شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الافـريـقـيـة / زاد المسافر الى باقي الدول الأفـريـقــيــة

إضافة رد
23 / 12 / 2008, 06 : 10 PM
رقم المشاركة :  31 
مـشرفـة الـبـوابـة الجـزائـريـة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 05 / 11 / 2008
رقم العضوية : 4581
الإقامة : الجزائر/نحبك وهران.
المشاركات : 3,572
التقارير : 2
الجنس : أنثى
الحالة : nour0726 غير متواجد حالياً
رد: هرر الأثيوبية مهد الأسلام و القهوة و معقل الضباع

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kabayan
يوسف رجل الضباع:













حقيقة منظر رائع و أنت تشاهد نفسك بين قطيع الضباع التي لن تتخيل نفسك في يوم من الأيام بينها و كاميرتك تتابعها أما بالفيديو أو بكامرتك العادية أو الاحترافية ،،،

زرت هرر 3 مرات وفي كل مرة أزور هذا المكان المتميز حيث أعيش أجمل اللحظات و أنا بين تلك الضباع ،،، بين الحيوان الذي يصنف بأنه أقوى فك بين الحيوانات ،،، لا أعرف شعور الغير و لكني أحب مثل تلك المناظر ،،، أن أكون بين الحيوانات المفترسة ،،، أن أراها تطارد فريستها و تصطادها


:114: :114: :114:


حقيقة قرات الموضوع و لكني توقفت كثيرا عند هذا الجزء من شدة الدهشة و الاستغراااب

ضباع، و طقوس تاكيلها، و الناس قاعدة تصور:( :( :(، الله يهدي ما خلق.

اذا انا من مكاني من وراء الجهاز و خفت فكيفاش انت تعيش اجمل اللحظات؟؟؟

يعععععععععع فعلا منظرهم يخوف.
24 / 12 / 2008, 33 : 01 AM
رقم المشاركة :  32 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 03 / 11 / 2008
رقم العضوية : 4552
الإقامة : K.S.A الان في U.K
المشاركات : 174
التقارير : 1
الحالة : ابوشيخه غير متواجد حالياً
رد: هرر الأثيوبية مهد الأسلام و القهوة و معقل الضباع

تقرير قمة في الروعة والأبداع

كل التوفيق لك ..

أخوك أبوشيخه.
24 / 12 / 2008, 24 : 05 AM
رقم المشاركة :  33 
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 8
الإقامة : Abu sultan
المشاركات : 2,982
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : دهميد غير متواجد حالياً
رد: هرر الأثيوبية مهد الأسلام و القهوة و معقل الضباع

وهذا اكتشاف آخر ومن نوع فريد لا يتقنه إلا الفتى الأفريقي كبيان ..
سلمت يداك يا أخي العزيز وبرغم المشاغل الكثيرة التي أمّر بها إلا أنني استطعت هذه الليلة قراءة هذا التقرير كلمة بكلمة وحرفاً بحرف ..
عندما رأيت بوابة النصر الفرنسية في هذا التقرير قلت في نفسي والناس فيما يعشقون مذاهب .. فعلاً بوابة هرر في نظر كبيان فيها من الجمال ما لا تضاهيه أي بوابة أخرى ..وبالنسبة لي لم أزر أياً من البوابتين لذا فالأمر سيّان سوى أنني أحسست بزفرة عاشق للقارة السوداء بين ثنايا هذا التقرير الماتع ..

الموقف مع ذلك القسيس في بداية الرحلة ليس بغريب عليك فأنت الفتى العنيد .. والعنيد جداً ..وليس هناك أدنى شك فيما آلت إليه الأمور بعد ذلك من الرضوخ لمطالبك ..
عدد المساجد في حسبة بسيطة يتضح لنا أن المدينة بحاجة إلى المزيد من أيادي أهل الخير فتصوري أنه لا يكفي أن يكون لكل ألف شخص مسجد واحد.. ولعلّها دعوة من أخينا كبيان للتأمل والنظر لحال أخوتنا ...!

حال المدينة بدائي إلى أبعد الحدود .. وهنا أشير إلى نقطة مهمة جداً قد يغفل عنها الكثير , فإنه من أدب الرحلات أن يكون الرحالة أو السائح يعيش نبض الشارع واقعاً وحقيقة وحساً وأراك هنا قد أصبت الهدف بينما الكثير من السياح يتنقل من منتجع إلى آخر فلا يرى إلا الوجه الذي يريده هو من السياحة لا الوجه الواقعي منها وهذه آفة ابتلى بها الكثير من المترفين في واقع السياحة المعاصر ..!

أما حادثة الضباع فلا شك بأنها مخيفة نوعاً ما وتقشعر من ذكرها الأبدان .. فالذي أعرفه عن هذه الحيوانات أنها لا ترقب في إنساناً إلاً ولا ذمة إذا ما حصلت لها الفرصة السانحة للإنقضاض عليه .. أنها لا أطمئن لها إطلاقاً .. في ظني أن بعض السباع كالأسد والنمر يوجد لديها بعض الشرف حتى في إلتهام فريستها .. أما الضبع فحيوان مخادع دميم الخلقة وقح .. هكذا أتصور الأمور ..
في الحقيقة شجاعة بالغة منك أن تمشي بجانب هذه الضباع ..وتلتقط لها الصور وتشاهد كيفية إطعامها .. ودعوتي لك باختصار أن لا نريد أن نفقدك وتكون نهايتك بين فكي ضبع لئيم ..

تحياتي لك يا أبا خالد ونتمنى منك إتحافنا بكل ما هو جديد ..

أخوك ... دهميد

ملحوظة مهمّة : أتذكر ذات مرّة عندما أبديت لك عن طلبي ورغبتي في السفر معك لأفريقيا .. أرجو أن تنسى ذلك الطلب ..!!

من كلمات الزعيم الخالدة :
-كن كما يريد لك Abu sultan أن تكون لا كما يريد الآخرون .. واتق الله
- الكتابة حياة .. ومن يكتب لن يموت أبدا
- من سمات التقارير المميزة أن لا يكون لديها سمات!
- السياحة ثوب يفصله الانسان على مقاسه وليس على مقاس الآخرين.
- الزعامة ماهي تربع وفنجال ونظارة شمسية الزعامة فن وأخلاق وسلاح وجنبية!
- اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس .
24 / 12 / 2008, 35 : 07 AM
رقم المشاركة :  34 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 01 / 2008
رقم العضوية : 1001
الإقامة : نادي الهلال
المشاركات : 20,285
الجنس : ذكر
الحالة : أبوفيصل غير متواجد حالياً
رد: هرر الأثيوبية مهد الأسلام و القهوة و معقل الضباع

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kabayan


تدري ليه لانك تسوي ريبلاي وما تشوف وش يطلع لك لذا بدال ما يوجهك لنفس الايميل يوجهك لايميل كبيان اللي بالجيميل و انا ذاك الايميل يجيني عليه يوميا من 400 رسالة و فيها و لا زم اشيك اكثرها و بعضها ديليت على طول ،،، لهذا يمكن ما انتبهت لذا اذا ماعليك امر و بغيت ترد تأكد انها ترجع لنفس الايميل المرسل اليه ما يحولك للجي ميل
ابشر يابو خالد
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دهميد
ملحوظة مهمّة : أتذكر ذات مرّة عندما أبديت لك عن طلبي ورغبتي في السفر معك لأفريقيا .. أرجو أن تنسى ذلك الطلب ..!!

: : : : : :
ياحبي لك يابو مزعل

انت تبي تطبق المثل الكميروني اللي يقول

يقولون خواف ولا يقولون الله يرحمه

أستغفر الله العظيم من جميع الذنوب
http://www.binbaz.org.sa/mat/11422



24 / 12 / 2008, 51 : 08 AM
رقم المشاركة :  35 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 9
الإقامة : السعودية
المشاركات : 1,675
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : abu abdullah غير متواجد حالياً
رد: هرر الأثيوبية مهد الأسلام و القهوة و معقل الضباع

مبدع ومغامر من الطراز النادر لا تكفي !!
تقرير حافل بالمعلومة والصورة والأحداث
دمت بود
24 / 12 / 2008, 57 : 09 AM
رقم المشاركة :  36 
][::.. مسافر جديد ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 07 / 11 / 2008
رقم العضوية : 4605
الإقامة : السعودية
المشاركات : 23
الحالة : بكر بن وائل غير متواجد حالياً
رد: هرر الأثيوبية مهد الأسلام و القهوة و معقل الضباع

أحييك على شجاعتك ورباطة جأشك ..

تبقى تقاريرك دوما متميزة للغاية ، ومثيرة جدا ..

حمدا لله على سلامتك ..

سؤال على استحياء:

ما معنى kabayan ؟

محبك ..
26 / 12 / 2008, 36 : 01 PM
رقم المشاركة :  37 
عضو الزاد النشيط



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 08 / 2007
رقم العضوية : 286
الإقامة : غربةفي وسط الزحام..
المشاركات : 2,511
الحالة : دانةنجد غير متواجد حالياً
وسام الـزاد للتميز

رد: هرر الأثيوبية مهد الأسلام و القهوة و معقل الضباع

تغيب وتغيب وترجع لنا بتقرير يعوضنا عن كل هالأيام والشهور
الي افتقدنا فيها تقاريرك المميزه والفريده من نوعها

كُل النوافِذ شَاخت وَالآن أُحدِق مِن فتحةِ الَباب وَلا أحد !
27 / 12 / 2008, 34 : 12 AM
رقم المشاركة :  38 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 13 / 10 / 2007
رقم العضوية : 449
الإقامة : الرياض
المشاركات : 2,245
الجنس : ذكر
الحالة : سعادة المهندس غير متواجد حالياً
رد: هرر الأثيوبية مهد الأسلام و القهوة و معقل الضباع

ماشاء الله عليك يأبا خالد
الصحيح أنك اتعبت من بعدك
هذي التقارير ولا بلاش
التقرير عن مدينة ليس سهلا زيارتها
لمكان لايستطيع كثير من الناس أن يذهبوا إليه
خل عنك الي يكتبون عن اوروبا هههههه
اسلوب رائع ومشوق
لا , وتبيني بعد اروح معك!!!
ننتظر الباقي
27 / 12 / 2008, 26 : 11 AM
رقم المشاركة :  39 
رحال الزاد المميز



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 09 / 2008
رقم العضوية : 3721
الإقامة : المدينه المنوره
المشاركات : 1,398
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : saratoga غير متواجد حالياً
رد: هرر الأثيوبية مهد الأسلام و القهوة و معقل الضباع

الاخ ابو خالد
رحله جريئه لمعقل من معاقل الاسلام فى اثيوبيا
مسلسل الاضطهاد
النتيجة المباشرة لمسلسل الاضطهاد المنظم الذي يتعرض له مسلمو إثيوبيا كشف عنها الشيخ عبد الرحمن حسين- رئيس المجلس الأعلى لمسلمي إثيوبيا قائلا: إن هناك أكثر من مائة ألف مسلم ارتدوا عن دينهم حتى عام 2002 بسبب الضغوط العسكرية من ناحية، وتدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية من ناحية أخرى.
تاريخ ممتد من المعاناة هو ما يعيشه مسلمو إثيوبيا منذ سنوات طويلة ففي القرن التاسع عشر أصدر الإمبراطور لنصراني يوحنا أوامره عام 1878 بدعوة المسلمين إلى اعتناق المسيحية والانتماء إلى الكنيسة خلال ثلاثة أعوام، كما قام بطرد المسلمين من بيوتهم وتشييد الكنائس بدلاً منها، ولم يقتصر بطشه على ذلك، بل امتد خارج البلاد، حيث سعى في القضاء على الثورة المهدية في السودان. ولقد استمر على هذا الطريق السفاح منليك، الذي سيطر على مدينة هرر التي كانت تعتبر منارة الحضارة الإسلامية ليس في إثيوبيا فحسب، وإنما في منطقة شرق إفريقيا ككل فقام بعد دخول المدينة باعتلاء قمة مئذنة الجامع الكبير بها، وبال عليها!
كما عهد إلى والد هيلاسلاسي ببناء كنيسة القديس جبرائيل بدلاً من المسجد، ونفس الأمر فعله بالنسبة للمسجد الذي بناه الأتراك بها. ولم يكتف منليك بذلك أي بانتهاك وتصفية وهدم دور العبادة وإنما عمل على تصفية المسلمين، حيث قام بذبح خمسة آلاف مسلم من المسلمين في الشوارع .
كما قام باستنفار الدول الغربية خاصة بريطانيا إيطاليا روسيا ألمانيا ضدهم، باعتباره نصير الكنيسة في المنطقة، ويسعى لتحويل منطقة شرق إفريقيا إلى منطقة نصرانية تحت سيادته تمتد حتى الخرطوم وبحيرة فيكتوريا حيث منابع النيل.


متابع كل حرف تكتبه
دمت بصحه وعافيه




كنت بالحارة من الطيش أحسب إنى= سـندباد اللي عرف سر المواني

28 / 12 / 2008, 53 : 08 AM
رقم المشاركة :  40 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 01 / 2008
رقم العضوية : 1001
الإقامة : نادي الهلال
المشاركات : 20,285
الجنس : ذكر
الحالة : أبوفيصل غير متواجد حالياً
رد: هرر الأثيوبية مهد الأسلام و القهوة و معقل الضباع

معلومة رائعه يابو يوسف يعطيك العافيه
أستغفر الله العظيم من جميع الذنوب
http://www.binbaz.org.sa/mat/11422



إضافة رد


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
هنا مدينة الضباع بارض الحبوش أبوهمس زاد المسافر الى باقي الدول الأفـريـقــيــة 2 15 / 05 / 2015 39 : 02 PM
أسرع وأفضل طريقه لنشر الأسلام سلمان الشويلعي زاد المسافر الإسلامية 6 07 / 06 / 2010 50 : 05 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .