شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الاوروبية / زاد المسافر الى سويسرا

إضافة رد
04 / 01 / 2018, 33 : 03 AM
رقم المشاركة :  61 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 12 / 2017
رقم العضوية : 147922
الإقامة : سلطنة عُمان
المشاركات : 95
الجنس : ذكر
الحالة : AL KHALILI غير متواجد حالياً
رد: تقرير عن " رحلة الأحلام إلى الملكة الجميلة سويسرا"

اشكرك عزيزي على التقرير الجميل والمفيد بس حبيت اخبرك بخصوص النمسا انا رحت وما واجهت اي مشكله والحمدلله وانا عماني واعرف كثير عمانيين راحوا والحمدلله ما واجهتهم اي مشاكل بخصوص القيادة في النمسا بس تاجير السيارة طبعا كان من المانيا
04 / 01 / 2018, 34 : 03 AM
رقم المشاركة :  62 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 12 / 2017
رقم العضوية : 147922
الإقامة : سلطنة عُمان
المشاركات : 95
الجنس : ذكر
الحالة : AL KHALILI غير متواجد حالياً
رد: تقرير عن " رحلة الأحلام إلى الملكة الجميلة سويسرا"

دخلت النمسا من الجنوب من ايطاليا وتوجهت الى زيلامسي
وبعدها الى هالشتات والرجوع الى زيلامسي
وبعدها الى سالزبورج

وبعدها الى ميونخ
04 / 01 / 2018, 59 : 07 AM
رقم المشاركة :  63 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 21 / 12 / 2016
رقم العضوية : 134018
المشاركات : 91
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : Abushamma غير متواجد حالياً

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AL KHALILI
اشكرك عزيزي على التقرير الجميل والمفيد بس حبيت اخبرك بخصوص النمسا انا رحت وما واجهت اي مشكله والحمدلله وانا عماني واعرف كثير عمانيين راحوا والحمدلله ما واجهتهم اي مشاكل بخصوص القيادة في النمسا بس تاجير السيارة طبعا كان من المانيا
اشكرك عزيزي على المعلومه بس هذه كانت رحلتي الاولى الى اوروبا مع العائلة فالاحتياط واجب
اسعدنا مرورك
15 / 01 / 2018, 50 : 07 AM
رقم المشاركة :  64 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 21 / 12 / 2016
رقم العضوية : 134018
المشاركات : 91
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : Abushamma غير متواجد حالياً

المحطة رقم (٥): فرايبورغ السويسرية
بِسْم الله نبدأ تقريرنا الخامس لنسرد لكم المزيد من الاحداث في رحلتنا الرائعة الى الملكة الجميلة سويسرا.
معلومة: حدود السرعة في سويسرا عادة ٨٠ كلم/ساعة خارج مناطق العمران و ٥٠ كلم/ساعة داخل المدينة و ١٢٠ كلم/ساعة على الطرق السريعة. والطريف في موضوع حدود السرعة في الدول التي مررنا عليها في رحلتنا أنه في بعض الشوارع السريعة في المانيا لا يوجد حد للسرعة.

جدولنا الْيَوْمَ يبدأ بعد مغادرة إيفيان الفرنسية متجهين الى مدينة مونتغو السويسرية وهي ليست بعيدة وموقعها كذلك يطل على بحيرة ليمان.
بعد الوصول الى مركز المدينة و صف السيارة في احد المواقف الارضيّة بالقرب من الواجهة المائية ، بدأنا جولتنا الى المرفأ الدائري الرائع و بجنبه واحد من أبرز معالم المدينة و هو تمثال برونزي تخليدا لذكرى أحد المغنين المشهورين.


بعد تجوال جميل على الطريق المحاذي للبحيرة و الذي كانت تزينه أنواع مختلفة من الزهور و بمختلف الألوان التي تأسر الالباب توقفنا مع أحد أكشاك الايس كريم لنتلذذ بجودته العالية وطعمه الذي لا يمكن مقاومته.
انطلقنا بعد ذلك في طريقنا الى مدينة اخرى قريبة وهي مدينة لوزان واهم ما تتميز به هذه المدينة في مركزها المنحدرات و الارتفاعات في قلب المدينة التجاري والذي جعل من تجوالنا فيها ذات مشقة وتطلب كثيرا من الجهد وخصوصا وقت الظهيرة ومع اشتداد الجوع ووجود الأطفال في صحبتنا. كان اختيارنا للوجبات السريعة و مطعم ماكدونالد لتناول وجبة الغداء التي جلبت لنا بعض الاحراج حيث قام ابني الأصغر بسكب المشروب الغازي على ارضية المطعم. بالإضافة الى رحابة صدر العاملين في هذا المكان كانت شاشات طلب الطعام الذاتي من اهم ما ميز هذا المطعم. حيث توفر الخدمة الذاتية في اختيار الطعام و دفع قيمته من خلال هذه الشاشات.


توجهنا بعدها الى فرايبورغ حيث مكان الإقامة التالي و قد كان من شروط الحجز في هذه الشقة هو الدفع بالكاش (نقدا) عند استلام مفاتيحها. لا أخفيكم علما تأخرنا على موعد استلام مفاتيح الشقة لانشغالنا في البحث عن ماكينة صرف النقود وعلى قولة المثل "الغريب أعمى" لنعود ادراجها الى المكان المتفق عليه ولنطلب من مضيفنا إرشادنا الى اقرب مكان لسحب المبلغ المالي. طبعا حصلنا التكشيرة رقم ٢ في رحلتنا بس عادي دائماً الانتظار صعب. تغيرت الأحوال بعد دفع المبلغ وتبين ان اصحاب الشقة ناس لطفاء جدا. المهم التنبيه عليه ان تبتسم لتبتسم لك الحياة والنَّاس فيها الخير.
انطباعنا عن هذه المدينة انها مدينة جميلة جدا أيضا و بها عدد من المباني الاثرية وكذلك بها جسر ذو اطلالة رائعة. الشقة كانت رائعة جدا وواسعة وبها كل ما تحتاجه من مواد وكذلك كونها قريبة من محطة تعبئة وقود ومحلات تجارية.
كان لابد من إظهار بعض مهارات الطبخ في إعداد العشاء في الشقة وتم إعداد عيش (رز) بالتونة و ما اخبركم استمتع الجميع بالطعم الأصيل.

الْيَوْمَ الثاني
في الصباح الباكر نبدأ يوما جديدا و الوجهة الاولى لهذا الْيَوْمَ هي القيادة الى منطقة "غرير" ولذلك لزيارة مصنع الجبن. الأجواء باردة وجميلة و بعد الوصول توجهنا الى شباك التذاكر لدفع رسوم الزيارة و لنبدأ بعد ذلك بجولة في جنبات هذا المصنع و بصحبة المرشد إلكتروني الذي يتم استلامه بعد أخذ التذاكر و اختيار اللغة المفضلة. طبعا اللغة العربية من ضمن الخيارات و كذلك يتم تسليم عينة من انتاج المصنع من الجبن تشمل على ٣ قطع من الجبن تمثل كل واحدة الطعم بعد مرور ٣ فترة زمنية معينة لتعطي نبذة عن تغير الطعم واللون مع مرور الزمن.





تذوق الجبن السويسري الأصيل و المرور على مراحل و محطات إنتاجه هو اهم ما يميز هذه المكان و قد استمتعنا جميعا بهذه الجولة الرائعة.
الوجهة الثانية لهذا الْيَوْمَ هي التوجه الى منطقة "بروك" و بالخصوص زيارة مصنع كلير نستله للشكولاتة السويسرية الشهيرة.




يتم الدخول الى المصنع في مجموعات وكان لابد من الانتظار لمدة تقارب الساعة قضيناها في دخول السينما التي تعرض لمحة تاريخية مشوقة لتاريخ المصنع قمنا بعدها بتناول الشكولاتة الساخنة والكريب اللذيذ في مقهى المصنع وكذلك أخذ جولة في سوق المصنع حيث تباع منتجات الشكولاتة المختلفة. يجب التنويه على ضرورة التحقق من مكوناتها ولذلك لاحتواء بعضها على نسبة من الكحول.
تشمل الجولة التاريخية على عدد من المحطات والتي تجعلك تعيش الفترة الزمنية في تاريخ انتاج الشكولاتة من خلال الدمى والمؤثرات الضوئية والصوتية الممتعة. تعرفنا على تاريخ تطور المصنع و طريقة تصنيع الشكولاتة و المواد الخامة المستخدمة و من أين تأتي لتنتهي جولتنا بتذوق عدد كبير من منتجات المصنع و قد شد انتباهنا وجود ملاحظة كتب عليها باللغة العربية تنويه بعدم اشتمال عينات العرض على الكحول.


طبعا في طريق الخروج يجب المرور على متجر الهدايا وأخذ مجموعة منها.
ما زال لدينا متسع من الوقت والمزيد من المحطات في جدول الْيَوْمَ حيث المحطة التالية هي زيارة قرية "مولسن"للاستمتاع بالزحليقة الصيفية والألعاب الاخرى القريبة.



العاصمة السويسرية برن كانت هي أيضا في برنامج الْيَوْمَ حيث قمنا بزيارة حديقة الحيوانات و الاستماع بما تعرضه من حيوانات و طيور وأشجار مختلفة. الحديقة مقسمة الى عدة أقسام وتشمل على محطات متنوعة.





برن مدينة جميلة كذلك توجهنا الى مركزها للبحث عن مطعم هندي هو مطعم "نامستي انديا" و هو مطعم جميل يزهو بالطابع التقليدي و طبعا طعم الاكل الهندي الجميل.





نهاية المحطة رقم (٥) وفِي انتظار استكمال باقي المحطات تقبلوا فائق الاحترام والتقدير

*
15 / 01 / 2018, 12 : 10 AM
رقم المشاركة :  65 
مراقب زاد المسافر
للدول الاوروبية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 06 / 2015
رقم العضوية : 103607
الإقامة : بلاد الحرمين
المشاركات : 7,374
الجنس : ذكر
الحالة : عاشق اوربا غير متواجد حالياً
تقرير عن " رحلة الأحلام إلى الملكة الجميلة سويسرا"

الله عليك اخوي ابوشما
ابداع وجمال ماشالله لايقل عن السابق في اكمال التقرير الذي كنا ننتظرة بشغف كبير والمعذرة في عدم الرد عليك ولكن انا اعتقد ان المشكله كانت في حجم الصور وارى كذالك بان تضع ملف او قسم على حدة لكل جزء من صور الرحلة تقوم بتنزيل الصور فيه
منظرين محطه اخرى من محطاتك الجميله ،،،،،،

عندما ترتفع سيعرف اصدقاؤك من انت ..... ولكن

عندما تقع ستعرف انت من هم اصدقاؤك


افضل مقياس لحسن ادبك ... هو مقدار تحملك

لوقاحه غيرك
15 / 01 / 2018, 42 : 10 AM
رقم المشاركة :  66 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 21 / 12 / 2016
رقم العضوية : 134018
المشاركات : 91
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : Abushamma غير متواجد حالياً
رد: تقرير عن " رحلة الأحلام إلى الملكة الجميلة سويسرا"

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق اوربا
الله عليك اخوي ابوشما
ابداع وجمال ماشالله لايقل عن السابق في اكمال التقرير الذي كنا ننتظرة بشغف كبير والمعذرة في عدم الرد عليك ولكن انا اعتقد ان المشكله كانت في حجم الصور وارى كذالك بان تضع ملف او قسم على حدة لكل جزء من صور الرحلة تقوم بتنزيل الصور فيه
منظرين محطه اخرى من محطاتك الجميله ،،،،،،


تسلم ويشرفنا مرورك وتعليقك عاشق اوروبا
ماشي باس طال عمرك ما قصروا الإخوة في الدعم الفني
15 / 01 / 2018, 44 : 08 PM
رقم المشاركة :  67 
درجة الأفق



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 10 / 2017
رقم العضوية : 146660
الإقامة : صور SUR
المشاركات : 347
الجنس : ذكر
الحالة : الصمت الراقي غير متواجد حالياً
رد: تقرير عن " رحلة الأحلام إلى الملكة الجميلة سويسرا"

يعطيك العافية بو شمة م قصرت

بس وش هذا 24 اللي ف التكت تبع مصنع نستلة
معقولة الدخول ب 24 فرنك
15 / 01 / 2018, 01 : 09 PM
رقم المشاركة :  68 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 21 / 12 / 2016
رقم العضوية : 134018
المشاركات : 91
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : Abushamma غير متواجد حالياً
رد: تقرير عن " رحلة الأحلام إلى الملكة الجميلة سويسرا"

هلا الصمت الراقي
هذا طال عمرك رقم المجموعة اللي وزعونا فيها
مثل ما اسلفت لانه الزوار كثير ما شاء الله وزعونا في مجموعات
السعر كان ١٢ فرنك اذا ما نسيت
15 / 01 / 2018, 53 : 10 PM
رقم المشاركة :  69 
درجة الأفق



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 10 / 2017
رقم العضوية : 146660
الإقامة : صور SUR
المشاركات : 347
الجنس : ذكر
الحالة : الصمت الراقي غير متواجد حالياً
رد: تقرير عن " رحلة الأحلام إلى الملكة الجميلة سويسرا"

م قصرت ولد بلادي
بتكون لنا زيارة للمصنع بإذن الله
15 / 01 / 2018, 55 : 10 PM
رقم المشاركة :  70 
درجة الأفق



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 10 / 2017
رقم العضوية : 146660
الإقامة : صور SUR
المشاركات : 347
الجنس : ذكر
الحالة : الصمت الراقي غير متواجد حالياً
رد: تقرير عن " رحلة الأحلام إلى الملكة الجميلة سويسرا"

ننتظر باقي التقرير عزيزي
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[تقرير مصور ] تقرير مصور عن زيارتي للفاتنة "سويسرا" Jun-2014 ابو روين زاد المسافر الى سويسرا 82 28 / 12 / 2017 15 : 09 PM
[تقرير مصور ] اليونان " Greece " جزيره رودس " Rhodes " تقرير 2010 AL QANA9 زاد المسافر إلى باقي الدول الأوروبية 73 29 / 09 / 2017 51 : 06 PM
[ خـبـر ] "سياحة الباحة" و"دروب العرب" ينظمان "رحلة هايكنج" ببلجرشي زاد المسافر زاد المسافر للأخـبـار الـسـيـاحـيـة 0 07 / 05 / 2016 04 : 12 PM
رحلتي إلى سويسرا الجميلة "2014" العطره زاد المسافر الى سويسرا 76 10 / 05 / 2015 26 : 08 AM
برنامج يناسب عايله معها بيبي صغير"""""""""له ضرس واحد"""""" بستان الورد بوابة الإسـتـفسارات عن النـمـسـا 3 07 / 07 / 2010 33 : 07 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .