إضافة رد
28 / 02 / 2017, 56 : 01 AM
رقم المشاركة :  1 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 02 / 2017
رقم العضوية : 135311
المشاركات : 9
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : ridha2004 غير متواجد حالياً
رحلتنا الى دولة الأكوادور

السلام عليكم ورحكة الله وبركاته



رحلتنا الى دولة الأكوادور



في البداية تم اختيار الأكوادور لأنها لا تتطلب فيزا للمسافرين السعودين وكذالك أغلب دول العالم ..
تم حجز التذاكر قبل حدود شهرين ونص من موعد السفر، كان الناقل طيران دلتا الأمريكي حيث أننا نعيش حاليا في أمريكا ..
اللغه الأساسيه هي الاسبانيه والقليل جداً يتكلم الانقليزيه ، وعملتهم الدولار الامريكي ..



وصول الرحله كان في ليلة رأس السنه عند الساعه 11:30 pm قبل دخول السنه الجديده بنصف ساعه، نزلنا من الطائره الى الجوازات ، موظفين الجوازات كانوا مبتسمين ومرحين .. بعد الجوازات أخذنا الشنط و توجهنا الى مكتب التاكسي ، أخذنا التكسي إلى الفندق بمبلغ 20$ و المسافه 45 دقيقه .. التكاسي تعتبر رخيصه نسبياً ..


في الأكوادور يتوفر (Hostel) وهو المستضيف أو النزل، بشكل كبير أكثر من الفنادق وبأسعار مناسبه جداً تتراوح من 10$-50$ أو أكثر ..



كان بيت جميل استقبلنا ابن صاحب النزل وكان جداً لطيف معنا ..



اليوم الأول :



استيقظنا في الصباح وأخذنا تاكسي بقيمة 4$ وتوجهنا إلى المدينه القديمه تناولنا الإفطار في كوفي شوب عند مبنى الحكومه وبعدها قمنا بزيارة الكنائس القديمه التي بناها الأسبان وقت استعمار الأكوادور .. الكنائس جداً جميله وجميعها تقع في المدينه القديمه تقريبا .. بعدها توجهنا الى مطل Loma El Panecillo مطل جداً رائع يمكنك مشاهدة المدينه كامله من الاعلى .. بعدها توجهنا إلى منطقة Vulqano park ويوجد فيها التلفريك ومنطقة ألعاب للأطفال ، ركوب التلفريك ب8$ تقريبا ً المسافة ربع ساعه للوصول إلى الأعلى وفيها كوفي ومطعم صغير ويمكنك التجول في أرجاء المكان ورؤية المدينه من أعلى وكذلك يمكنك استئجار مرشد سياحي ليأخذك في رحله في الجبال لرؤية البركان، الرحلة تكون على الاقدام لمده طويله لذلك تحتاج إلى استعداد .. في نهاية اليوم توجهنا إلى مطعم قريب من النزل وبعدها عدنا سيرا على الأقدام إلى النزل قرابة النصف ساعه.. وبهذا انتهى اليوم الأول في كيتو عاصمة الأكوادور ..
( ملاحظة مهمة ) العاصمة مرتفعة عن سطح البحر قرابة 3000 متر ولذلك الأوكسجين في الجو يكون أقل، فالأيام الأولى ستشعر بالإرهاق والإجاهد سريعاً عند القيام بأي نشاط بدني لأن الجسم لم يتعود على نقص الأوكسجين ..


اليوم الثاني :



تم الأستيقاظ باكر وتناول وجبة الافطار في النزل ، النزل يوفر وجبة الافطار ب5$ للشخص وبعدها توجهنا إلى المطار لاستئجار السياره، في المبنى المقابل للمطار يوجد محل لشراء شريحة الجوال وتفعيلها تقريبا الشريحة تكلف 7$ وإضافة الدقائق مع النت ب20$ نت 1g. بعد استئجار السياره توجهنا إلى محطتنا الثانيه وستغرق المشوار تقريبا ثلاث ساعات في الجبال والطبيعه الجميله إلى أن وصلنا الى مدينة تينا (Tena) وهي تقع في بداية نهر الأمازون وهي منطقة تبدأ منها رحلات الأمازون .. بداية وصلنا وتوجهنا إلى النزل وكان جداً جميل يطل على الأمازون وعلى المدينه في نفس الوقت يمكنك رؤية الطبيعه الجميله للأمازون من حديقة النزل، ويوجد مطبخ متكامل لمن يريد أن يحضر وجبته بنفسه ، توجهنا بعدها إلى حديقة الأمازون في وسط المدينه لكن للأسف كانت مغلقة " وقت اجازة السنه الجديده " بعدها تجولنا قليلا في المدينه ، وبعدها ذهبنا الى محل لبيع الفواكه والخضار وأخذنا مانجو وفاكهة شجرة الطماط فاكهة لا توجد إلا في الاكوادور، الفواكه بصفه عامه جداً لذيذه .. وفي نهاية اليوم عدنا إلى النزل و استمتعنا بالجلوس في الحديقة والتحدث مع أصحاب النزل وتناول الفواكه وبهذا انتهى يومنا الثاني ..

اليوم الثالث :



الانطلاق الى المدينه الثالثه وهي من اجمل المناطق Banos ويوجد فيها كثير من الأنشطة ، في الطريق الى المدينه الجميله وقبل الوصول ب 20 كيلو يوجد واحد من أطول الشلالات في العالم pailon del diablo waterfall ويستغرق النزول إلى الشلال قرابة 20 دقيقة .. بعدها انطلقنا إلى واحده من أروع المناطق في الاكوادور وهي الأرجوحه المشهوره (أرجوحة نهاية العالم) منطقة جداً رائعه والدخول بتكلفه بسيطه جداً وهي 1$ فقط، بعد الجلوس في المنطقة حوالي الساعتين تم الرجوع إلى وسط المدينه والذهاب إلى مطعم Swiss Bistro وبعدها الرجوع الى النزل والخلود للنوم ..




اليوم الرابع :



مدينة Banos فيها كثير من الأنشطه ومن أشهرها الاستحمام والاسترخاء في المياه البركانيه ويوجد ثلاث مسابح مشهوره في المدينه، ذهبنا الى واحد من المسابح لمدة ساعه، يوجد بعض الشلالات الجميله في وسط المدينه .. المشي وسط المدينه جميل ويوجد في وسط المدينه أيضاً كنيسه قديمه .. المدينه يوجد بها مكاتب رحلات كثيره و أنشطه رياضية .. كما أنها تشتهر بالعلاجات الطبيعيه ..




اليوم الخامس :



الإنطلاق الى المنطقة الرابعه وهي بحيرة Quilotoa lake بحيره تكونت بسب انفجار بركان وتحيطها الجبال من كل الجهات، يمكن النزول إلى البحيره عن طريق ركوب الخيل أو المشي .. كان يوم ممطر لم نستطع النزول كامل إلى البحيره اكتفينا بالقليل .. قمنا بالجلوس في مطعم النزل والتحدث مع بعض السياح لبعض الوقت حتى وقت العشاء ..



اليوم السادس :



إلقاء نظره أخيره على جمال البحيره والانطلاق إلى واحد من أشهر البراكين النشطه في العالم Cotopaxi National Park يمكن الذهاب مع مرشد سياحي بمبلغ 40$ للشخص، لكن لم نقم بأخذ مرشد سياحي بل توجهنا بالسياره إلى آخر نقطه يمكن الوصول إليها بدون مرشد سياحي، لكن للأسف كان يوم ممطر فلم نستطيع رؤية البركان بشكل واضح لكثرة الغيوم، بعد قضاء بعض الوقت عند البركان توجهنا الى العاصمه كيتو ..



اليوم السابع :



الذهاب إلى المدينه القديمه وتناول الفطور والتجول قليلاً في المدينه القديمه بعدها الانطلاق إلى منطقة وسط العالم Middle of the World وهي منطة تفصل بين الشمال والجنوب، الدخول الى المنطقة 3.50$ للشخص ويوجد فيها بعض المطاعم والمحلات للتسوق منطقة جميله لقضاء بعض الوقت فيها، وتبعد مسافة 20 كيلو عن العاصمه ، ثم عدنا إلى العاصمه و زرنا أحد أشهر المجمعات في كيتو Quicentro Shopping وتناول الطعام في المجمع والتسوق ، بعدها ذهبنا إلى كوفي شوب لتناول القهوة الإكوادوريه الرائعه في Sweet & Coffee ..



اليوم الثامن :



توجهنا إلى حديقة parque La Carolina حديقة جداً كبيره ويوجد بها ملاعب ومنطقة للدراجات وللجري، وبعد قضاء وقت في المشي والاسترخاء تم التوجه للمطار لذهاب إلى مدينة Guayaquil، وهي مدينه تقع على المحيط تقريباً وتعتبر ثاني أكبر مدينه في الإكوادور .. عند الوصول إلى المدينه الجديدة توجهنا إلى وسط المدينه للتجول على البحر والذهاب إلى Las Penas وهي منطقة يوجد فيها تل يتم الصعود إليها عن طريق صعود 444 درجة ويمكنك رؤية المدينه كامله ..



اليوم التاسع :



توجهنا إلى مدينة Cuenca وهي مدينه تأخذ الطابع الأوربي كثيراً.. في الطريق إلى المدينه وقبل الوصول بساعه تقريباً يوجد بحيره parque nacional cajas ومطل رائع يمكن الوقوف فيه لبعض الوقت ..



اليوم العاشر :



بداية زيارة الكنائس الجميله في المدينه، حيث يوجد كثير من الكنائس القديمه في المدينه .. والتجول على النهر الذي يفصل المنطقة القديمة عن المنطقة الجديده، التجول قليلا في المدينه واختيار كوفي شوب جميل لتناول القهوة الإكوادوريه اللذيذه والعوده في نهاية اليوم إلى الفندق ..



اليوم الحادي عشر :



الانطلاق الى مدينه أخرى تقع على المحيط وهي مدينة Salinas وتبعد حوالي خمس ساعات، التوقف عند الفندق والتجهز للبحر وبعدها الانطلاق إلى الشاطئ وفي الطريق إلى الشاطئ توقفنا لتناول وجبة الطعام في مطعم بحري وكانت وجبة رائعه من الربيان .. ويوجد شاطئ في نهاية المدينه يقع على حافة جرف ويمنع السباحه فيه La Chocolatera ويوجد شاطئ آخر للسباحه والاستمتاع بأجواء البحر الجميله playa de chipipe في نهاية اليوم وقبل العوده الى الفندق توقفنا عند كوفي شوب لتناول الوافل والكوفي ..



اليوم الثاني عشر :



الإنطلاق إلى منطقة جديده وهي Puerto Lopez تقع على البحر ويوجد بها مكاتب للغوص والرحلات البحريه .. موقع النزل كان جميل حيث يقع على جبل ويطل على الشاطئ .. من أهم الاشياء في المدينه هي القيام برحله الى جزيره de la plato ، تم الحجز للرحله عن طريق أحد المكاتب الموجوده على الشاطئ بمبلغ 30$ للشخص .. في نهاية اليوم الجلوس في بلكونة الغرفه ومشاهدة لحظات الغروب الجميله ..



اليوم الثالث عشر :



التوجه إلى الجزيره ، وهي محميه طبيعيه ويوجد فيها طائر ذو الأرجل الزرقاء، المشوار بالقارب يستغرق ساعه وعند الوصول يبدأ المشي مع المرشد السياحي لمدة ساعتين تقريباً وهناك خيارين سهل وصعب يتم تخيرك وبعد الانتهاء من الجوله في الجزيره يتم الرجوع إلى القارب وتناول وجبه خفيفه وبعدها النزول إلى البحر للسنوركلنق لمدة ساعه واحده وبعدها العوده إلى الميناء .. بعدها الاسترخاء على الشاطئ وتناول العصير الطازج ..


اليوم الرابع عشر :



تناول الفطور في مطعم على الشاطئ والاسترخاء والسباحه في الشاطئ وبعدها الانطلاق الى مدينه جديده Manta تبعد ساعتين تقريباً وهي أيضاً على البحر .. تناولنا الطعام في واحد من افضل مطاعم الأكوادور Martinica في مدينه مانتا ..


اليوم الخامس عشر :



العوده إلى الشاطئ لآخر مره وتناول العصير الطازج ، وبعدها الذهاب إلى المجمع لقضاء بعض الوقت وتناول وجبة الطعام وبعدها الذهاب إلى المطار للعوده إلى العاصمه Quito ، ومن المطار إلى نزل قريب من المطار للنوم فيه ، وكان نزلا جداً جميل تمتلكه عائلة وفيه حديقة رائعة فيها بعض الفواكه الطازجة ..



اليوم السادس عشر :



التوجه إلى مدينة Otavalo وتبعد مسافة ساعة وخمس وأربعين دقيقة عن العاصمه كيتوا، تشتهر بسوقها الشعبي للصناعات اليدويه من صوف وغيره .. وبعد التجول في السوق الشعبي توجهنا إلى بحيرة Laguna de Cuicocha وتبعد حوالي 15 كيلو عن مدينة Otavalo وفي طريق العوده من البحيرة تم التوقف في قرية Cotacachi و التجول فيها قليلاً وهي قرية هادئة وجميله، وبعدها الذهاب إلى شلال peguche waterfall والاستمتاع بأجواء الشلال .. الشلال جداً قريب من Otavalo وبعدها العوده لتناول الطعام في Otavalo.. تم حجز نزل خارج المدينه ويقع على بحيرة Lago San pablo وقضاء آخر ليله في الإكودور على أجواء البحيره الجميله ..


اليوم السابع عشر والأخير :




الجلوس عند البحيرة وبعدها الانطلاق إلى العاصمة كيتو وتناول الغداء في أشهر مطاعمها Zazu , والذهاب إلى المجمع للتسوق وبعدها الانطلاق إلى المطار وبهذا تنتهي رحلتنا الى الأكوادور .. دوله جميله وفيها اختلاف جغرافي رائع جداً ..


لمشاهدة الصور للرحلة وقراءة بعض من تقاريري الرجاء زيارة مدونتي
شكرا لكم



|~سحابة

تَغَرَّبْ عَنِ الأَوْطَانِ فِيْ طَلَبِ العُلَى =وسافِرْ ففي الأَسْفَارِ خَمْسُ فَوَائِـدِ

إليكم مدونتي " سحابة " أنقلكم عبرها معي حول العالم ||
فأهلًا بكم ~
http://cloudtravelar.blogspot.com













03 / 03 / 2017, 37 : 10 PM
رقم المشاركة :  2 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 10 / 2010
رقم العضوية : 21746
الإقامة : الأحساء-السعودية
المشاركات : 52
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : almubarakalis غير متواجد حالياً

شكراً لك على المشاركة بتجربتك المميزة.

يبدو من الصور في مدونتك جمال دولة الإكوادور و المدن التي قمت بزيارتها.

تحياتي لك٫
05 / 03 / 2017, 50 : 09 AM
رقم المشاركة :  3 
عضو مجلس الإدارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 48,648
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله رحله جميله ورائعه ورخيصه بنفس الوقت

الله يجزاكم الخير
المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
06 / 03 / 2017, 33 : 09 AM
رقم المشاركة :  4 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 02 / 2017
رقم العضوية : 135311
المشاركات : 9
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : ridha2004 غير متواجد حالياً
رد: رحلتنا الى دولة الأكوادور

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almubarakalis
شكراً لك على المشاركة بتجربتك المميزة.

يبدو من الصور في مدونتك جمال دولة الإكوادور و المدن التي قمت بزيارتها.

تحياتي لك٫


العفو وشكراً على مرورك
نعم هي دولة جداً جميله وانا عن نفسي تفاجأة من جمالها.
09 / 03 / 2017, 23 : 11 AM
رقم المشاركة :  5 
مراقب زاد المسافر
للدول الاوروبية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 06 / 2015
رقم العضوية : 103607
الإقامة : الزاد هو بيتي الاول
المشاركات : 8,006
الجنس : ذكر
الحالة : عاشق اوربا غير متواجد حالياً

جزاك الله خير ، وبارك الله فيك على هذا التقرير الرائع

فعلا رحله جميله + اقتصاديه وهذا مايبحث عنه السائح

اشكرك

عندما ترتفع سيعرف اصدقاؤك من انت ..... ولكن

عندما تقع ستعرف انت من هم اصدقاؤك


افضل مقياس لحسن ادبك ... هو مقدار تحملك

لوقاحه غيرك
01 / 05 / 2017, 39 : 02 PM
رقم المشاركة :  6 
مشرف بوابة جنوب افريقيا
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 4
الإقامة : ][ السعودية ][
المشاركات : 7,702
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : مساعد التميمي غير متواجد حالياً
رد: رحلتنا الى دولة الأكوادور

ابداع وامتاع وتجديد سلم قلمك ووصفك ورسمك
للاسف دخلت مدونتك ولم تجد للتقرير وجود
يا سلام لو تنزل الصور هنا
01 / 05 / 2017, 56 : 04 PM
رقم المشاركة :  7 
نائب رئيـس مجلـس الادارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 17,997
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. أفرح أشد الفرح عندما أجد وجهه جديدة .. العالم واسع وكثير من دول أمريكا اللاتينية بعيدة عن عيون السياح العرب بسبب بعد المسافة وشح المعلومات .. شكرا على هذه الجولة الجميلة ولعل وجودكم في لأمريكا سهل لكم زيارتها واعتقد أن كثير من طلابنا المبتعثين هناك وجدوا فرصة لزيارة بعض البلدان التي كان من الصعب عليهم زيارتها انطلاقا من المملكة العربية السعودية .. أحد أقربائي المبتعثين هناك استغل زيارة والدته له وسافر بها إلى البرازيل .. شكرا لك على هذه الإطلالة ولو أمكنك أنزال بعض الصور فسوف يكون ذلك إضافة إلى التقرير .. يحفظك الرحمن ..
اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس
04 / 05 / 2017, 01 : 10 AM
رقم المشاركة :  8 
مشرف زاد المسافر الى أستراليا ونيوزلاندا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 04 / 2008
رقم العضوية : 1318
الإقامة : جـ أم الشدةـدة
المشاركات : 6,951
التقارير : 14
الجنس : ذكر
الحالة : BUSHARAF غير متواجد حالياً

تقرير سريع وخفيف ،، معلومات مهمة تفيد المسافر .

الصور جميلة في مدونتك ماشاء الله.

تسلم الأيادي.
17 / 06 / 2017, 44 : 05 AM
رقم المشاركة :  9 
درجة الأفق



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 05 / 2011
رقم العضوية : 27566
الإقامة : الرياض/
المشاركات : 335
الجنس : ذكر
الحالة : وحيد السفر غير متواجد حالياً

شكرا على القرير ونتمنى لو نزلت الصور فى المنتدى...... قراسيس سنيور.
في عينى اليمنى من الورد بستان..... وفى عينى اليسرى عجاج السنينى
تهزمنى النجلاء ونا ند فرسان ...... واخفى طعونى والمحبه تبينى
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
استخراج الفيزا من اول دولة ندخلها او اطول دولة نقيم فيها شوق فهد بوابة تأشيرات دول الشنغن 3 15 / 06 / 2015 54 : 03 AM
كيف وضع استلام السيارة من دولة والتسليم في دولة ثانية zezo050 بوابة الأسـتـفسارات عن الـمـانـيـا 1 09 / 05 / 2013 20 : 01 AM
الأكوادور .. 50 يوم من المغامرة والمتعة.. KABAYAN واحـــــــة الــــزاد الـــعــــامة 131 28 / 06 / 2012 36 : 10 PM
[ معلومات عامة ] سان مارينو دولة في محيط دولة طائر الغربة زاد المسافر إلى باقي الدول الأوروبية 4 10 / 09 / 2009 15 : 04 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .