الشمري و دموع الوجد و كل الطيبين ..رحلتي الأولى ساعدوني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحيةطيبة و بعد ... أخواني و أخواتي خبراء منتدى زاد المسافر الأعزاء .. الشمري و الجهني و دموع الوجد و كل خبير يسعى بالعلم النافع ... طبعاهاذي أول رحلة اصطحب فيها أولادي لأوروبا..زرت مع زوجي دول أوروبية أخرى لكن بدون الأولاد ..و قررنا موعد الرحلة بإذن الله في أغسطس .. المشكلةاللي واجهتني أني قريت تقارير كثيرة .. و ما شاء الله عليكم أبدعتوا جميعا في شرحكل التفاصيل المهمة و لمست فيكم حب الخير و الأجر بمساعدة الآخرين...لذلك أبي فزعتكم و محتاجة مساعدتكم نحن عائلة مكونة مني و زوجي و أطفالي اللي أعمارهم (12 , 11 , 8 , 3 سنوات ) وعائلة أخرىب 3 أطفال أكبرهم 6 سنوات .. كانت الفكرة الأولى بالوصول إلى فرانكفورت ومنها الإستقرار في بادن بادن أو فرايبورغ و التنقل للمناطق المحيطة و زيارةاليوروبا بارك للأولاد ثم الإنتقال الى النمسا و الأستقرار في منطقة و التنقل حولها ثم تكون المحطة الأخيرة ميونخ و العودة منها .. لكن سرعان ما فكرت اقتصارالرحلة على النمسا فقط عبر ميونخ كمحطة للذهاب و العودة خوفا من صعوبة التنقل مع الأطفال الصراحة مخي لفو عجزت أحط جدول مناسب .. لذلك أطلب مساعدتكم في وضع جدول مثالي يناسبني و يناسب أي مسافرين للمرة الأولى إلى هالمناطق خصوصا العوائل مع أطفال ... و جزاكم الله الخير على تعاونكم ... مدةالرحلة من أسبوعين الى ثلاث أسابيع حسب الجدول .. و إذا بالإمكان اقتراح أماكن إقامة نظيفة و فيها خدمات راقية و أفضل الشقق ...تكفون ساعدوني و بانتظار ثيبتكم يالأجاويد
رد: الشمري و دموع الوجد و كل الطيبين ..رحلتي الأولى ساعدوني
الموضوع اسهل من ما تتصور
انا سافرت انا و زوجتي و اطفالي الاربع ( ١١ سنه و ٩ سنوات و ٨ سنوات و ٦ سنوات )
و في البدايه كنت متخوف من السفر بأطفالي و ما سأواجهه من متاعب ،،
لكن و لله الحمد ،، لو لا الله ثم سفري مع عائلتي لم يكن لرحلتي اي طعم بل انهم هم من اعطى الرحله حلاوة السفر و المتعه ،،
،،،،،
كانت رحلتي الوصول و المغادره = ميونخ
و المده كانت ٢١ يوم ثلاث اسابيع و في اخر يوم مددت الرحله ٥ ايام اخرى من المتعه
وصلت ميونخ و استلمت السياره من المطار و ذهبت مباشرة الى زيلامسي اقمت فيها ٧ ايام ،، ثم انتقلت الى انترلاكن و اقمت فيها ٧ ايام ،، ثم انتقلت الى مدينة روست الالمانيه القريبه من يورب بارك و اقمت فيها ٤ ايام ،، ثم انتقلت الى مدينة قارمش القريبه من ميونخ ٤٠ دقيقه و اقمت فيها ٣ ايام و و تم زياده ٥ ايام اخرى و من قارمش كنت ازور ميونخ و في اخر يوم ذهبت الى المطار منها
و كانت الرحله ممتعه لابعد الحدود
انصحكم و بشده بأستئجار سياره ،،
كما انصحكم و بقوه زيارة اليورب بارك و التي لا يكفيها يوم واحد
بأختصار :
الموضوع سهل جداً و لا يحتاج الى خوف او توتر ،، فقط جهزوا حجوزاتكم و خططوا للرحله بشكل سليم و الباقي على الله
و بالنسبه للاماكن السياحيه فلا تشيلوا هم ،، موقع و تقارير زاد المسافر ستكون لكم خير معين