إضافة رد
23 / 07 / 2017, 52 : 03 PM
رقم المشاركة :  1 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 19 / 02 / 2014
رقم العضوية : 69299
الإقامة : الدمام
المشاركات : 63
الجنس : ذكر
الحالة : الله يسهلها غير متواجد حالياً
نصائح لزوار الفلبين

اسعد الله مساكم
توني جاي من الفلبين وبعد هالزياره احب انصحكم رد للجميل للمنتدى الرائع الي استفدت منه في جميع سفراتي
1/ ابعد عن اي شخص فلبيني يتكلم عربي لأنه راح يستغلك استغلال قد يصل للضعفين

2/الفنادق راجع معهم الحساب حبه حبه وخاصه المحجوزه عن طريق البوكينق الي فيها ضرائب ماتعرفها كم بالظبط الا بالنسبة

3/ اي سائق تركب معه بتطلع لمنطقه سياحيه لاتخليه يدير الوجهه على كيفه ..تصرف انت في كل شي وكل مكان ولاتخليه يتكلم عنك بتاتا لأنه راح يوديك لاماكن له نسبه فيهم وخله فقط سائق وبس يجلس برى افضل وانت تتناقش مع العالم هناك

4/ والاهم خل تنقلاتك ببرنامج قراب شبيه لكريم وابرا ارخص بكثير جدا جدا من التكاسي

5/ برنامج قراب مايودي من ديره لديره ثانيه فالسواق الي تركب معه في مانيلا عن طريق البرنامج اتفق معه على الرحلات خارج مانيلا وكاسر ثم كاسر ثم كاسر

6 / الأماكن السياحية والشعب الغير متعلم هناك ماخذين فكره عن الخليجيين انهم براميل نفط تمشي ويبغون يستفيدون منك بأي وسيله كانت ..الحل عطهم اشكل بطريقه دبلوماسية والحذر من الدخول في نفاش حاد مع احد

7/ الأشخاص الرسميين سواء للاماكن السياحيه او الشرطه استغلاليين لأبعد درجه فالحذر

أمثلة على الغش عندهم ..
1 / كنت طالع لشلال لاقونا والسواق وقف قبل المكان وركب معنا فلبيني يتكلم عربي ومشتغل بالخليج سابقا وعشر دقايق سلام وهذره الين وصلنا وتكلم هو عن صاحب القارب وقال حسابنا 8500 بيسو لشخصين بسبب التأمين المطلوب من الحكومه وبعد نقاش تركته مكانه وقلت للسواق لاتركبه معنا ومشينا لمكان ثاني انا احدده ولقيته 3000 لشخصين كما كنت أعلم سابقا .. هنا صارت شبكه السواق واصحاب القارب والي يتكلم عربي

2 / طلبت شغله تذكاريه من نواره فلبينيه تتكلم عربي معروفه في مكاتي وقالت غاليه وبعيده ويبغالها تاكسي المجموع 1500 للحبه وانا كنت بجزيره وافقت وبعد دقيقتين وريت الصوره لواحد يتكلم عربي بالجزيره وقال موجودة هنا بس غاليه ب 800 بيسو ورحت معه فعلا موجودة ب 800 الحبه .. قلت مو نفسها وخليتهم وبعد نص ساعه رجعت لقريب من المحل واخذت 2 ب 800 شوفوا الفرق !!
3/ وانا راجع من الجزيرة لمانيلا موظف في البوت عرض علي يرجعنا ب3500 اول مانزلنا من البوت واخذناه وبعد ماطلعنا برى السواقيين مليانين وارخص ب 2000 وكرشته ورحت معهم

وناسي الباقي والمعذره على الإطالة
24 / 07 / 2017, 34 : 10 AM
رقم المشاركة :  2 
درجة الأفق



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 05 / 2012
رقم العضوية : 39064
الإقامة : الرياض
المشاركات : 326
الجنس : ذكر
الحالة : الترا غير متواجد حالياً

حمداً لله على سلامتكم

و نصائح هامه و مهمه لكل من يرغب في زيارة الفلبيــن

الاستغلال هو سيد الموقف هنـــــاك

و لذلك لابد ان يكون الشخص فطن و لا يتردد و لا يرتبك في البحث عن الافضل و الاقل سعراً و الاهم البعد عن الاستغلالييـن
30 / 07 / 2017, 59 : 08 AM
رقم المشاركة :  3 
مراقب زاد المسافر
للدول الاوروبية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 06 / 2015
رقم العضوية : 103607
الإقامة : الزاد هو بيتي الاول
المشاركات : 8,006
الجنس : ذكر
الحالة : عاشق اوربا غير متواجد حالياً

جزاك الله خير وبارك فيك

نصائح ونقاط مهمه للسائح

وغالبا هذا هو ديدن شرق اسيا

يجب اخذ الحيطه والحذر

شكرا لك

عندما ترتفع سيعرف اصدقاؤك من انت ..... ولكن

عندما تقع ستعرف انت من هم اصدقاؤك


افضل مقياس لحسن ادبك ... هو مقدار تحملك

لوقاحه غيرك
06 / 08 / 2017, 33 : 11 AM
رقم المشاركة :  4 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 07 / 05 / 2017
رقم العضوية : 138478
الإقامة : Kuwait
المشاركات : 35
الجنس : ذكر
الحالة : Fresno غير متواجد حالياً

الفلبين مصنفة من اكثر الدول خطوره ... لذلك يجب الحرص فيها دائما فهي دولة مفاجات .
06 / 01 / 2019, 05 : 12 AM
رقم المشاركة :  5 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 12 / 2017
رقم العضوية : 147679
المشاركات : 28
الجنس : ذكر
الحالة : GoSee غير متواجد حالياً
رد: نصائح لزوار الفلبين

اهم شي لاتبحث عن المشاكل وكل شي بيكون بخير ..انا ماشفت شي يخوف بالبلد والحذر واجب في كل البلاد
09 / 01 / 2019, 25 : 09 PM
رقم المشاركة :  6 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 12 / 2017
رقم العضوية : 147679
المشاركات : 28
الجنس : ذكر
الحالة : GoSee غير متواجد حالياً
رد: نصائح لزوار الفلبين

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الله يسهلها
اسعد الله مساكم

توني جاي من الفلبين وبعد هالزياره احب انصحكم رد للجميل للمنتدى الرائع الي استفدت منه في جميع سفراتي

1/ ابعد عن اي شخص فلبيني يتكلم عربي لأنه راح يستغلك استغلال قد يصل للضعفين



2/الفنادق راجع معهم الحساب حبه حبه وخاصه المحجوزه عن طريق البوكينق الي فيها ضرائب ماتعرفها كم بالظبط الا بالنسبة



3/ اي سائق تركب معه بتطلع لمنطقه سياحيه لاتخليه يدير الوجهه على كيفه ..تصرف انت في كل شي وكل مكان ولاتخليه يتكلم عنك بتاتا لأنه راح يوديك لاماكن له نسبه فيهم وخله فقط سائق وبس يجلس برى افضل وانت تتناقش مع العالم هناك



4/ والاهم خل تنقلاتك ببرنامج قراب شبيه لكريم وابرا ارخص بكثير جدا جدا من التكاسي



5/ برنامج قراب مايودي من ديره لديره ثانيه فالسواق الي تركب معه في مانيلا عن طريق البرنامج اتفق معه على الرحلات خارج مانيلا وكاسر ثم كاسر ثم كاسر



6 / الأماكن السياحية والشعب الغير متعلم هناك ماخذين فكره عن الخليجيين انهم براميل نفط تمشي ويبغون يستفيدون منك بأي وسيله كانت ..الحل عطهم اشكل بطريقه دبلوماسية والحذر من الدخول في نفاش حاد مع احد



7/ الأشخاص الرسميين سواء للاماكن السياحيه او الشرطه استغلاليين لأبعد درجه فالحذر



أمثلة على الغش عندهم ..

1 / كنت طالع لشلال لاقونا والسواق وقف قبل المكان وركب معنا فلبيني يتكلم عربي ومشتغل بالخليج سابقا وعشر دقايق سلام وهذره الين وصلنا وتكلم هو عن صاحب القارب وقال حسابنا 8500 بيسو لشخصين بسبب التأمين المطلوب من الحكومه وبعد نقاش تركته مكانه وقلت للسواق لاتركبه معنا ومشينا لمكان ثاني انا احدده ولقيته 3000 لشخصين كما كنت أعلم سابقا .. هنا صارت شبكه السواق واصحاب القارب والي يتكلم عربي



2 / طلبت شغله تذكاريه من نواره فلبينيه تتكلم عربي معروفه في مكاتي وقالت غاليه وبعيده ويبغالها تاكسي المجموع 1500 للحبه وانا كنت بجزيره وافقت وبعد دقيقتين وريت الصوره لواحد يتكلم عربي بالجزيره وقال موجودة هنا بس غاليه ب 800 بيسو ورحت معه فعلا موجودة ب 800 الحبه .. قلت مو نفسها وخليتهم وبعد نص ساعه رجعت لقريب من المحل واخذت 2 ب 800 شوفوا الفرق !!

3/ وانا راجع من الجزيرة لمانيلا موظف في البوت عرض علي يرجعنا ب3500 اول مانزلنا من البوت واخذناه وبعد ماطلعنا برى السواقيين مليانين وارخص ب 2000 وكرشته ورحت معهم



وناسي الباقي والمعذره على الإطالة


السعودي خاصه مستغل على اساس انه غبي وعنده فلوس ، وهذي نتيجه طيله القلب الزايدة مع الحرامي والامين ، المثل يقول حرص ولاتخون ...الانسان يكون حريص ويبطل سذاجه وربك الحافظ
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
نصائح لزوار اثيوبيا الراغبين في استقدام الخادمات\اتمنى المشاركات جداوي في اديس ابابا زاد المسافر الى باقي الدول الأفـريـقــيــة 6 31 / 08 / 2019 35 : 04 PM
نصائح مفيدة لزوار سريلنكا سيسبان زاد المسافر إلى سريلانكا 34 10 / 08 / 2014 17 : 10 PM
نصائح ذهبيه لزوار بريطانيا UK LONDON زاد المسافر الى المملكة المتحدة 6 20 / 06 / 2014 31 : 10 AM
[ معلومات عامة ] نصائح وارشادات .... مهمه لزوار تـــركـــيا الرائعة الباب العالي زاد المسافر الى تـــــركـــيـــا 35 23 / 10 / 2013 33 : 10 PM
[ معلومات عامة ] نصائح أبو إليازية ،،، لزوار هونغ كونغ البهية abu_elyazia زاد المسافر الى الـصـيــن 18 25 / 12 / 2011 06 : 03 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .