إعصار يقترب من اليابان - شبكة ومنتديات زاد المسافر
     
مساحة إعلانية  أعلن معنا
أعلن معنا  أعلن معنا

  

 
 
08 / 07 / 2014, 04 : 06 PM
  رقم المشاركة : 1
مشرف زاد المسافر الى أستراليا ونيوزلاندا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 04 / 2008
رقم العضوية : 1318
الإقامة : جـ أم الشدةـدة
المشاركات : 6,822
التقارير : 14
الجنس : ذكر
الحالة : BUSHARAF غير متواجد حالياً

إعصار يقترب من اليابان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قرأت هذا الخبر وحبيت أضعه بين أيديكم لأحذر من يود السفر لليابان ويأخذ احتياطاته.
إعصار قوي يتجه صوب اليابان
اتجه إعصار قوي، وصف بأنه "عاصفة تحدث مرة كل عشرات السنين"، شمالا نحو اليابان، الاثنين، حيث من المتوقع أن يؤدي لهطول أمطار غزيرة ورياح قوية على جزيرة أوكيناوا بجنوب اليابان قبل وصوله للبر في كيوشو، وهي الجزيرة الرئيسية الواقعة في أقصى غرب اليابان.
وذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن الإعصار نيوجوري يثير بالفعل رياحا تزيد سرعتها عن 250 كيلومترا في الساعة وربما تزداد قوتها مع تحركه شمالا ليتحول إلى عاصفة "عاتية للغاية" بحلول الثلاثاء.
... ولكن من غير المتوقع أن يكون بمثل قوة الإعصار هايان الذي قتل الآلاف في الفلبين العام الماضي.
وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية على موقعها على الإنترنت إن العاصفة في جنوب أوكيناوا، لكنها تتحرك نحو الشمال الغربي بسرعة 20 كيلومترا في الساعة مثيرة رياحا سرعتها 180 كيلومترا في الساعة، وحذرت من حدوث موجات مد عالية وهطول أمطار.
وأوضح أحد مسؤولي الوكالة أن "ما يميز هذه العاصفة قوتها"، ودعا الناس في أوكيناوا إلى اتخاذ احتياطيات مبكرا من بينها أن يلزموا المباني.
وعلى الرغم من تحذير المسؤولين من احتمال تعرض مناطق بغرب اليابان لأمطار غزيرة فمن غير المحتمل أن يطال ذلك طوكيو.
وتتعرض اليابان لما بين إعصارين و4 أعاصير سنويا، لكنها غير معتادة في شهر يوليو.

المصدر ،، موقع Nippon

08 / 07 / 2014, 16 : 06 PM
  رقم المشاركة : 2



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 28 / 02 / 2014
رقم العضوية : 69752
الإقامة : ابوظبي
المشاركات : 27
الجنس : ذكر
الحالة : عيسى علي غير متواجد حالياً

رد: إعصار يقترب من اليابان

الله يسلم


@

08 / 07 / 2014, 18 : 06 PM
  رقم المشاركة : 3
مشرف زاد المسافر الى أستراليا ونيوزلاندا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 04 / 2008
رقم العضوية : 1318
الإقامة : جـ أم الشدةـدة
المشاركات : 6,822
التقارير : 14
الجنس : ذكر
الحالة : BUSHARAF غير متواجد حالياً

رد: إعصار يقترب من اليابان

تفاصيل خرى
لقي شخص حتفه اليوم الثلاثاء، وحثت السلطات 500 ألف شخص على الإجلاء عن منازلهم، كما ألغيت مئات الرحلات الجوية جراء إعصار قوي تسبب في هطول أمطار غزيرة ورياح عاتية في الجزر الواقعة في جنوب غرب اليابان.وقد يتسبب الاعصار في هطول أمطار غزيرة على طوكيو في وقت لاحق الأسبوع الحالي. وخفت قوة الإعصار "نيوجوري" ولكنه بقي إعصارا قويا مع رياح بلغت سرعتها 250 كيلومترا في الساعة. ووصل الإعصار إلى ذروته أثناء مروره بأوكيناوا التي تقع على بعد 1600 كيلومتر جنوب غربي طوكيو، ولكن هيئة الأرصاد الجوية اليابانية حذرت من أمطار غزيرة وفيضانات محتملة لدى وصوله إلى جزيرة كيوشو وهي الجزيرة التي تقع أقصى غرب البلاد، بالاضافة إلى هطول أمطار غزيرة في بقية أرجاء البلاد بينما تتوجه العاصفة شرقا في وقت لاحق من الأسبوع. وقال كيجي فورويا وزير الدولة المسؤول عن إدارة الحالات الطارئة في مؤتمر صحفي "يجب أن يأخذ الناس أقصى درجات الحذر". وقال تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية إن شخصا واحدا لقي حتفه بعد انقلاب قاربه جراء الأمواج العالية في حين انقطعت الكهرباء عن أكثر من 50 ألف منزل في أوكيناوا وتوقفت مصفاة نفط عن العمل. ولا توجد مفاعلات نووية في أوكيناوا ولكن يوجد مفاعلان في كيوشو التي سيضربها الاعصار بعد أوكيناوا كما يوجد مفاعل آخر في جزيرة شيكوكو التي تحد جزيرة كيوشو وقد تتأثر بدورها بالإعصار.وأغلقت المطارات وأجلي مئات السكان من المناطق المنخفضة والساحلية أثناء مرور الإعصار "نيوجوري" فوق أوكيناوا برياح بلغت سرعتها 175 كيلومتراً في الساعة، وهبات بسرعة 250 كيلومتراً في الساعة، وفق ما ذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، مضيفة أن الرياح ستكون من بين الأشد التي ضربت اليابان منذ عقود، مولدة موجات بارتفاع أربعة عشر متراً.وقال ساتوشي إيبيهارا، مسؤول الأرصاد لصحافيين خلال مؤتمر صحافي "هناك خطر رياح قوية غير مسبوقة وأمطار استوائية، فضلاً امتنعوا عن أي أنشطة خارجية غير ضرورية".كما أصدرت الوكالة تحذيرات خاصة من الرياح العاتية والأمطار الغزيرة وهبات الهواء. ويتحرك الإعصار ببطء متراجعاً في قوته، إلا أن اتساع نطاقه وبطء تحركه ربما يضيف إلى الدمار المحتمل، وفق وكالة الأرصاد الجوية.وقال أحد مسؤولي الوكالة صباح الاثنين: إن ما يميز هذه العاصفة قوتها. ودعا الناس في أوكيناوا إلى الاخلاء واتخاذ احتياطات مبكراً من بينها أن يلزموا المباني.وقد تطال العاصفة منطقة يبلغ شعاعها 500 كلم ويتوقع أن تخف حدتها عند وصولها إلى البر الرئيسي الياباني. وعلى الرغم من تحذير المسؤولين من احتمال تعرض مناطق في غرب اليابان لأمطار غزيرة فمن غير المحتمل أن يطال ذلك طوكيو.وبدأت قاعدة كادينا الجوية الأميركية في أوكيناوا، الأكبر للولايات المتحدة في المحيط الهادئ، إجلاء بعض طائراتها الأحد تحسباً. وصرح القائد جيمس هيكر المتمركز في القاعدة "أنه أقوى إعصار يضرب الجزيرة منذ 15 عاماً، ونتوقع وصول رياح مدمرة صباح الثلاثاء".وغالبا ما تضرب الأعاصير أوكيناوا، لكن السكان قرروا عدم المخاطرة، وبدأ صيادو الأسماك سحب مراكبهم من المياه وربطها على اليابسة في المرفأ.

موقع العربي الجديد

08 / 07 / 2014, 19 : 06 PM
  رقم المشاركة : 4
مشرف زاد المسافر الى أستراليا ونيوزلاندا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 04 / 2008
رقم العضوية : 1318
الإقامة : جـ أم الشدةـدة
المشاركات : 6,822
التقارير : 14
الجنس : ذكر
الحالة : BUSHARAF غير متواجد حالياً

رد: إعصار يقترب من اليابان

شكراً أخ علي.

واضح أن مسار الإعصار مخيف ،،، يارب سلم.

 

أدوات الموضوع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
شجرة متوحشة تنمو فقط في جزيرة جنوب المحيط الهادي تأكل كل شي يقترب منها..صور دوكا زاد المـسافـر للكاميرات والـتصوير 5 18 / 07 / 2012 09 : 05 PM
كذبة أغسطس: المريخ يقترب من الأرض !! سليمان الذويخ الأرشــيــف الــعــام 6 28 / 08 / 2010 04 : 12 AM
زاد المسافر يقترب من 2000 زائر يوميا ( يوجد صورة ) مفرح الاسمري الأرشــيــف الــعــام 15 24 / 04 / 2008 35 : 12 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .