إضافة رد
28 / 09 / 2020, 12 : 12 PM
رقم المشاركة :  1 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 10 / 03 / 2020
رقم العضوية : 156527
المشاركات : 2
الجنس : ذكر
الحالة : Rj7 غير متواجد حالياً
اثينا

Αθήνα
Athens أثينا
آلهة الحكمة والقوة والحرب وحامية المدينة


تقول الأسطورة

بينما كان كبير الآلهة «زيوس» يتنزه في حدائق الأوليمبك ذات صباح، وجد غادة جميلة «ميتيس» من آلهة التيتان، ابنة أحد أعدائه السابقين. وقد مضى وقت الحرب وجاء وقت الحب. لذلك لم يضع هذه الفرصة، وقام بالتحرش بـها.هربت منه «ميتيس» فتحولت إلى حدأة وطارت بعيدا عنه. فنسي كبير الآلهة وقاره وتحول هو الآخر إلى صقر لملاحقتها. عندما اقترب منها، تحولت إلى سمكة وغاصت في بركة ماء بالقرب منها.
تحول هو الآخر إلى سمكة، وسبح إليها تحت الماء. خرجت بسرعة إلى الشاطئ وتحولت إلى حية. فتحول هو إلى ثعبان وقام بمطاردتها على اليابسة إلى أن أمسك بها والتف بجسده حولها.


تركها، ثم سمع أصواتاً في السماء والأرض.. فتنبأ بأن الغادة «ميتيس» ستنجب منه ابنة. في اليوم التالي، قابلها مرة ثانية ولم تفر منه، خاطبها برقة وابتسم لها واقتربت منه، ففغر فمه وابتلعها بالكامل وهي حامل.
أصاب كبير الآلهة زيوس صداع شديد، (وهل تصاب الآلهة بالصداع؟) لم يجد بد من الاستعانة بالإله «هيفايستوس» وأمره بأن يدق بمطرقته على رأسه بشدة، حتى يخفف من الألم.


بعد ضربتين أو ثلاثة، إذا برأس كبير الآلهة تنفتح وتخرج منها الإلهة «أثينا» بحلتها الحربية ودرعها ورمحها في يدها وخوذتها على رأسها.


وهي طريقة ميلاد نادرة الحدوث. لكن الميلاد من الرأس، له دلالة بالغة الأهمية وهي أن «أثينا» جاءت من رأس زيوس، إذن لا بد أن تكون ذكية عبقرية حكيمة عليمة.


29 / 09 / 2020, 33 : 10 AM
رقم المشاركة :  2 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 10 / 03 / 2020
رقم العضوية : 156527
المشاركات : 2
الجنس : ذكر
الحالة : Rj7 غير متواجد حالياً

تواصـــــل
يعود اسم «أثينا» عاصمة «اليونان» وأكبر مدنها إلى آلهة الحكمة الإغريقية، فقد كانت مجرد قرية صغيرة عندما تم اختيارها عام 1830م لتكون عاصمة للدولة اليونانية الحديثة، بعد الاستقلال من العثمانيون.
تم تعيين المعماريين ومخططي المدن لبناء مدينة جديدة بجانب الأبنية الكلاسيكية القديمة للحفاظ عليها، فبنيت العاصمة بتغير كبير عن طابعها العثماني التي كانت عليه قبل الاستقلال.
ومع بداية مطلع القرن العشرين.. عام 1900م، أصبحت المدينة عالمية تاريخية ذات مكانة عالية ينجذب إليها السياح من مختلف أصقاع العالم، لحضارتها العريقة وعمرانها الكلاسيكي الجديد الذي يبرز عراقة ماضي البلاد.
شهد القرن العشرين تطوراً صناعياً كبيراً وسريعاً خصوصاً بين عامي 1960م و1970م، مما أجبر الحكومة على هدم العديد من المباني الكلاسيكية الصغيرة والكبيرة، وذلك لإفساح المجال لأبنية ومكاتب حديثة تُجاري التطّور الحاصل على البلاد. غالباً ما صمم هذه الأبنية والمكاتب مهندسون يونانيون عظيمون، كما أن عدد السكان قد أزداد كثيرة مما جعل المدينة تتوسعت باتجاه الغرب.
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[ استفسار ] السفر الى اسطنبول من اثينا بسيارة مستأجرة محمد فرج فاضل زاد المسافر الى تـــــركـــيـــا 0 24 / 03 / 2019 21 : 02 AM
[تقرير مصور ] تقرير رحلتي للعاصمة التاريخية لأوروبا اثينا وإحدى أجمل جزر العالم سانتوريني nice.boy زاد المسافر إلى باقي الدول الأوروبية 35 29 / 09 / 2017 48 : 06 PM
[ بـرنـامـج سياحي ] اليونان (اثينا-ميكانوس-سانتوريني) العلفي زاد المسافر إلى باقي الدول الأوروبية 8 09 / 09 / 2017 53 : 07 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .