شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الاوروبية / زاد المسافر الى النــمسا

إضافة رد
27 / 06 / 2009, 51 : 04 PM
رقم المشاركة :  1 
(عـمـيـد أوروبــا )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,341
التقارير : 81
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً
فيـلاخ Villach ... والذكــرى الجميلة ( 2 ) - رحلة 2009










مقدمة :

لا أعلم سبب عشقي الحقيقي لهذه المدينة ، فكل شيء فيها مميز .. زرتها عام 2006
http://travelzad.com/vb/showthread.php?t=726

وكانت زيارتي لها بالقطار وكانت الزيارة تجوالاً في منطقة السنتر ، ثم عدت أدراجي وغادرت المدينة ، كان يدور في رأسي تساؤل لازال مهيمناً على تفكيري إلى هذا اليوم .. المدينة كبيرة .. لاتكفيها زيارة واحدة لساعات محدودة .. متى استطيع الإلمام بكل ماتحويه وكم يكفيني من الوقت لذلك ؟.. توجد الكثير من الأسرار في داخل وخارج هذه المدينة ... ولكن يبقى عامل الوقت الأهم كي اتمكن من سبر أغوار هذه المدينة الكبيرة التي انبهرت من كبر حجمها حينما زرتها الشهر الفائت ، حينما قدت السيارة لأول مرة في النمسا وزاد من روعة التجربة زيارة هذه المدينة وسبر أغوارها والتجوال في شوارعها الفسيحة .. ترى كنت اتساءل .. هل هذه هي مدينة فيلاخ التي زرتها قبل ثلاثة أعوام ؟ فحينما كنت في الاراضي السلوفينية كانت يدي تتحرى لحظة غفلة مني كي توجه المقود تلو الاراضي النمساوية .. ودخلت الاراضي النمساوية للمرة الخامسة في حياتي ولكن كانت بوسيلة مختلفة عن وسائل التنقل التي كنت اتبلغها لتلمس دروبي في الأراضي النمساوية ..


في مساء أحد الأيام التي قضيتها في قرية بليد Bled الساحرة في سلوفينيا ، توجهت من دون شعور نحو الأراضي النمساوية قاصداً مدينة فيلاخ ..

كم كان الجو رائعاً مساء ذلك اليوم ، وكم كنت منتشياً وأنا أقود سيارتي على سجيتي تلقاء مدينة فيلاخ ..






مررت ببعض القرى الجميلة في الجانب السلوفيني قبل أن ادخل الأراضي النمساوية ، وقبيل الدخول الى الاراضي النمساوية توقفت عند إحدى محطات الوقود لشراء استيكر الدخول للأراضي النمساوية بمبلغ 7 يورو فقط لمدة اسبوع .. حيث كانت تنقلاتي المعتادة عبر وسائل النقل العامة من القطارات والحافلات وفي بعض الأحيان .. سيارات الأجرة .. إلا أنني لم اعهد أن قيادة السيارة بهذه الروعة هناك حينما تكون أمير نفسك وتتنقل على سجيتك .. تقف هنا أو هناك .. في أي مكان يحلو لك .. تزور أي مكان يخطر على بالك مهما طالت المسافات .. فأنت لن تشعر بمسافة الطريق في أحضان الطبيعة والجمال ..



بوابة الدخول إلى البلاد النمساوية - المركز الحدودي


بعد شراء استيكر او تصريح قيادة السيارة من إحدى محطات الوقود التي تقع قبيل دخول الأراضي النمساوية .. قامت إحدى النسوة النمساويات الكبيرات في السن بتوجيهي للموظفة العاملة في بقالة المحطة وقمت بشراء الاستيكر ثم قامت تلك المسنة بلصقه على زجاج سيارتي في مكانه الملائم ، فشكرتها وانصرف كل منا إلى طريقه



بعد خروجي من نقطة التفتيش الحدودية إذا بي أشاهد هذا النفق العملاق والذي يخترق سلسلة الجبال الماثلة أمامي .. كانت المسافة قرابة ال 8 كيلو متر .. بالفعل كانت مسافة ليست بالقصيرة تأملت فيها عظمة الخالق سبحانه الذي أنشأ الجبال وفيما اسبغه من نعمه على عباده في تمهيد سبل هذه الارض التي نعيش عليها .. وقد دهشت من حجم هذا النفق وهذا المشروع العملاق الذي جعلني ارى بأن هكذا مشروع لايقل ضخامة عن مشاريع الجسور البحرية ..


من بداية النفق ونحن نمر بالمصابيح المعلقة على جدرانه والاشارات التحذيرية والمراوح العملاقة إضافة إلى بعض مرافق الانقاذ والخدمات والاتصالات تتوالى عليك إلى أن تخرج منه .. بعد فترة .. خرجنا من النفق ونحن لانعلم هل نحن فعلا قد دخلنا الاراضي النمساوية قبل ذلك النفق ؟ أم أثناء مرورنا من خلاله ؟ أم بعد الخروج منه ؟ ..



خرجنا من النفق ، وتبدى لنا البساط الأخضر الجميل عن يميننا وعن شمالنا ، وتبدت لنا السماء وقد اتشحت بأجمل نسيج طرزته حواشي السحب .. واصلنا المسير تلقاء فيلاخ .. والشوق يحدوني لمواصلة المسير ولزيارة تلك المدينة مجدداً ..



مع كل مسافة نقطعها من الطريق ، يبدأ الحلم في الاقتراب منا من جديد .. هانحن في منطقة كارنثيا ، نشارف على الاقتراب من مدينتنا المنشودة ,, وماعلينا الا القيادة لبعض الوقت حتى نصل إلى غايتنا المنشودة .. بدأت مدينة فيلاخ تتراءى أمامي .. فهل ياترى جد جديد في هذه المدينة منذ مغادرتي لها منذ ثلاثة أعوام ؟ استمريت في سيري وقد شرعت نافذة سيارتي لاستنشاق الهواء المنعش .. بعيداً عن غبار وأتربة بلادي الغالية ..


وما أجمل أن تمتع ناظريك بمنظر الخضرة والجبال وأنت سائر في طريقك .. لوحات ربانية ناطقة بالجمال تتجلي أمام ناظريك .. عن اليمين وعن الشمال .. مررنا ببعض الغابات .. والجبال البديعة .. تستهويك القيادة وأنت في أحضان الطبيعة البكر .. فلا تشعر بالزمان وأنت في هذا المكان .. ولا تشعر بمسافة الطريق التي تقطعها ..

اقتربنا من مدينتنا المنشودة .. فيلاخ .. فلم يتبق عليها إلا مسافة 10 كيلومترات ... مدينة عانقتها البحيرات .. وحوتها الجبال السامقة واحتضنتها الغابات والاشجار.. مدينة اخترقها نهر دراو Drau الذي يتبختر على خارطة النمسا ويتجه نزولاً إلى الأراضي السلوفينية تلو مدينة ماريبور Maribor ..



وهنا كنا على مفترق طريقين ولك الخيار .. إما تتجه إلى البلاد الإيطالية يمنة .. أو أن تستمر على طريقك نحو فيلاخ .. سالزبورغ .. فما أروعها من لحظات حينما تقود سيارتك وتجد الطرقات مفتوحة أمامك تؤدي بك إلى أي مكان تهواه .. فما عليك إلا الأختيار فقط ..

لم نشأ التوجه إلى أي مكان آخر سوى فيلاخ .. وكأن الطريق يريد أن يقنعنا ببعض الوجهات الأخرى التي تسبق فيلاخ أو إلى دول أخرى .. كانت بعض الوجهات تغازل مقود سيارتي إلا أنني أصررت على فيلاخ .. مع كل لوحة تقابلني .. حتى اتفقت جميع لوحات الطرق على فيلاخ .. وهنا ومن هذا المشهد لفت نظري كبر حجم هذه المدينة .. فعلى اليمين يؤدي بك الطريق إلى بحيرة " فاكر سي Faaker See " في فيلاخ .. أما في حال استمرارنا على ذات الطريق فسنصل إلى فيلاخ بمشيئة الله تعالى ..


اقتربنا من فيلاخ .. مدينة البحيرات .. فاكر سي - اوسياك سي - وورثر سي - ميلستات وهي اجمل البحيرات الجنوبية النمساوية ، ولكننا سنتوجه يمنة للوصول إلى مدينتنا المنشودة .. فلم يتبق الا القليل ، 3 كيلومترات فقط على فيلاخ ..

وهنا لوحة تبين لنا أننا على مشارف تلك المدينة ..

واستمرينا في طريقنا مروراً بين الاشجار الجميلة .. ما أجمل الطريق وما أبهى المناظر من حولنا ، تمنيت لو استمريت بالقيادة دون توقف ..شاهدت موقف الباص على يمين الطريق فتملكتني ابتسامة التحرر من أغلال المواصلات العامة ، حيث بت في غنى عن استخدام وسائل نقلهم .. فقد خرجت من قفصي الذي بت فيه حبيساً منذ سنوات وأصبحت كالطائر الحر الذي يطير بجناحيه إلى أي مكان يهواه !

لحظة الدخول إلى مدينة فيلاخ .. وهنا مررت بمحطة الوقود التي ترونها على يمينكم ، حيث توقفت فيها لبعض الوقت ..


قررنا التوقف عند أول مطعم نمر به في طريقنا لحظة دخولنا المدينة..
سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

Twitter
@abomshary_1
27 / 06 / 2009, 52 : 04 PM
رقم المشاركة :  2 
(عـمـيـد أوروبــا )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,341
التقارير : 81
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً
رد: فيـلاخ Villach ... والذكرــرى الجميلة ( 2 ) - رحلة 2009




كنا سنتنتاول طعام الغداء في سلوفينيا غير أن هوس القيادة في هذه الجنة الربانية أنسانا أنفسنا فأصبحنا مشدوهين لهذا الجمال الذي يحيط بنا من كل مكان .. مررنا بمطعم ماكدونالدز عند الوصول إلى فيلاخ ,, وقررنا تناول غدائنا فيه ..





أوقفت السيارة في المواقف الخاصة بالمطعم ونزلنا من السيارة وتوجهنا داخل المطعم .. فطلبنا غداءنا وخرجنا في الحديقة الخارجية للمطعم ..


وهذا كان غداؤنا ..


ثم بعدها قررنا التوجه إلى سيارتنا ومواصلة الجولة داخل المدينة ..


مشتل زراعي ملحق به بيوت زجاجية مررنا به في فيلاخ ..وما أكثر المشاتل التي نقابلها في تلك البلاد الخلابة .. الجميع مغرمون بحب الجمال الذي حواهم ، فترى كثرة أصص الزهور والورود التي يعلقها السكان عند شرف منازلهم ..



وهنا بدأنا في الدخول إلى قلب وشوارع هذه المدينة الحيوية .. ما أجمل النظام ! خطوط المشاة لها هيبتها في هذه البلاد ..كل يعبر الطريق وهو مطمئن ...


عند دخولنا للمدينة .. مررنا بهذا المجسم العملاق الذي يمثل مزارعاً واقفاً أمام منزله


لقطة من داخل المدينة التي تتمازج فيها الطبيعة الساحرة مع المباني المختلفة الأشكال والألوان ..


ومررنا بنهر Drau الذي يخترق المدينة ويتجه نزولاً ناحية سلوفينيا وليخترق بدورة مدينة ماريبور السلوفينية ولكن بنطاق أعرض من نطاقه هنا في فيلاخ ..
في الصورة التالية لقطة من تصويري لنفس النهر ولكن هذه المرة في مدينة ماريبور Maribor السلوفينية ، لاحظ مدى الاتساع بيت ضفتي النهر ..



اسم هذا النهر بالأصل ( درافا Drava )
وينطق بالألمانية (دراو Drau )


يبدأ هذا النهر من إيطاليا وتحديداً من مدينة Toblach ويتجه شرقاً نحو كارنثيا وسلوفينيا ويتجه نزولاً إلى الجنوب نحو كرواتيا مشكلاً معظم الخط الحدودي الفاصل بين المجر وكرواتيا قبل أن ينهي مشواره ويصب في نهر الدانوب ..
سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

Twitter
@abomshary_1
27 / 06 / 2009, 04 : 05 PM
رقم المشاركة :  3 
(عـمـيـد أوروبــا )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,341
التقارير : 81
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً
رد: فيـلاخ Villach ... والذكــرى الجميلة ( 2 ) - رحلة 2009

قلعة Landskron في فيلاخ Villach :



قلعة قديمة تقع على هضبه بارتفاع 676 متراً وكانت القلعة قد دمرت خلال القرن التاسع عشر الا انه لازالت بعض الاجزاء باقية فيها اضافة الى ماتبقى من بعض الردهات التي يمكن زيارتها ويوجد بالقلعة مطعم ، وفي مساء كل ثلاثاء يتم تقديم عشاء على نمط القرون الوسطى والذي يقدمه النادلون مرتدين لبس العصور الوسطى وتعتبر الاطلالة من القلعة رائعه حيث ترى مدينة فيلاخ ووادي نهر دراو Drau وبحيرته وفي الجانب الآخر من الوادي فانه بامكانك رؤية جبال الألب السلوفينية
تقع هذه القلعة العتيقة شمال شرقي مدينة فيلاخ وتشرف على بحيرة اوسياكر سي Ossiachersee.


وهذه القلعة تعتبر من أجمل الأماكن التي يتعين على زائر اقليم كارنثيا النمساوي الجنوبي عدم تفويتها ،، وفي الوقت الحاضر تقام العديد من المسرحيات التي تتقمص شخصية العصور الوسطى كما يعتبر المكان نقطة للصقارين واستعراض وممارسة أنشطة الصيد بالصقور ..
كانت القلعة مأهولة عام 800 قبل الميلاد ، وقد ذكر اسم المنطقة التي تحيط بالقلعة لأول مرة عام 878 بعد الميلاد في أول وثيقة مخطوطة .. كما وأن هذه الأرض المحيطة بها قد انتقلت ملكيتها إلى الكنسي البافاري Altötting ، وفي عام 1028 اصبح نبلاء Ozzi هم ملاك الأرض .. بعد ذلك بفترة قصيرة تم الاستيلاء على المكان من قبل نبلاء Sternberg .. ونبلاء Sternberg هم الذين قاموا بالأساس ببناء القلعة في ذلك المكان ، وفي عام 1330 تم بيع القلعة إلى نبلاء Ortenburg ، وفي وثيقة تعود لعام 1351 تمت الاشارة إلى القلعة باسم ( لاندسكرون Landskron ) ، وتتابع توالي القلعة بأيدي النبلاء على مر العصور ، وفي عام 1355 ضمت قلعة لاندسكرون Landskron إلى حوزة اسرة هابسبورغ ثم سلموها الى نبلاء Cilli ، وخلال الفترة من 1436 إلى 1447 اصبحت القلعة مجلساً لولاية Stubenberg ، وفي عام 1542 شب حريق في القلعة ولم يتم إصلاحها .. وفي نفس العام قام (النبيل ) كريستوف فون خيفين هولر Christoph von Khevenhüller بشراء القلعة العتيقة وجعلها مقراً له ..


وقد تمازجت تلك الحضارات المختلفة لتنعكس على الانماط البنائية المختلفة كالعسكرية ونمط بناء القصور فهناك الحوائط المزدوجة ومجموعة من الابراج عددها 7 ، وقد اصبح ذلك المكان مركز المنطقة السياسي والفكري، وقد زار الأمبراطور كارل السابع القلعة عام 1552 . وفي عام 1639 تم شراء القلعة من قبل نبلاء Dietrichstein ، الا ان القلعة فقدت من بريقها وحضارتها ولم يتم إعادة ترميمها . وفي عام 1812 تسببت صاعقة في اشعال حريق دمر سقف القلعة ومعظم الغرف الداخلية بالقلعة وبقيت دون ترميم ..
أما في عام 1953 فقد قام احد المسؤولين المحليين وهو "هانس ماريش" بتحويل القلعة إلى مكان سياحي وذلك عبر تخصيصة للصقارين وتم إعادة ترميم بعض الجدران كما يوجد فندق صغير ومطعم يخدم العديد من السياح الذين يقومون بزيارة تلك القلعة ، ويصل السائح الى تلك القلعة إما بتسلق تلك الهضبة المرتفعة او بالذهاب بالسيارة إلى القلعة .. ويوجد هناك موقف خاص للسيارات بالقرب من القلعة .. وإلى جانب نشاط التصقير في المكان يوجد هناك اكثر من 100 قرد من نوع المكاك البري التي تجتذب الزوار ..
سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

Twitter
@abomshary_1
27 / 06 / 2009, 18 : 05 PM
رقم المشاركة :  4 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,705
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً
رد: فيـلاخ Villach ... والذكــرى الجميلة ( 2 ) - رحلة 2009



ماأروعك وما أروع ما تكتب وتبدع يابو مشاري
27 / 06 / 2009, 32 : 10 PM
رقم المشاركة :  5 
خبير سفر وسياحة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 02 / 09 / 2007
رقم العضوية : 351
الإقامة : الرياض
المشاركات : 4,420
التقارير : 11
الجنس : ذكر
الحالة : تان تان غير متواجد حالياً
وسام خبير سياحي

رد: فيـلاخ Villach ... والذكــرى الجميلة ( 2 ) - رحلة 2009

بيض الله وجهك على هالتقرير
ليت الصور اكبر على ان نركز فيها اكثر
28 / 06 / 2009, 41 : 12 AM
رقم المشاركة :  6 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 06 / 2008
رقم العضوية : 1911
الإقامة : مكة المكرمة
المشاركات : 1,688
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : SAC غير متواجد حالياً
رد: فيـلاخ Villach ... والذكــرى الجميلة ( 2 ) - رحلة 2009

ما أروعك يابو مشاري
دائما متميز .. بطرحك ومشاركاتك ومساهماتك الغنية

صدقني لا أعرف كيف أصف اعجابي بك وتقديري وحبي

دوما أنت نبراسا للنشاط والطرح المفيد

لو علم رئيس النمسا عن مواضيعك أنت وأبو مطر لمنحكم وسام الشرف من الدرجة الأولى

أنامل ساهمت في نشر السياحة النمساوية .. وفتحت الطريق أمام الكثير من المسافرين .. موسوعة سياحية كاملة عن الأراضي النمساوية.

أسأل الله أن يجزاك الخير كله .. ويوفقك في حياتك ويبارك لك في ذريتك

تحياتي لك أيها المبدع
28 / 06 / 2009, 32 : 04 AM
رقم المشاركة :  7 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 12 / 2008
رقم العضوية : 5233
الإقامة : kuwait
المشاركات : 271
الحالة : مطب هوائي غير متواجد حالياً
رد: فيـلاخ Villach ... والذكــرى الجميلة ( 2 ) - رحلة 2009

تقرير عجيب ماشاء الله
تسلم الايادي
28 / 06 / 2009, 49 : 04 AM
رقم المشاركة :  8 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 12 / 2008
رقم العضوية : 5233
الإقامة : kuwait
المشاركات : 271
الحالة : مطب هوائي غير متواجد حالياً
رد: فيـلاخ Villach ... والذكــرى الجميلة ( 2 ) - رحلة 2009

وعندي استفسار اخوي
هل تنصحني بزيارتها ؟
ان كان الجواب بنعم وهذا مؤكد ... كم يوم تستحق المدينه المبيت فيها ؟ او هل يكفيها نهار كامل وبعدها نتجه الى مكان اخر ؟

وبارك الله فيك
28 / 06 / 2009, 55 : 08 AM
رقم المشاركة :  9 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 01 / 2008
رقم العضوية : 1001
الإقامة : نادي الهلال
المشاركات : 20,285
الجنس : ذكر
الحالة : أبوفيصل غير متواجد حالياً
رد: فيـلاخ Villach ... والذكــرى الجميلة ( 2 ) - رحلة 2009

رائع
ماشاء الله عليك يابو مشاري
يعطيك العافيه
أستغفر الله العظيم من جميع الذنوب
http://www.binbaz.org.sa/mat/11422



28 / 06 / 2009, 50 : 11 AM
رقم المشاركة :  10 
علي السعد
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 5
الإقامة : أبوظبي - حرسها الله
المشاركات : 18,761
التقارير : 48
الجنس : ذكر
الحالة : abu_elyazia غير متواجد حالياً
رد: فيـلاخ Villach ... والذكــرى الجميلة ( 2 ) - رحلة 2009

يوما عن يوم ،،، يضيف لنا هذا المبدع ،،، زاوية إبداعية تضاف لروائعه الغير متناهية

بو مشاري ،، انت مبدع عزيزي

بوركتم
زاد المسافر ،،، زاد كل مسافر


زاد المسافر ، حيث نلتقي على محبة ، وآخاء ومودة ، حيث لا تجمعنا مصلحة دنيوية ، نكتب ، نستمتع ، نتعارف في جدود الأدب والأخلاق ، نفتخر بوجود أمثالكم بيننا ، فنحن منتدى النخبة ، ومن يسجل معنا ، ويشارك ويساعد ، هو من النخبة بلا شك


زاد النخبة



بعض المواضيع الجديدة



إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[ مدن سياحية ] فـــيلاخ Villach والذكرى الجميلة : صيف 2006 آخر الفرسان زاد المسافر الى النــمسا 77 30 / 12 / 2017 34 : 06 AM
[تقرير مصور ] رحلة المانيا بتاريخ 20/9/2009 الى 27/9/2009 Binkaddas زاد المسافر الى المانــيا 7 07 / 02 / 2010 32 : 04 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .