تقرير سياحي: مطاردة أعضاء الزاد وسط ثلوج بورصة .. - شبكة ومنتديات زاد المسافر
     
مساحة إعلانية  أعلن معنا
أعلن معنا  أعلن معنا

  
  شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الاوروبية / زاد المسافر الى تـــــركـــيـــا

إضافة رد
 
05 / 06 / 2009, 31 : 01 AM
  رقم المشاركة : 1



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 18,012
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً

مطاردة أعضاء الزاد وسط ثلوج بورصة ..

مطاردة أعضاء الزاد وسط ثلوج بورصة
( رحلة جماعية لأعضاء من منتدى زاد المسافر)



الجزء الأول









أعضاء فريق المطاردة : البعيد ، وينا به ، أبو سلطان ، الباب العالي ، طويل التيلة ، أبو غازي والمصور أبو لسانين حيث لم يظهر في الصورة







مقدمة : اتمنى أن يكون هذا التقرير السريع خفيفا عليكم ومبددا بعضا من حرارة الصيف المرتفعة ، لقد كتب أخي الباب العالي تقريرا مفصلا عن هذه الرحلة يستطيع أن يرجع إليه من يطلب تفاصيل أكثر ، أما هذا التقرير فسوف يقتصر على ذكر جبل أولداغ ببورصة حيث جرت مطاردة ظريفة خفيفة بين أعضاء الرحلة وسط الثلوج ، وسوف يحتوي هذا التقرير على معلومات عن أسعار استئجار الزلاجات وأسعار الفنادق وبعض المعلومات الأخرى وينقسم إلى ثلاجة أجزاء ، الجزء الأول عن البداية ، والثاني عن المطاردة ، والثالث عن جولة في الجبل واستراحة أعضاء الرحلة لتناول بعض الأطعمة الخفيفة قبل العودة إلى الفندق نهاية اليوم ..



لقد كانت رحلة لأعضاء من منتدى زاد المسافر لاستكشاف ثلوج بورصة وجبل أولداغ ( Uludag ) حيث جرت مطاردة مثيرة بين الجبال الثلجية للوصول إلى نقطة محددة تشرف على مدينة بورصة من أعلى ، لم يسبق لي أن جربت هذا النوع من المطاردات من قبل ولقد كانت تجربة ممتعة لأقصى حد .. فكيف بدأت المطاردة ؟ .. هذا ما سوف نراه في التقرير التالي مع الأسعار :



تاريخ المطاردة : يوم الثلاثاء الرابع والعشرين من شهر مارس عام 2009
المكان : الإنطلاق في الساعة الواحدة ظهرا تقريبا من فندق الهوليدي إن والذي يبعد مسافة 15 كيلوا من بورصة ، سعر الغرفة المفردة 80 دولار والمزدوجة 100 دولار مع الإفطار ..
وسيلة الانتقال : باص مرسيدس موديل 2008 بسعة 18 راكب
عدد أفراد المطاردة : 7 أشخاص بالإضافة إلى سائق الباص التركي








(بإتجاه الجبل .. جبل أولداغ والذي يبعد حوالي 80 كيلوا مترا عن بورصة)







( أعضاء الرحلة من مزاد المسافر يحتلون مقاعدهم بإنتظار الوصول لى مكان المطاردة)






( بداية الصعود ويلاحظ خلف الأغصان منظر مدينة بورصة )










( بورصة وهي تصغر تدريجيا قبل أن تختفي عن انظارنا ويحل مكانها لون الجليد الأبيض الناصع)










( بداية إنحسار اللون الأخضر كي يحل مكانه اللون الأبيض الناصع حيث يزداد إنعكاس أشعة الشمس قوة)









( وهنا يتحول المكان إلى قصة من قصص بياض الثلج والأقزام السبعة حيث تكتسي الأرض بما يشبه القطن في رقته ولونه ونعومته مما أغراني أنا والباب العالي بالعراك وسط تلك الثلوج فيما وقف البقية يتفرجون ، صور هذا العراك محجوبة لدواعي أمنية!)










( واصلنا طريقنا صعودا لأعلى نقطة حيث تتواجد الفنادق وأماكن تأجير الزلاجات ويظهر في الصورة أحد أفراد الرحلة وهو يتأمل في المنظر من حوله عندما توقفنا قليلا لنشرب من نبع ماء ناتج عن ذوبان الثلوج في الأعلى )








( سبحان الله .. ماء بارد زلال يتفجر من صنبور على الطريق فيما الثلوج تكاد تغطي خلفية الصورة ، قمة في الجمال والروعة ، لم يسبق لي أن شاهدت منظرا كهذا من قبل)







( إنتابني حالة من الذهول وبدلا من أن اطلب من أحد أفراد الفريق أن يقرصني حتى أتأكد أن هذه المناظر ليست حلما فضلت أن أقرص نفصي بنفسي من خلال وضع وجهي في الثلج حتى أتأكد من لسعة الحقيقة وأنني فعلا أعيش هذا الجو ولست أحلم ، تأكدت مائة بالمائة أنني فعلا وسط ثلوج بورصة )




الجزء الثاني بعد قليل حيث المطاردة الثلجية على الزلاجات وسط صحبة وأصدقاء رائعون حقا .. تابعوا معنا بعد الفاصل : بداية إستئجار الزلاجات ن الاستعداد للمطاردة ، مناظر غاية في الروعة ، إخراج متقن ، صورة جماعية عند النقطة التي تشرف على مدينة بورصة ، لي عودة قريبا ..

اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس
05 / 06 / 2009, 41 : 01 AM
  رقم المشاركة : 2



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 04 / 2009
رقم العضوية : 7088
الإقامة : المدينه المنوره
المشاركات : 5,704
التقارير : 23
الحالة : ابوصهيب حسن غير متواجد حالياً

رد: مطاردة أعضاء الزاد وسط ثلوج بورصة ..

ابو سلطان حرام عليك يا اخي وين مخبي عننا هذا الجمال و الله

اشعرتني بالقشعريره رغم ان درجة الحراره الان 38 في المدينه

موفق بس لا تطولها و هي قصيره الحق علينا

05 / 06 / 2009, 18 : 02 AM
  رقم المشاركة : 3



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 18,012
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً

رد: مطاردة أعضاء الزاد وسط ثلوج بورصة ..

الجزء الثاني




بدأت المفاوضات حول سعر استئجار الزلاجات المستخدمة للمطاردة لمدة ساعة ، وكان رئيس فريق المفاوضين العضو في منتدى زاد المسافر الأخ البعيد ، وكان النائب الأخ الباب العالي فلقد أدارا المفاوضات بكل نجاح وكانا كالشوكة في حلوق الأتراك وحصلنا منهم على سعر جيد للغاية ، 550 ليرة تركية ( 1200 ريال) قيمة استئجار عدد ستة زلاجات نوعية ممتازة ( قيمة الزلاجة الواحدة يصل إلى 80 ألف ريال حسب قول صاحب المحل) إضافة إلى خوذات للرأس لكل عضو من أعضاء المطاردة ، وجاكيت للحماية من البرد وأحذية خاصة وقفازات ودليل يقود الزلاجة مع كل عضو واحتساء الشاي مجانا قبل الانطلاق! .. كل هذا بقيمة 1200 ريال فقط حيث يكون نصيب الشخص 200 ريال وهو سعر زهيد إذا قورن بقيمة استئجار مثل هذه الزلاجات وملحقاتها في أوروبا أو حتى لبنان .. وبدأت أحداث المطاردة :




( الدخول إلى المحل لارتداء الخوذة والمعاطف الخاصة للحماية من برودة الجليد)








( أحد أفراد الفريق بعد إرتداء الزي الخاص وهو يحي أعضاء زاد المسافر ممن يقرأون هذا التقرير)








( اتخذت مكاني خلف سائق الزلاجة كي أستطيع التصوير بحرية بدلا من الإنشغال بالقيادة فيما يبدو أحد أعضاء الرحلة في يمين الصورة وهو يتخذ مكانه استعدادا للإنطلاق ، لاحظوا حجم الحذاء الذي يرتديه كي يحميه من البرد)







( صورة جبل يكسوه الثلج عند الإنطلاق وقبل بداية المطاردة ، لاحظوا لون الثلج الأبيض الناصع ، إنها كثبان رملية بيضاء تختلف عن كثبان الصحراء الذهبية لكن أعضاء زاد المسافر لا يصعب عليهم اقتحام الكثبان أيا كان نوعها)









( بسم الله وعلى بركة الله تبدأ المطاردة ، حيث متعة الاستكشاف وسط أحضان الطبيعة ، إخترت مكاني في المؤخرة كي أستطيع تصوير جميع افراد الرحلة بحرية وسهولة لقد كنت آخر الفرسان!)








( الباب العالي في المقدمة ، يليه البعيد وأبو لسانين ، ثم وينا به وطويل التيلة ، ثم سائق الباص التركي ، ثم أبو غازي ، وبعد ذلك محدثكم أبو سلطان في المؤخرة )










( صورة احترافية التقطتها لنفسي حيث أدرت الكاميرة من خلف ظهري وصورت الخوذة التي ألبسها ويظهر في الصورة أحد أعضاء المنتدى أثناء المطاردة)









( صورة من زواية أخرى التقطتها لنفسي وسائق الزلاجة ، المنظر الجميل يجعلك تحاول أن تلتقط صور كثيرة من عدة زوايا ، منظر يصيبك بالجنون من شدة روعته وأنت لا تسمع سوى ازيز الزلاجات فيما يلف المكان صمت مطبق وكأنك تعيش في كوكب آخر ، شعور لا يوصف ، قد يكون ذلك عائدا إلى أنها أول تجربة لي وسط الثلوج طوال ما يقرب من اثنين وثلاثين عاما زرت فيها العديد من البلاد منذ صغري ولكن لم يسبق لي أن عشت هذا المنظر بهذه الصورة من قبل والبركة في الصحبة الطيبة من أعضاء زاد المسافر )








( أثناء المطاردة مررنا بهذه العربات المعلقة ، ويظهر اللون الأحمر ناصعا في خلفية الثلوج البيضاء)









( تقاربت المسافة بين العربات ونحن نتجه إلى الأشجار ، وأصبحت المطاردة على أشدها فيما يتطاير الثلج من خلف العربات ويعلوا أزيز المحركات وتتسارع النبضات فيما أعين الجميع تستمر في مشاهدة إبداع الخالق عز وجل)








( تغيرت المناظر كليا ، وأصبحت الاشجار تحيط بنا من كل جانب وزادت المطاردة صعوبة واحتبست الأنفاس والزلاجات تتمايل يمنة ويسرة متجنبة الاصطدام بجذوع الأشجار وسالكة طريقها نحو خط النهاية ونقطة التجمع حيث الإطلالة الجميلة ونقطة الصفر)









( ووصلنا جميعا إلى الهدف المنشود وهاهي بورصة تمتد أمامنا في الأسفل كقطيفة ذهبية تستقبل أشعة الشمس بكل ترحاب وتنظر إلينا مبتسمة مبدية جمالها الأخاذ في مطاردة ممتعة للظفر بهذه النظرة)







( لم نشأ أن نفوت الفرصة دون ان نلتقط ونسجل هذه اللحظة العظيمة قبل العودة إلى قواعدنا سالمين ، فكانت هذه الصورة الجماعية لأعضاء فريق المطاردة توثيقا للتاريخ وللمكان فالحمد لله على عظيم نعمائه وآلائه اللهم لك الحمد والشكر على ما تفضلت به علينا )




هل انتهت الرحلة عند هذا الحد ؟ .. كلا فلقد بقيى جزء أخير قبل أن ينتهي يومنا في أولداغ ، جزء قد يهم من يريد قضاء بعض الوقت على هذا الجبل ، جزء سوف أتحدث فيه عن أنواع العربات المعلقة وعن بعض الفنادق وبعض ما يهم السائح الذي يريد أن يعيش مثل هذه التجربة .. ألقاكم في الجزء الثالث والأخير وفي أمان الله ..

اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس
05 / 06 / 2009, 23 : 02 AM
  رقم المشاركة : 4



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 02 / 09 / 2007
رقم العضوية : 351
الإقامة : الرياض
المشاركات : 4,421
التقارير : 11
الحالة : تان تان غير متواجد حالياً

رد: مطاردة أعضاء الزاد وسط ثلوج بورصة ..

ماشاء الله

وش هالتقرير الروعه
تسجيل متابع

ترى هالصوره تكررت 3 مرات


05 / 06 / 2009, 31 : 02 AM
  رقم المشاركة : 5



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 18,012
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً

رد: مطاردة أعضاء الزاد وسط ثلوج بورصة ..

أبو صهيب حسن: البركة فيكم إنتم اللي شجعتونا بنشاطكم في البوابة كي ننزل بعض ما لدينا ، وأتمنى أن انتظارك لم يطل حيث تم إنزال الجزء الخاص بالمطاردة أما الجزء الثالث والأخير فسوف يتم إنزاله غدا بإذن الله .. حفظك المولى


تان تان : نعم لقد تنبهت إلى ذلك وصححت الوضع ، تستطيع العودة لرؤية الصور الجديدة ، مبروك التوقيع توني انتبه له ، ما شاء الله المعرف على خلفية الشماغ الحمراء معطي شكل جميل ، تشرفت برؤيتك في ذلك اليوم وإن كنت لم اتمكن من الحديث إليك بسبب الانشغال وأتمنى أن تتكرر الفرصة للقاء آخر يا تان تان .. حفظك المولى

اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس
05 / 06 / 2009, 34 : 02 AM
  رقم المشاركة : 6



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,339
التقارير : 81
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً

رد: مطاردة أعضاء الزاد وسط ثلوج بورصة ..

الحمدلله على سلامتكم
تقرير ولا اروع كعادتكم وما أروع هكذا رحلات جماعية كما عودتمونا
هل وجدتم سحر تركيا الباردة غالباً على جمالها صيفاً ؟؟


حفظ الله ودكم

دمتم بحفظ الكريم المنان

سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

Twitter
@abomshary_1
05 / 06 / 2009, 38 : 02 AM
  رقم المشاركة : 7



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 18,012
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً

رد: مطاردة أعضاء الزاد وسط ثلوج بورصة ..

آخر الفرسان : الحمد لله على سلامة الوصول ، أعتقد أننا في المنتدى على موعد آخر مع جمال سلوفينا بعدستكم المحترفة ، ومن يدري فقد يغلب جمال سلوفينا الفتان صيفا جمال بورصة شتاء .. أتمنى أن تكون رحلتك موفقة وبإنتظار ما سوف تخرجه لنا جعبتك من تقارير ..

اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس
05 / 06 / 2009, 11 : 03 AM
  رقم المشاركة : 8



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 36
الإقامة : في قلب المحبين
المشاركات : 7,501
التقارير : 11
الجنس : ذكر
الحالة : فهاد غير متواجد حالياً

رد: مطاردة أعضاء الزاد وسط ثلوج بورصة ..

عزيزي ابو سلطان

تقرير ناصع كبياض الثلج ، ومنعش كبرد الثلج ، ومدهش كجمال الثلج .....

صورة جميلة ، ولقطات ظريفة ....

أول مرة أقف على صور الثلج يهذه الكثافة ، وبهذا العدد ...

وحقيقة غبطتكم على هذه الجمعة المباركة أولا ثم غبطتكم على انتعاشكم بالثلج ، ولهوكم به ، والاحساس والشعور به

بانتظار الجزء الأخير ، تقبل خالص تحياتي

05 / 06 / 2009, 23 : 03 AM
  رقم المشاركة : 9



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,339
التقارير : 81
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً

رد: مطاردة أعضاء الزاد وسط ثلوج بورصة ..

الله يبارك فيك ويسعدك ياغالي
صدقني اني تعلقت بتركيا من خلال تقاريرك الرائعه
ومن يدري !
ربما نسافر سويا على التركية الى تركيا نستمتع بطبيعتها وتكون دليلي هناك ثم نكمل المشوار على التركية الى ليوبليانا عاصمة سلوفينيا لاتأمل جمالها أكثر بحدسكم الراقي خاصة الخطوط التركية هي اقرب خطوط لنا نحن الخليجيين والتي لها محطة في ليوبليانا

كل الود ومتابعين ياغالي

سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

Twitter
@abomshary_1
05 / 06 / 2009, 06 : 06 AM
  رقم المشاركة : 10



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 25 / 05 / 2009
رقم العضوية : 7957
الإقامة : السعودية - المدينة المنورة
المشاركات : 247
الحالة : يمون_12 غير متواجد حالياً

رد: مطاردة أعضاء الزاد وسط ثلوج بورصة ..

ماشاء الله تبارك الله............

تقرير جميل..........من ابو سلطان...............بين الثلوج ..........يجمع بينهم الصفا ......

وسجلني من المتابعين ........


اخوكم ابو باسل

إضافة رد

أدوات الموضوع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[ استفسار ] يا أعضاء الزاد المتميز اريد مساعدتكم اريد مساعدة الجميع و مشرفة الزاد النمساوي ( دموع الوجد ) و كل الأعضاء محمد سعيد النعيمي بوابة الإسـتـفسارات عن النـمـسـا 4 25 / 03 / 2013 40 : 02 PM
هل يوجد ثلوج الآن في بورصة ؟؟ بربيكان بوابة الأسـتـفسارات عن تـركـيـا 10 06 / 11 / 2010 52 : 09 PM
ثلوج بورصة Abu sultan زاد المـسافـر للكاميرات والـتصوير 13 21 / 04 / 2009 17 : 11 PM
هنا قوقل أعضاء الزاد..... استاذ الفن الأرشــيــف الــعــام 9 02 / 09 / 2008 59 : 03 AM
أعضاء الزاد الأعزاء ،،، الزاد بحاجة لكم abu_elyazia الأرشــيــف الــعــام 40 26 / 08 / 2008 40 : 08 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .