شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الاوروبية / زاد المسافر إلى باقي الدول الأوروبية

إضافة رد
19 / 09 / 2015, 12 : 02 AM
رقم المشاركة :  11 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 03 / 03 / 2012
رقم العضوية : 36066
الإقامة : السعودية
المشاركات : 85
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : المسافر3 غير متواجد حالياً
رد: رحلة تعريفية لبلاد الكرتوشقا (بيلاروسيا) تقرير شامل وعلى مراحل

مقاطعة غرودنو
تقع شمال غرب بيلاروس ولها حدود مع كل من بولندة وليتوانيا ، المركز الإداري: غرودنو(يبعد عن مينسك 269 كم) تتألف المحافظة من (17) منطقة. يعيش فيها مليون و(106,6)ألف نسم

يقوم اقتصاد الإقليم على الزراعة وبالدرجة الأولى إنتاجمنتجات اللحوم والألبان ، والقطاع الآخر المهيمن في محافظة غرودنو هو قطاعالصناعات الكيميائية: إذ ينتج فيها 1,7% من إنتاج السوق العالمية لليوريا و2% منسلفات الأمونيا و6% من الإنتاج العالمي خيوط الكورد والخيوط الفنية ،

يوجد في الإقليم بنية مواصلات تحتية رائعة تضم: السككالحديدية وطرق السيارات التي تصل المحافظة مع كل من بولندة وليتوانيا وأوكرانياوروسيا وغيرها من المحافظات الأخرى في الدولة، كما تقام رحلات نهرية محلية بالسفنعبر نهري نيمان وشارا، كذلك يوجد مطار دولي على بعد 18 كم إلى جنوب شرق غورنو.

تبنى فوقأراضي الإقليم في مدينة أوستروفيتس أول محطة ذرية بيلاروسية.

توجد في محافظة غرودنو غالبية القلاع البيلاروسية القديمة مثل كريفو وغولشان وليدا وليوبتشاومير ونوفوغرودكا.

بنيت قلعة كريفو بين أعوام 1338 و1345 م بأمر من دوق ليتوانيا الكبرى أولغيرد ، أما في عام 1385 م فقد تم فيالقلعة توقيع إتفاقية كريفو المتعلق بإتحاد دوقية ليتوانيا الكبرى مع مملكة بولندة، لقدأثرت تلك الوثيقة التاريخية على مصير جميع الدول الأوروبية في ذلك الحين .

شهدت قلعة كريفو الحرب العالمية الأولى ففي أحد الأبراج المهدمة في القلعةتشاهدون حتى اليوم قضيب حديدي وكتلة إسمنتية بقيت ذكرى من تلك الأيام البائدة

أما قلعة غولشان فقد كانت الإلهام الذي أوحى للكاتب البيلاروسيالشهير فلاديميركوروتكيفيتش كتابة قصتهالشهيرة: «قلعة أولشانسكي السوداء».

غيضة- عزبة أوغينسكيه
بنيت هذه القلعة في قديم الزمان لمعاون مستشار دوقية ليتوانياالكبرىبافيلستيفان سابيغا وفق تقاليدعصر النهضة والمانييريزمو وقد اعتبرت واحدة من أجمل القلاعفي ريتشيبوسبوليتا، انتقلتالقلعة في القرن السابع عشر إلى مالك آخر وبعد ذلك انتقلت إلى العديد من الملاكالآخرين.

ليدا – إحدى أقدم المدن البيلاروسية التي يمكن أن نشاهد فيها القلعةالكنسية التي تم بناؤها في عام 1323 م بأمر من الدوق غيديمين عند تلاقي نهري ليدايكا وكامينكاوتدخل هذه القلعة ضمن خط الدفاع عن نوفوغرودوك – كريفو – ميدنيكي (ميدينينكاي) – تروكي (تراكاي) الذي تم بناؤه للدفاع عن أراضيدوقية ليتوانيا الكبرى ضد الغزاة وقد شهدت تلك القلعة العديد من الأحداث التاريخيةالهامة

أما قلعة ليوبتشا فقد تم بناؤها في ثمانينات القرن السادس عشر على الضفة العلويةلنهر نيمان على شكل مستطيل وتم إحاطتها منثلاث جهات بخنادق عرض كل منها 30 متراً وبعمق من 7 – 10 أمتار، أما الجهة الرابعةفقد حماها النهر تشير الوثائق والمخططات إلى أن كان لقلعة ليوبتشا أربع أبراج في عصر كريشتوف رادزيفيلي كانت تعمل في القلعة أضخم مطبعة كالفينية.

نوفوغرودوك – واحدة من أقدم المدن البيلاروسية، ورد ذكرها أول مرة في عام1044 م وهي تتعلق بحملات دوق كييف ياروسلاف مودري (الحكيم) على ليتوانيا أصبحتنوفوغرودوك في القرن الثالث عشر عاصمة دوقية ليتوانيا الكبرى



يقام بالقرب من قلعة نوفوغرودوك مهرجان ثقافة القرون الوسطى وفرسانها.
قلعة ميرألماسة حقيقية في تاج قلاع بيلاروس، في عام 2000 م أدرج مجمع قلاعمير في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.

اليوم تم الانتهاء من إعادة ترميم جدران القلعة كما أقيم فيهامتحف للمعروضات بالإضافة إلى أنه يوجد فيها الفندق القلعة الذي يعتبر الوحيد فيالبلاد.

غرودنو – المدينة البيلاروسية الوحيدة التي احتفظت بقلعتين ملكيتينفيها، القلعةالقديمة والقلعة الحديثة بالإضافة إلى جوقة من الطرازات المعمارية المختلفة ابتداءً منطراز الباروك وحتى طراز المدرسة البنائية

تم بناء القلعة القديمة في نهاية القرن الرابع عشر وبداية القرنالخامس عشر بأمر من الدوق فيتوف، تصل سماكة جدران القلعة لغاية 3 أمتار وبطوليقارب 300 م، في النصف الثاني من القرن الخامس عشر أصبحت القلعة القديمة مقر للملكستيفان باتوريا، أثناء معارك حرب الشمال (1700 – 1721) تضررت القلعة بشكل كبير لذلكاتخذ قرار ببناء قلعة جديدة ، وفي عام 1925 م تم افتتاح معرض تاريخي أثري فيالقلعة القديمة.



يعمل في غرودنو مسرحان- مسرح المحافظة للدراما، ومسرح غرودنو للدمى.

مازال غرودنو وضواحيها محافظةعلى الكثير من الصروحالتاريخية المعمارية من بينها: أعمال المعماريالمشهور "د. سانكو"- دار "ستانيسلاف" مع الحديقة، وقصر "آفغوستوفسكي"، ودار السكن الصيفيالسابق للملك "آفغوست بونياتوفسكي". تعود هذه الأبنية، المبنية على الطريقة الكلاسيكية، إلىالستينات والسبعينات من القرن الثامن عشر بقي من القصر بعض أجزاءه، أما الدار معالحديقة، فهي في حالة جيدة، وتستخدم كوسيلة تعليمية.

تقام على أراضي المحافظة مهرجانات تقليدية، منها: مهرجان بيلاروس للثقافات القومية، ومهرجان الجمهورية للفنون"ميرسكي زاموك"، ومهرجان الجمهورية للإبداع الشبابي لمسرحي الدراما والدمى"ناديجدا"،والمسابقة الدولية للفرسانفي نوفوغرودوك، ولقاءات فنية "غرودنو- بيلاستوك، وغيرها..

تمثال لجان ايمانويل جيليبير في غرودنو
بقيت في محافظة غرودنو عدة قلاع تاريخية، وبعضها تمت إعادة بناءها من بينها: قلعة "ميرسكي زاموك"- الصرح المعماري التاريخي، الذي أدرج في قائمة الإرث العالميلليونيسكو في العام 2000.

المهرجان الدولي لحضارة القرون الوسطى ميتش ليدسكوفا زامكا
وفي هذه المحافظة يقع قسم من حديقة "بيلوفيجسكايا بوشا" الوطنيةـ وحديقة"ناليبسكي" للصيد

كذلك تضم المحافظة حديقة "ديكويه" المائية، الحديقة ذات المناظر الطبيعي-"سفيتيازيانكا"،"أوزيرا"، والحدائق النباتية- غوجوفسكي، بوريتشيسكي، سوبوتسينسكيوسلونيمسكي.

مجمع تمثالي فيرنست في سهل شفيتسارسكي



قلعة ميرسكي


أتمنى أن التقارير حازت على إعجابكم
وسيكون خلال الفترة القادمة عرض لبعض الأنشطة السياحية في بيلاروسيا ومن ثم معاودة التقارير بإذن الله
25 / 09 / 2015, 46 : 10 PM
رقم المشاركة :  12 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 03 / 03 / 2012
رقم العضوية : 36066
الإقامة : السعودية
المشاركات : 85
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : المسافر3 غير متواجد حالياً
رد: رحلة تعريفية لبلاد الكرتوشقا (بيلاروسيا) تقرير شامل وعلى مراحل

متعة السياحة التي لم تعرفها من قبل

عند جولاتك السياحية هي في ركوب الطائرات ومشاهدة المناظر الرائعة على 1000 متر التي تبهر وتسعد النفس

حيث ترى جمال الطبيعة من السماء

وتشاهد المدينة من أعلى والتمتع بمناظر السحب على مد البصر كأنه القطن الأبيض

تجربة تستحق التجربة
28 / 09 / 2015, 19 : 07 AM
رقم المشاركة :  13 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 03 / 03 / 2012
رقم العضوية : 36066
الإقامة : السعودية
المشاركات : 85
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : المسافر3 غير متواجد حالياً
رد: رحلة تعريفية لبلاد الكرتوشقا (بيلاروسيا) تقرير شامل وعلى مراحل

(6) مقاطعة موغيلوف :

تقع المدينة على ضفاف نهر دنيبر في أقصى شرق بيلاروس ولها حدودمع روسيا الإتحادية ،المركز الإداري موغيلوف وهناك مدن أخرى كبوبرويسكوأوسبيوفيتس .




يوجد بها محطة قطار قديمة ، مخازن جو التاريخية، شارع للمشاةلينين والمعروف من القرن السادس عشر تحت أسماء الرياح ،بولشايا سادوفايا ، وهناك مباني جميلة تعود للقرن الثامن عشر والتاسع عشر ، وهناك المجلسالبلدي السابق، وقصر المطران، وصالة للألعاب الرياضية




تحتل محافظة موغيلوف المرتبةالسادسة بين أقاليم البلاد ويبلغ عدد سكانها 077,6 1 ألف نسمة .












تعتبر محافظة موغيلوف واحدة من أهم الأقاليم الصناعية في البلاد التي تختص بصناعةالمصاعد والإطارات المطاطية الهوائية والجرارات وكاسحات الأعشاب والأنابيبالفولاذية
والإسمنت والألواح الإسمنتية والألياف الكيميائية والخيوط .









كذلك تحتل مرتبة رائدة بيندول الرابطة المستقلة بصناعة كاشطات تجريف ونقل التراب ذاتية الحركة وقطاراتالأنفاق والمقطورات الزراعية









تصدر شركات موغيلوف المنتجاتإلى 90 دولة في العالم بالإضافة إلى روسياوأوكرانيا وكازاخستان وتعتبر ألمانيا وبولندة وليتوانيا وإيطاليا والولاياتالمتحدة الأمريكية وبلجيكا وغيرهم شركاء تجاريون رئيسيون للمحافظة .







أما الأراضي الزراعية فتشكل 50%من مساحة الإقليم









توجد في الإقليم شبكة من السكك الحديدية وطرقالسيارات التي تصل إلى جميع الأقاليم الأخرى في بيلاروسيا وأوكرانيا ومولودفياودول البلطيق وسلسلة من الأقاليم الروسية تمر عبر الإقليم أربع خطوط هامة للنقلبالسكك الحديدية .









أما الأنهار الضخمة – الدنيبروبيريزينوسوج فتستخدم للملاحة النهرية إذ يوجد مرافئ نهرية مثل مرفأموغيلوف على نهر الدنيبرومرفأبوبرويسك على بيريزين .






يوجد على بعد 20 كم من مركز المحافظة مطار يستطيعمدرجه استقبال طائرات من نوع إيل – 76 و تو – 154 وبوينغ 800-737 وبوينغ 200-757بالإضافة إلى طائرات أخرى أقل درجة والطائرات العامودية بكافة أنواعها .




توجد في الإقليم أيضاً مراكز جمركية وحدودية كمايوجد أكثر من 1000 معلم تاريخي من تلكالموجودة على قائمة من القيم التاريخية والثقافية .




موغيلوف تحتفظ بالكثير من الأماكن التاريخية الرائعة ، مثلمبنى البلدية الذي وضع فيه متحف المدينة التاريخي ومجلس المدينة ، والكاتدرائيةالسابقة كنيسة القديس ستانيسلاف التييقام فيها سنوياً المهرجان المسيحي الدولي للموسيقا الروحية مهرجان ماغوتني بوجا ، وقوس المجدالتذكاري 1780 م وهو ذكرى اللقاءالتاريخي الذي جرى في أيار (مايو) 1780 م بين الإمبراطور النمساوي والإمبراطورةالروسية يكاتيرينا الثانية.

يوجدبضواحي موغيلوفحقلبوينيتشي الذي أوقف فيه المدافعون عنالمدينة هجوم الفاشيين الألمان في تموز (يوليو) 1941 م ، كما افتتح في حقل بوينيتشي في 9 أيار (مايو) 1995 م المجمع التذكاري على شرف أبطال الحربالعالمية الثانية.

في منطقةسلافغورود ، نصب تذكاري تكريما لانتصار القوات الروسية فيمعركة مع السويديين .
Saltanovka في منطقة موغيليوف في عام 1812 عام Rajewski صدهجوم من القوات النازية ، ويوجد بها معالم توضح هذا
أشهر المتاحف - ماغيليفوبوبرويسك المتاحف الإقليمية، ومتحف الفن موغيليوف، متحف الفن Belynichi.


أتمنى أن تكون التقارير ممتعة ووافية
وسنتعرض في التقرير القادم بإذن الله عن أحد الأنشطة السياحية .
08 / 10 / 2015, 07 : 07 PM
رقم المشاركة :  14 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 03 / 03 / 2012
رقم العضوية : 36066
الإقامة : السعودية
المشاركات : 85
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : المسافر3 غير متواجد حالياً
رد: رحلة تعريفية لبلاد الكرتوشقا (بيلاروسيا) تقرير شامل وعلى مراحل

نوفوغرودوك

تعتبرالمدينة قديمة وتكثر فيها القلاع والكنائس لأنها كانت مقر إقامة أُمراء دوقية ليتوانيا



وكانت أكبر مركز للتجارة والحرفية لعدة قرون



تقع على بعد 162كيلومترا من غرودنو



وعلى بعد 160 كيلومترا من الحدود مع بولندا



وكانت أول عاصمةلدوقية ليتوانيا



وكانت واحدة من المراكز السياسية والثقافية الرئيسية لدوقيةليتوانيا

تقع بالقرب منالحدود البولندية



وتتكون من عدد من البلدات



مع بداية القرنالرابع عشر أصبح نوفوغرودوك مركز المطرانية الأرثوذكسية دوقية ليتوانيا



تقام سنويا فيالمدينة مهرجان كاسل هيل للثقافة في القرون الوسطى ويكمن في تمثيل هجوما وهميا علىتلة القلعة.

الأنهار الموجودةفيها نيمان وروافده Valovka Kremushevka ،وكذلك بحيرة Svityaz.

وتغطي الغابات 41.5ظ?من مساحة المدينة .






صور لبعض معالم هذه المدينة
























09 / 03 / 2016, 13 : 10 AM
رقم المشاركة :  15 
خبير سفر



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 21 / 11 / 2010
رقم العضوية : 22130
الإقامة : الحجاز
المشاركات : 675
التقارير : 5
الجنس : ذكر
الحالة : ابو نور غير متواجد حالياً
وسام خبير سياحي

رد: رحلة تعريفية لبلاد الكرتوشقا (بيلاروسيا) تقرير شامل وعلى مراحل



بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله


أخي الكريم المسافر 3


تقرير جميلة .. بصور رائعة .. عن دولة جميلة بطبيعتها


يكاد لا يعرفها الكثير.. بلاروسيا مع المسافر 3


لك جزيل الشكر و التقدير


......
الوصول السريع
أيام و صور تركية . الوصول استانبول الأميرات جوق شيدرا بورصة اسطنبول العودة اسطنبول الوداع . نسخة معدلة pdf
أيامي المغربية . مراكش فاس إفران مكناس الشفشاون تطوان طنجة أصيلة الرباط . نسخة معدلة pdf
أيام و صور لبنانية . ( صيدا جزين الشوف عالية ) ( فريا جعيتا جونية حريصة ) ( أميون الأرز بشري إهدن جبيل ) نسخة معدلة pdf
أيام من أيامي التركية . الوصول لأزن قول السلطان مراد صومليا طرابزن اسطنبول بورصة وجوق شيدرا اسطنبول العودة و الوداع . نسخة معدلة pdf
أيامي الأندلسية . أشبيلية قرطبة روندا غرناطة
02 / 04 / 2016, 14 : 12 AM
رقم المشاركة :  16 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 03 / 03 / 2012
رقم العضوية : 36066
الإقامة : السعودية
المشاركات : 85
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : المسافر3 غير متواجد حالياً
رد: رحلة تعريفية لبلاد الكرتوشقا (بيلاروسيا) تقرير شامل وعلى مراحل

شكرا لمرورك يابو نور
14 / 09 / 2016, 07 : 02 AM
رقم المشاركة :  17 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 03 / 03 / 2012
رقم العضوية : 36066
الإقامة : السعودية
المشاركات : 85
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : المسافر3 غير متواجد حالياً
رد: رحلة تعريفية لبلاد الكرتوشقا (بيلاروسيا) تقرير شامل وعلى مراحل

تم إفتتاح فندق الماريوت ومولودية للتسوق على نهر في العاصمة مينسكوسيتم الافتتاح قريبا فندق الهيلتون
23 / 04 / 2017, 39 : 10 PM
رقم المشاركة :  18 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 03 / 03 / 2012
رقم العضوية : 36066
الإقامة : السعودية
المشاركات : 85
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : المسافر3 غير متواجد حالياً

مدينة فيتبسك الآن رائعة (صيفا )
24 / 02 / 2018, 40 : 04 PM
رقم المشاركة :  19 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 03 / 03 / 2012
رقم العضوية : 36066
الإقامة : السعودية
المشاركات : 85
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : المسافر3 غير متواجد حالياً

أتيت من جولة شملت بيلاروسيا لتوانيا لاتفيا استونيا لمدة ٣٣ يوم في الجو البارد والمثثثلج بروده قاسية وهناك جزيرة جميلة قريبة من لاتفيا رائعة وفاتنة وايضا هناك مدن اه اه اه اه جميلة ورائعة الرخيصة ولكن مغيبه سياحيا وربما هذا الحلو فيها
20 / 10 / 2018, 06 : 03 PM
رقم المشاركة :  20 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 03 / 03 / 2012
رقم العضوية : 36066
الإقامة : السعودية
المشاركات : 85
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : المسافر3 غير متواجد حالياً

تم اعفاء الخليجيين من تأشيره دخول بيلاروسيا لمدة شهر
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
رحلة في براري أفريقيا الشاسعة ..... الجزء الأول .... 5 مراحل نهاية الرحلة زاد المسافر الى باقي الدول الأفـريـقــيــة 10 13 / 10 / 2012 26 : 03 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .