شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الافـريـقـيـة / زاد المسافر الى باقي الدول الأفـريـقــيــة

إضافة رد
28 / 12 / 2008, 25 : 05 PM
رقم المشاركة :  41 
{ مــؤســس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 13
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 9,463
التقارير : 8
الجنس : ذكر
الحالة : KABAYAN غير متواجد حالياً
رد: هرر الأثيوبية مهد الأسلام و القهوة و معقل الضباع

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **فوفو**
ولا جني قايله بدون ذكر أسامي


وبعدين ما قلت لي اعدل على الصوره وانك تباها بالطول.. لان اكثر الصور بالعرض

ع العموم صح اني شفت الصور قبل.. بس مع التعليق والمعلومات لهم نكهه ثانيه..


يعطيك العافيه كبيان.. وان شاء الله تكون اخر الغيبات



أنتي الخير و البركة يا مصممة الزاد

ومشكورة و انتي اللي لك الفضل سواء بالرد او بروزة الصور

مشكورة و ما قصرتي




اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nour0726


الله يعطيك الصحة على هاد التقرير، شباب بزااااااااااااااااااااف

مشكوووووووووووور على هاد المعلومات اللي قدمتهم لنا على هاد المدينة من خلال

اسلوبك الشيق،و مغامراتك اللي تحبس الانفاس.

و ان شاء الله نشوفولك تقارير اخرى مميزة في المستقبل القريب.:106:
حيالله أهلنا في الجزائر
و أشكر لك كل شي سواء التحاقك بالزاد أو التعليق و التنبيهات اللي أستفدت منها في الموضوع

و أن شاء الله يكون موضوعي القادم أما عن جنوب أفريقيا أو عن الجزائر بتقرير جديد من خلال زيارتي في الربيع القادم

شاكر لك مرورك على الموضوع


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nour0726
حقيقة قرات الموضوع و لكني توقفت كثيرا عند هذا الجزء من شدة الدهشة و الاستغراااب

ضباع، و طقوس تاكيلها، و الناس قاعدة تصور:( :( :(، الله يهدي ما خلق.

اذا انا من مكاني من وراء الجهاز و خفت فكيفاش انت تعيش اجمل اللحظات؟؟؟

يعععععععععع فعلا منظرهم يخوف.


لا أرى الخوف بالعكس قمة المتعة و المغامرة و أن شاء الله تكوني حاضرة تقريراً قادماً كله مغامرة و متعه





اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوشيخه
تقرير قمة في الروعة والأبداع


كل التوفيق لك ..

أخوك أبوشيخه.


و الأروع حضورك يابو شيخة
وما شفنا تقرير عن الفلبين لان ابو درة طول الوقت يقول انك تمشيت و صورت بالفلبين وين التقرير اللي يروي شوقنا للفلبين




اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دهميد
وهذا اكتشاف آخر ومن نوع فريد لا يتقنه إلا الفتى الأفريقي كبيان ..
سلمت يداك يا أخي العزيز وبرغم المشاغل الكثيرة التي أمّر بها إلا أنني استطعت هذه الليلة قراءة هذا التقرير كلمة بكلمة وحرفاً بحرف ..

و الله مقدر لك هالشغل يابو مزعل و كثر الله خيرك يوم حضرت و شفناك

عندما رأيت بوابة النصر الفرنسية في هذا التقرير قلت في نفسي والناس فيما يعشقون مذاهب .. فعلاً بوابة هرر في نظر كبيان فيها من الجمال ما لا تضاهيه أي بوابة أخرى ..وبالنسبة لي لم أزر أياً من البوابتين لذا فالأمر سيّان سوى أنني أحسست بزفرة عاشق للقارة السوداء بين ثنايا هذا التقرير الماتع ..

من جهتي زرت البوابتين ووالله ان فخري بوصولي الى هذه البوابة اعظم فخراً و فرحاً من دخولي تحت قوس النصر الذي لا يسمن و لا يغني بالنصر الاسلامي


الموقف مع ذلك القسيس في بداية الرحلة ليس بغريب عليك فأنت الفتى العنيد .. والعنيد جداً ..وليس هناك أدنى شك فيما آلت إليه الأمور بعد ذلك من الرضوخ لمطالبك ..

و الله مو كذا لكن من جد مليت من الطريق و الضيق و الوسخ و قلة الحياء و العالم نايمة الا انا و ابو قسس قلت اوسع صدري و يا يقتنع و الا ياكل هواء



عدد المساجد في حسبة بسيطة يتضح لنا أن المدينة بحاجة إلى المزيد من أيادي أهل الخير فتصوري أنه لا يكفي أن يكون لكل ألف شخص مسجد واحد.. ولعلّها دعوة من أخينا كبيان للتأمل والنظر لحال أخوتنا ...!

بالفعل اصبت ما أصبوا اليه و لكن حينما اشاهد المساجد من دورين و تمتلئ رغم تغريب الأسلام ليس لي الا ان اقول الحمد لله اللي حفظ اسلامهم و هم هناك بين الشر و رعاته




أما حادثة الضباع فلا شك بأنها مخيفة نوعاً ما وتقشعر من ذكرها الأبدان .. فالذي أعرفه عن هذه الحيوانات أنها لا ترقب في إنساناً إلاً ولا ذمة إذا ما حصلت لها الفرصة السانحة للإنقضاض عليه .. أنا لا أطمئن لها إطلاقاً .. في ظني أن بعض السباع كالأسد والنمر يوجد لديها بعض الشرف حتى في إلتهام فريستها .. أما الضبع فحيوان مخادع دميم الخلقة وقح .. هكذا أتصور الأمور ..
في الحقيقة شجاعة بالغة منك أن تمشي بجانب هذه الضباع ..وتلتقط لها الصور وتشاهد كيفية إطعامها .. ودعوتي لك باختصار أن لا نريد أن نفقدك وتكون نهايتك بين فكي ضبع لئيم ..

تحياتي لك يا أبا خالد ونتمنى منك إتحافنا بكل ما هو جديد ..


حكمة عرابجتنا : ما يقطع الراس الا من ركبه




ملحوظة مهمّة : أتذكر ذات مرّة عندما أبديت لك عن طلبي ورغبتي في السفر معك لأفريقيا .. أرجو أن تنسى ذلك الطلب ..!!
راحت عليك يابو مزعل و بتعرف السبب الشهر الجاي و انت الخسران

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KohChang
ابشر يابو خالد



: : : : : :
ياحبي لك يابو مزعل

انت تبي تطبق المثل الكميروني اللي يقول

يقولون خواف ولا يقولون الله يرحمه


أفا ،،، و انت بعد يالتايلندي مبسوط من كلامه

يا أخي ليه أحس أني نكره بين هالدول النظيفة الظاهر يبي لي اعاده تخطيط في الرحلات :114: :114:

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القائد المحنك
مبدع ومغامر من الطراز النادر لا تكفي !!
تقرير حافل بالمعلومة والصورة والأحداث
دمت بود
مرحباًُ مراقبنا الاوربي

ما ادري وشلون لقيت كتلوج للدخول لهذه الخرابة ،،، عفواً هذه البوابة

شكراً يابو عبد الله على كلامك الطيب



اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكر بن وائل
أحييك على شجاعتك ورباطة جأشك ..


تبقى تقاريرك دوما متميزة للغاية ، ومثيرة جدا ..

حمدا لله على سلامتك ..

سؤال على استحياء:

ما معنى kabayan ؟

محبك ..


شكراً على مرورك و تعليقك على الموضوع

و بالنسبة لتساؤلك اللي ما كتبته أعتقد ان ما عندي له اجابه الا اذا قابلتني وجهاً لوجه و معنى كبيان اعتقد انك عرفته و هو معروف للجميع




اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانةنجد
تغيب وتغيب وترجع لنا بتقرير يعوضنا عن كل هالأيام والشهور

الي افتقدنا فيها تقاريرك المميزه والفريده من نوعها




يشرفنا تواجدك حضرة المحقق
وان غبت عن الكتابة ،،، ما غبت عن الزاد و اهله و انا متواجد و حتى و ان لم تجدي لي ردود


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعادة المهندس
ماشاء الله عليك يأبا خالد

الصحيح أنك اتعبت من بعدك
هذي التقارير ولا بلاش
التقرير عن مدينة ليس سهلا زيارتها
لمكان لايستطيع كثير من الناس أن يذهبوا إليه
خل عنك الي يكتبون عن اوروبا هههههه
اسلوب رائع ومشوق
لا , وتبيني بعد اروح معك!!!

ننتظر الباقي


يابن الحلال لا تروح يا سعادة المهندس

بس تكفى و لا عليك امر خلنا نعيش معك تقاريرك و لا عليك امر نبي قنبلة من رحلاتك اللي تروح لها و انا اخوك





اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saratoga
الاخ ابو خالد
رحله جريئه لمعقل من معاقل الاسلام فى اثيوبيا

مسلسل الاضطهاد

النتيجة المباشرة لمسلسل الاضطهاد المنظم الذي يتعرض له مسلمو إثيوبيا كشف عنها الشيخ عبد الرحمن حسين- رئيس المجلس الأعلى لمسلمي إثيوبيا قائلا: إن هناك أكثر من مائة ألف مسلم ارتدوا عن دينهم حتى عام 2002 بسبب الضغوط العسكرية من ناحية، وتدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية من ناحية أخرى.
تاريخ ممتد من المعاناة هو ما يعيشه مسلمو إثيوبيا منذ سنوات طويلة ففي القرن التاسع عشر أصدر الإمبراطور لنصراني يوحنا أوامره عام 1878 بدعوة المسلمين إلى اعتناق المسيحية والانتماء إلى الكنيسة خلال ثلاثة أعوام، كما قام بطرد المسلمين من بيوتهم وتشييد الكنائس بدلاً منها، ولم يقتصر بطشه على ذلك، بل امتد خارج البلاد، حيث سعى في القضاء على الثورة المهدية في السودان. ولقد استمر على هذا الطريق السفاح منليك، الذي سيطر على مدينة هرر التي كانت تعتبر منارة الحضارة الإسلامية ليس في إثيوبيا فحسب، وإنما في منطقة شرق إفريقيا ككل فقام بعد دخول المدينة باعتلاء قمة مئذنة الجامع الكبير بها، وبال عليها!
كما عهد إلى والد هيلاسلاسي ببناء كنيسة القديس جبرائيل بدلاً من المسجد، ونفس الأمر فعله بالنسبة للمسجد الذي بناه الأتراك بها. ولم يكتف منليك بذلك أي بانتهاك وتصفية وهدم دور العبادة وإنما عمل على تصفية المسلمين، حيث قام بذبح خمسة آلاف مسلم من المسلمين في الشوارع .
كما قام باستنفار الدول الغربية خاصة بريطانيا إيطاليا روسيا ألمانيا ضدهم، باعتباره نصير الكنيسة في المنطقة، ويسعى لتحويل منطقة شرق إفريقيا إلى منطقة نصرانية تحت سيادته تمتد حتى الخرطوم وبحيرة فيكتوريا حيث منابع النيل.


متابع كل حرف تكتبه
دمت بصحه وعافيه

حياك الله اخوي saratoga

حقيقة ما أثارني للكتابة عن هذه المدينة هي زيارة أحد الأخوان الدعاة لأحديتنا المعروفة و تحديداً بعد الحج و تحدث بأمور عدة و التي من أهمها تضييع دين المسلمين من شبابها و تحدث مطولاً عن المعاناة التي يصادفونها و التي و الحمد لله و توفيقة تزول سريعاً

يعجبني أطلاعك على تاريخ هرر و لدي معلومات كثيرة و لكن فضلت تركها لان الموضوع يختص بالسياحة و ليس بتاريخ المدن

و شرفني ردك كثيراً و ياليت اذا عندك اضافات ما تحرمنا منها




28 / 12 / 2008, 42 : 08 PM
رقم المشاركة :  42 
مشرف بوابة جنوب افريقيا
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 4
الإقامة : ][ السعودية ][
المشاركات : 7,700
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : مساعد التميمي غير متواجد حالياً
رد: هرر الأثيوبية مهد الأسلام و القهوة و معقل الضباع

الغالي ابو خالد سلمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كتبت وابدعت وبجد فرحتي بالتقرير مثل فرحتي بالخيرات التي نزلت وش العلاقة ! كلاكما غيث!

ما تطرق له ابو يوسف من أن هناك ردة في دين الله في إفريقيا خطيره وسط تكتم إعلامي كبير للاستمرار في التنصير حقيقة مؤلمة وسط غفلة منابناء المسلمين .. آخرها رأيت اطفال يحملون اسمائهم عبدالرشيد ومحمد والصليب على صدرورهم ويقول خلاص انا صرت مسيحي نسأل الله الثبات وأن يجعلنا وإياك مفاتيح للخير مغاليق للشر .. ويشكر لك مساعيك ويبارك فيك .

مبدع يا الذيب والابداع الأكبر أحسبه الشهر القادم فقد شوقتنا بجد .. اكيد الرحلة بتكون لناميبيا او بورندي او يمكن جزر القمر واحد وده يرقع !!:114:

والله يحفظكم

محبك: ابو عبدالعزيز
30 / 12 / 2008, 29 : 06 PM
رقم المشاركة :  43 
مشرفة زاد المسافر الى باقي الدول الأوروبية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 28 / 07 / 2008
رقم العضوية : 3064
الإقامة : السعودية
المشاركات : 3,230
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : رومي غير متواجد حالياً
رد: هرر الأثيوبية مهد الأسلام و القهوة و معقل الضباع

أشكرك أخي كبيان على جهودك ..

الرائع في هذا التقرير هو التميز
مناطق ومعومات لا نعرف عنها الكثير قبل أن نقرأ ونشاهد الصور هنا

أعانك الله أخي كبيان على هذه المشاوير.. المرهقة جسديا والممتعة نفسيا لك
وحقق لك فيها ما تريد وتقبل منك ..

لابد أن الكثير يتألم لما يحدث هناك ويسأل نفسه ما دوري أنا ؟!!
فعلى الأقل يحمد الله على نعمة الإسلام والخير الكثير الذي يرفل به

عندما رأيت الصورة التي يلعب فيها بعضهم بأحد الألعاب القديمة ..
تسألت عن سهولة أو صعوبة ايصال التبرعات العينية لهناك (لأننا هنا نحول القيمة صفر إلى استثمار كبير )
حيث من السهل جمع المواد التي يستغني عنها الناس وهي بحالة صالحة للاستخدام
فهل هي من السهولة أن تصل وتوزع على من يحتاجها ؟
أم أن الهيئات تفضل فقط جمع المال لأنه أسهل ؟
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل محمد
كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل ابراهيم

الحمد لله
كل الدروب الضائعة مني تنادي خطوتي
31 / 12 / 2008, 56 : 06 AM
رقم المشاركة :  44 
علي السعد
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 5
الإقامة : أبوظبي - حرسها الله
المشاركات : 18,758
التقارير : 48
الجنس : ذكر
الحالة : abu_elyazia غير متواجد حالياً
رد: هرر الأثيوبية مهد الأسلام و القهوة و معقل الضباع

عندما يكتب بو خالد ،، فهو يكتب

موضوع رائع من شخص رائع لا يكتب أي شيء ،،، بل هو شعلة من النشاط والابداع والتجديد

كلماتي فيك مجروحة بو خالد ،،، فأنت من أوائل من عرفني بهم النت ،،، ونعم المعرفة .


أعجبني التسلسل المتدرج في شرح القصة ،،،، أعجبتني حركاتكم مع القسيس ،،، وثقة الحراس فيك ،،، اعجبني المطعم ،، أعجبني موضوع إطعام الضباع .

بالعربي الفصيح ،، أعجبني كل ما كتبته وكل ما خطته يمينك ( أو أصابعك )


أتمنى لكم التوفيق ،، وفكرة عرض القصة كاملة فكرة رائعة ،، وإن كنا نطمح بصور أكثر

وسامحني على التأخر في الرد ،، لأني أحب لما أقرأ موضوع لكم ،،، أن أقرأه على راحتي

بوركت
زاد المسافر ،،، زاد كل مسافر


زاد المسافر ، حيث نلتقي على محبة ، وآخاء ومودة ، حيث لا تجمعنا مصلحة دنيوية ، نكتب ، نستمتع ، نتعارف في جدود الأدب والأخلاق ، نفتخر بوجود أمثالكم بيننا ، فنحن منتدى النخبة ، ومن يسجل معنا ، ويشارك ويساعد ، هو من النخبة بلا شك


زاد النخبة



بعض المواضيع الجديدة



02 / 01 / 2009, 11 : 11 PM
رقم المشاركة :  45 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 25 / 02 / 2008
رقم العضوية : 1193
الإقامة : بين الرمال
المشاركات : 246
الحالة : @الجنيبي@ غير متواجد حالياً
رد: هرر الأثيوبية مهد الأسلام و القهوة و معقل الضباع

موضوع اكثر من رائع تسلم الايادي
لا إلــــه الا الله محمــــد رســـول الله
08 / 01 / 2009, 31 : 04 PM
رقم المشاركة :  46 
{ مــؤســس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 13
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 9,463
التقارير : 8
الجنس : ذكر
الحالة : KABAYAN غير متواجد حالياً
رد: هرر الأثيوبية مهد الأسلام و القهوة و معقل الضباع

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المغامر
الغالي ابو خالد سلمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كتبت وابدعت وبجد فرحتي بالتقرير مثل فرحتي بالخيرات التي نزلت وش العلاقة ! كلاكما غيث!

ما تطرق له ابو يوسف من أن هناك ردة في دين الله في إفريقيا خطيره وسط تكتم إعلامي كبير للاستمرار في التنصير حقيقة مؤلمة وسط غفلة منابناء المسلمين .. آخرها رأيت اطفال يحملون اسمائهم عبدالرشيد ومحمد والصليب على صدرورهم ويقول خلاص انا صرت مسيحي نسأل الله الثبات وأن يجعلنا وإياك مفاتيح للخير مغاليق للشر .. ويشكر لك مساعيك ويبارك فيك .

مبدع يا الذيب والابداع الأكبر أحسبه الشهر القادم فقد شوقتنا بجد .. اكيد الرحلة بتكون لناميبيا او بورندي او يمكن جزر القمر واحد وده يرقع !!:114:

والله يحفظكم

محبك: ابو عبدالعزيز
حياك الله اخي ابو عبد العزيز

الابداع تعلمناه منك يا اسود افريقيا ومن وين نجيب لك اجازة عشان نروح لكن ان شاء الله تتيسر و لو نطلع سوى للتنهاة :


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رومي
أشكرك أخي كبيان على جهودك ..

الرائع في هذا التقرير هو التميز
مناطق ومعومات لا نعرف عنها الكثير قبل أن نقرأ ونشاهد الصور هنا

أعانك الله أخي كبيان على هذه المشاوير.. المرهقة جسديا والممتعة نفسيا لك
وحقق لك فيها ما تريد وتقبل منك ..

لابد أن الكثير يتألم لما يحدث هناك ويسأل نفسه ما دوري أنا ؟!!
فعلى الأقل يحمد الله على نعمة الإسلام والخير الكثير الذي يرفل به

عندما رأيت الصورة التي يلعب فيها بعضهم بأحد الألعاب القديمة ..
تسألت عن سهولة أو صعوبة ايصال التبرعات العينية لهناك (لأننا هنا نحول القيمة صفر إلى استثمار كبير )
حيث من السهل جمع المواد التي يستغني عنها الناس وهي بحالة صالحة للاستخدام
فهل هي من السهولة أن تصل وتوزع على من يحتاجها ؟
أم أن الهيئات تفضل فقط جمع المال لأنه أسهل ؟
مرحبا بمدعة التصوير القادمة

حقيقة على رغم تلك الظروف التي اواجهها الا انني ارى المتعة الحقيقية في السفر و المقدرة على التحمل من اساسيات تلك الرحلات حيث اذكر اني كنت في طريقي ذات مرة لزيارة مرتفعات تشتهر فيها الغزلان الصغيرة و بعض النمور و التي لا اعتقد بتواجدها في تلك المنطقة و لكن على حسب ما يرويه لي اهل المنطقة المهم وجدت اثنان من الاخوة من الخليج و بعد ان علما بوجهتي اصروا على القدوم معي و بالفعل انطلقنا و للاسف لم نتوسط تلك الجبال الا قالا نحن لن نكمل لاننا متعبون و بالفعل عدنا و قد اخذت عهداً على نفسي ان لا اذهب في استكشاف الا من اعرف عنهم تلك الروح ،،،

بالنسبة للتبرعات الناس تفضل المبالغ النقدية و ليست على كل حال تصل الى مستحقيها ولكن مثل هذه المواد التي تكون صالحة هنا في هذه البلاد ناس تحتاج الى مثل هذه الامور و هم كثر فأفضل ان تتصلي بالجمعيات الخيرية اذا كنتم مثلنا في الرياض فيأتوا ليأخذوا كل ما تريدون التخلص منه من بيتكم و يبيعوه بمعرفتهم و يستغلوا القيمة النقدية للقيام بها على مستحقيها ،،،



اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu_elyazia
عندما يكتب بو خالد ،، فهو يكتب

موضوع رائع من شخص رائع لا يكتب أي شيء ،،، بل هو شعلة من النشاط والابداع والتجديد

كلماتي فيك مجروحة بو خالد ،،، فأنت من أوائل من عرفني بهم النت ،،، ونعم المعرفة .


أعجبني التسلسل المتدرج في شرح القصة ،،،، أعجبتني حركاتكم مع القسيس ،،، وثقة الحراس فيك ،،، اعجبني المطعم ،، أعجبني موضوع إطعام الضباع .

بالعربي الفصيح ،، أعجبني كل ما كتبته وكل ما خطته يمينك ( أو أصابعك )


أتمنى لكم التوفيق ،، وفكرة عرض القصة كاملة فكرة رائعة ،، وإن كنا نطمح بصور أكثر

وسامحني على التأخر في الرد ،، لأني أحب لما أقرأ موضوع لكم ،،، أن أقرأه على راحتي

بوركت

حيالله اخوي العود حيالله بو يوسف

اولا أشكر لك هذي الكلمات الطيبة اللي تزيد نشاط وعزم الكاتب

اخي الكريم مسموح حتى لو تمر و ما ترد على الموضوع يكفيني اني اعرف ان طيفك سامر حروف موضوعي ،،، طبعاً الكلام لك و افهمي ياجارة ،،، و الموضوع موجود لك و لغيرك و ان شاء الله يجي اليوم اللي يهزك الشوق لافريقيا و اخذك الى هذا المكان و اصورك و انت توكل الضباع بيدك ،،،


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @الجنيبي@
موضوع اكثر من رائع تسلم الايادي

الله يسلمك اخي الجنيني من كل شر

و شرفتني بردك
09 / 01 / 2009, 44 : 05 AM
رقم المشاركة :  47 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 06 / 2008
رقم العضوية : 1911
الإقامة : مكة المكرمة
المشاركات : 1,688
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : SAC غير متواجد حالياً
رد: هرر الأثيوبية مهد الأسلام و القهوة و معقل الضباع

بارك الله فيك يابوخالد على هالتقرير

الحمدلله على كل نعمة نحن فيها
فوالله ما شاهدته من صور لوضع مزري كهذا يجعلنا نحمد الله على مانحن فيه

أنت مغاير في تقاريرك عن الغير أيها الأفريقي المبدع

تحياتي وتقديري
10 / 01 / 2009, 01 : 07 PM
رقم المشاركة :  48 
درجة أولى



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 10 / 07 / 2007
رقم العضوية : 183
الإقامة : جزيرة الكنز
المشاركات : 809
التقارير : 1
الحالة : صلهوب غير متواجد حالياً
رد: هرر الأثيوبية مهد الأسلام و القهوة و معقل الضباع

ماشاء الله تبارك الله

وبعد انقطاع طويل نسبيا عن المنتدى أفاجأ بهذه الدرر وهذه التقارير التي من العيار الثقيل ((كمايقال))

ماشاء الله عليك يابوخالد مبدع دائما كما عهدناك

نشيط دائما كما عرفناك

متجدد دائما كما لاحظناك

بوركت وبورك سعيك

وحفظ الله لنا يدا كتبت فأبدعت
يوتا...نكهة الغرب الأمريكي
http://www.travelzad.com/vb/t37137.html
أستغفر الله العظيم
17 / 01 / 2009, 35 : 12 PM
رقم المشاركة :  49 
{ مــؤســس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 13
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 9,463
التقارير : 8
الجنس : ذكر
الحالة : KABAYAN غير متواجد حالياً
رد: هرر الأثيوبية مهد الأسلام و القهوة و معقل الضباع

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sac
بارك الله فيك يابوخالد على هالتقرير

الحمدلله على كل نعمة نحن فيها
فوالله ما شاهدته من صور لوضع مزري كهذا يجعلنا نحمد الله على مانحن فيه

أنت مغاير في تقاريرك عن الغير أيها الأفريقي المبدع

تحياتي وتقديري

هلا و الله بمشرفنا الفاضل

و الحمد لله اللي جاز لك التقرير على تواضعه

و بالفعل الحمد لله على كل حال



اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صلهوب
ماشاء الله تبارك الله

وبعد انقطاع طويل نسبيا عن المنتدى أفاجأ بهذه الدرر وهذه التقارير التي من العيار الثقيل ((كمايقال))

ماشاء الله عليك يابوخالد مبدع دائما كما عهدناك

نشيط دائما كما عرفناك

متجدد دائما كما لاحظناك

بوركت وبورك سعيك

وحفظ الله لنا يدا كتبت فأبدعت
هلا بالغالي صلهوب

و الحمد لله اللي شفناك و أهتنينا بهالطلة ربي لا يحرمك الاجر و الله يجمعنا معك في جنات النعيم
19 / 01 / 2009, 34 : 10 PM
رقم المشاركة :  50 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 21 / 08 / 2008
رقم العضوية : 3526
الإقامة : الشرقيه(الدمام)
المشاركات : 196
التقارير : 1
الحالة : جذآآآب القلوووب غير متواجد حالياً
رد: هرر الأثيوبية مهد الأسلام و القهوة و معقل الضباع

تسلم الايادي

وانا اقوووووووول وين اختفى الحلووووووووو

المره الجايه احجز لي مقعد معاااااااااااااك
وشكرا على التقرير الرائع
وانتظار جديدك يا عسل
إضافة رد


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
هنا مدينة الضباع بارض الحبوش أبوهمس زاد المسافر الى باقي الدول الأفـريـقــيــة 2 15 / 05 / 2015 39 : 02 PM
أسرع وأفضل طريقه لنشر الأسلام سلمان الشويلعي زاد المسافر الإسلامية 6 07 / 06 / 2010 50 : 05 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .