الترحال الى بِلاد الالبان وكوسوفا ,,,وعجائب البلدان ّّّّ October 2016 - شبكة ومنتديات زاد المسافر
     
مساحة إعلانية  أعلن معنا
أعلن معنا  أعلن معنا

  
  شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الاوروبية / زاد المسافر إلى باقي الدول الأوروبية

إضافة رد
 
23 / 09 / 2016, 28 : 05 PM
  رقم المشاركة : 1



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 20 / 08 / 2016
رقم العضوية : 128692
المشاركات : 49
الجنس : ذكر
الحالة : dedat1971 غير متواجد حالياً

الترحال الى بِلاد الالبان وكوسوفا ,,,وعجائب البلدان ّّّّ October 2016


السلام عليكم

**الترحال الى بِلادالالبان وكوسوفا ,,,وعجائب البلدان ّّّّ October 2016



بسم الله نبدء ونـُــذكّـــر انفسنا بفوائد السفر
  • يقول الإمام الشافعي في فوائد السفر :
·

o تغرب عن الأوطان في طلب العلى --- وسافر ففي الأسفار خمس فوائـد

o تفريـج هـم، واكتسـاب معيشـةٍ، -- وعلـمٍ، وآدابٍ، وصحبـة مـاجـد


· ويقول أيضا ..

o فالعنبر الخام روث فـي مواطنـه --- وفي التغرب محمولُ على العنـق

o والكحل نوع من الأحجار تنظـره --- في أرضه وهو مرمي على الطرق

o لما تغرب حـاز الفضـل أجمعـه --- فصار يحمل بين الجفـن والحـدق


· ويقول أيضا!!

o سافر تجـد عوضـاً عمـن تفارقـه --- وانصَبْ فإن لذيذ العيش في النصـب

o إني رأيـت وقـوف المـاء يفسـده --- إن ساح طاب وإن لم يجر لم يطـب

o والأسدُ لولا فراق الأرض ما افترست --- والسهم لولا فراق القوس لميصـب

o والشمس لو وقفت في الفلك دائمـة ً --- لملها الناس من عجـم ومـن عـرب

o والتبر كالترب ملقـي فـي أماكنـه --- والعود في أرضه نوع من الحطـب

o فـإن تغـرب هـذا عـز مطلـبـه --- وإن تغـرب ذلـك عـز كالـذهـب

وان شاء الله رحلتنا ستكون الى

(بلاد "عجائب المتوسط المزيان" الالبان وكوسوفا)

وان شاء الله ستكون فى شهر اكتوبر 2016


الله يوفقنا


وهذه الحلقات ستكون بمثابت استعداد


واستقبال لنصائح خبراء السفر

نستمع لتوجيهاتهم


وان شاء الله نستطيع ان نُفيد ونستفيد


وسنكون ان شاء الله معكم فى مقتطفات

مباشره من ارض الحدث لاحقاً

عند السفر

واحاول قدر المستطاع

سرد اخبار مباشره من هناك


وكذلك سيلحقها تفاصيل


عند العوده لارض الوطن


ودمتم بخير


ودام عزك يا اغلى وطن


(المملكه العربيه السعوديه)




ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ
اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين اجمعين
23 / 09 / 2016, 38 : 08 PM
  رقم المشاركة : 2



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 4
الإقامة : ][ السعودية ][
المشاركات : 7,598
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : مساعد التميمي متواجد حالياً

رد: الترحال الى بِلاد الالبان وكوسوفا ,,,وعجائب البلدان ّّّّ October 2016

الله يسمح دربكم وييسر امركم ونسعد بكم ونتشوق لابداعكم

23 / 09 / 2016, 57 : 11 PM
  رقم المشاركة : 3



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 20 / 08 / 2016
رقم العضوية : 128692
المشاركات : 49
الجنس : ذكر
الحالة : dedat1971 غير متواجد حالياً

رد: الترحال الى بِلاد الالبان وكوسوفا ,,,وعجائب البلدان ّّّّ October 2016

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مساعد التميمي مشاهدة المشاركة
الله يسمح دربكم وييسر امركم ونسعد بكم ونتشوق لابداعكم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شكرا ياابوعبدالعزيز ويشرفنا مرورك


وان شاء الله نكون عند حسن الظن

ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ
اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين اجمعين
24 / 09 / 2016, 39 : 12 AM
  رقم المشاركة : 4



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 06 / 2015
رقم العضوية : 103607
الإقامة : بلاد الحرمين
المشاركات : 6,370
الجنس : ذكر
الحالة : عاشق اوربا غير متواجد حالياً


سفرة موفقه وسعيدة عامرة بذكر الله
الله يحفظكم في حلكم وترحالكم


عندما ترتفع سيعرف اصدقاؤك من انت ..... ولكن

عندما تقع ستعرف انت من هم اصدقاؤك


افضل مقياس لحسن ادبك ... هو مقدار تحملك

لوقاحه غيرك
25 / 09 / 2016, 03 : 01 PM
  رقم المشاركة : 5



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 20 / 08 / 2016
رقم العضوية : 128692
المشاركات : 49
الجنس : ذكر
الحالة : dedat1971 غير متواجد حالياً

رد: الترحال الى بِلاد الالبان وكوسوفا ,,,وعجائب البلدان ّّّّ October 2016

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق اوربا مشاهدة المشاركة
سفرة موفقه وسعيدة عامرة بذكر الله
الله يحفظكم في حلكم وترحالكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكراً جزيلاً


ونتعلم منكم

ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ
اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين اجمعين
25 / 09 / 2016, 20 : 01 PM
  رقم المشاركة : 6



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 20 / 08 / 2016
رقم العضوية : 128692
المشاركات : 49
الجنس : ذكر
الحالة : dedat1971 غير متواجد حالياً

رد: الترحال الى بِلاد الالبان وكوسوفا ,,,وعجائب البلدان ّّّّ October 2016



السلام عليكم


هنا ان شاء الله سنتحدث عن الهدايا واثرها فى النفوس


"وهو من باب الاستعداد للسفر"


وكيف ان الهدايا تفتح ابواب مغلقه ان شاء الله


( تهادوا تحابوا)،


(كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبل الهدية ويثيب عليها)،

( تهادوا ; فإن الهدية تسل السخيمة)
أحاديث رسول الله صلىالله عليه وسلم تحثنا على تقديم وقبول الهدايا؟




كما أن الهدية قد تكون معنوية،


والهدايا المعنوية قد تكون اثمن واغلى من كنوزالدنيا

لانها لاتأتي غالبا الا من قلب محب صادق


وتعبر دوما عن الاخلاص والوفاء دائما..


يقول المثل ((بقدر ما تأخذ قدُم عطاياك، وسوف تكون سعيداً جداً)


للهدية أثر عجيب وعميق في نفوس من نهاديهم،


فبها يزول مابين النفوس من جفاء ووحشة،


وبها ترق القلوب، وتصفو النفوس، وتزداد المودة والألفة،


ويعمق الحب،وتوثق الروابط،


وفي عميق أثرالهدية في النفوس


يقول الشاعر:


هدايـاالنـاس بعضهم لبعض *** تولد فـي قلوبهم الوصال


وتزرع في الضمير هوى وودًا *** وتلبسهم إذاحضروا جمالا


كما هى عادتنا وعوّدنا عليه الوالد الله يحفظه


دائماً يقول فىكل بلد اجعل لك صديق


وما فى احسن من السلام والهديه


نعم هذا هو ولله الحمد





عادتنا اخذ بعض الهدايا الرمزيه


وخصوصاً القران والكتيبات


والتمور





فانصح نفسى اولاً بالاستمرار بهذا العمل وين ماكانت الوجهه



وكذللك انتم اخوانى واخواتى الكرام


نترككم مع الصور


فهى تنطق بالمفيد









ولاننسا القهوه العربيه





فهى صاحبت الرقم الصعب على المائده الصباحيه


مع التمر





وتعطيك انتعاش وحيويه عند استنشاق عبقها وفوحها

.

ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ
اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين اجمعين
25 / 09 / 2016, 54 : 01 PM
  رقم المشاركة : 7



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 4
الإقامة : ][ السعودية ][
المشاركات : 7,598
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : مساعد التميمي متواجد حالياً

رد: الترحال الى بِلاد الالبان وكوسوفا ,,,وعجائب البلدان ّّّّ October 2016

يا سلام على هذا الجزء الرائع فعلا للهدية اثر عظيم وتأثير بالغ النفع واحسنتم الاختيار جزاكم الله خيرا ونفع الله بكم وسددكم واسعدكم .
اما القهوة فأمرها معنا عجيب فهي الانس الذي يخرج بها الشعر البليغ الموزون والنثر المقفى والتمر الب حي والخلاص الي ما منه خلاص.

تابع فنحن مع رحلة مشوقة ماتعة

25 / 09 / 2016, 03 : 02 PM
  رقم المشاركة : 8



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 05 / 2012
رقم العضوية : 39064
الإقامة : الرياض
المشاركات : 327
الجنس : ذكر
الحالة : الترا غير متواجد حالياً

رد: الترحال الى بِلاد الالبان وكوسوفا ,,,وعجائب البلدان ّّّّ October 2016

بارك الله فيك و جزاك الله خير


و حفظكم الله في حلكم و ترحالكم

27 / 09 / 2016, 29 : 03 AM
  رقم المشاركة : 9



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 19 / 02 / 2014
رقم العضوية : 69299
الإقامة : الدمام
المشاركات : 63
الجنس : ذكر
الحالة : الله يسهلها غير متواجد حالياً

رد: الترحال الى بِلاد الالبان وكوسوفا ,,,وعجائب البلدان ّّّّ October 2016

سفره سعيده لك ان شاء الله .. الدولتين روعه قضيت فيهم عشر ايام في اغسطس الي فات .. فيهم مناطق بحريه وجبليه جميله ..والمتاحف والاثار الحربيه تستاهل الزياره ..الشعب جدا محترم ..المساجد في اغلب الاماكن وعلى الطرق والمطاعم منتشره ..الطرق والقياده سهله والمعيشه والفنادق والشقق رخيصه ومناسبه .. تروح وترجع بالسلامه

27 / 09 / 2016, 25 : 05 PM
  رقم المشاركة : 10



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 20 / 08 / 2016
رقم العضوية : 128692
المشاركات : 49
الجنس : ذكر
الحالة : dedat1971 غير متواجد حالياً

رد: الترحال الى بِلاد الالبان وكوسوفا ,,,وعجائب البلدان ّّّّ October 2016

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الترا مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك و جزاك الله خير


و حفظكم الله في حلكم و ترحالكم


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نشكر مروركم ومشاعركم

ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ
اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين اجمعين
إضافة رد

أدوات الموضوع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
ملف الرادارات October-24-2014-Safety_Camera_Midle_East bader990 زاد المسافر لأجهزة الملاحة 7 15 / 11 / 2014 32 : 09 AM
[ استفسار ] رحلتي في بِلاد الفِرنجة!!!! مشاري111 بوابة الإسـتـفسارات عن النـمـسـا 5 16 / 01 / 2014 46 : 10 AM
Mon and Sun 1 october نسيم الشرقية زاد المـسافـر للكاميرات والـتصوير 5 05 / 10 / 2012 44 : 06 AM
**.. فوائد تناول الالبان الغنية الدسم ..** fab u lus زاد المسافر للرحلات العلاجية 2 19 / 04 / 2012 43 : 04 AM
[ مطاعم ومقاهي ] ّّّّ MuChOoOoOoOoOs ّّّّ ام البنين بـوابـة الـمـطاعـم في المملكة العربية السعودية 27 19 / 02 / 2009 00 : 06 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .