شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الآسيوية / زاد المسافر إلى باقي الدول الآسيوية

إضافة رد
13 / 01 / 2020, 28 : 07 PM
رقم المشاركة :  1 
مراقب زاد المسافر
للدول الاوروبية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 06 / 2015
رقم العضوية : 103607
الإقامة : الزاد هو بيتي الاول
المشاركات : 8,006
الجنس : ذكر
الحالة : عاشق اوربا غير متواجد حالياً
جدول سياحي جورجيا مع اهم مافيها ؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ممكن تجلس في تبليسي 3 ايام
وباتومي 3 ايام واخر يوم ترجع تبليسي علشان العودة طبعا الافضل يكون معك سائق خاص
بخصوص التنقل من تبليسي الى بتومي عندك خيار انك تروح بالسيارة واتشوف مناطق بطريقك الى ان تصل بتومي او خيار انك تروح بالقطار الليلي تركب القطار الدرجة الاولى يمشي الساعه 10وتوصل بتومي 6ونص صباحا بسعر 25لاري للشخص القطار قديم بس الغرفه بيكون فيها 4اسره تقدر تنام او ترتاح احسن من 6ساعات او اكثر بالسيارة حتى لو نزلت وشفت مناطق على الطريق .والخيار مفتوح لك وعلى حسب احتياجك تختار
اما عن اهم الاماكن في تبليسي فهي :
1- حديقة البوتانيكال فى تبليسي
تقع حديقة البوتانيكال جاردن فى منطقة تبليسى القديمة فى سفوح جبل متاتسميندا على مساحة 128 الف متر مربع وتشتهر بأسم حديقة الغابة او الحديقة النباتية وتعد الحديقة واحدة من أهم الاماكن السياحية فى المدينة . وتحتوي على اكثر من 4500 نوع من أنواع النباتات والاشجار المختلفة من جميع أنحاء العالم ويستطيع السائح قضاء وقت ممتع بها والاستمتاع بمشاهدة شلال الغابة ايضا وتم تأسيسها كحديقة وطنية عام 1625 ميلادية.

2-قلعة ناريكالا
تعتبر قلعة ناريكالا واحدة من أهم المعالم التاريخية داخل تبليسي وتقع القلعه فوق تلة تطل على كامل المدينة وتطل أيضا على نهر متكفاري . تم تشييد القلعه فى القرن الرابع الميلادي لحماية المدينة من أي هجوم تتعرض له ورغم تعرض المدينة لزلزال مدمر سنة 1827 الا ان مازال الكثير من اسوار وحصون القلعه صامدة حتى وقتنا هذا .

3- شارع روستافلي الشهير
يعتبر شارع روستافلي الشهير من أهم الشوارع الرئيسية فى مدينة تبليسي وسمى بهذا الأسم تخليدا لذكرى الشاعر الجورجى الشهير شوتا روستافيلى وكان يطلق علية سابقا شارع جولوفان.

يبدأ الشارع من ميدان الحرية ويمتد حوالى 1.5 كم يحتوي على العديد من الأماكن الحكومية والتجارية والثقافية الهامة مثل مبنى البرلمان الجورجى القديم ودار الاوبرا والبالية والمسرح الأكاديمى ومتحف سيمون جاناتشيا وهو جزء من المتحف الوطنى الجورجى كما يحتوي ايضا على سوق شعبي للرسم والهدايا التذكارية كما يتواجد به ايضا مجموعه كبيرة من المقاهى والمطاعم واشهرها مطعم ماكدونادز ومتاجر التسوق كم يقع به فندق الماريوت من فئة خمسة نجوم وبداخلة مقر سفارة دولة قطر كما يوجد بالشارع محطتين لمترو الأنفاق.

4- حمامات أبانوت اوبانى (الحمامات الكبريتية)
حمامات أبانوت اوبانى هي عبارة عن مجموعه من الحمامات الكبريتية النابعه من جوف الأرض وتقع فى الجزء القديم من مدينة تبليسي وتم اكتشاف هذة المياة الكبريتية فى القرن السابع الميلادي مما ادي الى تأسيس مدينة تبليسي والتى تسمى بمدينة الينابيع الدافئة وجعلها عاصمة جورجيا . وتعتبر حمامات أبانوت اوبانى مركز جذب للسياح الروس والجورجيين والعرب وغيرهم.

5- كاتدرائية الثالوث المقدس (ساميبا)
تم بناء الكاتدرائية فى الفترة ما بين 1995 و 2004 وتعتبر هي المبنى الدينى الأكبر فى المدينة كما أنها أكبر الكنائس الأرثودكسيّة فى العالم وتحتوي الكاتدرائية على العديد من الكنائس من اهمها كنيسة الملائكة، وكنيسة القدّيس يوحنّا المعمدان، وكنيسة القديسة نينو وكنيسة القديس جورج، إضافةً إلى كنيسة القديس نيكولاس وكنيسة الرُّسل الاثني عشر وصممت قبة الكاتدرائية من الذهب.

6- بحيرة السلاحف (كوستبا)
سميت بهذا الأسم لتوافر السلاحف قديما بهذه المنطقة وتقع بحيرة السلاحف فى منطقة فاكي عند المنحدر الشمالى لجبل متاتسميندا على أرتفاع 686 متر فوق مستوى سطح البحر ويغذيها نهر صغير يسمى فاردزيا وهو أحد روافد نهر متكفارى ويصل عمق البحيرة الى 2.6 متر وهي تعتبر من اجمل واهم البحيرات فى المدينة ويقام حولها بعض المهرجانات والحفلات الموسيقية ويمكن للسائحين الاستمتاع بجو البحيرة الرائع وأخذ جولة حولها ويمكن ايضا استئجار المراكب البدالية واخذ جولة بها داخل البحيرة كما تحتوي البحيرة ايضا عل العديد من المقاهى وايضا المطاعم التى تقدم الأطعمة الجورجية.

7- مدينة الالعاب (متاتسميندا)

تقع مدينة الالعاب متاتسميندا اعلى الجبل ويمكن الصعود لها بالسيارة او بالقطار الكهربائي من منطقة روستافلي وتحتوي على العديد من الالعاب التى تناسب جميع الاعمار , ويوجد بها ايضا حديقة الديناصورات ومتحف الشمع والسينما ثلاثية الأبعاد وبرج البث التليفزيونى.

كما تحتوي أيضا على مطعم ومقهى يطلون على المدينة من أعلى .

8- جسر السلام

يعتبر واحدة من أشهر المعالم السياحية الحديثة فى مدينة تبليسي وعنصر جذب للسياح ويقع على ضفة نهر متكفارى وتم أفتتاحة فى 6 مايو 2010 , تم تصميم الجسر على يد المصمم المعماري الايطالي ميشيل دي لوتشى ويبلغ طول الجسر حوالي 150 متر. تم بناء هيكل الجسر فى أيطاليا ثم نقلة الى تبليسى فى 200 شاحنة فى حين تم تثبيت الأضاءه فى الموقع أثناء تجميع الهيكل.

9 – متنزة الأوربيين (ريغا بارك)
هى حديقة ومتنزة تحظى بشعبية كبيرة لدى المواطنين الجورجيين والزائرين وبها النافورة الراقصة والتلفريك وكوبرى السلام وبها اماكن ترفيهية خاصة للأطفال.
10 – منطقة شاردينى
تسمى منطقة شاردينى بهذا الأسم نسبة الى المستكشف الفرنسى جاك شاردين وتعتبر من اهم المناطق السياحية فى تبليسى القديمة وهى تعتبر أهم مناطق السهرات حيث يوجد بها العديد من المقاهى والمطاعم ذات الطراز العربى والأوروبى والكثير من المطاعم الجورجية وبالقرب منها يوجد مسجد تبليسى الوحيد وايضا بها كنيسة السيدة العذراء سيونى والتى تعتبر تحفة فنية تعود الى القرن الثانى عشر.
11 – منطقة مارجن شفيلى
تعتبر منطقة مارجن شفيلى الشهيرة اكبر منطقة لتجمع الجاليات العربية فى تبليسى وخاصة شارع الملك ديفيد أغماشينابلى ويعتبر الشارع مركز هام للتسوق وبه العديد من المحلات و مراكز التسوق وايضا العديد من المطاعم التركية ومطعم ماكدونالدز الشهير وبه مقر الطيران التركى وايضا والمسرح الجورجى ومحطة لمترو الأنفاق.
12 – تمثال الملكة تمارا (أم الجورجيين)
تمثال الملكة تمارا ام الجورجيين يقع عند سفح جبل متاتسميندا وصمم بواسطة المهندس الجورجى (الكوجا اماشوخيلى) ويبلغ طولة عشرون مترا من الألومنيوم وتظهر الملكة تمارا وهى حفيدة موحد جورجيا الملك ديفيد اغماشينابلى والتى حكمت جورجيا فى العصر الذهبى فى القرن الثالث عشر وهى تحمل فى يدها اليمنى وعاء من النبيذ وهو للترحيب بالضيوف وسيف فى يدها اليسرى لمحاربة أعداء جورجيا ويعتبر التمثال من أهم المعالم السياحية فى مدينة تبليسى.
13 – ميدان الحرية
ميدان الحرية هو رمز للأستقلال وحرية الدولة وأهم معالمة هو تمثال القديس مارى جرجس. قاعده طولية من الرخام يبلغ أرتفاعها 35 مترا اى حوالى 115 قدما رفع عليها التمثال المغطى بالذهب وقدم التمثال كهدية للدولة من صانعة الفنان الجورجى (زوراب تسيراتيلى) ويبلغ طول التمثال الذى صنع من البرونز وغطى بالذهب حوالى 5.6 متر ما يقارب 18 قدما.
14 – مدينة الألعاب المائية (جينو براديس)
تقع مدينة الألعاب المائية عند بحيرة تبليسى الصناعية وتقع على بعد حوالى 20 دقيقة من مطار تبليسى الدولى و حوالى 35 دقيقة من وسط العاصمة تبليسى وهى مدينة العاب مائية فرنسية حديثة وبها اجزاء مغطاه وأماكن خاصة للأطفال.
15 – المتحف الجورجى الوطنى
تم أنشاء المتحف الوطنى فى عام 2004 بهدف الحفاظ على التراث الثقافى الجورجى ويضم المتحف بين جنباته العديد من الأقسام المختلفة التى تمتلىء بالأثار الجورجية القديمة والصور القديمة واللوحات وااتماثيل المنحوته.

أهم الأماكن السياحية فى مدينة باتومى

1 – شارع كورنيش باتومى
تم بنائه فى عام 1881 على ممر شاطىء البحر الأسود على مسافة 7 كيلو متر ،بواسطة المهندس الروسى المعمارى ومنسق المناظر الطبيعية ريسلر الى جانب المهندس المعمارى الفرنسى مايكل دآلفونس ،وقد أعلنا سوياً الإنتهاء من المشروع فى عام 1883 .

فى الوقت الحالى تم تكليف مهندس معمارى إسبانى بتجديد الشارع الشهير لجعله واحداً من الوجهات السياحية الأكثر جاذبية بالمدينة ،حيث تم تجميله بإقامة المقاهى ،المطاعم ،المتنزهات للأطفال ،مقاعد للمارة ،منحوتات جذابة ،نوافيرمياه راقصة .

2 – الحديقة النباتية فى باتومي

الحديقة النباتية او كما تشتهر ب البوتانيكال جاردن هى تضم العديد من أنواع النباتات المتنوعة فى العالم، تأسست الحديقة النباتية فى باتومى عام 1912 من قبل عالم النبات وعلم الجغرافيا البارز “أندرى كراسنوف “،أقيمت على مساحة 111 هكتار ،وتحتوى على نباتات قادمة من 9 أماكن مختلفة :شرق آسيا ،أمريكا الشمالية ،أمريكا الجنوبية ،نيوزيلندا ،جبال الهيمالايا ، المكسيك ،استراليا ،البحر الأبيض المتوسط ،و من بلاد القوقاز الرطبة شبه الإستوائية ومكتوب على كل شجرة فى الحديقة اسم بلد المنشأ. يمكنك تفقد الحديقة سيراً على الأقدام أو ان تستأجر سيارة توفرها لك إدارة الحديقة. وتطل الحديقة بالكامل على شاطىء البحر الأسود كما تعتبر اكبر حديقة فى كل دول الأتحاد السوفيتى السابق حيث تضم بين جنباتها 32 قسم مختلف من الأشجار والنباتات النادرة.

3 – عروض الدلافين

يعد من أكثر الأماكن جذباً للسياح فى باتومي ،وهو مكان يقدم عروض للدولفين روسية ،جورجية ،وإنجليزية مسلية ومشوقة ،وبأسعار معقولة .

يقع الدولفيناريوم فى حديقة 6 مايو وهى واحدة من أقدم الحدائق العامة فى جورجيا ،تم بنائه عام 1881 ،وبالإضافة الى حوض الدولفين يحتوى المتنزه على حديقة للحيوان ،وركوب الخيل على سبيل التسلية والمتعة للأطفال ،توفر الحديقة ايضاً تذاكر لتأجير قارب يأخذك فى جولة مائية ترفيهيه داخل بحيرة Nurigeli .

4 – ساحة باتومي

هى واحدة من أجمل الساحات فى جورجيا ،تضم العديد من المقاهى والمطاعم الراقية في باتومي ،فى غضون سنوات قليلة أصبحت الساحة مكان ترفيهى شعبى دولى ،فقد استضافت مؤخراً حفلات من قبل فنانى جورجيا وغيرهم من الفنانين المشهورين الأجانب أمثال ميشيل لو جروند ،بلاسيدو دومينغو .

5 – مركز الترفيه آرجو والتلفريك

يقع مركز آرجو الترفيهي فوق جبل آنوريا على ارتفاع يصل الى 250 متر فوق سطح البحر، يمكنك الوصول إليه بواسطة التلفريك المعلق مسافة 2 كم الذى يربطه بمدينة باتومي على الواجهة البحرية ،تستطيع من أعلى المركز ان تشاهد أجمل المناظر الطبيعية الخلابة للمدينة ،والبحر الأسود ،والجبال المحيطة بها،يحتوى المركز أيضاً على أماكن ترفيهية كالمقاهى ،المطاعم ، محلات ،وتراس وقاعات فى الهواء الطلق .

6 – قلعة جونيو أبساروس

تقع قلعة Gonio-Apsaros مسافة 12 كم الى الجنوب من مدينة باتومي ،على الضفة اليسرى من نهر شيروكى ،مكانها يتوسط واحدة من المستوطنات الجورجية القديمة ،نظراً لموقعها الإستراتيجى كانت القلعة بمثابة حصن دفاع هام فى البداية للرومان والبيزنطيين ثم لاحقاً صارت للعثمانيين على طول الساحل الشرقى للبحر الأسود.

تتميز القلعة بعدد من الواجهات المختلفة ذات طراز رومانى، بيزنطى ، وعثمانى ،كما تضم متحفاً صغيرا .

7 – شلال ماخونساتى

يقع شلال Makhuntseti بالقرب من بلدة Keda على ارتفاع يصل الى 335 متراً فوق مستوى سطح البحر ،هناك العديد من أماكن المتنزهات التى تقع بجانب الشلال ويمكنك زيارتها والتمتع بأجوائها مثل زيارة القوس الحجرى القديم لجسر الملكة تمارا ،ومنازل النبيذ الآدجريانى نسبة الى المدينة آدجارا، واستكشاف اقبية النبيذ المنتشرة فى جميع انحاء البلدة .

8 – دير سخالتا

يقع دير Skhalta فى بلدية Khulo ،أعلى جزء جبلى فى آدجارا ،المبنى الرئيسى لمجمع الأديرة هو كنيسة سخالتا العذراء ، وقد اشيع أنه بنى فى منتصف القرن الـ13 .

من ناحية أخرى تتميز الكنائس التى يضمها مجمع أديرة سخالتا باللوحات الجدراية البارزة بين القرنين الـ14 والـ15.

9 – برج الحروف الأبجدية الجورجية

يعتبر برج الحروف الأبجدية الجورجية واحدا من 14 برجا للحروف الابجدية فى العالم واحد اهم معالم مدينة باتومى السياحية ويقع فى ميدان انجيلا ميركل بالقرب من شاطىء البحر ويضم اشكالا للحروف الجورجية الثلاثة والثلاثين ويعتبر رمز للهوية الجورجية.

10 – بحيرة نورى

هى واحدة من أجمل بحيرات جورجيا وتقع فى مواجهة شاطى البحر الأسود من الناحية الأخرى. وبجوارها يوجد مركز عروض الدلافين ومجمع الأحياء المائية (الأكواريوم) يوجد بجانب البحيرة ملاهى للأطفال و اماكن للتجول فى حديقة البحيرة و اماكن لصيد الأسماك.
عزيزي الزائر ، نتمنى منك التسجيل ، فتسجيلك معنا يهمنا .
اقتباس

عندما ترتفع سيعرف اصدقاؤك من انت ..... ولكن

عندما تقع ستعرف انت من هم اصدقاؤك


افضل مقياس لحسن ادبك ... هو مقدار تحملك

لوقاحه غيرك
23 / 01 / 2020, 09 : 05 PM
رقم المشاركة :  2 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 01 / 2020
رقم العضوية : 156085
المشاركات : 4
الجنس : ذكر
الحالة : alimar252 غير متواجد حالياً

جزاك الله خيرا استفدنا كثيرا من هذا التقرير 
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[تقرير مصور ] تقرير سياحي... جورجيا بوجهها الحقيقي ... يونيو 2019م الرجل الثاني زاد المسافر إلى باقي الدول الأوروبية 5 21 / 07 / 2019 29 : 08 AM
[ بـرنـامـج سياحي ] الحياة في جورجيا والتجربة العميقة لمدة ٤ سنوات من الحياة فيها من الممكن اجابة اي سؤال متعلق في جورجيا mustafageorgia زاد المسافر إلى باقي الدول الأوروبية 20 22 / 06 / 2018 20 : 04 AM
أبحث عن بلده اسافرها مافيها عرب رحال الإمارات واحـــــــة الــــزاد الـــعــــامة 28 04 / 09 / 2014 20 : 01 PM
تأشيرة النمسا مافيها أمل bandory بوابة الإسـتـفسارات عن النـمـسـا 5 20 / 06 / 2014 05 : 12 PM
[ استفسار ] الرخصه السعوديه مافيها تاريخ اصدار أبو محمد 31 بوابة الإسـتـفسارات عن النـمـسـا 3 20 / 07 / 2013 59 : 04 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .