إضافة رد
06 / 12 / 2014, 56 : 08 PM
رقم المشاركة :  1 
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 22
الإقامة : السعودية
المشاركات : 3,253
التقارير : 15
الجنس : ذكر
الحالة : نسيم نجد غير متواجد حالياً
هل حقاً مات العرب المسافرون؟

أعلمه الرماية كل يوم فلما اشتد ساعده (رماني)..
وأسقيه من عذب حروفي فلما تعلم الحرف هجاني..
------
** أيها الملوك ..
أيها الملوك الذين دخلتم قريتنا .. وتريدون أن تفسدوها وتجعلوا أهلها أذلة .. وتهدموها فوق روؤسنا .. نقول لكم أن بيوتنا التي فتحناها للعالم ونحن مرحبين مبتسمين لن تهدم .. لأن البنيان في القلب وليس في صفحة إنترنت تفتح وتغلق ..

أيها الملوك الذين دخلتم قريتنا..على حين غفلة من أهلها..فرضينا بقسمة الله لنا .. ورضينا (بالمكتوب) والهم ولكن (المكتوب) والهم لم يرض بنا..

فتبين لنا أن (المكتوب) على جبين الربح المادي حتماً (سيباع) ولو بعد حين..

إنكم تعتقدون أنكم بملككم سوف تجعلونا أذلة.. بينما نحن نزداد عزة .. مع كل محاولة ذلية منكم بائسة فاشلة..

أيها الملوك..
نخبركم أن بنياننا الذي بنيناه بتكاتف أبناء العرب من المحيط للخليج لن تسقطه معاول (المادية) ولن تهدمه أيد ملطخة بسواد الهدم يهمها (الدرهم والدولار) قبل أن يهمها البناء (الثقافي والمعرفي) ..
فشتان بين من همه أن يبني (عقول) وآخر كل همه أن يبني (جيوب) .. ويسلب (قلوب) ..
إن سعيكم شتى وأن بذلكم سوف يجعلنا نبذر في كل أرض منتدى..
------
*** يوم الحزن..

إن الحزن يلف الشبكة العنكبوتيه بعدما تم تكفين السيد/ العرب المسافرون إستعداداً لرمي رفاته الحي في لحده الأخير .. ليتوارى عن الأنظار و الأرض والقلوب.. برغم العروق التي لازالت تنبض بجسد كل مغرم بالسفر والسياحة وجمال الصورة والحرف ..

يا للحزن إن تم الرحيل الأخير بدون أن يحضر العزاء أهله .. وبدون أن يقبل جبينه من رباه وبناه حرفاً حرفاً .. وخطى معه خطوات عمره وأيامه .. وعاش لحظات أنسه وكل همومه وأحزانه .. وزرع في كل ركن من أركانه صورة تمثل نبض قلبه .. وكل حياته ..

يا للحزن..
إن ووري التراب .. وأنتم تحجبون العزاء .. وتمنعون العشاق أن يكتبوا قصيدة الرثاء..
يا للخيبة ... سوف يوارى جثمانه بضغطة زر، وبكلمة (delete)* وسيحثون التراب على قبره بأرجلهم والضحكات تتعالى بينهم...

يا للمصاب .. عندما تدفن حروفي ونبض قلبي في قاع الإغلاق..

يا للقسوة .. عندما أفتقد ردود الأصدقاء وكلمات الوفاء .. وضحكات الأعزاء .. وذكريات الأخلاء ..
---------

هل تعلمون أن هناك من الأعضاء من مات وهو يكتب على صفحات المنتدى ..
وهذا رابط العزاء فعليهم رحمة الله ..

https://travel.maktoob.com/vb/travel386688/

هل تعلمون أنكم .. بفعلكم هذا...
تزيلون قلوباً عن أجسادها.. وذكريات من صفحات حياتنا .. وعقولاً بذلت عصارة فكرها لنسقيها أجيالنا وأجيالاً بعد أجيالنا .. فهل تعقلون؟!..

يقول المثل الأنجليزي : أضعف أنواع الحبر، أقوى من أي ذاكرة.

خذوا كل الذي تريدون .. وأعطونا حروفنا وذكرياتنا .. أعطونا أنفاسنا .. حياتنا ... تعس عبد الدرهم تعس عبد الدينار ..

يا سادة الموقع يقول : ( مارتن توير) عن الحب! يا له من مجلدٍ في كلمة، وألف عامٍ في لحظة.

نعم .. ألف عام في لحظة .. كنا قد استأمناكم عليها .. ولكنكم .. واخيبتاه رميتموها برصاصة الحسبة المادية .. فأنتم تتقنون (الضرب) بالمشاعر ، وتقدمون جمع(الدراهم), وطرح (الفرائد) ، وبينكم تقتسمون من عرق الضعفاء (الفوائد)..

فهل تعقلون .. أو تعلمون .. أو تقدرون .. ولكن هيهات أن تفهمون ..!!

أيها الغريب عن بيتنا ... لماذا هذا الفعل بنا ...

أيها الغريب إن كنت لا تعرفنا فنحن من جمعتنا الحروف ..

وهنا عبر هذا الرابط بعض حياتنا .. بعض نبضنا ... بعض تجمعنا وما خفي كان أعظم ..

(أول تجمع للعرب المسافرون في سامودة عام 2005 تقريباً)
https://travel.maktoob.com/vb/travel54319/

ولما قررتم أن تهدموه .. قررنا أن نبنيه من جديد ..
http://www.travelzad.com/vb/t119483.html#.VIAZntKsXE4

أيها الغريب البعيد عن قلوبنا .. هل جزاء الإحسان إلا الإحسان .. أو أنك تجهل الإحسان..

فالإحسان هو عمل (500000) عضو كانوا يعملون بالليل والنهار .. يكتبون .. يجيبون .. يتجاوبون ... يصورون .. من أجل أن ينقشوا لهم في هذه الحياة اسم في خدمة الناس وثقافة السفر .. من أجل أن ينيروا طريقا .. ويساعدوا محتاجا .. ويقفون مع محتار ..

يقول الحكيم : ما أعجب شأن القلم، يشرب ظلمةً، ويلفظ نوراً
وأنتم شربتمونا نوراً ولفظتمونا ظلمة وتيهاً .. وغربة..

أيها الغريب لقد سبق أن كتبت عبر كتابي (مذكرات مدمن إنترنت) بعضا من حياتي في صفحات هذا المنتدى .. وهي هنا في هذا الرابط..
ط§ظ„ط¢ظ† ظ?ظ…ظƒظ† ط?ط**ظ…ظ?ظ„ ظƒظ„ ظƒط?ط¨ظ? ظ…ط¬ط§ظ†ط§ظ‹.. | ظ†ط³ظ?ظ… ظ†ط¬ط¯

وفيها ذكرياتي وأفراحي وأحزاني .. فإن كان يؤثر فيك الحرف .. فلعلها تجعلك تعيد التفكير بإبقاء نور العرب المسافرون على الأقل ليضيء دروب المسافرين بدون أن تنزع عنه أجهزة الحياة ..

الختام..

إنا لله وإنا إليه راجعون..

تم كتابة المشاركة عبر تطبيق زاد المسافر
06 / 12 / 2014, 29 : 09 PM
رقم المشاركة :  2 
كابتن طيار



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 05 / 10 / 2013
رقم العضوية : 64096
الإقامة : الغربية
المشاركات : 1,759
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : أبوجودي غير متواجد حالياً
رد: هل حقاً مات العرب المسافرون؟

عظم الله أجركم في مصابكم

لكن لابد من الأمل في إيجاد أفضل من مما فات


سؤالي
من الذي باع ?
ومن شرى ?


واكيد كما ذكرت الهدف مادي بحت
06 / 12 / 2014, 32 : 11 PM
رقم المشاركة :  3 
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 8
الإقامة : Abu sultan
المشاركات : 2,982
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : دهميد غير متواجد حالياً
رد: هل حقاً مات العرب المسافرون؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كم أحزنني خبر الإغلاق وكم أفرحني أنك استطعت أن تكتب البارحة آخر مشاركة في العرب المسافرون في رثائك الجميل
سطور العزاء الجميلة أبت نفسك إلا أن تكتبها عبر " اختراق " بعد " إغلاق " لتوصلها وتعزي بها الدار وأهله
https://travel.maktoob.com/vb/travel922106/

رحم الله إخواننا وأخواتنا الذين ماتوا وهو يبذلون مهج أقلامهم لينيروا الدروب الموحشة للمسافرين .
وعزاؤنا الوحيد أن من كتب هناك سوف يكتب من جديد والحرف الذي قتل هناك سيحيا هنا
ونسيم نجد بعطائه اللامحدود عبر زاد المسافر وعبر مدونته سينشران الدفء بين أرجاء هذا الموقع المبارك .
قرأت جملة لأبي سلطان تقول " الحياة كتابة ومن يكتب لن يموت أبدا " فلننشر الحياة قبل دنو لحظة الوفاة ...
تحياتي لك أستاذي الكريم

من كلمات الزعيم الخالدة :
-كن كما يريد لك Abu sultan أن تكون لا كما يريد الآخرون .. واتق الله
- الكتابة حياة .. ومن يكتب لن يموت أبدا
- من سمات التقارير المميزة أن لا يكون لديها سمات!
- السياحة ثوب يفصله الانسان على مقاسه وليس على مقاس الآخرين.
- الزعامة ماهي تربع وفنجال ونظارة شمسية الزعامة فن وأخلاق وسلاح وجنبية!
- اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس .
06 / 12 / 2014, 55 : 11 PM
رقم المشاركة :  4 
مشرف البوابة العامة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 05 / 2011
رقم العضوية : 27109
الإقامة : المكان اللي يؤيني
المشاركات : 1,328
الجنس : ذكر
الحالة : alarees غير متواجد حالياً
رد: هل حقاً مات العرب المسافرون؟

للأعمار لحظة لن تزيد بعدها ثانية .. ولعل قدر العرب المسافرون أن تكون نهايته الأليمة والحزينة على يد طبيب (عليمي) أساء من حيث أراد أن يحسن ..
لكن من الحق أن نقول أن الحزن خيم على (500.000) متابع من شدة وهول ما وقع عليهم .. وحتى يستفيقوا من هول الصدمة واستعادة جادة الطريق .. عليهم أن يعوا أنهم بذلوا ما بذلوا لوجه الله تعالى ولخدمة اخوتهم العرب في كل مكان .. ومن كان ذلك كذلك فإنهم بإذن المولى عز وجل قادرون على القيام من جديد وبث روح الحياة في نشاطهم وبناء صرح مشيد أو التعاون مع إخوانهم في زاد المسافر لتتظافر الجهود وتعلوا الهمم في بناء برج قامته تعانق السماء علوا ..
لا فض فوك وهدى شانؤوك الى الحق .. فقد قلت مقالة من الدرر ومهج القلب وفيها من الألم والحزن ما يفوق الوصف لو يشعرون ..
:GIF_1 7:
البنت : بابا جيب لي ملابس رقص (الباليه)
الأب : عيب يا بابا أنت مسلمة
البنت : خلاص .. لما أكبر وأصير (غير مسلمة) جيب لي ملابس رقص الباليه!!

الإصرار .. في .. أحرج .. موقف ..!!
----------------
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر
07 / 12 / 2014, 17 : 12 AM
رقم المشاركة :  5 
عضو مجلس الإدارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 10
الإقامة : الكويت
المشاركات : 3,001
التقارير : 2
الجنس : ذكر
الحالة : بن بطوطة غير متواجد حالياً
رد: هل حقاً مات العرب المسافرون؟

الحبيب ابو صقير ...
كفيت ووفيت ....
وتكلمت عنا وبلساننا وشاركتنا الالم الواحد والنزيف الواحد لاهل الدار ورغم كثافة الغيوم الداكنة والاحزان المتراكمة الا ان عزاءنا بأن تجاوز الصعاب ليس صعب على من خاض التجربة بقسوة الجراح .. فمن صنع النجاح ليس بعيد عنه تكراره بل هو اهون عليه ...
فصعوبة الامر لاتكمن بالاغلاق ولكن بالفراق فمن فمن ليس له اول ليس له تالى ...
عوضهم الله خيرا ورحم الله امواتنا واموات المسلمين ونعزى انفسنا فنحن جميعا من اهل الدار التى فيها نشأنا وتربينا وتعارفنا .....
مدينة أهواهـــا ، وأعشق هواهــــــا
وأرضُ أحبها وأقـبــل ثراهــــــــــــا
قد زانها الحبيب وعطـــــر شُـذاهــا
اليها أرنو وليس لــــى سُـــــــواهـا
07 / 12 / 2014, 25 : 12 AM
رقم المشاركة :  6 
درجة الأفق



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 17 / 05 / 2011
رقم العضوية : 27313
الإقامة : الرياض
المشاركات : 314
الجنس : ذكر
الحالة : عاشق الهدوء غير متواجد حالياً
رد: هل حقاً مات العرب المسافرون؟

كلمات حق ان تكتب بماء الذهب

سلمت الأنامل.
الطبيعة روح الوجود ..وسلوة المقهور.
snap/ u.amr
Insta/ u.amr1
07 / 12 / 2014, 44 : 12 AM
رقم المشاركة :  7 
{ مــؤســس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 30 / 06 / 2007
رقم العضوية : 130
الإقامة : الخبر
المشاركات : 4,117
التقارير : 1
الحالة : المسافر سعد غير متواجد حالياً
رد: هل حقاً مات العرب المسافرون؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وفيت وكفيت ياابوصقير وقلت كل ماكان يجول بخاطري حيال بيتناالاول بارك الله فيك وبك
اشهد ان لاإله الاالله واشهد ان محمد رسول الله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

( اللهم اغفرلي و لوالدي كما ربياني صغيرا )
[/align]


دام عزك ياوطنا

جامع الشعراء الكبير



07 / 12 / 2014, 34 : 01 AM
رقم المشاركة :  8 
درجة الأفق



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 28 / 02 / 2010
رقم العضوية : 12278
الإقامة : قطر
المشاركات : 450
الجنس : ذكر
الحالة : لسويسري غير متواجد حالياً
رد: هل حقاً مات العرب المسافرون؟

اخي العزيز نسيم نجد اسعد الله مساءك العرب المسافرون لم يمت مادام انتم ايها العظماء
يامن صنعتم امجاد العرب المسافرون قادرون ان تصنعوا امجاد في نواة العرب المسافرون
ان هو (زاد المسافر ) فخر المسافرون العرب .
بوركتم وسدد على طريق الخير خطاكم
07 / 12 / 2014, 51 : 08 AM
رقم المشاركة :  9 
][::.. مسافر جديد ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 12 / 11 / 2013
رقم العضوية : 65812
الإقامة : السعودية
المشاركات : 23
الجنس : ذكر
الحالة : الصدى 2014 غير متواجد حالياً
رد: هل حقاً مات العرب المسافرون؟

الغالي
نسيم نجـــــــد
بإغلاق موقع العرب المسافرون كأننا فقدنا فقيداً عزيزاً علينا بل فقدنا
موقع حمل العديد العديد من أن موقع يحمل مثله من معلومات مثرية ومفيدة لكل مسافر وعابر
به ...
وأتمنى أن يقبل الموقع وأهله من مؤسسين وإداريين ومراقبين ومشرفين وأعضائه هذه الكلمات
لي فيك يا موقع العرب المسافرون زفرة يأن لها الحبيب ، كم ألِفنا المحبة والإخاء فيك والطبيب ، لا تلمني فمفارقة الأحباب علي صعيب ، أرحلت أم مختريق أبو إلا إقفال فمك المعطر ، ولا يعلمون باختراقهم يرفعوك سموا نحو العلى .
تقبلوا خالص أمنياتي
أخــــــــــوكــــــــــــم
الصدى 2014
07 / 12 / 2014, 42 : 09 AM
رقم المشاركة :  10 
عضو مجلس الإدارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 48,648
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً
رد: هل حقاً مات العرب المسافرون؟

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لسويسري
اخي العزيز نسيم نجد اسعد الله مساءك العرب المسافرون لم يمت مادام انتم ايها العظماء
يامن صنعتم امجاد العرب المسافرون قادرون ان تصنعوا امجاد في نواة العرب المسافرون
ان هو (زاد المسافر ) فخر المسافرون العرب .
بوركتم وسدد على طريق الخير خطاكم
كان عندي تعليق طويل
لكن اكتفي باقتباس السويسري فهو غني كل شي بارك الله فيكم
المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
صوت العرب المسافرون من اثيوبيا( صور) أبوهمس زاد المسافر الى باقي الدول الأفـريـقــيــة 6 10 / 12 / 2014 11 : 10 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .