18 / 06 / 2009, 05 : 12 AM
رقم المشاركة :  1 
خبيرة الزاد لدولة قطر



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 31 / 03 / 2009
رقم العضوية : 6982
الإقامة : قطرالحب
المشاركات : 904
التقارير : 1
الحالة : شموخ العز غير متواجد حالياً
الساعة البيولجية للجسم‏








هالمعلومات قالنا عنها الدكتور عيسى سليم صج دكتور






عند إتباع النظام الغذائى المتوازن فى أوقات محددة ومواعيد منتظمة يساعد ذلك الجسم على التخلص من الكيماويات والسموم الموجودة به.





من الساعة 9 – 11 مساءا


هذا الوقت الذى يتم فيه التخلص من السموم الزائدة فى الجهاز اللمفاوى


لذلك فإن هذا الوقت يجب تمضيته فى هدوء


فإذا كانت ربة المنزل لا زالت تعمل فى أعمال المنزل أو فى متابعة الأبناء فى أداء واجباتهم المدرسية


فإن ذلك سيكون له تأثير سلبى على صحتها.





من الساعة 11 مساءا – 1 صباحا


فذلك ميعاد تخلص الكبد من السموم ويكون هذا الوقت المثالى للنوم العميق.




من الساعة 1 – 3 صباحا


فذلك ميعاد تخلص المرارة من السموم وأيضا يكون وقت مثالى للنوم العميق.




من الساعة 3 – 5 صباحا


فذلك ميعاد تخلص الرئة من السموم


ولذلك سنجد أن المريض الذى يعانى من السعال


فإنه سوف يعانى أكثر فى هذا الوقت


والسبب فى ذلك أن عملية التخلص من السموم قد بدأت فى الجهاز التنفسى فلا داعى لتناول دواء لإيقاف أو تهدئة السعال فى هذا الوقت وذلك لمنع التدخل فى عملية تخلص الرئة من السموم الموجودة بها



وهنا ننصح المدخنين أن لا يقوموا بالتدخين فى هذا الوقت لأن ذلك يمنع أيضا عملية التصريف للسموم عن طريق إضافة سموم جديدة بدلا من تصريف القديم.




الساعة 5 صباحا


فذلك ميعاد تخلص القولون من السموم


لذلك يجب التبول فى مثل هدا الوقت لتفريغ المثانة لمساعدة القولون على التخلص من السموم



وهنا ننصح الأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن أن يواظبوا على الأستيقاظ فى هذا الوقت (5 صباحا) لكى يساعدوا القولون على العمل والتصريف.


وفى خلال عدة أيام سينتهى الإمساك المزمن مع ضرورة الإلتزام أيضا بالغذاء المتوازن.




الساعة 7 – 9 صباحا


فذلك ميعاد إمتصاص الغذاء فى الأمعاء الدقيقة


فيجب أن يتم تناول وجبة الإفطار فى هذا الوقت.


أما المرضى الذين يعانون من الإنيميا ونقص الهيموجلوبين فى الدم فيجب أن يتناولوا وجبة الإفطار قبل الساعة 6.30 صباحا



أما من يرغب فى المحافظة على سلامة جسمه وعقله


يجب أن يتناول وجبة إفطاره قبل الساعة 7.30 صباحا



والأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار وتعودوا على ذلك يجب أن يغيروا عاداتهم لأن ذلك من أهم أسباب تلف الكبد.


والتأخر فى تناول وجبة الإفطار حتى الساعة 9 – 10 صباحا أفضل من عدم تناولها على الإطلاق.




من منتصف الليل – 4 صباحا


هو الوقت الذى ينتج فيه النخاع العظمى خلايا الدم


لذلك يجب أن ننام مبكرا ... وننام جيدا وبعمق.



إن النوم المتأخر والإستيقاظ المتأخر يعملان على تعطيل الجسم من التخلص من السموم الموجودة به.



دمتم في صحة وعافية
18 / 06 / 2009, 32 : 12 AM
رقم المشاركة :  2 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,705
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً
رد: الساعة البيولجية للجسم‏

الله يعطيك العافية
18 / 06 / 2009, 37 : 12 AM
رقم المشاركة :  3 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 04 / 2008
رقم العضوية : 1348
الإقامة : قطر
المشاركات : 6,483
التقارير : 8
الجنس : أنثى
الحالة : ام العبادلة غير متواجد حالياً
رد: الساعة البيولجية للجسم‏

تسلمين يالغلا على هالمعلومات

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
موضوعي الجديد
رحلتي العائلية الرااائعة الى الأراضي السويسرية 2013
http://www.travelzad.com/vb/t95543.html
18 / 06 / 2009, 50 : 12 AM
رقم المشاركة :  4 
عضو مجلس الإدارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 48,655
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً
رد: الساعة البيولجية للجسم‏

معلومات جميله ورائعه جزاج الله خير
المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
18 / 06 / 2009, 31 : 01 AM
رقم المشاركة :  5 
خبيرة الزاد لدولة قطر



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 31 / 03 / 2009
رقم العضوية : 6982
الإقامة : قطرالحب
المشاركات : 904
التقارير : 1
الحالة : شموخ العز غير متواجد حالياً
رد: الساعة البيولجية للجسم‏

18 / 06 / 2009, 58 : 01 AM
رقم المشاركة :  6 
][::.. درجة الأفق ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 10 / 11 / 2008
رقم العضوية : 4632
الإقامة : الرياض
المشاركات : 375
الحالة : عربي غير متواجد حالياً
رد: الساعة البيولجية للجسم‏

شكرا جزيلا اختي شموخ الغز على المجهود الرائع
18 / 06 / 2009, 40 : 03 AM
رقم المشاركة :  7 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 01 / 2008
رقم العضوية : 1001
الإقامة : نادي الهلال
المشاركات : 20,285
الجنس : ذكر
الحالة : أبوفيصل غير متواجد حالياً
رد: الساعة البيولجية للجسم‏

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
أستغفر الله العظيم من جميع الذنوب
http://www.binbaz.org.sa/mat/11422



18 / 06 / 2009, 40 : 01 PM
رقم المشاركة :  8 
VIP



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 10 / 09 / 2007
رقم العضوية : 395
الإقامة : ka
المشاركات : 1,097
الجنس : ذكر
الحالة : الخواطر غير متواجد حالياً
رد: الساعة البيولجية للجسم‏

سبحان الله

يعطيك العافيه
18 / 06 / 2009, 56 : 03 PM
رقم المشاركة :  9 
][::.. VIP ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 07 / 10 / 2008
رقم العضوية : 4226
الإقامة : الكويت
المشاركات : 1,039
الجنس : أنثى
الحالة : استبرق غير متواجد حالياً
رد: الساعة البيولجية للجسم‏

جزاج الله خير
و معلومات حلوة و أهم معلومة قرأتها
إن النوم المتأخر والإستيقاظ المتأخر يعملان على تعطيل الجسم من التخلص من السموم الموجودة به.
18 / 06 / 2009, 24 : 04 PM
رقم المشاركة :  10 
علي السعد
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 5
الإقامة : أبوظبي - حرسها الله
المشاركات : 18,761
التقارير : 48
الجنس : ذكر
الحالة : abu_elyazia غير متواجد حالياً
رد: الساعة البيولجية للجسم‏

معلومات جميلة

شكرا لكم عزيزي
زاد المسافر ،،، زاد كل مسافر


زاد المسافر ، حيث نلتقي على محبة ، وآخاء ومودة ، حيث لا تجمعنا مصلحة دنيوية ، نكتب ، نستمتع ، نتعارف في جدود الأدب والأخلاق ، نفتخر بوجود أمثالكم بيننا ، فنحن منتدى النخبة ، ومن يسجل معنا ، ويشارك ويساعد ، هو من النخبة بلا شك


زاد النخبة



بعض المواضيع الجديدة



 

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[ استفسار ] من الساعة ٢ الى الساعة ١٠ في باريس،، كيف الترتيب؟ Ray of light بوابة الإستفسارات عن فرنسا 7 24 / 09 / 2013 19 : 11 AM
استفسار عن الجهاز الماسح الكاشف للجسم كاملا في المطارات؟؟؟؟؟ danaty بوابة الإسـتـفسارات عن النـمـسـا 1 26 / 04 / 2010 47 : 02 PM
موضوع مهم جدا هل طبق الجهاز الكاشف للجسم بمطارات اوروبا مستكشف بوابة الأسـتـفسارات عن الـمـانـيـا 10 12 / 04 / 2010 14 : 09 AM
[تقرير مصور ] هل سمعت او شفت مثل هذة الساعة.!! مسك وعنبر زاد المسافر الى الولايات المتحدة الامريكية 11 06 / 01 / 2009 54 : 04 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .