شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الاوروبية / زاد المسافر الى سويسرا

إضافة رد
18 / 04 / 2009, 24 : 01 AM
رقم المشاركة :  1 
(عـمـيـد أوروبــا )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,342
التقارير : 82
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً
أنا وانترلاكن Interlaken ، وقصة أجمل ضياع ! : صيف 2006









أنا وانترلاكن Interlaken ، وقصة أجمل ضياع !




كانت زيارتي لانترلاكن مدرجة من ضمن الزيارات الخطافية التي اقوم بها من خلال المدن التي اقيم فيها ، وكانت وجهتي النمساوية الأخيرة بريغنز حيث اقمت فيها 3 ليالي ومنها الى لوزيرن حيث اقمت فيها 3 ليالي قبل العودة للوطن ، في اول يوم في لوزيرن – بعد يوم الوصول - زرت قمة رأس التنين : جبل بيلاتوس – وفي ذات اليوم زرت جبال ريجي Rigi الواقعه خلف قرية ويجيز ، ليتبقى اليوم الأخير الذي خصصته لزيارة انترلاكن ..

انطلقت الى محطة القطار المجاورة للفندق الذي كانت اقامتي فيه في لوزيرن flora ، ثم قمت بأخذ موعد القطار الذي سينطلق الساعة 10.55 دقيقة صباحاً الى انترلاكن وكان سعر التذكرة على الدرجة الثانية ذهاباً مرجعاً 58 فرنك – والمسافة ساعة و50 دقيقة مباشرة ، فتوكلت على الله وقطعت التذكرة


وكنت في المساء الذي يسبق ذلك اليوم قد توجهت الى ساحة القطارات لأتأمل اللوحة الخاصة بمواعيد ومنصات القطارات


وفي هذا اليوم كان القطار سينطلق فعلاً الساعة العاشرة و 55 دقيقة وبقي حوالي نصف ساعة على تحرك القطار فذهبت لشراء بعض المرطبات وال ( سناكس) وذهبت على احد المقاعد المقابلة لمكان توقف القطارات وقد علمت مسبقا من موظف المحطة عن رقم المنصة والذي لم يذكر فيها موعد انطلاق القطار ..
كنت ارى نفسي تهيم في هذه البلدة الجميلة التي سحرت الكثيرين واستقر حبها في فؤاد من زارها ، اخذت اتخيل مدة احساسي بالغبطة وانا الف ارجاءها بالرغم من انني خصصت سويعات قليلة لزيارتها ذلك اليوم، حصدت فيها قرابة ال 500 صورة ، بدأت افتح حقيبة الكاميرا الخاصة بي واتفقد وجود البطارية بداخلها واقلب بعض الصور التي التقطتها من امس ذلك اليوم لمرتفعات ريجي وبيلاتوس ، وبينما انا منشغل في تقليب الصور يصل القطار الذي سيتجه الى محطة انترلاكن الشرقية حيث ان القطار المخصص من لوزيرن الى انترلاكن حسبما اتضح لي انه لايتوقف الا في المحطة الشرقية ، وماان فتح باب القطار وخرج بعض القادمين من انترلاكن والقرى التي بينها وبين لوزيرن الا واجلس في احد المقاعد وكان معظمها كان فارغاً ، وبعد فترة وجيزة من الانتظار.. أنطلق بي القطار ..



انطلق بي القطار وخرج عن لوزيرن وضواحيها متجهاً جنوباً يقطع المسافات والبحيرات والانهار ويعتلي الجبال وكم من قرية رائعه وبحيرة بديعة مررت بها ، وبعد حوالي ساعة بدأ القطار يمر بجوار بعض القرى الجميلة والتي تحيط بها الجبال، وفي كل قرية نمر إلى جوارها اشاهد الشلالات من بعيد تنحدر خلف القرية في منظر يأسر الألباب فسبحان الله على هذا الصنع وهذا الابداع ! ، وتتكرر المشاهد الأخاذة مع كل مسافة يقطعها القطار متوجهاً بي صوب غايتي " انترلاكن "


وبينما كنت أتامل المشاهد الرائعه من خلال نافذة القطار اذا بنا نمر من عند هذه البحيرة





من الجميل انك لاتمل وانت تستقل احد القطارات الاوروبية .. وهنا يصبح التنقل بالقطارات متعة لاتملها مهما طالت المسافات.. ومهما تخطت الحدود !



فتارة تستمتع بمشاهدة بحيرة وتارة تتأمل الأنهار والجداول الخلابة .. وتارة تعرجات الاودية والهضاب وتارة تمر بالمرتفعات والمنخفضات وتارة تشاهد الشلالات فكيف لك ان تمل وانت امام شاشة طبيعية تنطق مؤثراتها الطبيعية وتسبح بعظمة الله جل جلاله ، وتتجدد هذه الجنان والربى باستمرار مع كل مسافة يقطعها القطار ولاتملك الا ان تسبح بحمدالله على هذا العالم البعيد عن عالمنا الشرقي ، فاذا كانت هذه جنة الدنيا فكيف بالآخرة نسأل الله رحمته وفضله !


وهذه بحيرة مررنا بها وهي في منطقة قريبه من لونجيرن التي تميل الى جهة برينز



لازالت المناظر في الطريق تزداد جمالاً ولازالت البحيرات تزداد وكم هو آسر هذا اللون الأخضر الطاغي على البحيرات في هذه المنطقة فكيف ستكون طبيعة انترلاكن اذاً ونحن لم نصلها إذن ؟!

أثاء سير القطار ..متأملاً الهبات الربانية في هذا العالم الخلاب والآسر للقلوب والعقول .. اذا بقرية بالغة الجمال والسحر اخذت اترقب المحطة القريبة ..وكان بجواري احد السياح الأجانب كان قد اخرج رأسه من القطار واخذ يصور محطة قريبه جداً منه




وصلنا الى محطة قرية لونجيرن ، وقد لاحظت جمالها وجمال بحيرتها والشلالات التي تلتها وكم من قرية لو سلك بنا القطار مساراً آخر لوجدنا عجباً وجمالاً آخر لهذه الطبيعة البكر !



جانب من قرية لونجيرن الجميلة والتي تتربع بين الجبال


بدت تتبدى قرية خلابة وبديعة الجمال ببحيرتها وبدأ المنادي في القطار يتحدث بان المحطة القادمة هي برينز !!

ومع مسيرنا الا وبالمناظر تزداد جمالاً ويبدأ الضباب يلف الجو وتبدأ قطرات المطر في التساقط ويبدأ البرد في التسلل الى المفاصل في جو لايمكن ان تصفه الكلمات ! واو! وابهجتاه !


جانب من ريف قرية برينز المجاورة لانترلاكن


وصلنا الى محطة برينز وهنا تبدى لي اننا قاب قوسين او ادنى من انترلاكن فالذي اعرفه عنها انها بين بحيرتين احداها برينز والثانية ثون Thun


ويتوقف القطار بنا لبرهه في محطة برينز ، فاقوم وافتح شباك القطار لاملأ صدري بالهواء المنعش برائحة الامطار الزكية ، في استراحة عابرة .. للتامل وامتاع الحواس بهذه المناظر الخلابة


كل الطرق ووسائل المواصلات تؤدي الى انترلاكن ... هذا ماتوحي به الصورة ، وكم يوجد في الصورة من مشهد يعتبر بحد ذاته لوحة فنية من ابداع العلي القدير .. فهل لك ان تعدد هذه المقومات الجمالية في هذه اللوحة الفنية الناطقة بعظمة الله ؟.. سحب – ضباب – هضاب – بحيرة – اشجار – بساط اخضر – قمم جبلية تتوشح بالثلوج



بعد ان غادر القطار برينز ماهي الا 10 دقائق ونصل بإذن الله الى جهتنا المقصودة .. انترلاكن ،، بدأت استعد للوقوف كي اخرج من القطار وبدأت افكر في الاولويات التي علي القيام بها في هذه المدينة الجميلة في الفترة الوجيزة التي حددتها لقضاءها فيها


وبعد دقائق ... وصلنا ولله الحمد الى الوجهة المقصودة بعد وقت ممتع في مشاهدة اجمل مارأيته منذ دخولي الحدود السويسرية
18 / 04 / 2009, 27 : 01 AM
رقم المشاركة :  2 
(عـمـيـد أوروبــا )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,342
التقارير : 82
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً
رد: أنا وانترلاكن Interlaken ، وقصة أجمل ضياع !



وصلت الى انترلاكن ونزلت من القطار واخذت أتأمل المحطة - وفعلا ادركت اني في المحطة الشرقية التي تقع بعيداً عن السنتر ، ثم خرجت من المحطة لأجد لوحة تبين مسافات واتجاهات بعض الأماكن المهمة في المدينة للمشاة بالدقائق !


فعلا كم هو رائع ان تكون المسافات مكتوبة بالدقائق ! فالمشي هو الوسيلة الأولى في حياة هؤلاء الناس للتنقل فكم هو شعب محب للمشي والرياضة وهم معذورون في هذا بحكم طبيعتهم الخلابة وجنتهم التي يعيشون فيها !


وبعد خروجي الى الشارع المقابل شاهدت سوبرماركت coop وتذكرت فرعها في زيوريخ مقابل محطة القطار وقد كان الجو رائعاًوالمطر يهطل فاخذت التقط بعض الصور للشوارع المقابلة لمحطة القطار


شاهدت محطة الباصات بجوار محطة القطار وذهبت أسأل عن رقم الباص الذي سيأخذني للسنتر (قلب البلدة) .. وماهي الا دقائق حتى اتى الباص ، والباصات هناك مرقمة ، جميعها تتجه لمحطة القطار الغربية وبعضها يتجه لمكان معين في المدينة فكل باص له رقم معين ولكن تبقى نقطة اجتماع الباصات محطة القطار الغربية حسب مافهمت .

اخذنا الباص من المحطةالشرقية OST واخذ يدخل بنا في الشوارع ويتوقف عند بعض المحطات وماهي الا دقائق واشاهد احد الشوارع الرئيسية والتي تعج بالحركة فقررت النزول مع من ينزل من الباص


توقفت في هذا المكان بجوار سوبرماركت ميغروز واخذت ابدأ في التجول في هذه المنطقة والتي توقعت ان تكون هي السنتر


سوبرماركت ميغروز


الساحة المقابلة لمركز التسويق Megros في وسط انترلاكن


احد بائعي الكتب مقابل مركزالتسوق


بعد ذلك قررت انا اتجول في هذا الشارع الذي يقع عليه السوق وقررت تناول طعام الافطار في مطعم يبيع الشاورما والفلافل الذي كان مقابل السوق على نفس الشارع حيث فاتني الافطار في الفندق


للأسف لم ارتح للعاملين في هذا المحل فقد كان تعاملهم غير جيد وطعامهم لم يكن قابلاً للاستساغة فتركت الساندوتش بعد تناولي قضمة صغيرةمنها حتى ان طريقة العامل في الحديث لم تعجبني فتركت المكان جائعاً كما دخلته جائعاً !


صورة للرصيف الذي يقع عليه محل الكباب التركي


بعدها قررت ان اسعى في هذا الشارع ومااجمل التجوال في المدينة ، لقد كان اكبر اولوياتي هو الوصول للميستري بارك وقد كنت مهتماً برؤية هذا المعرض فاتجهت اسير وأستفسر من البعض عن مكانه ففهمت انه بعيد الا انني قررت السير على هذا الشارع وعدم اللف يمينا اويساراً حيث انه على ماأظن يقع في وسط البلدة .


التفت عن يساري فاذا بمحطة القطار الغربية فقد كانت قريبه جداً من مركز التسوق ميغروز واستغربت وجود محطتين للقطار في انترلاكن ؟


يتبع ,,,,,,,,,,,,,,
18 / 04 / 2009, 46 : 01 AM
رقم المشاركة :  3 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 21 / 01 / 2008
رقم العضوية : 1050
الإقامة : K.S.A
المشاركات : 5,121
التقارير : 4
الجنس : ذكر
الحالة : سوليتير غير متواجد حالياً
رد: أنا وانترلاكن Interlaken ، وقصة أجمل ضياع !

ما شاء الله

ابو مشاري

شكلك ناوي في هالصيف تخلي الكل يخير وجهته .. ويتجه لسويسرا العشق

متابعين ابداعتك

بارك الله فيك


سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم




استغفر الله .. استغفر الله .. استغفر الله
18 / 04 / 2009, 54 : 01 AM
رقم المشاركة :  4 
(عـمـيـد أوروبــا )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,342
التقارير : 82
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً
رد: أنا وانترلاكن Interlaken ، وقصة أجمل ضياع !

مشرفتنا الكريمة سوليتير
حفظك الله ورعاك
البوابة بجهودك الكبرى هي التي شدت الكل كي يتسابق لنشر تقاريره وللنهل من هذه البوابة الذهبية مما تجودون به من عطاءاتكم للجميع وخبراتكم العالية

وفقكم الله
18 / 04 / 2009, 01 : 02 AM
رقم المشاركة :  5 
عضو مجلس الإدارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 48,656
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً
رد: أنا وانترلاكن Interlaken ، وقصة أجمل ضياع !

انا ما حبيت اكتب مشاركه الا لما اشوف قصه الضياع

لكن ما يمنع اكتب اعجابي بالمنطقه من خلال عدستكم بومشاري شي ولا بالخيال

واصل بارك الله فيك
المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
18 / 04 / 2009, 01 : 09 AM
رقم المشاركة :  6 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 01 / 2008
رقم العضوية : 1001
الإقامة : نادي الهلال
المشاركات : 20,285
الجنس : ذكر
الحالة : أبوفيصل غير متواجد حالياً
رد: أنا وانترلاكن Interlaken ، وقصة أجمل ضياع !



رائع يابو مشاري
يعطيك العافيه ياغالي
ومتابعين البقية
أستغفر الله العظيم من جميع الذنوب
http://www.binbaz.org.sa/mat/11422



18 / 04 / 2009, 53 : 10 AM
رقم المشاركة :  7 
{ مــؤســس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 13
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 9,464
التقارير : 8
الجنس : ذكر
الحالة : KABAYAN غير متواجد حالياً
رد: أنا وانترلاكن Interlaken ، وقصة أجمل ضياع !

حين يحضر الأبداع ... نتوقف للمتابعة طوعاً

مبدع في هذه الأجزاء أخي ابو مشاري

سجلني متابع
18 / 04 / 2009, 01 : 11 AM
رقم المشاركة :  8 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,705
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً
رد: أنا وانترلاكن Interlaken ، وقصة أجمل ضياع !

الله الله الله ماأروع الابداع حينما يسطره ابو مشاري .

معاك على طول الخط اللاكني الرائع
18 / 04 / 2009, 39 : 12 PM
رقم المشاركة :  9 
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 6
الإقامة : الامارات الحبيبة
المشاركات : 3,717
التقارير : 21
الجنس : ذكر
الحالة : aua غير متواجد حالياً
رد: أنا وانترلاكن Interlaken ، وقصة أجمل ضياع !

السلام عليك

احلى ضياع

صور و لا اروع

تسلم

و من المتابعين
18 / 04 / 2009, 14 : 04 PM
رقم المشاركة :  10 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 28 / 04 / 2008
رقم العضوية : 1401
الإقامة : QTR
المشاركات : 150
الحالة : مصدعه غير متواجد حالياً
رد: أنا وانترلاكن Interlaken ، وقصة أجمل ضياع !

رائعه الصور ... يعطيك العافيه
إضافة رد


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[تقرير مصور ] إنترلاكن .. وقصة أجمل ضيـاع ( 2 ) آخر الفرسان زاد المسافر الى سويسرا 13 22 / 03 / 2014 20 : 01 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .