شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر للأقسام العامة / واحـــــــة الــــزاد الـــعــــامة

إضافة رد
06 / 02 / 2009, 10 : 02 AM
رقم المشاركة :  1 
نائب رئيـس مجلـس الادارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 17,997
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً
كتاب الأدلة والبراهين الباهرة على أحقية الزوج السفر رغما عن انوف الجبابرة! ..

كتاب


الأدلة والبراهين الباهرة على أحقية الزوج السفر رغما عن أنوف الجبابرة



تأليف : الفقير إلى عفو ربه المنان صاحب التعاسة الفريق الركن أبو سلطان غفر الله له ولكل متزوج مكبل مهان زعيم حزب المتزوجون الأحرار حرم الله وجوههم عن النار





طبع على نفقة المحسن الكبير السيد : كبيان رفع الله قدره وغفر لوالديه




طبعة مزيدة ومنقحة



الطبعة الثانية



1430هـ - 2009م





الأهــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــداء



إلى كل المعذبين في الأرض الباحثين عن الحرية والسفر بعيدا عن الزوجة والأولاد أهدي هذا الكتاب!



تقريض بقلم اللندني

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين أما بعد .. فلقد عرفت الأخ أبو سلطان منذ عدة سنوات إذ جمع بيننا الأخ الفاضل الجليل ناظم حفظه الله في منزله العامر .. ولقد سمعت عن عزمه بتأليف هذا الكتاب وأنه قد طبع منه الطبعة الاولى وتم نشرها في أحد المنتديات السياحية .. وهاهو يتحفنا بطبعة مزيدة ومنقحة من ذلك السفر العظيم الذي ينبغي على كل عضو من الأعضاء المتزوجين في منتدى زاد المسافر أن يحرص على اقتناء نسخة منه والله من وراء القصد






المقدمـــــــــــــــــة :

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ولا عدوان إلا على الظالمين ، اللهم اكفنا شرورهن وارزقنا التحكم في أمورنا وأمورهن ، ولا تجعل أولادهن عونا لهن علينا، واجعل الحجة لنا لا علينا،اللهم أسكنهن في مساكنهن واشغلهن بأمورهن وأنفسهن،واصرفهن عنا وعن مرافقتنا في جميع الأمكنة، وارزقنا السفر وتركهن بأسهل طريقة ممكنة ، اللهم إنا عزمنا على السفر ورضينا بتصاريف القدر فارحم ضعفنا ويسر أمرنا وقوي عزمنا وثبت أقدامنا يا قوي يا عزيز..

أما بعد :

فلقد ساءني وأقض مضجعي ما رأيته من كثرة تحكم الزوجات في أزواجهن ، ومصاحبتهن لنا في حلنا وترحالنا، واللحاق بنا إلى كل مكان ، ومرافقتهن لنا في كل زمان ، ولما رأيت أن هذا الأمر قد استشرى وطغى وتفشى بين المتزوجين المتخاذلين الراكنين إلى سيطرة الزوجات وإغلاقهن لجميع الخانات ، عزمت على تأليف هذا الكتاب، وتوكلت على الحي الذي لا يهاب ، واستعنت بمساعدة بعض الأصحاب ، من اصحاب العقول ذوي الالباب ، غير ملتفت ولا وجل من محترفات الإرهاب ، مغلقي النوافذ والأبواب ، المتحكمات في أجسادنا والرقاب ، لأبين فيه وبالبرهان القاطع والدليل الساطع ، كيف أن السفر ضروري للرجل كمالي للمرأة ، مكرمة للرجل منقصة للمرأة ، وكيف أن معظم الأسفار في البراري والأنهار ، قد تمت بدون واسطة ، المرأة فيها راضية وصامتة ، وقد قسمت هذا الكتاب إلى عدة أقسام وفصول حسب التسلسل التاريخي بداية من العصر الجليدي وحتى بداية القرن الحادي والعشرين ، مرورا بالحضارات القديمة البائدة ووصولا إلى هذه الحضارة السائدة.

وحيث أن المكتبة العربية تخلو من أمثال هذه الكتب النافعة التي تبين وتوضح وتثبت أحقية الرجل المتزوج بالسفر للخارج بمفرده ، ودون مرافقة زوجته ، لذلك جاء هذا الكتاب ليسد ثقبا وخرقا واسعا في المكتبة العربية ويردم حفرة عميقة شاسعة في عقل القارئ العربي من المحيط إلى الخليج ويثبت بما لا يدع مجالا للشك لكل المشككين والمتخاذلين من الاعضاء رحالة كانوا أم مسافرين أحقية الأعضاء المتزوجين بالسفر ولو إلى الصين غير خزايا ولا مفتونين مع ملاحظة تداخل الحقيقة بالخيال في كثير من المعلومات الواردة بين ثنايا هذا الكتاب لذلك لا يصلح هذا المرجع العظيم لتعليم الناشئة وتثقيفهم لذلك لزم التنويه .

وبعد هذه المقدمة المعقدة ، الطويلة الممددة ، أدعوكم لقراءة الحرف الأول من السطر الأول من القسم الأول من الباب الأول من الفصل الأول من الجزء الأول من المجلد الأول من هذه السفر العظيم والدليل الحكيم حيث نقول بعد

:


المجلد الأول الجزء الأول الفصل الأول الباب الأول القسم الأول:


العصر الجليدي:





يقال أن نيزكا ضخما قد ضرب الكرة الأرضية قبل ملايين السنين مما أدى إلى تفجر البراكين أنهارا وتحولت الأرض فيها إلى مساحات مشتعلة تقذف الحمم في كل مكان ، أعقب سقوط ذلك النيزك فترة من الغليان تبعها انطفاء النيران وكونت الأبخرة الناتجة عن هذه الحرائق سحابة واسعة من الدخان الأسود غطى ضوء الشمس لآلاف السنين.




وأصبحت العالم يعيش في ظلام دامس ، وبعد ذلك غطى الجليد الأرض لتبدأ حقبة جديدة تعارف على تسميتها بالعصر الجليدي الثاني ( وهو غير العصر الجليدي الأول ) مما أدى إلى إنقراض أعداد كبيرة من الديناصورات والزوجات ، وأصبحت الأرض تسبح في مناخ قارص بارد يطلق عليه في اللغة مصطلح الزمهرير وهو شدة البرد ( يشبه برد مدينة الرياض في الازمان الغابرة) كما غطى الجليد الأبيض مساحات كبيرة من القارات والمحيطات ، فتجمدت البحار والأنهار وماتت الأشجار وتوقف تغريد البلابل والأطيار وانفصلت بعض القارات عن بعضها البعض وتغيرت كثير من المعالم الطبيعية وعمت الفوضى أرجاء الأرض ( راجع المسلسل الكرتوني المدبلج عدنان ولينا الحلقة الأولى لمزيد من التفاصيل!)..





سيطر الجليد في هذا العصر على كل شئ وتوقفت شبكة الإنترنت
التي طورتها ديناصورات العصر الجوراسي ( راجع فيلم الحديقة الجوراسية) وأغلقت القنوات الفضائية أبوابها وسرحت موظفيها واستقال أصحابها من السحالي والعضايا (السحلية الكبيرة) وصاحبات المساحيق والزواحف البرية والبحرية أو دفنوا تحت ركام من الجليد ، كان الكون يلفه السكون السرمدي الأبدي ولا تسمع سوى هدير العواصف الثلجية وصفير الرياح الشمالية ، وارتاحت الأرض من نشرات الأرصاد الجوية ، وصوت شعبان عبد الرحيم ، واحمد عدوية ، وأغاني الفيديو كليب والمسلسلات التركية.

ويعتبر المؤرخون هذه الفترة التي عاشتها الأرض من أفضل الفترات التي مر بها الكون في تاريخه على الإطلاق ، إذ عم السكون والسكينة جميع الأنحاء لأنه لم يوجد في هذه الفترة نساء ، ولم تتلوث الأجواء بأصوات أليسا وروبي ونانسي عجرم لا في الصباح ولا في المساء.

تحدث علماء الجيولوجيا والحفريات بمزيد من الإسهاب عن هذا العصر الذهبي من تاريخ الأرض وتناولوه بشيء من التفصيل لأنه من الفترات التي لا يمكن أن تتكرر في تاريخ الكرة الأرضية لخلوه من أية أحافير دالة على وجود العنصر النسائي رغم الكثير من البحوث والدراسات التي تم إجراؤها والتي استخدمت فيها أحدث التقنيات في تحيد العمر الزمني لأحافير ذلك العصر. وكانت النتائج دائما سلبية : لا أحافير تدل على وجود كائن إسمه المرأة.




ومع ذلك قام تعاون أوروبي لدراسة تكوين الجليد في القطب الجنوبي بالبحث في تكون هذا الجليد الأبدي الهائل وتأثير التغيرات المناخية العالمية عليه، إذ أن دراسة الجليد في القطب الجنوبي تمثل سجلا علميا أمينا لما عرفته الكرة الأرضية من تطورات مناخية على مدار ملايين السنين. ولقد تركز دور العلماء السويسريين المشاركين في المشروع الأوربي على تحديد أساليب قياس وتحديد نسبة الغازات والربط بين البيانات مستخدمين في ذلك أدق التجهيزات وطرق التحليل، وهو ما أهلهم للعب الدور الرئيس في هذا المشروع، حسب ما أفادت به مصادر قسم الأرصاد الجوية والبيئة في معهد الفيزياء بجامعة برن إلى وكالة الأنباء السويسرية ( حقيقة علمية) كما قام علماء جامعة برن بتصميم آلة الحفر المستخدمة في التنقيب داخل الكتل الجليدية الصلدة في القطب الجنوبي، وتم تصنيعها في إحدى الشركات السويسرية.

وفي مقال نشرته مجلة "الطبيعة" (Nature) العلمية المتخصصة الصادرة من بريطانيا، قال (هاينتس ميللر) مدير معهد (الفريد فيغينر) للأبحاث في (بريمرهافن) إن ما تخبئه الكتل الجليدية الصلدة في القطب الجنوبي يعكس تاريخ تطور الطقس على مدى 740000 عام على سطح الكرة الأرضية وقد تمكن العلماء من إحداث فجوة في عمق هذا الجليد الأبدي تصل إلى 2500 متر لتلامس الرقائق الأولى التي عاصرت مختلف التغيرات المناخية عبر مئات الآلاف من السنين ، ولكن كل هذه المحاولات أسفرت عن الفشل الذريع في العثور على أي كائن إسمه المرأة في ذلك العصر السحيق وهو أمر أدى بالبروفيسور (ميللر) إلى أن يبصم بالعشرة على عدم وجود مثل تلك الكائنات في العصور الجليدية المتقدمة لا في العصر الجليدي الأول ولا الثاني ولا حتى العصر الجليدي الثامن وهي العصور الجليدية التي مرت بها الأرض في تاريخها(حقيقة ثابتة علميا).

غني عن القول أن العصر( الجليدي) قد تلى العصر (الجوراسي) مباشرة والذي كانت فيه الديناصورات هي الكائنات المسيطرة على هذا الكون قبل أن تنقرض وتحل مكانها بداية من العصر الحجري بنات حواء اللاتي تمكن من إحكام سيطرتهن على الرجال منذ آلاف السنين وحتى الآن رغم الكثير من الحروب التي وقعت والكوارث التي أصابت البشرية طوال تاريخها وكان المتسبب فيها بطريقة مباشرة أو غير مباشرة هذا النوع من الكائنات الملساء الذي يتصف بشعور طويلة ونظرات قاتلة من عيونه الكحيلة.







ولن أستطرد في هذا الجزء المتعلق بالعصر الجليدي لعدم تعلقه بموضوع بحثنا ولكني أوردته باختصار للدلالة على السلام الذي تمتعت به الأرض في فترة من فترات تاريخها عندما لم تكن الكائنات النسائية موجودة على ظهر هذه البسيطة.


انتهى ويتبعه القسم الثاني من الباب الأول من الفصل الأول من الجزء الأول من المجلد الأول في الحلقة القادمة إن شاء الله

06 / 02 / 2009, 24 : 02 AM
رقم المشاركة :  2 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 30 / 06 / 2007
رقم العضوية : 139
الإقامة : الامارات
المشاركات : 2,022
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : الرحال غير متواجد حالياً
رد: كتاب الأدلة والبراهين الباهرة على أحقية الزوج السفر رغما عن انوف الجبابرة! ..

من لندن الابيه ,,,,, كل ما قراءت لك ازداد حبى لك ,,,ايه الزعيم الابدى

سدد الله قواكم و نصركم,,,,,,

بوسلطان وبس والباقى ...... الله يكون فى عونهم
06 / 02 / 2009, 46 : 02 AM
رقم المشاركة :  3 
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 8
الإقامة : Abu sultan
المشاركات : 2,982
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : دهميد غير متواجد حالياً
رد: كتاب الأدلة والبراهين الباهرة على أحقية الزوج السفر رغما عن انوف الجبابرة! ..

أستاذي المبجّل بالعلم .. وزعيمي المكلل بالنصر ..
Abu sultan
لقد اطلعت على روعة أعمالكم , ودقّة أبحاثكم , في كتابكم القيّم النافع والموسوم بـ
( الأدلة والبراهين الباهرة على أحقية الزوج السفر رغماً عن أنوف الجبابرة )
وفي حدّ علمي لا يوجد من كتب في هذا الجانب الشائك وأشبعه بحثاً ودراسة حتى يومنا هذا .. فجميع من تكلموا في هذا الموضوع لم يعطوه حقّه من البحث والتنقيب .
وفي الحقيقة أسعدني رؤية تقريض العلامة الفهّامة / اللندني - قدّس الله سرّة وأسبغ عليه من فضله ورضوانه على مقدّمة الكتاب.
كما أرفع أكفي بالدعاء للمحسن الفاضل / كبيان على ما بذل وقدّم سائلاً المولى القدير أن يعلي شانه ويثبّت أركانه إنه سميع مجيب ..

أستاذي ومعلّمي ..أهنئكم على ما جاء في مقدّمة الكتاب من معان عامة .. وأعجبني الربط التاريخي بين الماضي الدفين والحاضر المؤلم .
بداية رائعة منكم وننتظر ما هو أصلح للبشرية , وأنفع للمسافرين ..ونحن معكم من المتابعين في قراءة هذا السفر القيّم .

دمتم في رعاية الله وعين الله تحرسكم من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامّة ..


تلميذكم الفقير إلى عفو ربّه ../ دهميد

من كلمات الزعيم الخالدة :
-كن كما يريد لك Abu sultan أن تكون لا كما يريد الآخرون .. واتق الله
- الكتابة حياة .. ومن يكتب لن يموت أبدا
- من سمات التقارير المميزة أن لا يكون لديها سمات!
- السياحة ثوب يفصله الانسان على مقاسه وليس على مقاس الآخرين.
- الزعامة ماهي تربع وفنجال ونظارة شمسية الزعامة فن وأخلاق وسلاح وجنبية!
- اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس .
06 / 02 / 2009, 14 : 03 AM
رقم المشاركة :  4 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 21 / 01 / 2008
رقم العضوية : 1050
الإقامة : K.S.A
المشاركات : 5,121
التقارير : 4
الجنس : ذكر
الحالة : سوليتير غير متواجد حالياً
رد: كتاب الأدلة والبراهين الباهرة على أحقية الزوج السفر رغما عن انوف الجبابرة! ..

عجزت افهم توجهات كل حزب !!!!!

وش السالفه ؟؟؟

هذا الرد المبدأي ما بعد تفرغت للرد على هذه الجريمه اقصد الكتاب


سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم




استغفر الله .. استغفر الله .. استغفر الله
06 / 02 / 2009, 36 : 10 AM
رقم المشاركة :  5 
مشرف زاد المسافر الى أستراليا ونيوزلاندا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 04 / 2008
رقم العضوية : 1318
الإقامة : جـ أم الشدةـدة
المشاركات : 6,956
التقارير : 14
الجنس : ذكر
الحالة : BUSHARAF غير متواجد حالياً
رد: كتاب الأدلة والبراهين الباهرة على أحقية الزوج السفر رغما عن انوف الجبابرة! ..

يا أخوان يا جماعة ، الموضوع صحيح ممتع لكن أود الاشارة إلى شيء مهم غاب عنا ، الحذر مما نكتبه

(، اللهم اكفنا شرورهن وارزقنا التحكم في أمورنا وأمورهن ، ولا تجعل أولادهن عونا لهن علينا، واجعل الحجة لنا لا علينا،اللهم أسكنهن في مساكنهن واشغلهن بأمورهن وأنفسهن،واصرفهن عنا وعن مرافقتنا في جميع الأمكنة، وارزقنا السفر وتركهن بأسهل طريقة ممكنة ، اللهم إنا عزمنا على السفر ورضينا بتصاريف القدر فارحم ضعفنا ويسر أمرنا وقوي عزمنا وثبت أقدامنا يا قوي يا عزيز..)
مثل هذا الكلام لا يقال في هذه المواضيع، ينبغي علينا التأدب مع الله فيما نقوله ونفعله.
( وفي الحقيقة أسعدني رؤية تقريض العلامة الفهّامة / اللندني - قدّس الله سرّة وأسبغ عليه من فضله ورضوانه على مقدّمة الكتاب.
كما أرفع أكفي بالدعاء للمحسن الفاضل / كبيان على ما بذل وقدّم سائلاً المولى القدير أن يعلي شانه ويثبّت أركانه إنه سميع مجيب ..)


هذا استهزاء بطريقة كتابة علمائنا ومشايخنا الأفاضل السابقين منهم والمتأخرين في كتب العلم.

ينبغي ان نتكلم في الموضوع بطريقة مرحة لا تختلط فيها الأمور الجدية.

* كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون *

وشكراً.
06 / 02 / 2009, 05 : 01 PM
رقم المشاركة :  6 
عضو مجلس الإدارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 48,649
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً
رد: كتاب الأدلة والبراهين الباهرة على أحقية الزوج السفر رغما عن انوف الجبابرة! ..

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة busharaf
يا أخوان يا جماعة ، الموضوع صحيح ممتع لكن أود الاشارة إلى شيء مهم غاب عنا ، الحذر مما نكتبه

(، اللهم اكفنا شرورهن وارزقنا التحكم في أمورنا وأمورهن ، ولا تجعل أولادهن عونا لهن علينا، واجعل الحجة لنا لا علينا،اللهم أسكنهن في مساكنهن واشغلهن بأمورهن وأنفسهن،واصرفهن عنا وعن مرافقتنا في جميع الأمكنة، وارزقنا السفر وتركهن بأسهل طريقة ممكنة ، اللهم إنا عزمنا على السفر ورضينا بتصاريف القدر فارحم ضعفنا ويسر أمرنا وقوي عزمنا وثبت أقدامنا يا قوي يا عزيز..)
مثل هذا الكلام لا يقال في هذه المواضيع، ينبغي علينا التأدب مع الله فيما نقوله ونفعله.
( وفي الحقيقة أسعدني رؤية تقريض العلامة الفهّامة / اللندني - قدّس الله سرّة وأسبغ عليه من فضله ورضوانه على مقدّمة الكتاب.
كما أرفع أكفي بالدعاء للمحسن الفاضل / كبيان على ما بذل وقدّم سائلاً المولى القدير أن يعلي شانه ويثبّت أركانه إنه سميع مجيب ..)

هذا استهزاء بطريقة كتابة علمائنا ومشايخنا الأفاضل السابقين منهم والمتأخرين في كتب العلم.

ينبغي ان نتكلم في الموضوع بطريقة مرحة لا تختلط فيها الأمور الجدية.

* كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون *


وشكراً.

جزاك الله خير بو شرف على المداخله الايجابيه

واللي اطلبه ان ان الله يستجيب لدعواتهم

قول امين
المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
06 / 02 / 2009, 54 : 05 PM
رقم المشاركة :  7 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 01 / 2008
رقم العضوية : 1001
الإقامة : نادي الهلال
المشاركات : 20,285
الجنس : ذكر
الحالة : أبوفيصل غير متواجد حالياً
رد: كتاب الأدلة والبراهين الباهرة على أحقية الزوج السفر رغما عن انوف الجبابرة! ..

مبدع يابو سلطان
ومتابعين معاك
أستغفر الله العظيم من جميع الذنوب
http://www.binbaz.org.sa/mat/11422



06 / 02 / 2009, 28 : 06 PM
رقم المشاركة :  8 
{ مــؤســس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 30 / 06 / 2007
رقم العضوية : 130
الإقامة : الخبر
المشاركات : 4,117
التقارير : 1
الحالة : المسافر سعد غير متواجد حالياً
رد: كتاب الأدلة والبراهين الباهرة على أحقية الزوج السفر رغما عن انوف الجبابرة! ..


ما أضنك تصمل وتكمل موضوعك يابو سلطان
وكل ما أخشاه انك تتراجع بنصف الطريق مثل
عوايدك وتترك من يتبعك متوهقين ومنقطعة
بهم ( خيطا )على قولتهم
لذا سوف اتابع من بعيد واراقب بصمت
اشهد ان لاإله الاالله واشهد ان محمد رسول الله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

( اللهم اغفرلي و لوالدي كما ربياني صغيرا )
[/align]


دام عزك ياوطنا

جامع الشعراء الكبير



06 / 02 / 2009, 37 : 06 PM
رقم المشاركة :  9 
][::.. مسافر جديد ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 07 / 11 / 2008
رقم العضوية : 4605
الإقامة : السعودية
المشاركات : 23
الحالة : بكر بن وائل غير متواجد حالياً
رد: كتاب الأدلة والبراهين الباهرة على أحقية الزوج السفر رغما عن انوف الجبابرة! ..



إذا تعذر عليك المبيت في منزلك هذه الليلة ، فيوجد لدي غرفة شاغرة في السطح .....!
06 / 02 / 2009, 38 : 06 PM
رقم المشاركة :  10 
مــراقــب عــام
{فهد الشمري}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 36
الإقامة : في قلب المحبين
المشاركات : 7,526
التقارير : 11
الجنس : ذكر
الحالة : فهاد غير متواجد حالياً
رد: كتاب الأدلة والبراهين الباهرة على أحقية الزوج السفر رغما عن انوف الجبابرة! ..

الاستاذ الحبيب ابو سلطان الأديب الأريب
شكرا لكم على هذا السفر العظيم ، والكتاب الفريد ، والمؤلف الجديد
وأرى انه اضافة للمكتبة العربية التي تأن من شح هذه الأدبيات ، وقلة هذه الموضوعات بعد أن أستأدست النساء في هذا الجانب ، واظهرن قوتهن وجبروتهن على الازواج المقهورين والرجال المحرومين ...
عزيزي ابو سلطان
بانتظار باقي فصول هذه التحفة الفنية ، والملحمة الفتية ، واعتقد ان ربط الحاضر بالماضي والواقع بالمستقبل ، يدل على تمكن الكاتب من ادواته ، واستيعابه للامكانياته ، واطلاعه وادراكه ......
ابو سلطان
اول مرة اتفق معاك في كتاباتك ، ولعلها بداية مبشرة ، وصفحة جديدة ،ونقطة التقاء بين الحزبين ، وكلمة وئام بين الجمعين ....

سر على بركة الله ، ووفقك الله ...
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة busharaf
يا أخوان يا جماعة ، الموضوع صحيح ممتع لكن أود الاشارة إلى شيء مهم غاب عنا ، الحذر مما نكتبه
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة busharaf
(، اللهم اكفنا شرورهن وارزقنا التحكم في أمورنا وأمورهن ، ولا تجعل أولادهن عونا لهن علينا، واجعل الحجة لنا لا علينا،اللهم أسكنهن في مساكنهن واشغلهن بأمورهن وأنفسهن،واصرفهن عنا وعن مرافقتنا في جميع الأمكنة، وارزقنا السفر وتركهن بأسهل طريقة ممكنة ، اللهم إنا عزمنا على السفر ورضينا بتصاريف القدر فارحم ضعفنا ويسر أمرنا وقوي عزمنا وثبت أقدامنا يا قوي يا عزيز..)
مثل هذا الكلام لا يقال في هذه المواضيع، ينبغي علينا التأدب مع الله فيما نقوله ونفعله.
( وفي الحقيقة أسعدني رؤية تقريض العلامة الفهّامة / اللندني - قدّس الله سرّة وأسبغ عليه من فضله ورضوانه على مقدّمة الكتاب.
كما أرفع أكفي بالدعاء للمحسن الفاضل / كبيان على ما بذل وقدّم سائلاً المولى القدير أن يعلي شانه ويثبّت أركانه إنه سميع مجيب ..)
هذا استهزاء بطريقة كتابة علمائنا ومشايخنا الأفاضل السابقين منهم والمتأخرين في كتب العلم.
ينبغي ان نتكلم في الموضوع بطريقة مرحة لا تختلط فيها الأمور الجدية.
* كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون *
وشكراً.


عزيزي ابو شرف
اسمحلي ان اختلف معاك في وجهك نظرك ، فما قامه الاخ ابو سلطان هو اقتباس من طريقة كتب الاولين ، ومنهج المؤلفين ، فكتبنا غالباً تبدأ به بمقدمة لشخص يكون خبيراً او استاذا في هذا الباب ( واقصد موضوع الكتاب ) ثم يبدأ الكاتب بمقدمة وثم يتوالي كتابة ما يريد ... لذا اعتقد ان موضوع ابو سلطان لا يتجاوز الاقتباس والنقل من طريقة وآلية الكتب ليس إلا ، وابو سلطان هو من الحرص بمكان من الاستهزاء او التقليل من علماء او شريعتنا .... ولا ازكيه والله حسيبه ...
هذا وجهة نظري عزيزي ابو شرف آملاً ان تتقبلها ... زادك الله حرصا ، وبارك فيك وفي جهدك
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
رغما عن أبو اليازية سأحتفل بالعام الجديد والكريسمس مرتين نصراوية واحـــــــة الــــزاد الـــعــــامة 13 31 / 12 / 2009 13 : 12 PM
ماذا وجد الزوج عند زوجتة عندما عاد من السفر غدير الأرشــيــف الــعــام 14 02 / 11 / 2008 59 : 02 PM
الاولى أم الثانية ؟ صراع الجبابرة ...... بن بطوطة الأرشــيــف الــعــام 17 09 / 12 / 2007 02 : 02 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .