014, 34 : 12 PM
رقم المشاركة :  27 
مشرفة زاد المسافر الى الكويت



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 03 / 2011
رقم العضوية : 24092
الإقامة : حبي الكويت
المشاركات : 6,092
التقارير : 5
الجنس : أنثى
الحالة : fab u lus غير متواجد حالياً
رد: **.. أتينا ...أثينا..**

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu_elyazia
السلام عليكم

تقرير جميل ،، ومفصل ومعلومات كثيرة ومميزة صراحة

لم تعجبني اليونان لانها بد تعتمد على تاريخها فقط وتراثها المرتبط بالقصص الخرافية والاسطورية المخالفة أحيانا للشرع ، ولكنها بعد شرحكم تبين بأنها تحتوي أماكن أخرى

أهم شيء الاهك ( سبيكوووو منه ) ،، صراحة ضحكت عل المصري


متابعين والله يعطيكم العافية


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كل ما يقدم بهالتقرير بيكون صورة واضحة للبلد ان شاءالله وليستفيد الكل
انا ما تعمقت بتاريخهم وقصصهم الاسطوريه
والحمدلله على نعمة الاسلام وان شاءالله ثابت مايقدر احد يغيره من عقول وقلب المسلمين المؤمنين
وان شاءالله يعجبك للآخر يابو يوسف
تسعدني وتسرني متابعتكم الرائعه

**عش عفويتك..تاركا للناس إثم الظنون...

فلك أجرهم ولهم ذنب ما يعتقدون**

تحياتي : أم حسين


02 / 06 / 2014, 52 : 08 AM
رقم المشاركة :  28 
عضو مجلس الإدارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 48,648
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً
رد: **.. أتينا ...أثينا..**

تقرير جميل ورائع واهم شي التفاصيل الجميله لانها تهم السايح بشكل اساسي

ماني عارف سالفه منع التصوير مع ان هالتقرير هذا راح يكثر السياح لبلدهم

الله يخلي لكم ابو حسين

متابعين
المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
02 / 06 / 2014, 00 : 07 PM
رقم المشاركة :  29 
][::.. مسافر جديد ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 13 / 03 / 2014
رقم العضوية : 70545
الإقامة : jeddah
المشاركات : 1
الجنس : ذكر
الحالة : 3zooz911 غير متواجد حالياً
رد: **.. أتينا ...أثينا..**

تقرير جميل ورائع وشكرا على المعلومات الكثيرة والمميزة


رحلتي بإذن الله في 2 اغسطس

وكان من أسباب اختياري لليونان هو عدم وجود سياح عرب



متابعين

والحمد الله على السلامة
03 / 06 / 2014, 50 : 06 AM
رقم المشاركة :  30 
مشرفة زاد المسافر الى الكويت



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 03 / 2011
رقم العضوية : 24092
الإقامة : حبي الكويت
المشاركات : 6,092
التقارير : 5
الجنس : أنثى
الحالة : fab u lus غير متواجد حالياً
رد: **.. أتينا ...أثينا..**

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر كويتي
تقرير جميل ورائع واهم شي التفاصيل الجميله لانها تهم السايح بشكل اساسي

ماني عارف سالفه منع التصوير مع ان هالتقرير هذا راح يكثر السياح لبلدهم

الله يخلي لكم ابو حسين

متابعين
من ذوقك يابو باسل وان شاءالله نفيد احد بهالمعلومات اللي تعمدت احطها للافادة
اي والله سوق بعد وممنوع.....بس المتحف التصوير اول شي ممنوع مادري ليش
بس بعدين عادي...ها بس بدون فلاش خاف يقعدون التماثيل
ويخليك لام عيالك وعيالك يابو باسل تسعدني متابعتك

**عش عفويتك..تاركا للناس إثم الظنون...

فلك أجرهم ولهم ذنب ما يعتقدون**

تحياتي : أم حسين


إضافة رد


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[ استفسار ] مدينة أثينا أحمد بوعويان بــوابـة الاسـتفـسـارات عـن بـاقي الـدول الأوروبـيـة 1 24 / 08 / 2013 09 : 04 AM
[منقول] 48 ساعة في أثينا .. اين تذهب ؟ وماذا ترى ؟ مفرح الاسمري زاد المسافر إلى باقي الدول الأوروبية 11 05 / 11 / 2007 12 : 08 PM
[منقول] أسرار سحر أسواق أمونيا في وسط أثينا دائم غريب زاد المسافر إلى باقي الدول الأوروبية 1 22 / 08 / 2007 49 : 01 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .