تقرير مصور المناطق السياحية في المملكة في خطر حقيقي .. يجب إنقاذها .. - شبكة ومنتديات زاد المسافر
     
شركة المحيط للسياحة  أعلن معنا
أعلن معنا  أعلن معنا

  
  شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر البرية والجزر / زاد المسافر للرحلات البرية

إضافة رد
 
18 / 03 / 2009, 32 : 02 PM
  رقم المشاركة : 1



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 18
الإقامة : السعودية
المشاركات : 1,777
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : ساز نور غير متواجد حالياً

المناطق السياحية في المملكة في خطر حقيقي .. يجب إنقاذها ..






الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين وبعد

يجب أن نعترف بالحقيقة المرة .. نحن لا شعب ٌ لا نشكر النعمة .. ولا نحترم الآخرين .. ولا نعرف قدر الطبيعة ..

عندما أقول كلمة ( نحن ) فلا أقصد بها الكل ، ولكن بكل أسف أن الغالبية العظمى كذلك ..

وهناك حقيقة مرة أخرى وهي أننا نحن معشر ( السياحيين ) أردنا النهوض بما نؤمن به من دور ٍ رائع ، ومن حبنا لنشر ثقافة السياحة بين أفراد المجتمع ، فكانت النتيجة موجعة ، وسلبية ، وبدأنا نرى عواقب وخيمة تشمأز منها النفوس النظيفة ، ضحيتها الأولى هي ( البيئة الطبيعية ) وضحيتها الثانية ، هي القلوب الطاهرة المليئة بحب الوطن والأرض والجمال ..

نعم أقولها بكل صراحة ، لقد أخطأنا الهدف الذي صوبنا نحوه سهامنا ،، لقد وجهنا سهامنا السياحية نحو هدف ٍ لا يستحق أن نتعب أنفسنا ونخسر الكثير من الأسهم لكي نغرسها فيه ، فهو هدف ٌ هش ، لا يثبت فيه سهم ٌ ولا يملك الإحساس لكي يشعرنا بأنه شعر بسهم ٍ يخترقه ..

إن أسهمنا السياحية تكلفنا الكثير من الوقت والجهد والمال لكي نخرجها من كناناتها ونصوبها تجاه أهداف ٍ كنا نتوقع منها أن تقدر جهود وألئك الفتية الذين بذلوا الكثير دون مقابل ، ولكن يؤسفنى أن أسطر هذه الكلمات في هذا الوقت ، وأقول بكل صراحة ، إنني آسف ٌ كل الأسف على كل صورة ٍ جميلة ومعلومة ٍ أخرجتها من كنانتي في الأماكن العامة وعلى رؤس الأشهاد .. ولكن عزائي الوحيد ، أنني كنت آمل أن أوصل رسالة لبني قومي ، أن بلادنا تمتلك جمالا ً طبيعيا ً يمكننا التمتع به دون تكليف النفس بالسفر إلى ديار ٍ بعيدة ، وتكاليف ومصاريف مرهقة ..وأعزي نفسي أيضا ً أنني لم أتوقع أن تقابل هذه التقارير وهذه الكميات الهائلة من المعلومات بكل هذه السخافة والسفاهة والحمق ، من فآت من المجتمع أقل ما يمكن أن نقوله عنهم أنهم ( عديمي التربية ) أكرم الله الجميع .

رسالة إلى شرذمة معينة من المجتمع :

لقد طفح الكيل أيها السفهاء ، وضاقت منكم الأرض ، وكرهت أن تسيروا عليها .. ولو أن لها لسان للعنت أقدامكم التي تطؤن بها ثراها ، فأنتم لا تستحقون كل هذا الجمال بل إن مكانكم اللائق بكم بين صناديق الزبائل ( اكرم الله الشرفاء ) ..

سحقا ً لكم ، فقد آذيتم الأرض ، وآذيتم الشرفاء أصحاب القلوب الحية ، وآذيتم البهائم ، أليس لكم قلوب تنبض بمشاعر الإحساس ..؟ أليس لكم عقول تبين لكم الصواب من الخطأ ..؟؟ ألا تستحون من الله ثم من خلق الله ..؟؟ ألا تخشون لعنات من بعدكم ودعواتهم التي يسلطونها عليكم ..؟؟ عجبا ً لكم .. !! في أي بيئة ٍ تعيشون ..؟؟ ومن أي منهل ٍ تنهلون ..؟؟ وإلى أي أمة ٍ تنتمون ..؟؟ ألا تستحون ..؟؟

وأقول لكم .. إتقوا دعاء الناس عليكم .. والله إن الناس يدعون عليكم دعاء ً مرا ً لو استجيب لهلكتم
كل من وصل إلى مكان ٍ بعد تعب ٍ ومشقة وعناء ، ثم يجده مليئا ً بالزبائل والأوساخ لا يملك إلا أن يرفع يديه إلى الله عز وجل ويدعوا على من تركها مكانها ولم يقم بتنظيف المكان .. فاحذروا ثم احذروا ..

حسبنا الله ونعم الوكيل ، نعم المولى ونعم النصير ..

إخواني الأعضاء الكرام ، أخواتي الكريمات .. عذرا ً ثم عذرا ً ثم عذرا ً

لم أرد أن أوجع قلوبكم ، أو أجرح مشاعركم ، أو أسمعكم بعض الكلمات التي لا أحب أن أسمعها والله فضلا ً عن أن ينطق بها لساني ، ولكن ما رأيت خلال رحلتي الأخيرة لمنطقة الصمان ، أدمى قلبي ، وأحزنني ، وألهب ضميري ..

لقد رأيت طبيعة ً جميلة ، تسعد النفس برؤيتها ، ويأنس الرحال بالتجوال مع أصحابه الشرفاء في رياضها ، تدخل على النفس السرور ، وتجلي الهم والتعب ، ويعود المرء محملا ً بذكريات ٍ جميلة ، ونشاط ٍ متجدد لكي يواصل مشوار الحياة ..

ورايت في المقابل ، سفها ً وحمقا ً وطغيانا ً بل ( وكفرا ً بنعمة الله عز وجل ) ، ألجمني وأشعل نارا ً داخل قلبي ، ومن شدة ما رأت عيني انتابني شعور ٌ بالذنب أنني كنت سببا ً في يوم ٍ من الأيام لاستقطاب ( حثالة المجتمع ) إلى هذه البيئة النظيفة ، فجاؤوا وما رعوها حق رعايتها ، فأفسدوا الأرض ، وطالت أياديهم العفنة مكامن الجمال ، وجاؤوا على الأخضر أخضرا ً ، وارتحلوا عنه وهو مسودا ً خربا ً .

فتحت الفياض ذراعيها مستقبلة ً إياهم بالورود والجمال وروائح النفل والخزاما والبابونج تعج في أرجائها ، وأظلتهم تحت أشجارها عن حرارة الشمس ، وحضنتهم بين أعشابها وشجيراتها ليلا ً عن زمهرير الصحراء ، فارتحلوا عنها ، بعد أن أفسدوا كل شيء ، وتركوا المكان قبيحا ً كقبح وجوههم ، منتنا ً كنتن أفواههم ، ولو علمت الفياض عن سوء أعمالهم للفضتهم من أول وهلة .

وهذا دأب هذه الفئة لم تسلم منهم حتى دول أوروبا ، فهم يحملون سفههم وحمقهم معهم أينما حلوا وما ارتحلوا ، ألا ترون أن كثيرا ً من الشرفاء في الغالب يبحث عن مناطق ( لا يوجد فيها كثرة عرب ) ..؟؟!! وما قرية ( أوزون قول ) التركية عنا ببعيد ، فاسئلوا أهل تلك القرية واسألوا روادها من أبناء منتدانا وغيره ينبؤنكم أن الوضع أصبح لا يطاق في تلك القرية الحالمة ، بسبب وصول هذه الشرذمة المدمرة إليها بما يحملون معهم من قبح وقذارة ..

ولكن ما نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل .. وأسأل الله أن يهدي ضال المسلمين ، وأن يبصرنا وإياكم وإياهم بالطريق الصحيح ، وأن يصلح حالنا وحالهم ..

الصمان : من أحسن مراعي الجزيرة العربية ، كان الناس في السابق يهابون الدخول إلى الصمان ، لأنها منطقة شاسعة ، وكثيرة الطرق ، وعدم وجود اتصالات ، ومتاهة كبيرة ، ولا يجرؤ على الدخول إليها إلا أهلها العارفين بالإتجاهات والمواقع والطرق .. أما اليوم فأصبحت مسرحا ً يرتاده كل من أراد ، فجميع الوسائل قد أتيحت ، وليتها لم تتح ..

الصحراء القاحلة تتحول إلى جنة ..
هذه الصور تبين جزءا ً بسيطا ً من الحقيقة التي نراها بالعين المجردة عند زيارتنا للصمان ، وقد كانت في السابق أجمل من هذا بكثير جدا ً ، ولكن لقلة الأمطار والخير ، أصبحت كما نرى الآن ..













أجار ٌ جميلة يستظل بها الزائر من حرارة الشمس ، وينصبون فيها خيامهم ، ويجدوا فيها أنسهم ويقضون فيها أجمل أوقاتهم ، وتشكل غابات رائعة في قلب الصحراء القاحلة ..

















واحآت رائعة تكتسي بها الصحراء ، وتتزين بها .. أنا التفت ترى من بين أشجارها مجموعة ً من الناس يقضون أجمل ذكرايتهم ، ويتسامرون ليالي إلى أوقات ٍ متأخرة من الليل ..










وأخرى تشكل سواتر طبيعية تكتنف زائريها وتقيهم برد الصحراء وتمنع عنهم الهواء والغبار ، وتسترهم عن أعين الناس ..
















ومنها ما هو مراعي خصبة للماشية ، يرفع الله بها الكلفة والحمل عن أصحابها فترة ً طويلة من السنة ، فترى الإبل فيها كجواهر تتقلب في جنبات تلك الفياض ، وترى الأغنام فيها تحسبها حبات لؤلؤ ٍ منثور فوق قطيفة ٍ خضراء ..









ومنها ما يستقبل زائريها بأنواع ٍ شتى من الورود ، تلك الورود الجميلة : عجبا ً لها

شكلها بديع ..
ولونها بديع ..
وريحها بديع ..
فسبحان البديع الذي أبدعها وصورها وأحسن صورها ..

كيف يجرؤ إنسان يحمل في قلبه ذرة ً من مروأة وأخلاق على إتلاف هذه الزهرات الجميلة التي رؤيتها تدخل السرور على القلب ..؟؟ !! ولا أعلم كيف يستطيع ويجرؤ إنسان أنعم الله عليه بالعقل بأن يلقي زبائله وأوساخه أجلكم الله وأكرمكم على مثل هذه البقعة الجميلة ..؟!! إلا أن يكون بلا عقل ٍ وقد مات قلبه وضميره وحسه ..!! فذاك معذور حتى يفيق .. فقد عذره الله حتى عن الفروض والواجبات والسنن ..





منها ما يسر الناظرين ، ويجلب الأنس والبهجة ، ويدعو كل ذي لب ٍ وقلب لأن يشكر الله ويعظمه على ما أنعم به على هذه الصحراء القاحلة من الخير ويقدر هذه النعمة العظيمة ..


أخي الكريم أرجو عدم الرد الآن دعني أكمل ثم رد كما تشاء .. لم أنتهي بعد سأنزل الباقي بعد قليل

18 / 03 / 2009, 56 : 03 PM
  رقم المشاركة : 2



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 18
الإقامة : السعودية
المشاركات : 1,777
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : ساز نور غير متواجد حالياً

رد: المناطق السياحية في المملكة في خطر حقيقي .. يجب إنقاذها ..


مناطق رائعة وجميلة ..

أنظروا إلى جمالها إخواني الكرام .. وهل يرضى أحدكم بأن يأتي شخص ٌ ما ثم يدنس هذه المناطق الرائعة ..؟؟

إذا تركت هذه المناطق السياحية وهي ملك ٌ عام للجميع ، إذا تركت دون رعاية ودون رقابة ودون أخذ ٍ على أيدي السفهاء ، فإنها ستكون عرضة ً لعبثهم فهي في خطر ٍ محدق ٍ بها ، وما أراضي الصمان وفياضه إلى جزء صغير من المناطق السياحية في المملكة ، فإن تركوا يفعلوا ما يريدون فسيفسدون كل المناطق السياحية في المملكة .. لا سيما أن أعداد الزائرين للصمان في هذا العام أكثر بكثير من الأعوام التي قبله ، وهكذا فإن العدد يتزايد عاما ً بعد عام ..

















والله لا ألوم هذا الشخص .. فلم يجد له مكانا ً يجلس فيه داخل الفيضة ، فآثر الجلوس هنا في الطرف البعيد











منظر ٌ جميل في أعين البعض .. ولكنه بكل أسف خطأ فادح ، وما حصل ذلك إلا بسبب العابثين .. إن طرق السيارات يجب أن تكون من أطراف الفياض وليس من منتصفها ، ولكن العابثين لا يعرفون معنى ذلك ، ويسببون إزعاجا ً للأبل والغنم أثناء رعيها في داخل الفياض بدخولهم بسياراتهم من وسط الفيضة .. وكان المفترض أن تشق الطرق من أطراف الفياض كما يفعل البدو وأهل المنطقة ..

وانظروا كيف يفعلون .. يشقون طريقين أو ثلاثة أو أربعة من مكان واحد ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، وكأنهم يقولون طريق واحد لا يكفينا .. !!













كأني أرى وجهك شاحبا ً أيتها الفيضة .. أتدرون لماذا أحبتي ..؟؟ إنه من أثر الغبار الذي تسببه السيارات المتجولة داخل الفياض .. بهت العشب ، وبهتت الأشجار من كثرة الغبار ، بل إن بعضهم لا يراعي غيره من الجالسين ، فيمر بجانبهم مسرعا ً فيثير الغبار عليهم دون حياء ..





أنظروا إلى كثرة الطرق داخل هذه الروضة ، كم أهلك من مساحات كانت مزهرة ..



وقفة تأمل في واقع الفياض المر .. وحوقلة ً مما يرى .. وحزن يبدو على محياه



ثم جلسة حزن ٍ ، وخيبة أمل ، فعلا ً إنه واقع ٌ مر يجعل الحليم حيران ، أن نرى ابناء بلدنا يعبثون كل هذا العبث .



قام يجر خطاه إلى موقع جلستنا ، بعد أن أعيته الحيلة في إيجاد حل ٍ للمأساة ( التي لم تروها بعد )

بــــــــــــــدايـــــــــــــــــــــة المــــــأســــــــــــــــــاة




أخي الكريم أرجو عدم الرد الآن دعني أكمل ثم رد كما تشاء .. لم أنتهي بعد سأنزل الباقي بعد قليل

18 / 03 / 2009, 56 : 04 PM
  رقم المشاركة : 3



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 11
الإقامة : kuwaity and my heart with ....
المشاركات : 6,780
التقارير : 5
الجنس : ذكر
الحالة : الباب العالي غير متواجد حالياً

رد: المناطق السياحية في المملكة في خطر حقيقي .. يجب إنقاذها ..

يحق للزعيم مالا يحق لغيره

ابو سارة عدل اسلوبك احسن لك شنو هالعنف عندك : انت دموي يابو سارة

كلامك 100% ولكن فيها كوي شوي زيادة :

زاد المسافر ،،،،،،،،، موقع النخبة



الزعامة اخذناها والشمس تخدم ربها
18 / 03 / 2009, 21 : 05 PM
  رقم المشاركة : 4



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 18
الإقامة : السعودية
المشاركات : 1,777
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : ساز نور غير متواجد حالياً

رد: المناطق السياحية في المملكة في خطر حقيقي .. يجب إنقاذها ..


بـــــــــــدايــــــــــــــة المـــــــــــــــــــــــأســــــــــــــــاة

تخيل أخي القاريء الكريم ، أنك تسافر مسافة لا تقل عن 350 - 400 كلم أنت ومن معك ، وهدفكم الوصول إلى مناطق جميلة ٍ ورائعة ، وقد قرأتم عنها وسمعتم عنها ، ورأيتم صورا ً لها غاية ً في الجمال ، ثم بعد أن أضناكم التعب ومشقة الطرق ، ووعورتها ، وطول المسير ، وصلتم إلى غايتكم ومقصد رحلتكم ، فأحببتم أن تلقوا بأجسادكم على الأرض لكي تخففوا قليلا ً من وعثاء السفر ، فإذا بكم تفاجأون بكآبة المنظر ، وسوء الموقع ، ثم تبحثون وتبحثون وتبحثون فلا تجدون مكانا ً واحدا ً يمكنكم أن تفرشوا فيه فرشكم وتستظلوا بظل الشجر على كثرته ووفرته ، وما ذاك إلا بسبب ما تراه أعينكم من كميات ٍ هائلة من ( الزبائل والأوساخ ) أجلكم الله وأكرم مسامعكم .. فماذا عساكم صانعين ، وماذا تملكون ساعتها ..؟؟ إلا رفع أيديكم إلى السماء ، بأن يجازي الله عز وجل من صنع هذا بمقيل الناس وأماكن راحتهم ..

أنظروا إلى الحقيقة المرة أحبتي الكرام ، والصور تتحدث أبلغ حديث ، وتعلم أيما إعلام ، فلا مجال للمجاملة ، ولا مجال للخداع ، فهذا هو الواقع المر الذي عشناه الأسبوع الماضي في بعض رياض الصمان ، وللأسف أن أغلب الفياض هذا حالها ، إلا ما ندر مما لم يصل إليه ألئك الهمجيون السفهاء .. أسأل الله أن لا يوصلهم لها مرة ً أخرى ، إلا أن يؤوبوا إلى رشدهم ،و يحسنوا أدب المكان .



كمية من الزبالة مجمعة ومرمية بجانب الطريق في قلب الروضة .. وفي الخلف تشاهدون كميات من الزبائل بين الأشجار وفي مكان الجلوس ..



هذا الابله قام بذبح ذبيحته ، ثم رمى بجلدها في هذا المكان الذي يمكن أن يكون مجلسا ً لقرابة خمسة أشخاص .



وهذا مكان رائع للجلوس ، وقد قام أصحاب تلك الزبالة عنها وتركوا المكان قذرا ً مليئا ً بالأوساخ .



وهذا بكل وقاحة ٍ قام بتعليق كيس الزبالة في هذه الشجرة ، ظنا ً منه أنه أدى ما عليه من تنظيف المكان .



كميات عجيبة من الزبائل ، وانظروا كيف علقوا الجراكل على الشجر ، وبعض الأكياس كذلك ..



أزاحوها من مكان جلستهم ورموها تحت الأشجار .. !!



لا تعليق يليق .. ما ذا عساني أقول .. الصورة تتكلم



هل كان يعجزهم أن يجمعوا الأوساخ على الأقل في ذلك الكرتون وحمله معهم إلى أقرب صندوق زبالة ..؟؟



البعض سقول هذا شيء بسيط .. !! نعم بسيط ولكنه عند أصحاب المباديء كبير .. وسترى القادم من الصور ..



سبحان الله ،، على الأقل جراكل الماء هذه يمكن الإستفادة منها .. !!



سفرة الطعام كما هي .. ( إلا الحماقة أعيت من يداويها )



هؤلاء لم يكلفوا أنفسهم إبعاد زبائلهم عن مكان الجلوس على الأقل .. تركوها في مكان جلوسهم ..



بالله هل هذا منظر يليق بنا كشباب متعلم وناضج ..؟؟ يمكن ودهم يزينون الأشجار بألوا متعددة .. والله إن شر البلية ما يضحك ..



وجدنا هذا المكان ( الأقل زبالة ) فقمنا بتنظيفه والجلوس فيه ..!!



هكذا يقوم الهواء بتحريك الاكياس وبعثرتها في أنحاء الفيضة ثم تعلق في الأشجار ، مما يشوه المنظر العام للفياض ويجعلها قبيحة المنظر ..



أكياس معلقة .. وانظروا إلى صندوق الطماطم ( الفلين ) في أعلى الشجرة .. ما هذه النوعية من البشر ..؟؟

كثيرا ً ما نسمع بين الشباب وللأسف أنهم يتناقلون الفكرة ، وهي ( القيام بتجميع الزبائل ثم حرقها ) ..!! وهذا يا أخوان والله إنه خطأ فادح يقع فيه الكثير ، وإليكم الدليل القاطع بالصور ..
إن حرق الزبائل له سلبيات كثيرة لعل أبرزها ، هو ما نراه من بقايا الزبالة سواء ً محترقا ً تماما ً أو نصف احتراق يملأ المكان ويجلس سنة أو سنتين وأكثر لا يزال داخل الفيضة ..

وكذلك فإن حرق الزبالة يحرق الأرض التي تحتها والعشب من حولها .. وهذا الصورة خير برهان ، وكذلك فإن الأرض بعد الحرق تمضي زمنا ً طويلا ً لا ينبت عشبها فقد أفسد الحرق خواص التربة وجعلها غير صالحة للنبات ، وهذا مشاهد في كثير من الفياض التي زرناها ، نجد بقعة ً خضراء جميلة يتوسطها بقعة صلعاء لا عشب فيها ، بسبب أنها كانت محرقة زبالة ..



جنى على العشب وبقية الزبالة كما هي ، لم تتلف 100 % ..



وهذه أخرى .. كما ترون .. الحرق ليس حلا ً صحيحا ً أبدا ً ، حتى وإن كان في حفرة ثم يدفن .. الحرق يذهب كثير من خواص التربة ..



بالله عليكم يا أصحاب العقول الرشيدة .. هل هذا هو الحل الصحيح لإتلاف الزبائل ..؟؟!! وهل هذا المكان يستحق منا أن نفعل به كل هذا ..؟؟!!



جمعوا الزبائل ثم رموا بها في مكانها ،،، وكأنك يابو زيد ما غزيت .. سيأتي كلب ٌ ويبعثرها مرة ً أخرى ..





رؤية هذه الجراكل بهذه الكميات المتناثرة أصبح من أكبر المناظر الملفتة للنظر ..



كيف نستطيع التعليق على هذا المنظر ... فقط ( هذا خطأ ) أنظروا إلى روعة المكان ، وجمال عشبه وحسن مجلسة .. حسبنا الله ونعم الوكيل



كنت أتمنى أن أجد مكانا ً واحدا ً نظيفا ً .. فخابت آمالي عندما لم أجد ..



والغريب أن أغلب الزبائل في مكان الجلوس .. وكأن العملية متفق ٌ عليها بين الجميع ..!!



جراكل جراكل جراكل .. !!!



أنظروا إلى بقعة الحريق .. ولماذا يعلق الكيس إذا ً .. ؟؟ لماذا لم يضعه في النار إن كان صادق ..؟؟



ما شاء الله عليهم .. صراحة ما قصروا .. صدقوني يا أخوان .. إن هناك صندوق زبالة في خارج الروضة لا يبعد عن هذه الزبالة سوى 50 متر فقط .. !! ولكنها الكسل وعدم احترام المكان والطبيعة ..



أترك التعليق لكم أيها الأحبة ..
طبعا ً هذه الزبالة ليسوا أهلها من جمعها هنا .. لا بل إنه ( راعي بنقلاديشي ) ساءه ما رأى في الروضة وقام بجمعها هنا جزاه الله خيرا ً ، وسألته عنها فأجاب وهو زعلان ، ويقول إن الشباب لا يحترمون المكان وأنا قمت بتجميع الزبالة ووضعتها هنا .. وهذا جهده جزاه الله خيرا ً ..



بقايا الطعام يداس بعجلات السيارات ، ويتعفن مكانه ، وهذه العشرات من الذباب تجتمع عليه ، ثم تنقل الجراثيم منه إلى مكان آخر .. وحسبنا الله ونعم الوكيل عليهم حسبنا الله عليهم الله يجازيهم بما يستحقون ..



هذا مكان جلوسنا ، في أقصى أقصى طرف الروضة ، حيث والله لم نجد مكانا ً نظيفا ً يمكن أن نجلس فيه من كثرة الزبائل ..







كأني أرى صدودا ً حتى من الإبل عن دخول الروضة ..!!





هل هذا يليق بشباب المسلمين ..



أنظروا إلى جمال المكان بعد أن نظفناه للجلوس فيه ..!!





والله لا أعرف كيف أعلق على هذه الصورتين .. ولا أقول إلا حسبنا الله على من فعل ذلك







هذه الروضة إحدى الرياض المسورة بأعمدة تمنع من دخول السيارات إلى داخل الفيضة ، ومع ذلك قام العابثون بخلع العديد من الأعمدة ، وفتح طرق داخل الروضة ، وقد أثرت سلبا ً على الروضة من الداخل فأصبحت كلها شبكة كبيرة من الطرق ، وأتلف الكثير من المساحة الخضراء كما ترون ..



هؤلاء تركوا حتى فرشتهم ، وقاموا عنها وتركوها كما هي ..!! ماذا عساني ان أقول ..؟



مساحات كبيرة مقتولة ، وأخرى مليئة بالزبائل ..!!


18 / 03 / 2009, 51 : 05 PM
  رقم المشاركة : 5



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 10 / 2008
رقم العضوية : 4194
الإقامة : جده
المشاركات : 114
الحالة : الكاشت غير متواجد حالياً

غير سعيد رد: المناطق السياحية في المملكة في خطر حقيقي .. يجب إنقاذها ..

الاخ ابو ساره اشكرك على هذا الجهد الرائع الذي يحزن القلب
نحن مسلمون ولكن من هو المؤمن منا
ولذلك كل سلوكيات الؤمن مرتبطه بالايمان
إماطه الاذى عن الطريق عده الرسول صلى الله عليه وسلم 0من الايمان فما بالك بمن يؤذي ظل المسلمين
نسأل الله ان يهدي ضال المسلمين
اشكرك اخي العزيز

18 / 03 / 2009, 56 : 05 PM
  رقم المشاركة : 6



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 18
الإقامة : السعودية
المشاركات : 1,777
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : ساز نور غير متواجد حالياً

رد: المناطق السياحية في المملكة في خطر حقيقي .. يجب إنقاذها ..


وتــــــســــــــــتمـــــــر المـــــــــــــــأســــــــــــــاة

هواية تعليق الأكياس على الشجر هي رياضة مفضلة عند البعض من رواد الفياض ..!! عجبا ً لهم ..







أما رياضة رمي جراكل الماء ، فقد تجاوزت حدود الفياض ووصلت إلى رؤوس الحزوم .. !! يالله العجب .



حتى أطراف الروضة التي لا يمكن الجلوس فيها ،، نالتها يد العبثين .. وأوصلوا زبائلهم إليها ..



هذه الأعمدة المنصوبة حول الروضة لمنع دخول السيارات .. ومع ذلك فقد انتزع الكثير منها لإدخال السيارات ..





ياله من منظر تشمئز منه النفوس وتنبذه كل الأعراف ..





هل تعرفون كم يبعد صندوق الزبالة المخصص من قبل البلدية عن هذه الأكياس ..؟؟؟ والله لا أظن أنه عشرة أمتار فقط ..
فلماذا تترك هنا ..؟؟ ما الذي يعجز أصحابها أن يتقدموا عشرة أمتار فقط ويلقوها في الصندوق ...؟؟





وهذا هو الصندوق .. جزى الله من نظف مكانه كل خير .. ومع ذلك فالبعض يأتي بكيس الزبالة ويرميه بجانب الصندوق ..





وعندما خيم الليل بأجنحته علينا ، رأينا نارا ً عظيمة ً تضطرم في طرف الفيضة ، وعندما جئنا فإذا بالصندوق قد اشتعل بالكامل .. فهل هو فعل ٌ مقصود ...؟؟ أم أن جمرة ً أو سجارة ً قد رميت فيه بالخطأ ..؟؟ الله أعلم



بأي أسلوب ٍ تريدني أتكلم يا بو عبد العزيز ( الباب العالي ) ...؟؟؟ ما هو الأسلوب الأمثل عندما ترى صورة ً كهذه ..؟؟
هل هناك أسلوب يمكن أن نستخدمه لكي يفهم هؤلاء القوم ..؟؟؟ أفدنا جزاك الله خيرا ً ..



ما أجمل أن يجد الإنسان مكانا ً رائعا ً يستطيع الجلوس فيه ..







ما أكبر هذه اللوحة ، وما أكبر معانيها وحروفها ... وما أصغر العيون التي لا تنظر إليها ، وإن نظرت فلا تفقه ما كتب عليها ..

إخواني .. يا أهل الوجوه المتوضئة .. الراكعة لله والساجدة ..



يامن رضيتم بالله ربا ً وبالإسلام دينا ً ، وبمحمد ٍ صلى الله عليه وسلم رسولا ً ونبيا ..



كما اتحدنا صفا ً واحدا ً راكعين وساجدين لله ، فهذه دعوة ً مني صادقة لنتحد سويا ً لمكافحة هذا الحمق والسفه من متنزهاتنا وشواطئنا وأماكن سولتنا ..

ولنجعل هذا التقرير أول قطرة ٍ نسقي بها شجرة السياحة النظيفة النقية من كل الشوائب ، ونجعل من هذه القطرة عنوان صفاء ونقاء ، ونسقيها لأخواننا وأبناء بلدنا ونجعلها بلسما ً ودواء ً يزيح من عقولهم سوء التصرف ، ونكتب بمدادها الصافي توجهيتنا وتعليماتنا بكل أقلام الصحافة والنت والإعلام ، لكي تنتشر بين شبابنا ثقافة المحافظة على البيئة ..



ولنبذل جهدنا لكي نجعل متنزهاتنا ، نقية صافية ، يستفيد منها كل أحد ، وينهل من معينها الصافي ، ويجد فيها لذة الوقت ، وطعم الحياة الجميلة ..



أرجو ممن يستحسن هذا الموضوع نقله لأي منتدى آخر أو نقل رابطه لكي تعم الفائدة ، ونحاول نشر ثقافة المحافظة على البيئة ..


إنتهى هذا التقرير .. وما كان فيه من الصواب فهو من الله تعالى وتوفيقه ، وما كان فيه من الخلل والنقص ، فهو من نفسي ومن الشيطان ، واستغفر الله الواحد المنان ، وأعوذ بالله من شر الشيطان

تقبلوا أجمل تحية
ســــــــاز نــــــــور
18.03.2009

18 / 03 / 2009, 49 : 07 PM
  رقم المشاركة : 7



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,703
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً

رد: المناطق السياحية في المملكة في خطر حقيقي .. يجب إنقاذها ..

ابو سارة بمون على الباب العالي وغيب لك فترة ثانية من غير شر

غبت وعوضت غيابك بهذا التقرير الرائع والنقد الجميل .

الله يوفقك يابو سارة

18 / 03 / 2009, 11 : 09 PM
  رقم المشاركة : 8



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 47,958
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي متواجد حالياً

رد: المناطق السياحية في المملكة في خطر حقيقي .. يجب إنقاذها ..

جزاك لله خير بو ساره

وانت امير بحق وهذا واجب الامير تجاه الارض اللي يحبها وتحبه

بس شنو نقول وشنونسوي في الفئه الضاله اللي ما تحترم الارض والبيئه

والله اني حاس فيك وفي معاناتك

كل هذا للاسف يرجع الى بيئه الشخص نفسه


جزاك الله خير والله يبارك فيك وفي شعورك الجميل والرائع

المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
21 / 03 / 2009, 16 : 02 AM
  رقم المشاركة : 9
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 06 / 2008
رقم العضوية : 1911
الإقامة : مكة المكرمة
المشاركات : 1,687
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : SAC غير متواجد حالياً

رد: المناطق السياحية في المملكة في خطر حقيقي .. يجب إنقاذها ..

بارك الله فيك .. وبارك الله فيما كتبت .. وبارك الله فيما أصبت

كثر الله من أمثالك .. ومن هم بتفكيرك ووعيك ونضجك

صدقت في كل ما قلت .. وأنني أرشحك لتكون عضوا في حزب الخضر
وهو حزب يهتم بشكل كبير بالطبيعة الخضراء ومنتشر في أرجاء العالم

تحياتي وتقديري لوعيك .. وشخصك الكريم

22 / 03 / 2009, 15 : 10 AM
  رقم المشاركة : 10



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 18
الإقامة : السعودية
المشاركات : 1,777
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : ساز نور غير متواجد حالياً

رد: المناطق السياحية في المملكة في خطر حقيقي .. يجب إنقاذها ..

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة garmin مشاهدة المشاركة
ابو سارة بمون على الباب العالي وغيب لك فترة ثانية من غير شر

غبت وعوضت غيابك بهذا التقرير الرائع والنقد الجميل .

الله يوفقك يابو سارة
حياك الله يابو عبد العزيز ، وشرفت طال عمرك

أبو الباب العالي غالي غالي ..
والله شي يحرق القلب .. لأن فعلا ً كثير من الأماكن الجميلة لاتجد لك فيها موطيء قدم من الأوساخ والقاذورات أكرم الله الجميع ..

عسى الله يهدينا وإياهم جميعا ً

تسلم لي على المرور

إضافة رد

أدوات الموضوع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[ استفسار ] المناطق السياحية في النمسا abomajed99 بوابة الإسـتـفسارات عن النـمـسـا 3 20 / 07 / 2014 34 : 01 AM
[أماكن سياحية] أهم المناطق السياحية في ليبيا سطيف زاد المسافر إلى باقي الدول العربية 12 19 / 01 / 2014 21 : 07 AM
بطاقات المناطق السياحية خميسان بوابة الإسـتـفسارات عن النـمـسـا 1 01 / 09 / 2013 10 : 11 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .