إضافة رد
07 / 10 / 2014, 46 : 02 AM
رقم المشاركة :  1 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 90
الإقامة : بلاد الحرمين الشريفين
المشاركات : 128
الحالة : كاشف غير متواجد حالياً
فكرة ملخص عن فنادق جوانزو - هانزو - شنغهاي - بكين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابتداءً أشكر القائمين على هذا المنتدى - الذي تشرفت بالانضمام إلى عضويته منذ بزوغه بدعوة كريمة من الأخ ناظم جزاه الله خيراً - وأخص بالشكر الأخ الكريم سلطان1 فقد استفدت منه ومنكم في سفري السابق للصين قبل عدة سنوات . وها أنا ذا أكتب لكم الآن من فندق جراند ميلينيوم بكين ( Grand Millennium Beijing ) .

وقد قمت بجهود في البحث عن الفنادق في المدن التي سأزورها بالصين ، وكتبت بذلك بعض المسودات لتسهل عليّ المقارنة فيما بينها ، وبدا لي أن أطرح تلك المسودات أمامكم لاختصار بعض الجهد على من يبحث عن فنادق في تلك المدن ، علماً بأن الوصف الذي أذكره عن كل فندق ليس من كلامي وإنما هو من تعليقات الأشخاص الذين زاروا تلك الفنادق أو من معلومات مواقع حجز الفنادق ، وما قمت بالسكنى فيه من تلك الفنادق سأشير إليه في معرِض كلامي ، وعلى ذلك فإن بضاعتي في هذا الموضوع مزجاة يكتنفها القصور والنقص ولكنها قد تفيد البعض .

والمدن الصينية التي بحثت عن فنادقها ودوّنت مسودات لها هي :

1- جوانزو ( Guangzhou )

2- هانزو ( Hangzhou )

3- شنغهاي ( Shanghai )

4- بكين ( Beijing )


ونظراً لضيق وقتي سأطرح فنادق كل مدينة على حدة في هذا الموضوع ، وأفضّل عدم التعليق حتى اكتمال الكتابة عن كل المدن المذكورة ، وشكراً لكم .
08 / 10 / 2014, 16 : 04 AM
رقم المشاركة :  2 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 90
الإقامة : بلاد الحرمين الشريفين
المشاركات : 128
الحالة : كاشف غير متواجد حالياً
رد: ملخص عن فنادق جوانزو - هانزو - شنغهاي - بكين

فنادق جوانزو
( تشمل القائمة فنادق ال5 نجوم والراقية وأيضاً بعض الفنادق الرخيصة الأقل مستوى )
( طرح أسماء الفنادق لا يعني توصيتي بها )
- 1 -
فندق روايال ميديتيرانيان ( Royal Mediterranean Hotel )*****
يقع على بعد خطوات عن محطة المترو ، وعلى بعد 1 كم عن مركز تيانخه الرياضي. يقع الفندق على بعد 45 كم عن مطار Phuket الدولي ويوفر مواقف مجانية للسيارات . وقد سكنت هذا الفندق في رحلتي السابقة فوجدته نظيفاً مريحاً ، وأنصح عند الحجز فيه اختيار غرفة ديلوكس ففرق السعر بينها وبين السوبيريور قليل ولكنها أكبر بكثير في المساحة وأفضل ، وهو قريب من أسواق الإلكترونيات وبالقرب منه مقابل منطقته مول فيه ماركة ميكي وسوبر ماركت كبير تحت الأرض ، وأيضاً فإن موقعه غير بعيد عن مطعم سبأ اليمني والمطعم التركي حيث يمكن الوصول لها بالسيارة خلال دقائق قليلة . وقد حجزت فيه في رحلتي الحالية من يوم الخميس 9 أكتوبر 2014م .


- 2 –
فندق Guangzhou Yuebei Hotel ***
فندق مناسب لرحلات العمل ، رخيص ونظيف ، يقع على بعد 5 دقائق على الأقدام من مركز تسوق YouYi، ويبعد مسافة 20 دقيقة بالسيارة عن برج كانتون. يقع على بعد 4.5 كم من محطة سكة حديد قوانغتشو. يبعد مطار بايون الدولي نحو 30 كم.يوفر خدمة الحافلات المكوكية المجانية خلال فترة معرض كانتون التجاري.يمكن تخزين الأمتعة مجانًا ، وقد حجزت فيه لأول مرة خلال فترة معرض كانتون فير القادم من تاريخ 15 أكتوبر حتى 20 أكتوبر 2014م .




- 3 -
فندق شقق خاصة ساني أوف غراند كونتيننتال (Sunny Private Apartment Hotel Of Grand Continental ) ****
يقععلى طول شارع المشاة Bejing Road النابض بالحيوية، على بُعد 5 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من الخط 1 لمحطة قطار الأنفاق Gongyuanqian والخط 2 لمحطة قطار الأنفاق Haizhu Square، ويبعُد خطوات فقط عن ساحة Onelink وساحة Haizhu، ويضم مطبخًا مجهز تجهيزًا جيدًا في جميع الغرف الفسيحة.كما إنهيقعفي ساحة Juntian Plaza ، وعلى بُعد 15 دقيقة بالسيارة من محطة Guangzhou للسكك الحديدية ، وعلى بُعد 20 دقيقة بالسيارة من مركز معارض Pazhou، ويمكنك الوصول إلى مطار Guangzhou Baiyun في غضون 40 دقيقة بالسيارة.




- 4 -
فندق Yingshang Hotel (Guangzhou Railway Station Branch) ***
مناسب من حيث الموقع والقيمة خلال فترة معرض كانتون فير وقريب من الأسواق والبيزنيس ، و يقع Guangzhou Yingshang Hotel فرع Zhanqian ) ) على بعد 600 متر فقط من محطة Guangzhou للقطارات ، و على بعد 500 متر من سوق Hong Mian الدولي للملابس بالجملة، وعلى بعد كيلومتر واحد من منتزه Yuexiu. يقع مركز Pazhou الدولي للمعارض على بعد 16.5 كم .




- 5 -
فندق Paco Business Hotel Shahe ****
يقع عقار Paco Business ذو الـ4 نجوم بالقرب من حي الأعمال المركزي ، ويبعد مسافة 15 دقيقة سيراً عن جبل بايون و 8 دقائق بالسيارة عن CITIC Plaza. ويقع على بعد 10 دقائق سيراً من محطة شرق قوانغتشو للسكك الحديدية. كما يبعد مطار بايون الدولي رحلة تستغرق حوالي 35 دقيقة بالسيارة. ويظهر أن هذا الفندق جديد منذ عام 2013م .



- 6 -
فندق دونلورد العالمي (Donlord International ) *****
يقع فندق Donlord International ضمن منطقة Tianhe المركزية للأعمال ، يطل تطل على جبيل Baiyun ويبعد 5 دقائق بالسيارة من محطة Guangzhou East. في حين يبعد 15 دقيقة بالسيارة عن مركز Pazhou للمعارض كما يبعد 30 دقيقة بالسيارة عن مطار Baiyun الدولي.



- 7 -
فندق Yinhaigang hotel ***
يقع فندق Yinhaigang على بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من New World China، وهو على بعد 20 دقيقة بالسيارة من مركز Tianhe للتسوق. وتستغرق المسافة خمسة دقائق بواسطة التاكسي إلى محطة Guangzhou East للسكك الحديدية. ويبعُد مطار بايون الدولي حوالي 40 دقيقة بالسيارة ، من واقع صور الفندق التي اطلعت عليها يظهر أنه غير نظيف تماماً ولكني وضعته لأنه رخيص سعر الغرفة وقت المعرض رخيص بحدود 188 ريال ، و يقدم حافلات مكوكية مجاناً لمعرض كانتون ويُمكن تخزين الأمتعة في مكتب الاستقبال .




- 8 -
فندق Guangzhou Hiphop Apartment(Changgang Branch) ****

يقع Guangzhou Hiphop International Apartment فرع Dabiao) ) على بعد 7 كم من مُجمع Pazhou، وعلى بعد 5 دقائق بالسيارة من شارع Beijing وساحة Haizhu وعلى بعد 15 دقيقة بالسيارة من مجمع Pazhou وشارع Shangxiajiu، ويوفرالمبنى الثاني في المنشأة وصولاً مباشرًا لخطيّ 2 و8 من محطة التحويل بمترو الأنفاق ، ويبعُد عن مطار Guangzhou Baiyun الدولي مسافة 40 كم.




- 9 -
فندق شين هوا قوانغتشو ( Xin Hua Hotel Guangzhou ) ***
بُني فندق Xin Hua Hotel Guangzhou في 1932، ويبعُد 5 دقائق سيرًا على الأقدام عن شارع Changdi Da Ma Lu التجاري التاريخي الشهير. ويقع على ضفاف نهر اللؤلؤ ، يقع فندق Xin Hua على طول طريق South Renmin الحيوي، ويبعُد دقيقتين سيرًا على الأقدام عن المتنزه الثقافي، و15 دقيقة سيرًا على الأقدام عن شارع Shangxiajiu للمشاة. وتتوفر مجموعة متنوعة من خيارات التسوق والخيارات الترفيهية على بعد مسافة يمكن قطعها سيرًا على الأقدام من الفندق. رخيص جداً وقريب من بعض الأسواق .




- 10 -
فندق Majestic hotel *****
قريب من فندق
Royal Mediterranean Hotel ولكنه أقل منه مستوى حسب ما ظهر لي من الصور والتعليقات ، وبالقرب منه مطعم ماكدونالدز.



- 11 -
فندق Yingshang Yalan HotelGuangzhou Beijing Road Branch ***
يتميز بموقع مركزي في قلب منطقة كوانزوقرب شارع بكين ، ويبعد 8 دقائق فقط عن حزام التسوق في شارع بكين ويبعد 6 دقائق بالسيارة من Yuexiu Park، كما إنه يقع على بعد 10 دقائق بالسيارة من قاعة Dr.Sun Yat-sen التذكارية وعن موقع قصر مملكة Nanyue وهي مواقع جذب سياحي . وتقع محطة سكك حديد Guangzhou على بعد 10 دقائق بالسيارة ، ويمكن للنزلاء تخزين الأمتعة في مكتب الاستقبال .

- 12 -
فندق Euro Garden Hotel Guangzhou ****
يقع فندق Euro Garden Guangzhou المعروف سابقاً باسم فندقHantian) ) على بعد 10 دقيقة بالسيارة من صالة باتشو للمعارض، وعلى بعد 20 دقيقة بالسيارة من محطة قوانغتشو للقطارات ، وهو قريب من صالة باتشو للمعارض .




- 13 -
فندقWarm Yes Business Hotel ****
يقع في منطقة المؤتمرات الدولية والمعارض التجارية في Pazhou، ويبعد مسافة 3 كم عن مركز مدينة Guangzhou كما يبعد مطار Guangzhou Baiyun الدولي مسافة 40 كم عن الفندق ، يظهر من الصور أنه نظيف ومرتب ، سعر الغرفة 478ريال تقريباً . وبالقرب منه مطعم ماكدونالدز ، هذا الفندق رخيص جداً حيث إن سعر غرفة كمفورت ب 121 ريال بتاريخ 9 أكتوبر 2014م ، تعليقات ساكنيه غير مشجعة .





- 14 -
فندقOriental Resort *****
منتجع ، طبيعة واسترخاء ، ويقع جانب بحيرة Jinzhong وهو على بعد 7 كم من محطة Guangzhou للسكك الحديدية ، وعلى بعد حوالي 10 كم عن شارعBeijing Lu Pedestrian و 26 كم عن مطار Guangzhou New Baiyun الدولي . بالقرب منه مول وندا بلازا ذكر في أحد التعليقات أن قربه مطاعم عربية .





- 15 -
فندق سوفيتيل قوانغتشو سنريتش ( Sofitel Guangzhou Sunrich ) *****
يقف شاهقًا فوق منطقة Tian He التجارية ،على بعد أقل من كيلومتر واحد من معلم CITIC Plaza في المدينة. ويبعُد 5 دقائق بالسيارة عن محطة السكك الحديديةGuangzhou East، فيما يبعُد 45 دقيقة بالسيارة عن مطار Guangzhou Baiyun ، علق عليه ساكنوه بأنه ممتاز ونظيف ومريح وأنه أنشئ عام 2012م .




- 16 -
فندق Fraser Suites Guangzhou*****
يقع على بُعد عدة خطوات فقط من محطة المترو Shipaiqiao، ويوفر شققًا فاخرة ذاتية الخدمة في وسط مدينة قوانغتشو. يقع Fraser Suites على بُعد 3 دقائق سيرًا على الأقدام من Taikoo Hui و10 دقائق سيرًا على الأقدام من مركز Tee Mall للتسوق، ويوفر الوصول المباشر مركز OneLink Walk للتسوق. ويبعُد برج قوانغتشو مسافة 15 دقيقة بالسيارة، بينما يبعُد مطار بايون الدولي مسافة 45 دقيقة بالسيارة. يوجد في الغرف على غسالة ملابس ومطبخ مع أدواته ، التعليقات تثني على نظافته وفخامته وحسن تعامل الموظفين وقربه من المولات الراقية وأنه ليس بعيداً عن المطاعم العربية بالسيارة .



الفنادق القريبة من معرض ( كانتون فير ) تتضاعف أسعارها وقت المعرض .

دمتم بخير
09 / 10 / 2014, 44 : 12 AM
رقم المشاركة :  3 
مشرفة زاد المسافر للجزر



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 13 / 01 / 2010
رقم العضوية : 11461
الإقامة : العراق - الدوحة - ألمانيا
المشاركات : 5,034
التقارير : 1
الجنس : أنثى
الحالة : بـغـــداد غير متواجد حالياً
رد: ملخص عن فنادق جوانزو - هانزو - شنغهاي - بكين

جزاك الله خير ، وبارك الله فيك على الإفادة.

ووقت المعروض قول خمس اضعاف توصل الأسعار


((قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ))

وكم استودعنا في ودائعك عراقنا .. ولم يزل الدم يجري ..
ففرج اللهم برحمتك عليهم فأنت بمن ظلمهم وحدك تدري
اللهم بردا وسﻻما .. عليك ياعراق






09 / 10 / 2014, 21 : 02 AM
رقم المشاركة :  4 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 90
الإقامة : بلاد الحرمين الشريفين
المشاركات : 128
الحالة : كاشف غير متواجد حالياً
رد: ملخص عن فنادق جوانزو - هانزو - شنغهاي - بكين

فنادق فوشان ( FOSHAN )


- 1 -
فندق فورتينا ( Fortuna hotel ) *****
يقع على بعد 45 دقيقة بالسيارة من مطار جوانزو ، وبالقرب منه مطاعم حلال منها المطعم الهندي ، وقد جربته وهو جيد ، ومطعم صيني وآخر عربي لم أجربهما ، ويبعد عنه مطعم كنتاكي قرابة 2 كم ، لم أعثر عليه في مواقع الحجز المعروفة ، ولكن المكتب الذي أتعامل معه يختاره لي ويحجز لي فيه ، وبالبحث عنه في الإنترنت وجدته على هذا الرابط : http://www.tripadvisor.com.eg/Hotel_Review-g494927-d874733-Reviews-Fortuna_Hotel-Foshan_Guangdong.html
أقمت فيه مرتين ، الأخيرة بتاريخ 29 سبتمبر 2014م حتى 2 أكتوبر 2014م ، مساحة غرف الفندق التي يحجزها لي المكتب عادية وليست فسيحة ، ولكن الفندق عموماً نظيف ومريح ويتميز بقربه من أسواق الأثاث . وهذا موقع الفندق على الإنترنت : Hotel Fortuna Foshan




- 2 -
فندق انتركنتننتال فوشان (InterContinental Foshan ) *****
يقع في حي نانهاي ، على بعد 11 كم من مطار فوشان ، يقع فندق InterContinental Foshan على بُعد 45 دقيقة بالسيارة من مطار بايون الدولي، كما يقع الفندق على بعد 15 دقيقة بالسيارة من معبد فوشان أنسيسترال، وعلى بعد 40 دقيقة بالسيارة من مركز مجمع باتشو وبرج كانتون ، الفندق جديد ، نظيف جداً ، راقي ، تعامل موظفي الفندق لبق جداً ، وتتوفر خدمة التسجيل في معرض كانتون في مكتب الاستقبال وخدمة تبديل العملات .



- 3 -
فندق Classical Plaza *****
يقع على بُعد 2.7 كم من محطة سكة حديد فوشان ، وعلى بُعد 10 دقائق بالسيارة من محطة حافلات هونغيون، ويبعُد مسافة 10 دقائق بالسيارة عن الموقعين السياحيين، معبد زومياو وحديقة ليانغ. كما يقع منتزه زونغشان على بُعد 5.5 كم.



- 4 -
فندق Swissotel Foshan*****
يقع على بعد نحو 10 دقائق سيراً على الأقدام عن معبد Zu Miao الشهير ، يبعد فندق Foshan Swissotel Guangdong نحو 25 كم عن مركز مدينة Guangzhou، ونحو 5 دقائق بالسيارة عن محطة حافلات Foshan . الفندق نظيف وهادئ ومطعمه في الدور الخمسين .


- 5 -
فندق هيلتون (Hilton Foshan )
يقع على بعد 45 كم من Pazhou Complex Centre. ويقع على بعد 2.5 كم من محطة (Kuiqi Lu (Guangfo Line وعلى بعد 9.6 كم من محطة سكة حديد فوشان. ويقع على بعد حوالي 60 كم عن مطار جوانزو بايون الدولي. الفندق جديد ونظيف وراقي والموظفون تعاملهم لطيف ولبق .





10 / 10 / 2014, 53 : 01 AM
رقم المشاركة :  5 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 90
الإقامة : بلاد الحرمين الشريفين
المشاركات : 128
الحالة : كاشف غير متواجد حالياً
رد: ملخص عن فنادق جوانزو - هانزو - شنغهاي - بكين

إضافة :

يوم أمس الخميس 9 أكتوبر 2014م وصلت لفندق Royal Mediterranean Hotel في جوانزو وسأبقى فيه حتى يوم السبت 11 أكتوبر 2014م إن شاء الله ، وكان حجزي فيه هو جناح ديلوكس مساحته 65م2 ، ولكنهم عملوا لي ترقية إلى غرفة تنفيذية مساحتها 70م2 ، وكانت فخمة .. راقية .. رائعة .

وبالقرب من هذا الفندق مطاعم ماكدونالدز وكنتاكي وبيتزاهت وغيرها ، وكثير من المحلات التجارية والأسواق ، يمكن الوصول لها مشياً .
10 / 10 / 2014, 38 : 09 PM
رقم المشاركة :  6 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 90
الإقامة : بلاد الحرمين الشريفين
المشاركات : 128
الحالة : كاشف غير متواجد حالياً
رد: ملخص عن فنادق جوانزو - هانزو - شنغهاي - بكين

فنادق هانزو ( Hangzhou )
( كلما كان الفندق قريباً من البحيرة الغربية كلما كان موقعه أفضل )
- 1 -
فندق The East Hotel Hangzhou *****
يقع على طول طريق Hushu South الحيّ وعلى بُعد 15 دقيقة بالسيارة من محطة هانغتشو للسكك الحديدية وعلى بُعد 20 دقيقة بالسيارة من معبد ليفنغ، ويبعُد عنه مطار هانغتشو شياوشان مسافة 50 دقيقة بالسيارة . سعر غرفة ديلوكس 603 ريال تقريباً بدون 15%، وقد أقمت فيه من تاريخ 2 أكتوبر 2014م حتى 4 أكتوبر 2014م ، وهو فندق فخم جداً وراقي ونظيف وموظفوه محترمون وخدومون ، أنصح به . لا يوجد به مسبح . يوفر دراجات هوائية مجاناً للساكنين ، وهو قريب من المطاعم والأسواق ، وبالقرب من متحف تشجيانغ للتاريخ الطبيعي ، وقصر الثقافة ويستلاك ، وأوبرا هانغتشو ، ومن المعالم السياحية القريبة منه ميدان وولين والمنزل السابق لشا مينغاي.





- 2 -
فندق Tea Boutique Hotel *****
يقع فندق Tea البوتيكي أمام Yellow Dragon Scenic Spot على طول البحيرة الغربية مباشرةً، ويبعُد 5 دقائق سيرًا على الأقدام عن استاد Huanglong ، كما يبعُد كيلومترًا واحدًا عن مركز التجارة العالمي Hangzhou و 5 دقائق بالسيارة عن ساحةوولين ( Wulin ( فيما تبعُد محطة السكك الحديديةHangzhou مسافة 4 كم . غرفة ديلوكس سوبيريور 35م2 بسعر 584ريال بدون 15% ، وهو نظيف وجميل ومريح .





- 3 -
فندق انتركونتننتال هانزو (InterContinental Hangzhou ) *****
يقع مجمع InterContinental Hangzhou الفاخر في بناء شهير على شكل كرة ذهبية ويبعد مسافة دقيقتين سيراً على الأقدام عن مركز Hangzhou International للمؤتمرات ومسرح Grand Theatre ، ويقع InterContinental Hangzhou على بعد 15 دقيقة بالسيارة من بحيرة West Lake ( البحيرة الغربية ) ذات المناظر الخلابة ، ويبعد مسافة 20 دقيقة بالسيارة عن ميدان وولين . ويبعد مسافة 15 كم عن Six Harmonies Pagoda وSong Dynasty City ويبعد مطار شياوشان مسافة 25 كم. شخصياً أعتبر بعده عن البحيرة الغربية وميدان وولين سلبياً ، من خلال الصور والتعليقات يظهر أن الفندق من ناحية النظافة والفخامة والمرافق وتعامل الموظفين لا غبار عليه .
- 4 -
فندق Courtyard by Marriott Hangzhou Wulin****
يقع Courtyard Hangzhou Wulin في قلب مدينة Hangzhou، على بعد 10 دقائق بالسيارة من بحيرة West الشهيرة ( البحيرة الغربية ) ويتميز بإطلالة على قناة Grand. وعلى بعد 5 كم من محطة سكة حديد Hangzhou و30 كم من مطار Hangzhou Xiaoshan الدولي ، مررت على هذا الفندق بالسيارة ورأيته من الخارج ووجدت أن واجهته كبيرة ووجيهة ، وأعتبره كموقع أفضل من موقع فندق The East لأنه أقرب للبحيرة الغربية وما حولها من مراكز تجارية وأسواق وأماكن تمشية .
- 5 -
فندقNarada Grand Hotel Zhejiang*****
فندقNarada Grand Hotel Zhejiang يقع عند سفح Baoshi هيل، وعلى بعد 2 كم من البحيرة الغربية الجميلة و و 3 كم من وو لين بلازا .





- 6 -
فندق Zhejiang*****
يقع فندق Zhejiang الفاخر في وسط مدينة هانغتشو، ويبعد مسافة 5 دقائق سيرًا على الأقدام عن ساحة وو لين و10 دقائق سيرًا على الأقدام عن البحيرة الغربية. تبعد محطة مترو أنفاق فنغكى (الخط 1 و 2) عن الفندق مسافة 20 متراً ، يقععلى بعد 4 كم من محطة هانغتشو للسكك الحديدية و30 كم من مطار هانغتشو شينشان الدولي ، يتميز بالموقع ، والتعليقات تثني عليه ، وأسعاره مناسبة .





- 7 -
فندق Holiday Inn Hangzhou City Center****
يقع على مسافة 2.5 كم من ساحة وولين ، على بعد 3 كم من محطة Hangzhou للسكك الحديدية .




- 8 -
فندق JW Marriott Hotel Hangzhou *****
يقع بالقرب من ساحة وولين على بعد 10 دقائق بالسيارة من بحيرة الغرب ذات المناظر الخلابة وعلى بعد 3 دقائق سيراً على الأقدام من مركز Hangzhou Tower للتسوق ، ويوفر هذا الفندق الأنيق إطلالة شاملة على بكين وقناة هانغتشو الكبرى، وهوعلى بعد 22 دقيقة بالسيارة من معبد لينغين وعلى بعد 24 دقيقة بالسيارة من برج ليفنغ كما يبعد مسافة 33 دقيقة بالسيارة عن محمية Xixi الوطنية للمستنقعات. كما يقع على بعد 5 كم من محطة هانغتشو للسكك الحديدية ، ويقع مطار شياوشان على بعد 30 كم من فندق Hangzhou JW Marriott .
- 9 -
فندق Oakwood Residence Hangzhou*****
يقع فندق Oakwood Residence Hangzhou في منطقة Yellow Dragon التجارية في شارع Jiaogong. ، ويبعدمسافة 45 دقيقة بالسيارة عن مطار Hangzhou Xiaoshan الدولي ، تقع ساحة وو لين في وسط المدينة وبحيرة ويست ذات المناظر الطبيعية الخلابة على بعد 10 دقائق بالسيارة. يوفر الفندق أجواء منزلية بعيداً عن المنزل، وتتميز جميع الشقق بالتكييف وخدمة الإنترنت السلكية المجانية ومطبخ منفصل ومساحة لتناول الطعام كما تحتوي على مشغل دي في دي وغسالة ملابس ونشافة.

- 10 -
فندق Wyndham Grand Plaza Royale Hangzhou*****
يوفر الفندق إطلالات على مدينة هانغتشو أو بحيرة ويست ، ويقع في الركن الشمالي الشرقي من بحيرة ويست على بُعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من المواقع السياحية الشهيرة مثل Duanqiao Canxue وتلة الأحجار الكريمة العائمة وسط السحاب الوردي وكهف التنين الأصفر المُغطى بالخضرة. ويقععلى بُعد 20 دقيقة سيرًا على الأقدام من ساحة Wulin وبرج هانغتشو و20 دقيقة بالسيارة من معبد Lingyin، ويبعُد شارع Hefang التاريخي مسافة 10 دقائق بالسيارة ، ويبعُد معبد Leifeng Pagoda مسافة 15 دقيقة بالسيارة ، كما يُمكن الوصول من الفندق إلى مطار شياوشان في غضون 40 دقيقة بالسيارة.
- 11 -
فندق Millennium Resort Hangzhou*****
يقع في منطقة Jiuxi الخلابة، ويضم غرفاً فاخرة مع إطلالات على خضرة وافرة خارج النوافذ ، وهو على بعد 2.2 كم من معبد Liuhe و3.3 كم من مدينة Song Dynasty، ويبعد مسافة 6.4 كم عن بحيرة West ، كما يقع على بعد 18.2 كم من محطة هانغتشو الشرقية للسكك الحديدية. ويبعد حوالي مسافة 35 كم عن مطار Xiaoshan الدولي . كما تتوفر خدمة نقل للمطار ، يمكن النزلاء التمتع بنزهة قصيرة في الحديقة الجميلة.
بعض الأماكن السياحية في هانزو :
متنزه هانجتشو بارادايس - متنزه تشيانجيانغ نيو تون فورست - ومسرح هانغتشو الكبير -البحيرة الغربية ( بجوارها أسواق ماركات ومطاعم وسوق شعبي ) - ساحة وولين - معبد Liuhe .
18 / 10 / 2014, 29 : 09 PM
رقم المشاركة :  7 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 90
الإقامة : بلاد الحرمين الشريفين
المشاركات : 128
الحالة : كاشف غير متواجد حالياً
رد: ملخص عن فنادق جوانزو - هانزو - شنغهاي - بكين

تنويه : سأعيد طرح فنادق جوانزو مرة أخرى لأني كنت قد أنزلتها قبل إقامتي في جوانزو خلال رحلتي الحالية والتي تمت ابتداءً من تاريخ 9 أكتوبر حتى 20 أكتوبر 2014م ، حيث كنت معتمداً في طرحي السابق على معلوماتي من رحلتي السابقة في يونيو 2010م وعلى تجارب الآخرين وعلى معلومات مواقع الحجز ، و بعد إقامتي الحالية فيها استجدت لدي بعض المعلومات والإضافات المهمة .
فنادق جوانزو
( تشمل القائمة فنادق ال5 نجوم والراقية وأيضاً بعض الفنادق الرخيصة الأقل مستوى )
( طرح أسماء الفنادق لا يعني توصيتي بها )
- 1 -
فندق روايال ميديتيرانيان ( Royal Mediterranean Hotel )*****

يقع قريباً من محطة مترو الأنفاق Gangding ( الخط 3)حيث تصلها منه مشياً ، وهو على بعد 1 كم عن مركز تيانخه الرياضي ، يقع الفندق على بعد 45 كم عن مطار Phuket الدولي ويوفر مواقف مجانية للسيارات . وقد سكنت هذا الفندق في رحلتي السابقة عام 2010م فوجدته نظيفاً مريحاً ، وأنصح من يرغب في غرفة عند الحجز فيه اختيار غرفة ديلوكس ففرق السعر بينها وبين غرفة السوبيريور قليل ولكن الديلوكس أكبر بكثير في المساحة وأفضل ، وهو قريب من أسواق الإلكترونيات والحاسب الآلي والكاميرات العادية وكاميرات المراقبة والشاشات وغيرها ، وبالقرب منه بعض المولات ومطاعم ماكدونالدز وكنتاكي ( KFC ) وبيتزاهت ، وبالإمكان الوصول إلى المطاعم اليمنية مثل مطعم سبأ ومطعم السدة والتركية مثل مطعم البسفور التركي وما جاورها بالتاكسي خلال 10 دقائق ، أو بالمترو – وستحتاج التحول من خط لآخر - . وقد أقمت فيه مدة خمس ليال ابتداءً من يوم الخميس 9 أكتوبر 2014م ، وكنت قد حجزت فيه ( جناح ديلوكس مساحته 65م2 ) ولكنهم عملوا لي ترقية إلى ( غرفة تنفيذية مساحتها 70م2 وهي أفخم أثاثاً ) ، كان الفندق راقياً ومريحاً ونظيفاً وأنصح به ، خلال فترة إقامتي كان هنالك في الطريق إلى المترو رجلان صينيان مسلمان لديهما فرن ويبيعان خبزاً بطعم رائع يشبه التميس .



- 2 -
فندق Guangzhou Yuebei Hotel ***

مناسب لمن يرغب الاقتصاد ، رخيص ، ويقع على بعد 5 دقائق على الأقدام من مركز تسوق YouYi ، ويبعد مسافة 20 دقيقة بالسيارة عن برج كانتون. يقع على بعد 4.5 كم من محطة سكة حديد قوانغتشو ، يبعد مطار بايون الدولي نحو 30 كم.يوفر حافلات مجانية خلال فترة معرض كانتون التجاري كمعظم فنادق جوانزو .يمكن تخزين الأمتعة مجانًا ، وقد حجزت فيه لأول مرة خلال فترة معرض كانتون فير القادم من 15 أكتوبر حتى 20 أكتوبر 2014م ، ولكني بعد وصولي لجوانزو خلال وقت إقامتي في فندق Royal Mediterranean Hotel ومن باب الاحتياط ذهبت لفندق Yuebei واطلعت على غرفه فوجدته فندقاً لا يرقى لمستوى الفنادق الراقية النظيفة المريحة جداً ولا يناسب المسافر الخليجي القادم للسياحة أو الذي يريد مكان إقامة رائق ، فلم يعجني فيه البهو الصغير ولا المصاعد التي تحتاج لصيانة حيث كان أحدها ملبساً من داخله بألواح الخشب ( البلكاش ) ولم يعجبني الجو العام للفندق . يصلح هذا الفندق للشخص الذي لا يهمه سوى الغرفة فقط - حيث إني رأيت الغرفة الأوروبية وهي مقبولة وجيدة نوعاً ما والمفارش نظيفة - ولا يهمه جو الفندق ولا بهوه ولا مرافقه ، وبناء على ذلك ولأن جو هذا الفندق لم يناسبني فقد ألغيت حجزي فيه بخسارة قيمة اليوم الأول 640 رممبي ، وحجزت في فندق Leeden Jingxi الذي شاهدته قبل الحجز فوجدت فيه جو الفنادق ونظافتها ومع ذلك سعره رخيص نسبياً ولا يعيبه سوى بعده عن وسط المدينة .




- 3 -
فندق شقق خاصة ساني أوف غراند كونتيننتال (Sunny Private Apartment Hotel Of Grand Continental ) ****
يقع على طول شارع المشاة Bejing Road النابض بالحيوية، على بُعد 5 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من الخط 1 لمحطة قطار الأنفاق Gongyuanqian والخط 2 لمحطة قطار الأنفاق Haizhu Square، ويبعُد خطوات فقط عن ساحة Onelink وساحة Haizhu، ويضم مطبخًا مجهز تجهيزًا جيدًا في جميع الغرف الفسيحة.كما إنهيقعفي ساحة Juntian Plaza ، وعلى بُعد 15 دقيقة بالسيارة من محطة Guangzhou للسكك الحديدية ، وعلى بُعد 20 دقيقة بالسيارة من مركز معارض Pazhou، ويمكنك الوصول إلى مطار Guangzhou Baiyun في غضون 40 دقيقة بالسيارة ، وسعر الغرفة القياسية فيه بتاريخ 15 أكتوبر 2014م بحدود 300 ريال .





- 4 -
فندق Yingshang Hotel (Guangzhou Railway Station Branch) ***

مناسب من حيث الموقع والقيمة خلال فترة معرض كانتون فير وقريب من الأسواق والبيزنيس ، و يقع Guangzhou Yingshang Hotel فرع Zhanqian ) ) على بعد 600 متر فقط من محطة Guangzhou للقطارات ، و على بعد 500 متر من سوق Hong Mian الدولي للملابس بالجملة، وعلى بعد كيلومتر واحد من منتزه Yuexiu. يقع مركز Pazhou الدولي للمعارض على بعد 16.5 كم .



- 5 -
فندق Paco Business Hotel Shahe ****

يقع عقار Paco Business ذو الـ4 نجوم بالقرب من حي الأعمال المركزي ، ويبعد مسافة 15 دقيقة سيراً عن جبل بايون و 8 دقائق بالسيارة عن CITIC Plaza. ويقع على بعد 10 دقائق سيراً من محطة شرق قوانغتشو للسكك الحديدية. كما يبعد مطار بايون الدولي رحلة تستغرق حوالي 35 دقيقة بالسيارة. ويظهر أن هذا الفندق جديد منذ عام 2013م ، ورأيت فندقاً باسم Paco Hotel قريباً من فندق Royal Mediterranean Hotel على نفس الشارع ، وقد ذهبت إليه واطلعت على غرفه فوجدته فندقاً لا يرقى لمستوى الفنادق الراقية النظيفة المريحة جداً ولا يناسب الخليجي القادم للسياحة أو الذي يريد مكان إقامة رائق ، ولكني لا أدري هل هو نفس فندق Paco Business Hotel Shahe أم لا ، لأن فنادق Paco مجوعة لها عدة مواقع في جوانزو .





- 6 -
فندق دونلورد العالمي (Donlord International ) *****
يقع فندق Donlord International ضمن منطقة Tianhe المركزية للأعمال ، يطل تطل على جبيلBaiyun ويبعد 5 دقائق بالسيارة من محطة Guangzhou East. في حين يبعد 15 دقيقة بالسيارة عن مركز Pazhou للمعارض كما يبعد 30 دقيقة بالسيارة عن مطار Baiyun الدولي.





- 7 -
فندق Yinhaigang hotel ***

يقع فندق Yinhaigang على بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من New World China، وهو على بعد 20 دقيقة بالسيارة من مركز Tianhe للتسوق. وتستغرق المسافة خمسة دقائق بواسطة التاكسي إلى محطة Guangzhou East للسكك الحديدية. ويبعُد مطار بايون الدولي حوالي 40 دقيقة بالسيارة ، من واقع صور الفندق التي اطلعت عليها يظهر أنه غير نظيف تماماً ولكني وضعته لأنه رخيص سعر الغرفة وقت المعرض رخيص بحدود 188 ريال ، و يقدم حافلات مكوكية مجاناً لمعرض كانتون ويُمكن تخزين الأمتعة في مكتب الاستقبال .


- 8 -
فندق Guangzhou Hiphop Apartment(Changgang Branch) ****

يقع Guangzhou Hiphop International Apartment فرع Dabiao) ) على بعد 7 كم من مُجمع Pazhou، وعلى بعد 5 دقائق بالسيارة من شارع Beijing وساحة Haizhu وعلى بعد 15 دقيقة بالسيارة من مجمع Pazhou وشارع Shangxiajiu، ويوفرالمبنى الثاني في المنشأة وصولاً مباشرًا لخطيّ 2 و8 من محطة التحويل بمترو الأنفاق ، ويبعُد عن مطار Guangzhou Baiyun الدولي مسافة 40 كم.








- 9 -
فندق شين هوا قوانغتشو ( Xin Hua Hotel Guangzhou ) ***

بُني فندق Xin Hua Hotel Guangzhou في عام 1932م ، ويبعُد 5 دقائق سيرًا على الأقدام عن شارع Changdi Da Ma Lu التجاري التاريخي الشهير. ويقع على ضفاف نهر اللؤلؤ ، يقع فندق Xin Hua على طول طريق South Renmin الحيوي، ويبعُد دقيقتين سيرًا على الأقدام عن المتنزه الثقافي، و15 دقيقة سيرًا على الأقدام عن شارع Shangxiajiu للمشاة. وتتوفر مجموعة متنوعة من خيارات التسوق والخيارات الترفيهية على بعد مسافة يمكن قطعها سيرًا على الأقدام من الفندق. رخيص جداً وقريب من بعض الأسواق .





- 10 -
فندق Majestic hotel ****

يقع فندق Majestic في حي Tianhe في مدينة Guangzhou، على بعد 6 دقائق سيراً على الأقدام من محطة مترو الأنفاق Gangding ( الخط 3). ويضم العقار ذو الـ 4 نجوم سبا ومركزاً صحياً ومركزاً للياقة البدنية بالإضافة إلى خيارين لتناول الطعام. كما تتوفر خدمة الإنترنت المجانية. وعلى بعد 10 دقائق بالسيارة من محطة East للسكك الحديدية، على بعد كيلومتر واحد من جامعة South China Normal و 1.8 كم من جامعة Jinan. بينما تقع قاعة معارض Pazhou على بعد 20 دقيقة بالسيارة. وهو قريب من فندقRoyal Mediterranean Hotelفي الجهة المقابلة من الشارع العام ،ولكنه أقل منه مستوى وفخامة من رويال ميديتريان ، ويقع مقابله مطعم ماكدونالدز وكنتاكي وبيتزاهت وأسواق الإلكترونيات .

- 11 -
فندق Yingshang Yalan HotelGuangzhou Beijing Road Branch ***

يتميز بموقع مركزي في قلب منطقة كوانزوقرب شارع بكين ،ويبعد 8 دقائق فقط عن حزام التسوق في شارع بكين ويبعد 6 دقائق بالسيارة من Yuexiu Park، كما إنه يقع على بعد 10 دقائق بالسيارة من قاعة Dr.Sun Yat-sen التذكارية وعن موقع قصر مملكة Nanyue وهي مواقع جذب سياحي . وتقع محطة سكك حديد Guangzhou على بعد 10 دقائق بالسيارة. ويمكن للنزلاء تخزين الأمتعة في مكتب الاستقبال .

- 12 -
فندق Euro Garden Hotel Guangzhou ****

يقع فندق Euro Garden Guangzhou المعروف سابقاً باسم فندقHantian) ) على بعد 10 دقيقة بالسيارة من صالة باتشو للمعارض ، وعلى بعد 20 دقيقة بالسيارة من محطة قوانغتشو للقطارات ، وهو قريب من صالة باتشو للمعارض .





- 13 -
فندقWarm Yes Business Hotel ****

يقع في منطقة المؤتمرات الدولية والمعارض التجارية في Pazhou، ويبعد مسافة 3 كم عن مركز مدينة Guangzhou كما يبعد مطار Guangzhou Baiyun الدولي مسافة 40 كم عن الفندق ، يظهر من الصور أنه نظيف ومرتب ، سعر الغرفة 478ريال تقريباً . وبالقرب منه مطعم ماكدونالدز ، هذا الفندق رخيص جداً حيث إن سعر غرفة كمفورت ب 121 ريال بتاريخ 9 أكتوبر 2014م ، تعليقات ساكنيه غير مشجعة .
- 14 -
فندقOriental Resort *****

منتجع ، طبيعة واسترخاء ، ويقع جانب بحيرة Jinzhong وهو على بعد 7 كم من محطة Guangzhou للسكك الحديدية ، وعلى بعد حوالي 10 كم عن شارعBeijing Lu Pedestrian و 26 كم عن مطار Guangzhou New Baiyun الدولي . بالقرب منه مول وندا بلازا ذكر في أحد التعليقات أن قربه مطاعم عربية .



- 15 -
فندق سوفيتيل قوانغتشو سنريتش ( Sofitel Guangzhou Sunrich ) *****

يقف شاهقًا فوق منطقة Tian He التجارية ، على بعد أقل من كيلومتر واحد من معلم CITIC Plaza في المدينة. ويبعُد 5 دقائق بالسيارة عن محطة السكك الحديديةGuangzhou East، فيما يبعُد 45 دقيقة بالسيارة عن مطار Guangzhou Baiyun ، علق عليه ساكنوه بأنه ممتاز ونظيف ومريح وأنه أنشئ عام 2012م .



- 16 -
فندق Fraser Suites Guangzhou*****

يقع على بُعد عدة خطوات فقط من محطة المترو Shipaiqiao، ويوفر شققًا فاخرة ذاتية الخدمة في وسط مدينة قوانغتشو. يقع Fraser Suites على بُعد 3 دقائق سيرًا على الأقدام من Taikoo Hui و10 دقائق سيرًا على الأقدام من مركز Tee Mall للتسوق، ويوفر الوصول المباشر مركز OneLink Walk للتسوق. ويبعُد برج قوانغتشو مسافة 15 دقيقة بالسيارة، بينما يبعُد مطار بايون الدولي مسافة 45 دقيقة بالسيارة. يوجد في الغرف على غسالة ملابس ومطبخ مع أدواته ، التعليقات تثني على نظافته وفخامته وحسن تعامل الموظفين وقربه من المولات الراقية وأنه ليس بعيداً عن المطاعم العربية بالسيارة .





- 17 -
فندق YueXiu Hotel *****

دَلَّني على هذا الفندق الأخ اليمني سعيد في مطعم سبأ ، ولم أجده في مواقع الحجز ، ودخلت بهو هذا الفندق وكانت جميع الغرف مشغولة فلم أتمكن من مشاهدة الغرف ، وهو قريب من المطاعم العربية ( سبأ والسدة ) والتركية ( البسفور والأندلس ) وغيرها تصلها منه مشياً ، ويظهر لي من بهو الفندق أنه نظيف ، والله أعلم ، وهو مناسب لمن يرغب القرب من المطاعم العربية ، كان سعر الغرفة أيام معرض كانتون 1200 رممبي حسب كلام استقبال الفندق ، وهذا رابط الفندق الذي وجدته على كرته : Guangzhou Yuexiu Hotel
.




- 18 -
فندق She & He Hotel Huifeng****

يقدم فندق She & He Hotel Huifeng غرفاً مفروشة بشكل جيد مع تلفاز بشاشة مسطحة ومطبخ صغير واتصال مجاني بالإنترنت ، ويقع على بعد 300 متر من مركز Meixi للتسوق ، يقع على بعد 1 كم من متحف Guangzhou، كما يبعد 45 دقيقة بالسيارة عن مطار Baiyun الدولي ، ذهبت لهذا الفندق وهو عبارة عن عدة أدوار في عمارة طيلة جداً ، وأظنها الأدوار 13-40 ، والاستقبال عبارة عن محل فتحة واحدة في العمارة المقابلة ، وموقعه على شارع حيّ جداً مليء بالمقاهي والمطاعم ومن ضمنها مطعم البسفور التركي ، كما رأيت من ضمنها فرعاً جديداً تحت التجهيز لمطعم سبأ اليمني .
- 19 -
فندق ليوهوا (Liuhua )****

يقع على بعد 900 متر عن محطة قوانغتشو للقطار ، ويبعد 49 دقيقة بالسيارة عن مطار بايون الدولي وعلى بعد 40 دقيقة بالسيارة من مجمع معرض سلع التصدير الصينية ، ويثني عليه أحد ساكنيه بأنه رائع وقريب من الأسواق وأن تعاملهم راقٍ ، سعر الليلة بتاريخ 15 أكتوبر أول أيام معرض كانتون بحدود 340 ريال .

- 20 -
فندق ليدن ( Leeden Jingxi Hotel)****

يقع فندق Leeden Jingxi على مسافة 5 دقائق سيراً على الأقدام من القنصلية العامة للولايات المتحدة وعلى بعد 5 دقائق بالسيارة من جبل بايون وعلى بعد 15 دقيقة بالسيارة من مركز مجمع باتشو ويبعد مسافة 20 دقيقة بالسيارة من منطقة التسوق في شارع بكين. ويمكنكم الوصول إلى محطة Guangzhou East للسكك الحديدية في 5 دقائق بسيارة الأجرة. بينما يبعُد مطار بايون الدولي مسافة 30 دقيقة بالسيارة عن الفندق. وبعد أن استخرت الله وألغيت حجزي في فندق YouYi بحثت عن البديل المناسب ، وبعد استعراض الفنادق رشحت بعضها وذهبت إليها وشاهدتها ثم وقع الاختيار على هذا الفندق (Leeden Jingxi ) لأني وجدت فيه الجو الفندقي والنظافة والسعر المناسب ويوفر النقل من وإلى معرض كانتون بالحافلة مجاناً ، وقد كان سعر الليلة خلال أيام معرض كانتون بحدود 350 ريال ، وقد حجزت في هذا الفندق مدة 6 ليال من تاريخ 14 أكتوبر2014م وأقمت فيه ولازلت ، الفندق مريح ونظيف وتعامل طاقم الفندق مهذب ومحترم ويستمعون للملحوظات بصدر رحب ، أراه مناسباً لمن يرغب زيارة معرض كانتون ، موقعه بعيد عن وسط المدينة ، وهناك محطة مترو الخط البرتقالي القادم من المطار والمتجه في نهايته إلى ملاهي جوانزو والسفاري والحديقة المائية ، و تبعد المحطة عن الفندق 20 دقيقة مشياً على الأقدام ، المحطة غير واضحة وتقع تحت مطعم كنتاكي ( KFC ) ، ويوجد في الشارع الذي فيه محطة المترو محلات تجارية وأسواق صغيرة ومحلات تجارية وبسطات شعبية على الرصيف ومطعمي كنتاكي وماكدونالدز ، وإذا خرجت من الفندق واتجهت يساراً ومشيت قليلاً ستجد سوقاً للملابس على اليسار .






والحمد لله رب العالمين
18 / 10 / 2014, 38 : 10 PM
رقم المشاركة :  8 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,705
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً
رد: ملخص عن فنادق جوانزو - هانزو - شنغهاي - بكين

بيض الله وجهك كفيت ووفيت
19 / 10 / 2014, 11 : 04 AM
رقم المشاركة :  9 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 90
الإقامة : بلاد الحرمين الشريفين
المشاركات : 128
الحالة : كاشف غير متواجد حالياً
رد: ملخص عن فنادق جوانزو - هانزو - شنغهاي - بكين

عفواً
في كلامي الأخير عن فندق ( ليدن جنقكسي ) ، كتبت عبارة ( وبعد أن استخرت الله وألغيت حجزي في فندق YouYi ) ، اسم الفندق فيها خطأ ، والصحيح أن اسم الفندق الذي ألغيت حجزي فيه هو Guangzhou Yuebei Hotel .
وأعتذر عن التأخر في إكمال الموضوع بسبب انشغالي بمعرض كانتون وغير من الأعمال .
19 / 10 / 2014, 02 : 02 PM
رقم المشاركة :  10 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 90
الإقامة : بلاد الحرمين الشريفين
المشاركات : 128
الحالة : كاشف غير متواجد حالياً
رد: ملخص عن فنادق جوانزو - هانزو - شنغهاي - بكين

فنادق شنغهاي (Shanghai )

- 1 -
فندق غراند سنترال شنغهاي ( Grand Central Hotel Shanghai ) *****
يقع بجوار منطقة The Bund وشارع East Nanjing المخصص للمشاة ، وهو على بعد 3 دقائق سيراً على الأقدام من خط مترو الأنفاق في شنغهاي رقم 1 و2 و8 كما يبعد مسافة 20 دقيقة بالسيارة عن مطار Hongqiao ومسافة 40 دقيقة بالسيارة عن مطار بودونغ . مدحه كثير من ساكنيه من العرب ، أقمت في هذا الفندق بتاريخ 4 أكتوبر 2014م ، يقع في وسط شنغهاي في منطقة حية وصاخبة : شوارع ، تسوق ، مولات وفنادق ، اللوبي واسع جداً وفخم يعطي هيبة للفندق ، الغرفة نظيفة ومريحة ولكنها ليس بمستوى فخامة اللوبي .
- 2 -
فندق سكن فريزر شنغهاي (Fraser Residence Shanghai )*****
يقع على بعد مربع سكني واحد من طريق Middle Huaihai الذي يعتبر مركز الترفيه والأعمال في شنغهاي . كما أن هذا المكان للإقامة الصديق للبيئة يقدم المتعة والراحة في شقق متجددة الهواء تمزج بين فن الآرت ديكو ولمسة خيزران مستوحاة من الشرق، ويتميز بفلتر للهواء وفلتر للمياه وجهاز لتنقية المياه. وهوعلى بعد 5 دقائق مشياً على الأقدام من سوق دونغتاي للتحف والبارات والمطاعم المرموقة في منطقة زينتياندي وكذلك منازل Shikumen القريبة والشهيرة . كما تستغرق المسافة أقل من 10 دقائق مشياً على الأقدام إلى محطة Laoximen ومواقع سياحية مختلفة مثل معبد City God وتبعد حديقة يويوان و People’s Square وحزام التسوق بطريق نانغينغ مسافة 10 دقائق بالسيارة. أقمت في هذا الفندق بتاريخ 5 أكتوبر 2014م وكانت الغرفة نظيفة وهادئة ومريحة ، وهي بنظام استديو بها مطبخ مستقل وغسالة ملابس ، مناسب بالذات لمن يرغب الطبخ ، بهو الفندق متواضع ، تعامل الموظفين طيب ولبق ، وإن كان فندق جراند سنترال ( Grand Central ) أرقى كفندق وأفضل كموقع إلا أني لا أفضله على هذا الفندق عموماً .
- 3 -

فندق Ascott Huai Hai Road Shanghai *****
يقع على بُعد 10 دقائق بالسيارة من منطقة شينتياندى، وهي المنطقة الترفيهية والتجارية المرموقة في شانغهاي ، ويتيح الوصول الفوري إلى مراكز الأعمال والترفيه والثقافة ، وهو محاط بالعديد من المباني التجارية والمالية والتي تشمل شنغهاي تايمز سكوير وهونغ كونغ بلازا ، وهو على بُعد نزهة قصيرة مدتها دقيقتين من محطة مترو ساوث هوانغ باي روود (الخط 1) وعلى بُعد 5 دقائق بالسيارة من ساحة الشعب ومنطقة التسوق إيست نانجينغ روود ، كما يقع الحي المالي Lujiangzui على بُعد 15 دقيقة بالسيارة ، بينما يقع مطار هونغتشياو الدولي على بُعد 25 دقيقة بالسيارة. أحد ساكنيه من أهل ليبيا يثني عليه وعلى موقعه ويشير إلى قربه من محطة المترو وأنه يتوسط العديد من المولات التجارية .

- 4 -
فندق راديسون بلو بودونغ سنتوري بارك ( Radisson Pudong Century Park ) *****


يقع في حي Pudong، وعلى بعد 3 دقائق بالسيارة من مركز المعارض New International ، وعلى بُعد كيلومترين من مركز Shanghai للفنون الشرقية . ويقع الفندق على بعد 10 دقائق بالقطار المغناطيسي من مطار Pudong الدولي التعليقات التي وجدتها كلها لغير العرب وتتضمن الثناء على تعامل الموظفين وعلى الخدمة ونظافة الغرف .


- 5 -
فندق سوفيتيل شنغهاي هايلاند ( Sofitel Shanghai Hyland )****


يقع في وسط الحي التجاري بشنغهاي وهو على طول شارع Nanjing الشعبي ، وعلى بُعد كيلومتر واحد من Bund التاريخية ومتحف شنغهاى . ويبعد مسافة 20 كيلومترا عن مطار Hongqiao الدولي. التعليقات تثني على الفندق ونظافته وموقعه وموظفيه وأنهم جميعاً يتحدثون الإنجليزية .


- 6 -
فندق لي سويت أوريانت بوند شنغهاي ( Les Suites Orient, Bund Shanghai ) *****


يقع فندق Les Suites Orient, Bund Shanghai في منطقة بوند ، ويوفر غرفًا بوتيكية تمزج بين فن الآرت ديكو والتصميمات الشرقية ، وتُطل على نهر هوانغبو، يقع الفندق على بُعد مسافة 10 دقائق سيرًا على الأقدام من حديقة يو، ويبعُد مسرح شنغهاي الكبير ومتحف شنغهاي للفنون مسافة 8 دقائق بالسيارة. التعليقات تثني على موقعه وعلى إطلالته على مدينة شنغهاي ، أحد التعليقات يذم موقع الفندق والبناء المستمر حوله وأنه لا يوجد فيه نادي رياضي ، وذكر أحدهم أن المنطقة التي خلف الفندق غير مرتبة .
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
صور من الصين {{{ جوانزو - بكين }}} 8/2007 المزن ركـــــن الــتــقـــاريــر الــمــصــورة 52 20 / 07 / 2015 07 : 03 PM
احتاج شقق فندقية في بكين -قوانزو- شنغهاي مع عدة استفسارات abu ali بوابة الاستفسارات عن الصين 16 01 / 07 / 2011 31 : 05 PM
استفسار عن فنادق جوانزو flower.uae بوابة الاستفسارات عن الصين 1 23 / 05 / 2010 53 : 11 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .