إضافة رد
20 / 08 / 2014, 28 : 04 AM
رقم المشاركة :  1 
][::.. مسافر جديد ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 25 / 10 / 2011
رقم العضوية : 32579
الإقامة : الجزائر
المشاركات : 7
الجنس : ذكر
الحالة : kayouka غير متواجد حالياً
صنفت الأولى إفريقيا وشهدت تصوير فيلم”طرزان

هام // صور حديقة الجزائر الساحرة التي صور فيها فيلم ” طرزان ” ادهشت العالم

صنفت الأولى إفريقيا وشهدت تصوير فيلمطرزان




تعريفها



حديقة التجارب العلمية الحامة أو اختصارا حديقة الحامة الموجودة في قلب العاصمة الجزائرية تعد متحفا فعليا للطبيعة، إذ تضم2500نوع من النباتات وأشجار عمرها مئات السنين، واكثر من25نوعا من أشجار النخيل ، فضلا عن حديقة على الطراز الفرنسي الكلاسيكي وأخرى بالطابع البريطاني .











يتميز مناخ حديقة الحامة عن مناخ العاصمة، حيث تتراوح درجة حرارة العاصمة ما بين6 درجات شتاء و38 درجة صيفًا، بينما لا تنخفض درجة الحرارة في الحديقة عن15درجة شتاء، ولا تزيد عن25درجة أثناء الصيف.
واقيمت الحديقة التجريبية الفريدة من نوعها في الجزائر التي كانت تعتبر من بين أجمل حدائق العالم عام1832أي بعد عامين على بدء الاحتلال الفرنسي للجزائر . و تبلغ مساحة الحديقة32هكتارا قبالة خليج الجزائر على بعد كيلومترات قليلة من وسط المدينة. والى الحديقتين الفرنسية و البريطانية تضم "حديقة الحامة" حديقة حيوانات ومدرسة تعليم زراعة الحدائق والجنائن ومركزا مخصصا للاختبارات.






حيث أن هذه الحديقة تشكل متحفا حقيقيا للطبيعة، إذ تحوي أشجارا يفوق عمرها150سنة ونباتات نادرة وفريدة أتت من مختلف ارجاء العالم. وتضم كذلك أنواعا عديدة كشجرة ورد يبلغ ارتفاعها ثلاثين مترا، وتعود إلى مائة سنة تقريبا، واشجار نخيل من نوع البلميط إلى أشجار البيلسان العريقة التي قد ترتفع 30 مترا، إضافة إلى شجرة الكافور و نبات الخيزران، فضلا عن شجرة الجنكة (شجرة الكزبرة أو عشبة الذكاء)، وهي أحد أنواع الاشجار التي تتحمل التقلبات المناخية القاسية قرونا عدة.

و تعد الحديقة حسب الخبراء إحدى أجمل ثالث حدائق في العالم، حيث أن معظم أشجارها يفوق عمرها المائة عام، إذ زرعت أولها في عام1848. ويجري العمل اليوم على تجديد نباتات الحديقة والسماح بالتخصص بالنباتات المحلية وهو دور الحدائق النباتية. لكي تستعيد مكانتها العالمية التي كانت تحتلها قبل خمسين عاما.






شهدت حديقة التجارب بالحامة، في العاصمة، إقبالا كبيرا للعائلات التي اغتنمت فرصة عطلة الصيف للترفيه عن أبنائها بعد فصل طويل من المراجعة والتعب، ومن أجل استبدال جو الدراسة بجو من المرح والاستجمام في أرجاء الحديقة الخلابة لإعادة شحن النشاط قبل الدخول في فصل ثان من الكد.
تعرف حديقة الحامة توافدا كبيرا للعائلات خلال عطلة، خاصة مع ملائمة الطقس المعتدل الذي تشهده العاصمة مؤخرا، وسهولة الوصول إليه عن طريق ميترو الجزائر الذي سهل تنقلات العاصميين والسياح. وأول ما يشد الانتباه ببوابة الحديقة هو العدد الكبير للأعوان الذين يسهرون على نظافة المكان وتنظيم دخول الزائرين والسائحين الاجانب. وأخبرنا بعض الزوار الاجانب الذين تحدثت إليهم أنهم قصدوا الحديقة رفقة أبنائهم للترويح عن النفس، وأخذ قسط من الراحة في جوها المميز وتحت أشجار حدائقها المتنوعة.








حديقة التجارب صنفت في المركز الثالث عالميا
تعتبر حديقة التجارب بالحامة من أجمل وأروع الحدائق في العالم، حيث صنفت في المركز الثالث من حيث شساعتها و قدرة سعتها للأشجار والنباتات النادرة التي أحاطت بها فأعطتها طابعا جماليا خاصا، حيث يعتبر تموقعها في قلب العاصمة ميزة جعلتها تستقطب الزوار من كل مكان في الوطن وتتحول قبلة للعائلات في الاعياد وعطل نهاية الاسبوع وحتى العطل الفصلية للتلاميذ، حيث ملاذ الأسر والأطفال للتمتع بجوها وطبيعتها التي تميزت بتنوع في أجوائها، حيث لا تخضع للمناخ الفصلي للبلد بل تتنوع بفضل كثرة الأشجار والنباتات.






حديقة التجارب بالحامة.. الأولى في إفريقيا
هي معلومات خاصة دونها العاملون بالحديقة على شكل مطويات، علقت على طول جدرانها، حيث أكد لنا المدير الفرعي للحفاظ على البيئة والنباتات بالحديقة.. فحديقة الحيوان بالحامة تعتبر الأولى في إفريقيا، وهي جزء من حديقة التجارب، أنشأها المعمر الفرنسي جوزيف دونج عام1900علي مساحة هكتار واحد كانت تدجن فيها الحيوانات المتوحشة القادمة من أدغال إفريقيا، ثم تصدر إلى أوروبا. كما ربّى الفرنسيون في هذه الحديقة الأغنام والنعام لبيع الريش والبيض.. واليوم تضم مختلف أنواع الحيوانات.
المتجول في ربوع الحديقة يلاحظ ضخامة الأشجار التي تحيط بها، ليخيل للزائرين أنهم في فيلم مغامرات في أدغال الغابات الاستوائية، فقد تم تصوير لقطات من فيلم ”طرزان” داخل حديقة التجارب بالحامة، وكان بطل الفيلم الأسطوري ”جونى شيفيلد” قد زار الحديقة عندما تم افتتاحها، وهذا بعد أن تمت إعادة تهيئتها.
















صورة مكان تصور فيلم " طرزان " العالمي الشهير في حديقة الجزائر
تم تصوير الفيلم العالمي الشهير " طرزان " لاول مرة سنة1938في حديقة الجزائر العاصمة الذي نال اعجاب ملايين المشاهدين وشهرة فاقت الحدود خاصة مكان التصوير وهذا بلسان المخرجين والممثلين.





اترككم الان مع جمال وروعة صور متنوعة لحديقة الجزائر العالمية





































































































































20 / 08 / 2014, 04 : 09 AM
رقم المشاركة :  2 
عضو مجلس الإدارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 48,609
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي متواجد حالياً
رد: صنفت الأولى إفريقيا وشهدت تصوير فيلم”طرزان

يا سلاتم منطقه جميله ورائعه وتستحق الزياره
اتمنى انكم تحملون الصور من خلال مركز زاد المسافر حتى لا تختفي في المستقبل ويوجد بعض الصور ايضا مختفيه
المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
06 / 09 / 2014, 57 : 09 AM
رقم المشاركة :  3 
][::.. مسافر جديد ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 12 / 08 / 2014
رقم العضوية : 81984
الإقامة : الجزائر
المشاركات : 79
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : faresbar غير متواجد حالياً
رد: صنفت الأولى إفريقيا وشهدت تصوير فيلم”طرزان

الله أكبر يا جزائر
زاد المسافر .. دليلك نحو سفر ممتع

تقريري الجديد:

10 / 09 / 2014, 26 : 09 AM
رقم المشاركة :  4 
مشرف زاد المسافر الى ماليزيا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 12 / 2012
رقم العضوية : 46307
الإقامة : الرياض
المشاركات : 5,058
الجنس : ذكر
الحالة : أبن السعودية غير متواجد حالياً
رد: صنفت الأولى إفريقيا وشهدت تصوير فيلم”طرزان

ماشاء الله حديقة ساحرة
أحسنت وبارك الله فيك ياأخي الغالي ..
" خلصنا وسمحنا جعلك سعيد في بعادك "
" ترا العشره اللي بالنكد مالنا فيها "

إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[تقرير مصور ] تجربة تصوير الأميش الأولى و يمكن الأخيرة Abu Ajwan زاد المسافر الى الولايات المتحدة الامريكية 22 18 / 06 / 2014 18 : 07 AM
[ خطوط جوية ] صور الطائرة الأولى الأولى لشركة الخطوط الوطنية الكويتية‏ سليمان الذويخ زاد المسافر الى دولــــــــة الــكــويـــت 12 15 / 04 / 2010 56 : 12 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .